التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 Dec 2006, 09:26 PM
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  المهاجر غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 152
تـاريخ التسجيـل : Nov 2006
الإقـــــــــامـــــة : @شـــــــرورة@
المشاركـــــــات : 46 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : المهاجر صاعد
سـرد تاريخي لماجد عبدالله (1978م-1998م)(بالصوت والفيديو) وهذا ردي على من شكك بماجد ! عدد المشاهدات 523 / عدد الردود 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أعضاء العالمي الكرام .. أهلاً وسهلاً بكم .. أحببت أن أطلّ عليكم بسرد أو موضوع ولكن من نوع آخر حيث طال الهرج والمرج بين الإعلام والصحافة والمنتديات الإنترنت عن ما يدور حول النجم الجماهيري الكبير ماجد احمد عبد الله وما يدور عن تاريخ أفضل لاعب مر على القارة الآسيوية ناهيك عن خدمته للرياضة السعودية وناديه النصر بصفة خاصة إنه الإعجاز الماجدي .. قصة إبداع نجم خارق سطر الرياضة السعودية بحروف من ذهب في محافل دولية .. فبدأ نجماً في ملاعب سنغافوره .. وفي تصفيات لوس انجلوس .. وحقق كأس آسيا بأقدامه الذهبية وصنع الكرة السعودية لوطنه .. وطار بالمملكة إلى أول إنجاز عالمي عندما تأهل إلى كأس العالم عام 94م ..

نعم هو ماجد احمد عبدا لله .. أتشرف بأن أكون من ( مجانين ) ماجد ولكن من نوع آخر فأنا لا أتحدث بالأرقام فقط ..ولا بما شاهدته ولا بما قاله ذالك الصحفي أو ذلك حاولت أن أجمع ما استطعت عن ماجد رغم أن تاريخ ماجد ( أتعبني ) وأهداف ماجد لا تملّ ولا تحصى .. فسأقدم لكم انجازات ماجد على جميع الأصعدة وما استطعت أن اجمع لنجم النجوم ماجد من مقالات صحفية أو أنترنتية .. أو انجازات حاز عليها من قبل الإتحاد الدولي ( الفيفا ) .. أنا أتحدث عن التاريخ الذي ( ينـصف ماجد أحمد عبدالله ) التي لا تنصفه مقالة شخص أو رأي شخص و.. غيره فعلى مر العصور مرت مقارنات كبيرة لنجم النجوم ماجد مع عدد من اللاعبين ومن ضمنهم .. سعيد غراب و سعدون حمود وعبدالله فوال و طلال المشعل وتطول القائمة لتصل لسامي الجابر .. فربما نرى غداً مقارنة بين ماجد عبدالله ويسري الباشا ..

نحن نحترم محمد عبدلله الفيصل الذي أوجعه ضميره ويريد أن يلمح بأنه سيعود للوسط الرياضي ولنادي الأهلي بالتحديد وربما يريد أن يكسب الصحافة الهلالية والهلاليين على وجه التحديد وقال رأيه بماجد .. وربما هذا رأي الشخصي فماجد معروف وتاريخه ينصفه فلا غير التاريخ شاهد لماجد ..

أحببت أن أوضح التاريخ الماجدي ولكن بالأرقام فالأغلبية يعرف ماجد وتاريخه فسأضع هذه الأرقام الشاهد على ماجد وإنجازات ماجد أحمد عبدالله مع المنتخب أو النادي .. وسأرد على ما قاله محمد الفيصل .. وسأبين بعض النقاط بالنسبة للإعلام الرياضي المتعصب للاعبهم المفضل ..


* إنجازات ماجد عبدالله مع المنتخب السعودي :

التأهل إلى لاوليمبياد لوس أنجلوس عام 1984 م - تحقيق كأس الأمم
الآسيوية الثامنة عام 1984 م – تحقيق كأس الآسيوية التاسعة 1988م
التأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 94م في الولايات المتحدة

حيث أن بداية ماجد مع المنتخب الوطني عام 1397، شارك ماجد المنتخب للمرة الأولى في مباراة ودية أمام فريق بنفيكا البرتغالي، وأبدع ماجد وسجل هدفين، أحدها لا ينسى حين استلم الكرة من منتصف الملعب وتجاوز لاعبين ثم راوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك بكل حرفنة .

وحقق ماجد المعادلة الصعبة بعد ما أخرج الكرة السعودية للعيان وأظهرها وأبرزها أمام العالم بعد ما لعب ماجد عبدالله في كل لقاء يسجل فيه ويبدع خاصة لقاء الكويت وكوريا اللأخيرة التي أبدع فيها ماجد بالإضافة إلى الهدف الخرافي في المرمى النيوزيلندي تحقق الفوز على نيوزيلندا 3-1 ثم التعادل مع البحرين 1-1 ثم الفوز على الكويت 4-1 واختتمها بالفوز على كوريا الجنوبية 5-4 حيث سجل نجم النجوم ماجد في التصفيات6 أهداف هدفين في نيوزيلندا وهدفين في الكويت وهدفين في كوريا في المباراة الحاسمة بعد ما كان المنتخب خاسر أول ربع ساعة 0/2 وماجد عدل الكفة وكسب الأخضر 5/4 حيث هذه الأهداف كانت كافية لنقل الكرة السعودية للمشاركة لأول مرة في الألمبياد التي خسر لقاءاته الثلاث وكان أولها أمام البرازيل التي سجل ماجد فيها أول هدف أولمبي للمنتخب وفي مرمى المنتخب البرازيلي .

وفي كأس آسيا عام 1984م فافتتح المشوار بالتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 حيث كان المنتخب خاسراً 1-0 مع نهاية الوقت الأصلي حتى تمكن ماجد من تحقيق هدف التعادل في الوقت الحرج، تلا ذلك الفوز على سوريا 1-0 والتعادل مع قطر 1-1 واختتم المرحلة التمهيدية بالفوز على الكويت 1-0، وفي نصف النهائي تجاوز الفريق الإيراني الصعب بعد ضربات الجزاء الترجيحية التي سجل ماجد أولها، ويتأهل ليقابل الصين في نهائي تاريخي حسمه السعوديون 2-0، وكان الهدف الثاني من نصيب ماجد، الذي ربما يعتبر أجمل أهدافه على الإطلاق وكان هذا العام عاماً ذهبياً للكرة السعودية حيث حقق بطولتين في ذلك العام .

وفي كأس آسيا 1988 م في قطر فتعادل مع الكويت والبحرين وهزم سوريا والصين، وللمرة الثانية على التوالي يقابل إيران في نصف النهائي ويسجل ماجد هدفاً رأسياً لا ينسي ويتأهل المنتخب للمباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية، وبعد مباراة قوية انتهت بالتعادل السلبي، تفوز السعودية بالكأس بالضربات الترجيحية 4-3 ويسجل ماجد أحد هذه الضربات.

وفي عام 1994م ورغم أن ماجد كان مصاباً في معظم فترات مراحل التأهل إلا أنه شارك في آخر مباراتين في التصفيات التمهيدية أمام ماليزيا والكويت وسجل فيهما ثلاثة أهداف حاسمة عجلت بانتقال المنتخب إلى المرحلة النهائية من التصفيات التي أصيب في أول مبارياتها أمام اليابان ولم يكمل المشوار الذي انتهى بتأهل المنتخب لكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة وكان هدف ماجد في مرمى المنتخب الكويتي في استاد الملك فهد الدولي الشهير الهدف الثاني في آخر الدقائق من أروع وأهم الأهداف التي نقلت الأخضر للمرحلة التالية ومن هذا الباب أصبح ماجد احمد عبدالله أكثر لاعب مر على تاريخ الكرة السعودية تسجيلاً للأهداف للمنتخب السعودي برصيد 88 هدفاً .


* إنجازات ماجد عبدالله مع نادي النصر :

1980 م بطولة الدوري الممتاز – 1981 م بطولة الدوري الممتاز – 1981 م كأس الملك – 1986م كأس الملك – 1987م كأس الملك – 1989م بطولة الدوري الممتاز – 1990م كأس الملك – 1995م كأس دوري خادم الحرمين الشريفين – 1996 م بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية – 1997م بطولة أندية مجلس التعاون الخليجية – 1998م كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس


* إنجازات ماجد أحمد عبد الله الشخصية التي حصل عليها من الإتحاد السعودي لكرة القدم أو من الإتحاد الآسيوي أو من الفيفا :

- هداف الدوري السعودي 6 مرات كرقم قياسي لم يصل إلى نصف العدد إلى الآن أي لاعب سعودي علماً أن ماجد معتزل الكرة من 8 سنوات وهي كالتالي :

موسم 1398-1399 (1979م) برصيد 13 هـدفـاً - موسم 1399-1400 (1980م) برصيد 17 هـدفـاً - موسم 1400-1401 (1981م) برصيد 21 هـدفـاً - موسم 1402-1403 (1983م) برصيد 14 هـدفـاً - موسم 1405-1406 (1986م) برصيد 15 هـدفـاً - موسم 1408-1409 (1989م) برصيد 18 هـدفـاً

- وهذه الإنجازات الماجدية التي لن يصل إيها أي لاعب سعودي إلى الآن فهي ألقاب محلية وعربية وقارية :

• لاعب القرن على مستوى الكرة السعودية، باختيار وكالة الأنباء الفرنسية - الثالث في اختيار لاعب القرن الآسيوي، باختيار الإتحاد الآسيوي - عميد لاعبي العالم في الفترة 1995-1998- أحد أربعة رياضيين اختارتهم اللجنة الأوليمبية الدولية كرياضيي القرن على المستوى المحلي - أفضل لاعب آسيوي أعوام 1984و1985و1986- لاعب الشهر الآسيوي، لشهري يونيو 1995 (الأولى في تاريخ القارة) و يناير أيضاً 1997- هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي عامي 1981 و1989- حاز على الحذاء الفضي كثاني الهدافين العرب عام 1986 وكان أول عام تمنح فيه الجائزة هداف التصفيات الآسيوية لأوليمبياد لوس أنجلوس 1984، برصيد 13 هدفا، منها 7 أهداف في التصفيات الأولية و6 أهداف في النهائية- هداف دورة الخليج السادسة عام 1982 برصيد 3 أهداف- هداف بطولة أندية مجلس التعاون مرتين، عام 1991 برصيد 5 أهداف وعام 1996 بنفس الرصيد- إختاره الإتحاد العربي لكرة القدم عام 1999 سفيراً للعب النظيف .

حيث سجل ماجد : سجل ماجد للنصر رسمياً عدد ( 259 ) هدف وسجل ودياً للنصر عدد ( 123 ) هدفاً وسجل لمنتخبات المملكة رسمياً عدد ( 88 ) هدف وسجل لمنتخبات المملكة ودياً مع فرق معروفة ومشهورة عدد ( 76 ) هدف ليكون عدد أهدافه عبر تاريخه الرياضي عدد ( 546 ) هدف ولا ننسى أن نقول أنه غاب عن فريق النصر كثيراً تصل لمواسم كاملة كما حدث في العام 1404 والعام 1414 وغيرها 00 أو كنصف موسم كعام 1405 و 1408 .

وبعد كل هذا .. أنا لم أكتب هذا الموضوع لأقارن ماجد بغيره فالواقع والمنطق يقول لا مقارنة أبداً بين ماجد وأي لاعب مر على تاريخ الكرة السعودية سواء كانت انجازات شخصية أو غيرها فماجد حصد ألقاباً دولية وحاز على أفضل لاعب في القرن .. بالإضافة إلى أفضل لاعب ثلاث مرات بآسيا بالإضافة إلى انه أختير من ضمن 30 لاعباً بآسيا وحل ثالثاً بالإضافة أن ماجد أختير من ضمن أفضل 100 لاعب بالعالم في القرن وحل ماجد في المرتبة 62 حيث أن الأول هو الأسطورة البرازيلية بيليه .


* الإعلام المتعصب .. والمقارنة الظالمة .. !!

من المضحك جداً ما يحدث الآن من مقارنات بين ماجد عبدالله وسامي الجابر فالواقع يقول بأن ماجد بإنجازاته لا يقارن بأي لاعب آسيوي دخل قائمة أفضل 30 لاعباً بآسيا فما بالك بأن نأتي ونقارنه بلاعب صحاب جائزة ( عصام عبدالمنعم ) الشهيره ..!!
لنكن واقعيين ماذا حقق ماجد للمنتخب وكيف نقله نقله نوعيه وماذا حاز من اهداف وألقاب محلية وعربية وقاريه لم يأتي بها أي لاعب سعودي حتى الآن فأعود لحديث الأمير محمد الفيصل المضحك .. الذي قال بأن سامي أفضل من ماجد وعندما قرأت الخبر ضحكت .. ولكن يظل وجهة نظر نحترمها جميعاً لكن المضحك في الأمر سامي أفضل من ماجد تهديفاً وضربات بالرأس وأفضل منه داخل الجزاء و..و.. وكثر الهرج والمرج .. حتى تغنوا الهلايين فليس من المعقول أن ماجد يقارن بلاعب أهدافه لم تأتي حتى ربع أهداف ماجد فماجد سجل وسجل واعتزل وهو يسجل حيث أنه سجل في كل دقائق المباراة 90 ودخل موسوعة جينس للأرقام القياسية وهذا أكبر رد على ( أمير الأهلي السابق ) ولاعب آخر سيعتزل وهو من رحلة إلى أخرى منتقل في سياحة ما بين شوارع باريس ولندن ..!!

وضحكت كثيراً عندما وجدت انه هناك أستفتاء بين ماجد وسامي في قناة أوربت لمدة 13 ساعة .. بغض النظر عن النتيجة اللي كسبها ماجد .. ولكن المقارنة أساساً مرفوضة فالفارق شاسع بكل شيء ..!! رغم أن مالك الشبكة بقنواتها لها نسبة كبير لعضو شرف الهلالي الأمير/ بندر بن محمد ...!!


* كشف الأوراق بالأرقام :


التأهل لكأس العالم عام 94م
:

كثر الهرج كيف تأهل منتخبنا وكيف .. وكيف ..؟ وللأسف الإعلام الرياضي نسب التاريخ كله للاعب فكيف سامي قادنا للتأهل لكأس العالم عام 94م وهو في مقاعد البدلاء في ظل وجزد ماجد عبدالله كابتن المنتخب أساسياً .. ماجد لعب مبارتين وأصيب ولم يستكمل التصفيات لعب أمام ماليزيا وسجل هدفين ولعب من بعدها أمام الكويت وسجل الهدف الأغلى الذي نقل منتخبنا للمرحلة الثانية لولا ثم اهداف ماجد ثلاثة منتخبنا خارج الحسابات .. بعدها تأتي التصفيات أخرى التي لعبنا مع عدة فرق اليابان وإيران المباراة الأخيرة التي سأركز عليها .. حيث تأهل سجل لمنتخبنا الجابر والمهلل والموسى وحمزه أدريس الهدف الرابع وهدف التأهل للمنتخب ..والبعض أخرج لنا مقالات بان سامي سجل هدفين وصنع هدفين و..و.. والواقع يقول غير ذلك .. فهل تفاخر الإتحاديين بهدف حمزه الأخير .. أعتقد لا .. لأنه منتخب الوطن وليس ناديهم نادي كما يسمونه ( الوطن ) ..!!


التأهل لكأس العالم عام 98م :

-كأس العالم 1998م حسم النهاية ابراهيم السويد أمام منتخب قطر الذي كان يكفيه التعادل ليتأهل ولكن منتخبنا تأهل بهدف سويد 1/0 للمونديال فهل يمحى هذا الهدف وننسبه إلى سامي الجابر شيء لا يعقل ..!! حيث قدمنا مستوى سيء بقيادة سامي والثنيان آنذاك وأنهزمنا بالأربعة من فرنسا ..


التأهل لكأس العالم 2002
:

حيث تأهل منتخبنا بفضل الله ثم المنتخب البحريني الذي كسب المنتخب الإيراني .. فمن المضحك بأن يكسب منتخبنا تايلند بالرياض 4/0 أعتقد ومن ثم ينتظر الجماهير والإداريين واللاعبين ومن ضمنهم سامي ما تسفر عنه نتيجة منتخب البحرين ضد إيران الذي كسبها المنتخب البحريني وأهدى التأهل على طبق من ذهب للمنتخب السعودي ليصعد للمونديال .. فكيف قادنا سامي للتأهل ..؟ حيث قدمنا بقيادة سامي أبشع وأشنع المستويات في تاريخ الكرة السعودية آنذاك وأنهزمنا بالثمانيات وربما الإنجاز الفريد لسامي الذي لم يسبق أي لاعب سعودي حصل عليه هو ( السنترة 9 مرات ) ..!!


والتأهل لكأس العالم عام 2006
:

حيث سجل منتخبنا وأبدع بكامل نجومه حضوراً جيدا فليس من المعقول أن نظلم حضور ياسر القحطاني أمام كوريا وننسبه للجابر ..!! ونظلم حضور الحارثي أمام الكويت وننسبه للجابر ..!! ونظلم حور الشلهوب في جميع مباريات التصفيات التي لعبها وصنع اهدافها وننسبه للجابر ونقول سامي قادنا للتأهل فهذا غير معقول ..!! فالقحطاني سجل هدفين في كوريا والشلهوب هدفين في الكويت وسامي ثلاثة في أوزبكستان والحارثي ثلاثة اهداف منها في الكويت وأزبكستان وسيرلانكا في التصفيات الأولية والعنبر هدف في كوريا .. ونمسح جميع ما قدمه الآخرون وننسبه لسامي .. فهذا هو حال إعلامنا اللذي يريد أن يصنع إنجازاً للاعبهم من لا شيء من حرمانهم لاعبين أفضل منه هجومياً بكل شيء ..!!
للأسف إذا إعلامنا الرياضي في هذا الحال فقل على كرة القدم السعودية السلام وسنشاهد نكسات خطيرة ومتنوعة في جميع المحافل الدولية .. سأعود إلى بدأت عن ماجد ولكن أريد من المحايدين ومن لم يروا ماجد أن يروه ولكن بكل هدوء وبدون أي ردة فعل غاضبة وليتحدثوا بالتورايخ والأرقام والشواهد لا من عقولهم وأهوائهم كما تفعله جريدة ( الجزيرة ) اللوبي الهلالي ..!!


و أعود للموضوع الأساسي عن ماجد عبدالله ولكن ربما هذه المعلومات للتذكر فقط فماجد انجازاته لا تحصى حتى أهدافه لم يستطع أن يحصوها وبعد كل هذا التقطت شخصياً عدة لقطات لماجد عبدالله وأهدافه التاريخية سواء مع النصر أو المنتخب السعودي أهدافا إعجازية لنجم النجوم ماجد بأصوات المعلقين المتميزين محمد رمضان وزاهد قدسي " رحمه الله " وعلي داوود بالإضافة إلى إبراهيم الجابر وغازي صدقة وخالد الحربان .. أهداف من نوع آخر لماجد ..


حجم اللقطات يتفاوت ما بين 300 كيلو بايت إلى 2 ميقا بايت .. لحفظ اللقطة الضغط بالزر الأيمن ومن ثم حفظ باسم .. ومن ثم عرض اللقطة ببرنامج REAL PLAYER وبعضها يشتغل على البرنامج Windows Media Player.. فقد جمعت ما أستطعت لأني ذكرت سابقاً بأن تاريخ ماجد فعلا أتعبني .. فهو سرد لماجد وتاريخه وأعتذر للزملاء عن بعض اللقطات الغير واضحة أو التي تفتقد للألوان ..


* جـزء من تاريخ ماجد عبدالله بالفيديو .. شاهد الإعجـاز الماجدي ..!!




- ماذا فعل ماجد هنا نشاهد عندما كسب النصر الهلال بهدف أبو عبدالله من كره مرفوعة وجلبت هذه اللقطة لتشاهدوا حسرة النعيمه وهو يضن أنها تسلل أضغط هنا وحمل اللقطة..!!

وهنا ماجد يجندل حارس مرمى الرفاع الغربي البحريني ويسجل التعادل للنصر في الملز بعد مراوغة الحارس على الطريقة الماجدية

- وهنا ماجد عبدالله من منتصف الملعب يلعب كرة هات وخذ ويضرب دفاع الريان القطري ويسجل في مرماهم ويحسم اللقاء

- وهنا ماجد يشبك فاول في الدوري في مرمى نادي الأهلي ولا حس ولا خبر من حارس الأهلي ( الميكرو ) آنذاك بس هدف رائع ..

علي داود وش قال " غفلوا عن ماجد ثواني معدوده ) وهنا ماجد يجندل الدفاع الهلال ويسجل هدف جميل ورائع ويشعل المدرجات هذه المباراة في نادي النصر

هنا أستخدم ماجد الذكاء والمهارة شوف كيف راوغ المدافع ويا عيني عليك يابو عبدالله وحها هدف رائع وثلاثية نصراوية في مرمى نادي الرياض هدفين من ماجد وهدف للهريفي بصناعة ماجد

- وهنا ابو عبدالله يحسم لاء النصر والهلال بهدف رائع من صناعة الموسيقار ولحظة ألم وحزن النعيمة يخرج الكرة من الشباك لله درك يا ماجد

- بعد أن جندل ماجد دفاع الأهلي وفاز النصر برباعية شهيره كان لماجد نصيب الأسد منها حيث سجل ثلاث اهداف التقط لماجد العديد من المهارات ابرزها ..

- ماجد يسجل اشكال وألوان وهذي المره في مرمى الإتحاد بصراحة روعة من لمسة وحده من عرضية الهريفي حسمها النصر بجده بهدفين لماجد في الدوري



هنا ماجد يرقص بالبيشي والنعيمة .. المعلق محمد رمضان جالس يعلق ويستمتع بالفن الماجدي والنعيمه يطيح ماجد بلنتي ويجي يناقش الحكم .. لله درك يا ماجد



- وهنا هدف النصر التاريخي في النهائي أمام الهلال الذي انتزعه ماجد بعد ما فز من امام المدافعين جميعهم وسجل هدف ولا أروع وظل رمضان يصرخ بالهدف الماجدي وفرحه من الرمز الراحل الامير / عبدالرحمن بن سعود رحمه الله

وهنا ماجد مع منتخبنا الوطني يجندل الدفاع البرازيلي في كأس استراليا الذهبية ويرقص في اثنين ويكسب ركلة جزاء .. ماجد يجرجر الدفاع السامبا .. لله درك يا ماجد



- وهنا ماجد يسجل أول هدف أولمبي دولي في مرمى منتخب البرازيل بعد ما راوغ وتسبب في ركلة الجزاء وسجلها ماجد في مرمى الحارس / قيلمار حارس منتخب البرازيل الدولي

- وهنا ابو عبدالله في لقاء في ملعب جده الملعب ممتلىء على الآخر يرواغ الحارس ولكن بحركة جديدة ومهارة إبداعية ويقوم المدرج كله ويسجلها على الطريقة الماجدية

- وهذي حلاوتك يا ماجد .. محمد رمضان ظل يصارخ يا ماجد ويا ماجد .. وفعلا هدف رائع لماجد عبدالله في مرمى ليبال بالرأس الذهبية في التصفيات التمهيدية لنهائيات كأس آسيا

- وهنا رأسية ماجد في مرمى المنتخب الفنلندي في التصفيات المؤهلة نهائيات كأس آسيا يا عيني يا ماجد سجل هدفين في هذا اللقاء

آآآه يا ماجد .. هذي هي صرخات زاهد قدسي بعد ما تلاعب ماجد مع صالح خليفة وراوغ ماجد الدفاع كله ووصل للحارس ولكن الكره طالت مهارات فريدة لماجد رائعة جدا

آآآه يا ماجد بيجيب التعادل في وقت قاتل في مرمى المنتخب الكوري وهنا بيصرخ المعلق زاهد قدسي بفرحة الهدف وما يجيبها إلا ماااااجد 84م في الدقيقة 45 من الشوط الثاني



آآه يا ماجد كيف جبت كأس آسيا من نصف الملعب كرة جندل ماجد الدفاع الصيني واحد تلو الآخر ومن خلفهم حارس المرمى يا عيني يا ماجد وتسمعوا صوت المعلق الراحل زاهد قدسي يصرخ بشدة فرحاً بإنجاز رياضي أول يوحي بقدوم رياضة سعودية عندما أنجبها ( ماجد أحمد عبدالله ) ..84م في سنغافوره



آآه يا ماجد نفس الهدف التاريخي في مرمى الصين لكن بتعليق المعلق الكويتي خالد الحربان وبعدها رفع ماجد كأس آسيا 84م

- وش سويت يا ماجد راوغ الحارس والمدافع مره وحده ماجد إبداع وفن ومهاره والمعلق اتوقع راح فيها صوته هدف رائع وخيالي لأبو عبدالله في مرمى المنتخب الإماراتي

هنا ابو عبدالله يراوغ الحارس العراقي ويطوح به كما طوح من حراس من قبله ويسجل هدف رائع وهو الهدف الثاني حيث ماجد سجل الهدف الأول من ركلة جزاء هو الذي تسبب فيها

- وهنا ابو عبدالله يخطف هدف بالرأس في ظل صرخاااااااات محمد رمضان من عرضية التخيفي في مرمى المنتخب الماليزي حيث كان المنتخب متعادلاً 1/1 وسجل ماجد الهدف الثاني والثالث

وهذا هو الهدف الثالث بعد عرضية الثنيان لماجد وياعيني عليك يابو عبدالله هدف ثالث في مرمى المنتخب الماليزي

- وهنا ابو عبدالله يجلد المرمى الأندونيسي من عرضية الثنيان الذي بذل فيها مجهود رائع

- عرضية الهريفي يسجل ماجد الهدف الثاني في المرمى الأندونيسي رمضان يقول الهريفي الحريف وماجد الأحــرف .. ياعيني يا ماجد

- هنا أبو عبدالله يجلد الدفاع البحريني برأسه بهدف رائع .. وبعدها ابو عبدالله سجل الثاني من عرضية محيسن الجمعان وكسبها الأخضر 2/0 بهدفي ماجد عبدالله ويصبح هداف التصفيات التمهيدية ..



هذا الهدف الماجدي في النهائي امام الهلال والذي كسبه النصر 1/0 بهدف ماجد وبعد بكاء النعيمة بعد هذا اللقاء

- هنا أول هدف في أستاذ الملك فهد الدولي باسم ماجد أحمد عبدالله في افتتاح لقاء منتخبنا أمام المنتخب البحريني هدف ماجدي بالرأس الذهبية



- شوف ماجد يسجل هدف رائع في بطولة الخليج التي اقيمت بالرياض من عرضية يوسف جازع الملعب مليان على الآخر وماجد يسجل برأسه الذهبية محمد رمضان ينادي ويصارخ ( دا ماجد دا ماجد ) .. يا عيني عليك يا ماجد

- وهذي لقطة للإعادة الهدف الماجدي ومحمد رمضان معلقنا القدير ظل يصرخ طوال الوقت يا ماجد يا ماجد

- وهذا الهدف التاريخي لماجد أحمد عبدالله في المرمى الأرجنتيني عندما انتهى اللقاء بتعادل منتخبنا أمام الأرجنتين 2/2 بهدفي ماجد والهريفي وذلك ضمن الكأس الذهبية في استراليا عام 87م هدف رائع والمعلق القدير محمد رمضان ما صدق خبر هدف تاريخي

- وهذا إعادة للهدف حارس الدولي الأرجنتيني في كأس العالم 86م لم يستطع أن يفعل شيء أمام الإعجاز الماجدي لم يفعل شيء .. كلمات أنصفت ماجد بحق يا محمد رمضان ..

- شوف الإعجاز الماجدي وش سويت يا ماجد لقطة تاريخية وامتصاص للكرة بشكل مهاري اعتقد لقطة أول مرة تعرض أهديها لمحمد عبدالله الفيصل

هذي إعادة للقطة يا عيني عليك يا ماجد كبير كبير يا ماجد



- وأتينا للإبداع الماجدي ولكن في مرمى المنتخب الإنجليزي في المباراة الودية التي كانت بين المنتخب وإنجلترا في استاد الملك فهد الدولي عام 1989م بحضور 20 ألف متفرج ماجد يرواغ " برس " المدافع الإنجليزي ويضعها في المرمى

- وهنا الإعجاز الماجدي بتسجيله هو في مرمى المنتخب الإيراني ليذيقهم ماجد مثل ما أذاق منتخبات قبلهم وذلك في كأس آسيا 88م الذي جلبه ماجد وكان هدافاً للمنتخب الوطني ونقل المنتخب للنهائي أمام كوريا

- الله عليك يا ماجد الصورة تتحدث عن الهدف هدف رائع مهارة الاستقبال والتسديد هدف لماجد أمام الروضة في الدوري حيث أحرز ماجد أربعة أهداف

- وهنا ماجد يجلد الدفاع السوري بهدفين في هذا اللقاء لكن أبو عبدالله حط هدف رائع وجميل من عرضية الكوبرا محيسن الجمعان

ماجد عبدالله إبداع وفن هنا يقطع شباك النهضة ويمزق الشبكة بعد تسديدة قوية وهدف فريد من نوعه هذه المره قطع الشبكة عيني عليك باردة يابو عبدالله

هذا الهدف من سحبات ماجد بالحراس يا عيني يا ماجد يا كبير هدف رائع وسحبه تاريخية ..



هذا حديث للرمز الراحل / الأمير عبد الرحمن بن سعود رحمه الله عن النجم الأسطوري ماجد أحمد عبدالله وحكاية تسجيله في كشوفات النصر تحت اشراف المدرب بروشتش

- هذا الهدف الخرافي لماجد أبدع فيها منتصف الملعب أمام المنتخب السوداني يبدع ويطلق صاروخ رائع .. يسحب اللاعبين من منتصف الملعب ويسجل هدف مميز مع صرخات المعلق زاهد قدسي

- هذا الهدف التاريخي لماجد عبدالله عندما اختير لاعباً في منتخب الخليج وسجل هدفا عالمياً في مرمى هامبورج الألماني عام 1978م كبير يا ماجد هدف دولي ورائع طيح الحارس ومن وراه المدافع

- هنا سجل الإعصار الماجدي في المرمى الهلالي وجلد بقوة بعد ما مر من الدفاع الهلالي واحد تلو الآخر إبداع من ماجد وهدف رائع كبير يا ماجد

- وهذه الأهداف أمام المنتخب البحريني بعد ما أبدع ماجد وصنع وانجز وسجل التعادل أترككم مع صرخات زاهد قدسي

وهذا الهدف الثاني في المرمى البحريني

- هذه من أروع المباريات مع المنتخب الصيني بطل آسيا في ذلك الوقت بل اللقاء هذا بالذات أرتدى ماجد الفانيلة رقم (20) و عبدالله عبد ربه رقمه (9) بدلوا فنايل قبل المباراة وش اللي حصل .. الدفاع الصيني راح كله يمسك عبدالله عبد ربه على انه ماجد .. كبير يا ماجد وش سويت فيهم حاس الدفاع كله وسجل هدف خيالي نشوف كيف الهدف وكيف جاء مع صرخات محمد رمضان بصراحة هدف رائع .. لأول مره يعرض

- ماجد عبدالله يقلب كل شيء في وجه المنتخب النيوزيلندي بعد ما كان الأخضر خاسر نتيجة 0/1 ويقلبها 2/1 لمنتخبنا .. هذا الهدف الأول

- وهذا ماجد يسجل الهدف الثاني في المرمى النيوزيلندي



- وهذه البطولة العسكرية حيث أقيم لقاء بين المنتخب العسكري السعودي ومنتخب العسكري الكويتي وسجل نجم النجوم ماجد عبدالله الهدف الأول والهدف الثاني من ضربه رأسية حرك 20 ألف مشجع زحف لإستاذ الملز يشجع الأخضر هدف خيالي لماجد

- شوف شوف شوف الإعجاز الماجدي والمهارة الماجدية المعلق ( محمد رمضان ) قال له معاك ماجد وماجد ما خيب الظن مهارات فرديه من نوع ثاني لاول مره تعرض ماجد يراوغ ثلاثة مدافعين ومعاهم الحارس كبير يا ماجد وقامت معاه 20 ألف مشجع سعودي بالملعب لقطة من العيار الثقيل اهديها لمن لم يشاهد ماجد من قبل ..

- وهذه إعادة للقطة اللي فوق لقطة خيالية لأبو عبدالله

- هذه الأهداف الماجدية ولكن في مرمى أعرق الأندية الأرجنتينية بعد ما سجل هدف رائع وجميل وأيضاً بعدها تسبب في ركلة جزاء بعد ما راوغ الحارس وسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء

- شوف المهارات الماجدية ماجد ولكن من نوع آخر يصنع هدف ولكن ( بالكعب ) أمام منتخب السويد يا عيني لمسة غير وحركة رائعة كبير يا ماجد والله مهارات تسجل للتاريخ لنجم النجوم ماجد

- وهذه إعادة للمسة الماجدية بالكعب وصنع هدف سعودي رائع لخالد المعجل اللي كملها داخل المرمى

- وهذه المباراة التاريخية لماجد أمام المنتخب القطري الذي سجل ماجد خماسية تاريخية في المرمى القطري بعد ما صال وجال داخل الملعب وسجل بكل الطرق كبير يا ماجد لا يفوتكم محمد رمضان أعتقد أنه خلاص ما عاد يشوف غير ماجد وهو معذور وكل رياضي سعودي معذور ماجد بعد اعتزاله فقدته الرياضة السعودية أترككم مع الهدف الماجدي الأول في مرمى قطر

- وهذا الهدف الثاني لماجد في المرمى القطري

- وهذا الهدف الثالث الماجدي في مرمى قطر

- وهذا الهدف الرابع لماجد كبير يا ماجد أتوقع انه رمضان مو مصدق

- وهذا ماجد يسجل الهدف الخامس الماجدي ويصنع الهدف السابع

- وهنا ماجد عندما تلاعب بالدفاع النيوزيلندي وراوغ واحد وصلح كوره لشايع ولمحيسن وبعدين لماجد كبير يا ماجد

- هذا هو الهدف الثاني والتاريخي لماجد في لقاءنا مع نيوزلندا ماجد راوغ ثلاثة لاعبين وسدد الكرة قوية وطاح من خلفهم الحارس والمدافع على صرخات زاهد قدسي شيء ماجد ولله درك يا ماجد

- وهذه إعادة ( للشوربة الماجدية ) على قولة معلقنا الراحل زاهد قدسي

- شوف الإعجاز الماجدي في المرمى الكويتي في تصفيات لوس انجلوس 1984م ويتلاعب كيفما شاء كبير يا ماجد هدف تاريخي لأبو عبدالله بعد ما راوغ الحارس الكويتي من تمريرة صالح خليفة واصبحت النتيجة بعد تسجيل ماجد الهدف 3/1 لمنتخبنا

- ماجد يسجل الهدف الرابع في المرمى الكويتي كبير يا ماجد 4/1

- هنا بتصفيات لوس أنجلوس كيف تلاعب ماجد في الدفاع الكوري وتسبب في ركلة جزاء سجلها ماجد بعد ما كان المنتخب مهزوم 3/2 من المنتخب الكوري شوف ركلة الجزاء وسحب فانيلة ماجد عبدالله

- وهنا ماجد يسجل ركلة الجزاء كعادته كبير لتصبح التعادل 3/3 مع كوريا



- كبير يا ماجد كبير يسجل الرابع ماجد في المرمى الكوري من تمريرة المصيبيح استلمها على صدره وراوغ المدافع وحطها في المرمى كبير وهدف تاريخي لماجد وللمنتخب السعودي 4/3 للمنتخب السعودي

- وهنا الهدف الخامس للأخضر من صالح خليفة بعد تصليحة ماجد اللي راوغ مدافع وحطها طبق من ذهب لخليفة الذي ختم لقاءنا بفوز المنتخب 5/4 على كوريا بعد أخطاء الدفاعية الكبيرة من النعيمة ورفاقه

- وهذا بكاء المعلق الراحل زاهد قدسي بعد فوز الأخضر على كوريا رحمك الله يا زاهد لقطات مثيرة وعيني عليك باردة يا ماجد ولله درك يا ماجد مقطع جدا مؤثر



75- هنا ماجد عبدالله بلباس نادي الهلال بعد نزوله الملعب وتصفيق حار من الجماهير في اعتزال صالح النعيمة ويما تمنوا الهلاليون ماجداً آخر في ناديهم

- وهنا ماجد عبدالله يتلاعب بلاعبين دفاع منتخب نجوم العالم المشارك في حفل الاعتزال يا عيني يا ماجد يراوغ ثلاثة مقطع جماهيري رائع

- هنا من أهداف ماجد في الهلال هدف رائع كســر فيه التسلل وأبدع وسجل ولكن في مرمى السلومي اللي تعذب من أهداف ماجد كبير يا ماجد وسجلت كذا هدف من لقاء النصر والهلال اهداف لماجد أهديها للجمهور الرياضي نظراً عليها طلب بشكل كبير حيث سجل النصر التعادل من ماجد بعد ما كان خاسراً 0/1

- هنا أبو عبدالله بالرأس يشبك السلومي بالزاوية ويسجل الهدف الثاني نجم أبو عبدالله كبير يا ماجد

- وهذا الإعصار الماجدي يسجل في مرمى النصر العماني في البطولة الآسيوية يبدع ويسجل ماجد ثلاثة أهداف هاتريك في تلك المباراة وهذا أحد الأهداف

- وهذا الهدف الثالث لماجد في مرمى النصر العماني إبداع من ماجد كيف طيح الحارس كبير يا ماجد وراح أظل اردد كبير كبير كبير يا ماجد

- وهنا أبو عبدالله في استاد الملك فهد الدولي بالرياض يمتع الجمهور النصراوي بفاول رائع وجميل على نادي الشباب بعد ما كان خاسر النصر النتيجة 1/2 وسجل ماجد التعادل من فاول والحارس هو سعود السمار حارس الشباب والمنتخب السعودي سابقاً

- من الأهداف الماجدية في مرمى الهلال بالرأس على السلومي بعد ما كان النصر متأخر عن الهلال 0/1 وسجل ماجد التعادل كبير يا ماجد وهدف رائع



- وفي نفس اللقاء سجل ماجد هدف تاريخي بالنسبة لي بصراحة هدف من على قوس الثمانية عشر بالرأس قوية لا تصد ولا ترد وياله ترحم حاله يالسلومي 2/2



- هذا الهدف الماجدي في مرمى المنتخب الماليزي في استاد الملك فهد الدولي وكان هدفاً على الطريقة الماجدية بالرأس من عرضية سعيد العويران

- وهذا الهدف الثاني لماجد والثالث للمنتخب امام المنتخب الماليزي كوبري من تحت أقدام الحارس هدف تاريخي لماجد ماجد أمتع الجمهور الرياضي الكبير

- في تصفيات الأولية نهائيات كأس العالم عام 94م أمام منتخب الكويت في استاد الملك فهد الدولي ماجد عبدالله يحرك أكثر من 30 ألف مشجع داخل الملعب بحركة مهارية في الدقيقة 40 من الشوط الثاني نشوف الحركة ونشوف وش سوى ماجد بعدها ..



- كيف حسم ماجد أحمد عبدالله التأهل لصالح منتخبنا السعودي أمام المنتخب الكويتي في استاذ الملك فهد عام 94م ويطير بالأخضر الذي يمثل المجموعة الخامسة آنذاك إلى المرحلة الثانية من التصفيات لله درك يا ماجد

- من الأهداف الماجدية في مرمى الهلال هدف عالمي من نجم عالم كبير يا ماجد وترأف لحال الهلال بوجود ماجد .. ومعذور يالسلومي هدف رائع من أبو عبدالله

- النهائي الشهر أمام الهلال 1415هـ وأسميه نهائي ( الإعجاز الماجدي ) ماجد فعل كل شيء في كرة القدم سجل وأبدع شوف الهدف الأول الماجدي من رأسه الذهبية يا عيني يا كبير يا ماجد

- وهذا الهدف التاريخي الثالث للنصر في مرمى الهلال في النهائي وهدف اسطوري ماجد بعد ما راوغ السلومي وكبري في الموينع ولا تفوتكم لقطة أول ما أصطدم سامي الجابر مع أحمد بهجا وأثار غضب الجابر ومن بعدها مباشرة ماجد يثير غضب الهلاليين بهدف تاريخي لله درك يا ماجد شوف الهدف نهائي 1415هـ 3/1 النصر

- هذا الهدف الماجدي في بطولة كأس الخليج التي حصل عليها النصر وكيف تلاعب ماجد بدفاع نادي العربي القطري هدف أعتبره مميز ونادر جداً ماجد يركض ويسجل هدفاً مت تمريرة الموسيقار ويكضون معاه 4 لاعبين من نادي العربي لقطه لا تفوتكم كبير يا ماجد وفوق كل هذا يسجلها ماجد ويدخل الأربعة مدافعين في المرمى

- إعادة للهدف الماجدي الرائع .. وسقط على الأرض بعد ما سقط خارج أرض الملعب .. في بطول الخليج

- وهنا الكرنفال المبسط الذي أقامته إدارة نادي النصر لحظه دخول اللاعبين في بطولة كأس آسيا عام 98م بالرياض والذي حصل عليها العالمي ولحظة دخول ماجد الملعب كيف كان وضع الملعب بصراحة شيء ثاني ماجد حاجه ثانية

- وهذا آخر هدف تاريخي لماجد أحمد عبدالله في كأس آسيا 98م أمام الفريق التركوماني ماجد سجل هدف كوبري من تحت أقدام حارس المرمى كآخر هدف في حياته الرياضية وبعدها أعلن اعتزاله الكره .. نشوف الهدف


بنهاية الموضوع أحببت أن أضع ( النقاط على الحروف ) وأوضح جزء من تاريخ ماجد وكما قلت ليس هو كل تاريخ ماجد وليست كل أهداف ماجد .. لأن ماجد ( أتعبني ) وتاريخه لا يعــد ولا يحصى فماجد ( صنع ) الكــرة السعودية ويظل هو اللاعب الأول على مدى التاريخ ..


( لله درك يا مـــــــــاجد )




Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 07 Dec 2006, 04:26 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
Leo

الصورة الرمزية Leo
Leo غير متواجد حالياً
العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Oct 2006
المكان : Sharurah
عدد المشاركات : 3,414
النقاط : Leo تم تعطيل التقييم
مستوى التقييم : 50
Male/Female http://www.sharurah.com/vb/blogs/leo ~ My Twitter My Facebook

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ماجد أحمد عبدالله "الجوهرة السوداء للكرة العربيه والأسيوية"
كم هو محزن بأن لاتزال كرتنا العربيه تنزف وتفتقد لاعبيـن كـ
تلك الجوهرة .. بالفعل لازلنا نفتقـد ماجـد لازلنا نفتقــد اللاعـــب
الذي أنهمرت دموع المعلقين والمتابعيــن للعبـه وفنـه الخيالـي
وصلنا العالمية بماجد ويوسف وفؤاد وجميل والنعيمه وغيرهـم
وضحكت علينا العالمية بكريري وتكر وغامدي ودعيع ودوخـي

التشريف والوطنيه الكرويه في إجـازة حتى نرى أشبــاه ماجـد
كل الشكر والتقدير للكاتب على هذا السرد الرائع لتاريخ ماجد
الحافل بالتشريف للكـرة السعودية وكلي أمل بأن نــرى ماجــد
يطء ملاعبنا مستقبلا ...


دعونا ننتـظـر ،، فنحن الآن بإجــازة ،،

Leo
توقيع » Leo
" تنويه "
( كل مٌعَرِف واسم Leo خارج ملتقى شرورة لايمثلني وليس لي علاقة به إطلاقاً )
( البريد الإلكتروني الرسمي لملتقى شرورة هو webmaster@sharurah.com غير ذلك لايمثل ملتقى شرورة )
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 22 Oct 2007, 04:01 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
نائب المديـر العـام

فــزاع غير متواجد حالياً
العضوية : 656
تاريخ التسجيل : May 2007
المكان : السعودية
عدد المشاركات : 5,648
النقاط : فــزاع جيد جداًفــزاع جيد جداًفــزاع جيد جداً
مستوى التقييم : 50

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

شاكر لك الموضوع :

كل الكلام الي قيل في حق الجوهرة السمراء قليل بل نادر ماجد صنع لنفسه ولمنتخب بلدة إنجازات على مستوى الخليج والعرب وآسيا وحتى العالمي

يستاهل كل الأحترام والتقدير نجمنا العالمي ماجد احمد عبدالله
.......
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هي خاربه ابي رقم بنت وهذا رقمي المناقش الذكي ملتقى الحوار العام 9 12 Jan 2009 11:29 PM
وأنا على همي سريت ***كلاً على همه سـرى v.i.p2009 ملتقى الأدب والشعر والروايات 9 23 Nov 2008 12:50 PM
ربوع بلادي صورة شوفوا شرورة معها أبو شوق ملتقى الملتيميديا والتصاميم 5 21 Apr 2008 04:03 PM
بالصوت والصورة ( محادثة على الماسنجر ) ممنوع الدخول لمن هم أقل من 18 عاماًُ !!! ابو سامي ملتقى الحوار العام 2 09 Apr 2007 05:54 PM
الحقووو أول فتاة سعودية تسوق بالصور والفيديو WaLaD FaLaH ملتقى الحوار العام 7 24 Nov 2006 07:00 AM


Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه