التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 17 Nov 2008, 01:53 AM
الصورة الرمزية حدو
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  حدو غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4923
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
المشاركـــــــات : 8 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : حدو صاعد
حكايات الف طالب وطالبة عدد المشاهدات 497 / عدد الردود 8

حكايات الف طالب وطالبة

--------------------------------------------------------------------------------



كان يا مكان، في مستقبل الزمان، يحكى أن شهرزاد بعد زواجها حدثت حديثا عن ابنائها فقالت: على غير عادة أبنائي هذه السنة، فقد عادوا مذهولين مما رأوا من مفاجآت في مدارسهم بعد أول يوم دراسي، حتى قلت في نفسي ألا ليت الزمن يرجع، ، وراء وإلا الليالي تدور، وأكون طالبة مثلهم.
قالت شهرزاد أما ابنتي رهف فقالت ماما: سوف يتحقق حلمي وأكون مدونة من الطراز الاول، وسأكمل ما بدأته المدونة هديل رحمها الله، فقلت وأنى لك ذاك، فقالت: لقد استبدلوا مادة التعبير لتكون مادة التدوين، إذ طلبت المعلمة من كل طالبة منا أن تنشئ لها مدونة على الانترنت، وتكتب فيها بشكل اسبوعي، وقالت ان افضل طالبة عندي ستكون بحسب تعليقات زوار مدونتها، وطلبت منا دعوة أهالينا للدخول والتعليق على المدونة.

ثم قالت شهرزاد، أما ابني صاحب المرحلة المتوسطة فقد بدا مهموما هما مصطنعا، فقلت له: مالخبر؟، فقال لقد انهار حلمي اليوم، فكم كنت أنتظر ذلك اليوم الذي ادرس الجغرافيا، لأعرف عاصمة كينيا وأهم تضاريس غينيا، ولكن للأسف حذفوا مادة الجغرافيا... وانفجر بعدها باكيا تبعته ضحكة ساخرة وقال: أمزح يا أمي، أبشرك لقد استبدلوه بمادة (قوقل ايرث)، فبرنامج الارض من قوقل يعطينا تفاصيل التفاصيل عن كل قرية و حارة في العالم وخلال ثوان، إذ ان الوزارة انتهجت المثل القائل، بدل من أن تعطيني سمك الجغرافيا، أعطني سنارة قوقل ايرث وعلمني كيف أصيد بها، حيث أنهم وفروا معامل حاسب حاليا تكفي لأربعة فصول في نفس الوقت، ووعدونا بجهاز محمول لكل طالب عندما نصل المرحلة الثانوية.

ثم قالت شهرزاد، أما لينا والتي تدرس الصف الثاني ابتدائي فكانت تنشد: ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي، بصبح جديد لتذهب الى فصلها الجديد، ذلك الفصل المؤثث والممتلئ بالالعاب والقصص والعرائس حسب قولها، تقول اننا نجلس على حول المعلمة التي لم تفارقنا منذ الصباح، فقد حكت لنا خمس قصص وحفظنا معها ست آيات ونشيداً، ثم همست: هذا غير الهدايا والحلويات، ثم تابعت تغني: ياي ما أحلى المدرسة، ياي وأخيرا انتهت العطلة، ماما تصدقين ودي أنام بالمدرسة، فقلت سبحان مغير الأحوال بالأمس كانت تطلب أن تغيب اليوم واليومين والثالثة كمكافأة لها واليوم تريد النوم في المدرسة.

وأما صاحب المرحلة الثانوية السعيد بكمبيوتره المحمول، والذي استلمه هذا الصباح، فقالت شهرزاد لقد بدأ يتحدث عن الوييكبيديا، تلك الموسوعة العالمية التي يكتب فيها الجميع، وأنها من ضمن المواد الاختيارية، حيث طلب الاستاذ منا أن نكتب فيها ونملؤها بمحتويات عربية صحيحة، عن تاريخنا الاسلامي وتاريخ المملكة العربية السعودية، وأن نبحث عن الأخطاء الموضوعة فيها، إذ لابد أن نكون متمرسين فيها، حيث ستلزمنا الجامعة أن نقدم بحوثنا فيها.

وأضاف انهم قرروا مادة من متطلبات التدريس، ندرسها كل يوم وحتى الخميس، وفيها (مهارات) من كل غال ونفيس، ففيها سنتعلم الإلقاء والمحاورة، وفن التعامل مع الآخرين والمحاورة، بل ومهارات لكل عروس وعريس، بدلا من أن نتعلمها من مهند ولميس، ليت شعري ما أرادت بذلك إمبيسيس، قيس قيس قيس.

هنا أدرك شهرزاد طابور الصباح، فسككت عن الكلام المباح.



منقول مقال لـ

م. يوسف الحضيف
__________________
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20 Nov 2008, 10:14 AM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية Blue Queen
Blue Queen غير متواجد حالياً
العضوية : 794
تاريخ التسجيل : Aug 2007
المكان : in <<<<im not gona tell u
عدد المشاركات : 3,269
النقاط : Blue Queen جيد جداً ونحو الإبداعBlue Queen جيد جداً ونحو الإبداعBlue Queen جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 25

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشكوووووووور على قصة شهرزاد العصر الحديث

تحياتي لك وتقبل مروري,,,,,,,

هنا أدركت بلو كوين نهاية الكلام ..... وسكتت عن الكلام المباح,,,,,,,
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 20 Nov 2008, 06:12 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
كل سنه والجميع بخير

الأماااااااكن غير متواجد حالياً
العضوية : 1245
تاريخ التسجيل : Dec 2007
المكان : شرورة
عدد المشاركات : 15,193
النقاط : الأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيهالأماااااااكن نفتخر فيه
مستوى التقييم : 70
Male/Female علم الدولة

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

موضوع رائع حدو

تقبل مروري
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Nov 2008, 11:43 PM   رقم المشاركة : ( 4 )

الصورة الرمزية بقايا ذكريات
بقايا ذكريات غير متواجد حالياً
العضوية : 106
تاريخ التسجيل : Nov 2006
عدد المشاركات : 3,623
النقاط : بقايا ذكريات ممتازبقايا ذكريات ممتازبقايا ذكريات ممتازبقايا ذكريات ممتازبقايا ذكريات ممتاز
مستوى التقييم : 29

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

هههههههههههههه ههههههههههههه

شر البلية ما يُضحك ..

ص / مع التحية للوزارة .

مشكور حدو
توقيع » بقايا ذكريات
اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عني

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30 Jan 2009, 03:31 AM   رقم المشاركة : ( 5 )

الهمامي 2009 غير متواجد حالياً
العضوية : 5302
تاريخ التسجيل : Jan 2009
عدد المشاركات : 513
النقاط : الهمامي 2009 صاعد
مستوى التقييم : 12

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

موضوع رايع ومشكور اخوي
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30 Jan 2009, 04:33 AM   رقم المشاركة : ( 6 )

الصورة الرمزية فارس الليل
فارس الليل غير متواجد حالياً
العضوية : 5270
تاريخ التسجيل : Jan 2009
عدد المشاركات : 175
النقاط : فارس الليل صاعد
مستوى التقييم : 11

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

يعطيك العافيه على الطـرح الجميل
تقبل مروري
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30 Jan 2009, 04:35 AM   رقم المشاركة : ( 7 )

الصورة الرمزية افآق القمر
افآق القمر غير متواجد حالياً
العضوية : 5284
تاريخ التسجيل : Jan 2009
عدد المشاركات : 248
النقاط : افآق القمر جديد
مستوى التقييم : 11

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

روعه
يسلموووو ايديك
تقبل مروري
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30 Jan 2009, 04:41 AM   رقم المشاركة : ( 8 )

الصورة الرمزية Romeo
Romeo غير متواجد حالياً
العضوية : 4910
تاريخ التسجيل : Nov 2008
المكان : تحت سطح القمر
عدد المشاركات : 2,943
النقاط : Romeo جيد جداًRomeo جيد جداً
مستوى التقييم : 21

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اخس يا ابن المقفع
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 30 Jan 2009, 04:44 AM   رقم المشاركة : ( 9 )

الصورة الرمزية Romeo
Romeo غير متواجد حالياً
العضوية : 4910
تاريخ التسجيل : Nov 2008
المكان : تحت سطح القمر
عدد المشاركات : 2,943
النقاط : Romeo جيد جداًRomeo جيد جداً
مستوى التقييم : 21

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

وبعدين فيه مكان خاص للحكيات ولكن اذ هي من اجل التعليم من نوع ثاني




على العموم مشكور
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
%%% مذكرات طالب جامعي %%% الأمير ملتقى الأدب والشعر والروايات 20 13 Feb 2009 04:55 PM
طالب يرد على المدرس بــ؟؟؟؟؟ ابوراجس ملتقى إستراحة الأعضاء 8 16 Dec 2008 07:28 PM
قصة الخليفة علي بن ابي طالب مع طالب الرزق المفقود ابوراجس ملتقى الأدب والشعر والروايات 4 01 Nov 2008 10:42 AM
:: حكايات من الطفولة :: إحساس قلب ملتقى الأدب والشعر والروايات 20 12 Jul 2008 05:13 PM
سجـن غـزة ..حكايات تكشف الكثير عن عالم الجريمة ابوراجس ملتقى الحوار العام 3 25 May 2007 02:09 AM


Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه