التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 02 Sep 2012, 02:20 AM
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  فقيد الصمت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6278
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
المشاركـــــــات : 559 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 29
قوة التـرشيــــح : فقيد الصمت صاعد
واضح جداً للعيان ,, عدد المشاهدات 1130 / عدد الردود 17

عندما تبكي الأقلام حبراً لكثرة الأنيين الذي يحل بها كل فترة ,مناظرمؤلمة وليالي مُقحله ونداءات متكررة لامُجيب ولا أمانة ولا جدية في تغيير الكثير من أحداث التسيب العملي فــ منهجي واضح وهذا المرة سوف أتجة إلى البنوك بشروره ..
بنوك أظهرت لنا الكثير من الخلل الواضح والا مُبالاة ,هي دائماً ترفع شعارات واهية للمشتركين كما يقولون رغم لي تحفظي على كلمة "عميل " المُشاهد لجميع صرفات شروره لكل البنوك تعيش واقع مؤلم ومرض شبه مُستمر شهريا خاصة قبل الراتب ..وبعد الراتب وماهي المُشكلة/
1/لا تودع المال عبر أجهزتها المتعددة .
2/لا تسدد الفواتير أو الخدمات الأُخرى الهامة.
3/لا تحويل للأموال أيضاً من الأجهزة.
4/نظافتها سيئة جداً.
5/تحويل الأموال لاتجد صرافه تعمل بشكل مُميز لمدة اسبوع واحد وتنظر كل يومين او ثلاثه "الجهاز عطلان"أو"لايمكننا خدمة حالياً" .
6/المراقبه من الجهات المسؤولة للبنوك تغُط في نوم عميق بزياراتها المفاجئة وتظن إن الحال جيد وهنا علامتين من إستفهام؟؟.

كل ما تم ذكره من عيوب ليست وليدة اليوم و ليست حاضر سوف ينتهي بل نتمنى ان يكون مستقبل اكثر إشراقه بعدم النظر إلى الكلمات بانها مجرد أسطر يتم ترتيبها عبر صحيفة بل هو واقع مُتابع من خلال معاصرة بشكل اقرب لليومي إذا التمس العذر إن وضعت الحلول التي عجِزت البنوك المُتربعة على أموال مُشتركِها من طرحها خوفاً على ثرواتها المُهيمنه الحلول في حد نظري تكمن في /
1/في المتابعة المستمرة لخدمة المشتركين بالبنك من جهة المدير الذي قل ما تشاهد مدير جيد واخطاء متكررة .
2/متابعة الصرافات بشكل مستمر كل يوم وحل مشاكلها حتى ايام الخميس والجمعة وما يمنع ذلك كل بنك في مجال صرافاته.
3/ضخ الكثير من الاموال داخل الماكينة خاصة قبل الراتب وبعده لكي لا يجد الكثيرون من المشتركين الحرج في سحب رواتبهم وبدء ركضها في ميادين الإنفاق.

والمُشاهد رمضان الذي رحل عنا سوف يعرف العجز الذي وقعت فيه الاغلب من الصرافات في جميع خدماتها المقدمة والمكررة ويظل هناك خلل واضح جداً للعيان ممن نثق في نظرهم يجعل من تلك البنوك محطة نقد مستمر هي في غنى عنه وخاصة إن شروره محصورة بعدد معين ومحافظة ليست كبيرة لكي نعجز في تلبية ما يُريدة المشترك !!!.
ختاماً ليست الحياة مجرد حياة بل هي رحلة عبادة ثم عمل بـ أمانة ثم متابعة العمل بكل الطاقات المُتاحة .


هنا جفت الأقلام وبقي الفساد حاضراً للعيان بطرائقه المُتعددة رغم إختلاف الجهه المُنفذه.



نقطة بيضاء..((عندما يكون البنك هدفه الربح المادي فقط سوف تُصبح حقوق المشتركين لديه ضائعة بين المطرقة والسندان)).


لكم رأيكم وإن إختلافنا,,,
توقيع » فقيد الصمت
كثيرا من الناس يتعامل مع المشكلة..
لا مع أسبابها..
مما ينتج عنه حل مؤقت..

وحسرته كـ حسرت من يجفف البلل الذي يصيب الأرضية..
مره تلوى أُخرى..
دون أن يفكر في إغلاق الصنبور.
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 Sep 2012, 11:09 AM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية النداوي
النداوي غير متواجد حالياً
العضوية : 357
تاريخ التسجيل : Dec 2006
المكان : في رجــــاء كــريـم ..!!
عدد المشاركات : 1,922
النقاط : النداوي ممتازالنداوي ممتازالنداوي ممتازالنداوي ممتازالنداوي ممتاز
مستوى التقييم : 50

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

لا نختلف جميعا على رداءة خدمات تلك البنوك ولكن يجب أن نكون منصفين

فـ الخدمات تطورت كثيرا فبإمكانك و أنت في بيتك و في خلال دقائق معدودة

أن تنجز كثيرا من أمورك من دون الذهاب الى البنك كما في السابق أما من

ناحية الربح و المماطلة الواهية التي تمتهنا هذه البنوك فأؤيدك تماما في

ظل غياب الرقابة و الوطنية والأمانة على حد سواء ...!!

فقيد الصمت .. شكرا لقلمك المميز...!!
توقيع » النداوي
الحــلم واقــع في غــير .. محـــله ..!!

...
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 Sep 2012, 11:27 AM   رقم المشاركة : ( 3 )

الصورة الرمزية صافي النيه
صافي النيه غير متواجد حالياً
العضوية : 13735
تاريخ التسجيل : Jul 2012
عدد المشاركات : 1,013
النقاط : صافي النيه صاعد
مستوى التقييم : 11

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

البنوك في البلاد المتقدمه تساهم في التنميه بينما البنوك لدينا
تسرق المواطن وترمي به في دوامة المديونيات التي لاتنتهي
ولاتساهم في اي اعمال خيريه أو تساعد على تنمية
البلد وخدماتها ناقصه وهدفهم الوحيد اخضاع رقاب المواطنين لهم
لاكن ويش نقول ((من أمن العقوبه اساء الادب))
توقيع » صافي النيه
" { تتهـادى بيـن ضيـق الدقائـق ثوانـي إتسـاع } "
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Sep 2012, 03:39 AM   رقم المشاركة : ( 4 )

فقيد الصمت غير متواجد حالياً
العضوية : 6278
تاريخ التسجيل : Jul 2009
عدد المشاركات : 559
النقاط : فقيد الصمت صاعد
مستوى التقييم : 12

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النداوي مشاهدة المشاركة
لا نختلف جميعا على رداءة خدمات تلك البنوك ولكن يجب أن نكون منصفين

فـ الخدمات تطورت كثيرا فبإمكانك و أنت في بيتك و في خلال دقائق معدودة

أن تنجز كثيرا من أمورك من دون الذهاب الى البنك كما في السابق أما من

ناحية الربح و المماطلة الواهية التي تمتهنا هذه البنوك فأؤيدك تماما في

ظل غياب الرقابة و الوطنية والأمانة على حد سواء ...!!

فقيد الصمت .. شكرا لقلمك المميز...!!

التطور لم يكن إلا بدعم من أموال المواطنيين فمثلاً لا جدلاً بطاقة الصراف يُدفع لها كبديل أو ضياع مبلغ من 50ريال إلى 100ريال بإختلاف البنوك بالمعني إن البنوك لاتقدم أي خدمة إلا بمردود مالي رغم إمتلاكها للكثير من الأموال الطائلة "اللهم لا حسد" وما قدمت من خدمات فمن أجل مشتركيها ورواتبهم التي لديهم فهذا الشئ يلعب لصالح البنك لفك الزحام الشديد بمعني"ما في شئ لله " حتى دِق الأُمور وجِلها ..

وماتم الحديث عنه سابقاً هو تلك الخدمات الوهمية التي أغلب أوقاتها خارج الخدمة ومن يريد الدليل فـ يأتي قبل ومع وبعد الراتب فـ يُشاهد تلك الخدمات وهذا هو المُقياس الصحيح والإختبار الحقيقي لها فنحن هنا لا نتهم أشخاص بل نتهم عمل أمامنا هو دليل واضح أن خلفه أشخاص يفتقدون العمل الجاد في تلك البنوك المُتعددة إلا من رحم ربُنا منهم وقس على ما ترى ..

فأي خدمة تقدم بشكل حقيقي وفعلي لا يوجد بها مال أو تحويل أو سداد أو إيداع في وقت ذروة الرواتب وخلافها..

التطور موجود وليس موجود بما نراه دائماً..وتم تشبيهه بمشاركة المرأة السعودية بالأُلمبيات لكي يتم تطورها وكان النتيجة صفر ..لاشئ .


تواجد أضاف الكثير من الوسطية المُقنعة في طرفين إيجابي وسلبي وكأنهُ يقول بصوت خافت لانريد تعميق الجرح القائم بسلبيه ..فـ أهلابك سيدي الكريم هُنا.
توقيع » فقيد الصمت
كثيرا من الناس يتعامل مع المشكلة..
لا مع أسبابها..
مما ينتج عنه حل مؤقت..

وحسرته كـ حسرت من يجفف البلل الذي يصيب الأرضية..
مره تلوى أُخرى..
دون أن يفكر في إغلاق الصنبور.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Sep 2012, 08:30 AM   رقم المشاركة : ( 5 )

الصورة الرمزية الوجّد
الوجّد غير متواجد حالياً
العضوية : 13074
تاريخ التسجيل : Feb 2012
المكان : المدينة الأفلاطونية
عدد المشاركات : 2,240
النقاط : الوجّد جيد جداًالوجّد جيد جداً
مستوى التقييم : 16

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

اعتلى صوت الحق فالأقلام وباتت تشكي واقعنا ولكن إلم يكن المرء رقيب نفسه يخشى ربه في أمانة حملها فظلم نفسه بإهماله أو أكل أموال غيره بالباطل أو تبادل رشاوي وغيره من المحرمات بالتأكيد سيجور على غيره

وإن استمر العابث في فساده فستجور عليه سيئاته ليصبح عبرةلمن لم يعتبر

لابد من صحوة ضمير
توقيع » الوجّد
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Sep 2012, 10:16 AM   رقم المشاركة : ( 6 )

الصورة الرمزية ابوطالب الكربي
ابوطالب الكربي غير متواجد حالياً
العضوية : 12425
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 1,086
النقاط : ابوطالب الكربي جيد جداًابوطالب الكربي جيد جداًابوطالب الكربي جيد جداً
مستوى التقييم : 13

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

يمكن يكون جزء من كلامك صحيح ولكن لابد لي ان ارد عليك لكي يزول اللبس الذي عندك او الشك بان فيه اهمال او تقصير متعمد مثل مايحصل في باقي الخدمات في شرورة

انا الان ساتكلم عن بنكين او الاجهزة الخاصة ببنك الرياض والبنك الاهلي فقط مايتم هو الاتي وطوال السنة فيه شركة مسؤلة عن التغذية اي مسؤلة عن النقدية وتوفرها داخل الاجهزة

وهنا لاتوجد اي مشاكل ولكن ماتراه من اعطال جسيمة او اعطال ليست اوليه هي مسؤلية شركة اخرى للصيانة وهنا المشكلة


لايوجد مكتب في شرورة او مهندس مقيم فقط ياتي من اقرب مكتب وهو في نجران

هذا من ناحية ومن ناحية اخرى الان كل جهاز مربوط بالقمر الصناعي وليست اتصالات زي زمان سلكي


احيانا تحصل مشكلة في الاتصال لادخل للبنك ولا للشركة ولا لاي حد فيها فتتعطل الماكينة


اما في الضروف العادية سوا كان عطل اولي لاتتعدا مدة العطل ساعتين ابدا

وانا من هنا اقول لاي حد يشاهد صرافة متعطلة ماعليه الا الاتصال بالرقم الموجود في البطاقة


والمعروف والمؤكد ان التقصير حاصل في اي مكان ولكن هل فيه استجابة من القائمن على هذه الخدمات


ومايعاني منه العاملين في الصرف الالي هو العبث من قبل بعض الصغار حيث يعبثون باماكن البطاقات من خلال وضع اشيا تجعلها

لاتعمل وفي نفس الوقت لاتاتي منها رسالة بانها متعطلة وهذه اكبر مشكلة يعانون منها


اي شكوى بخصوص الصرف الالي في بنك الرياض او البنك الاهلي فهي مسموعة وعلى رؤسنا من فوق

المهم ان يكون العميل عميل للبنك نفسه لكي يتصل ويبلغ عن الجهاز المتعطل


لاتوجد مكابرة في هذا الموضوع ولا توجد مراوغة فقط اتصل وبلغ عن العطل


توقيع » ابوطالب الكربي
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 11 Sep 2012, 02:35 AM   رقم المشاركة : ( 7 )

فقيد الصمت غير متواجد حالياً
العضوية : 6278
تاريخ التسجيل : Jul 2009
عدد المشاركات : 559
النقاط : فقيد الصمت صاعد
مستوى التقييم : 12

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صافي النيه مشاهدة المشاركة
البنوك في البلاد المتقدمه تساهم في التنميه بينما البنوك لدينا
تسرق المواطن وترمي به في دوامة المديونيات التي لاتنتهي
ولاتساهم في اي اعمال خيريه أو تساعد على تنمية
البلد وخدماتها ناقصه وهدفهم الوحيد اخضاع رقاب المواطنين لهم
لاكن ويش نقول ((من أمن العقوبه اساء الادب))
البنوك دائماً تلعب "بـ الفأره" متى ما أرادت ,وقد حضرت إضافتك لتبرز جوانب هامة قد أغفلنها نسبياً أو كلياً/
1/البنوك في البلاد الغنية دائماً تحب عدم المساهمة في التنمية وخاصة ما نرى من بنوك داخل السعودية ..
سؤال /ماذا قدمت بنوك شروره في التنمية ؟؟
سوى ضخ المزيد من الأموال لحساباتها الضخمة وتقول "هل من مزيد"..!!!.
2/الفوائد التي تُجنى من رواتب الموظفين شهرياً وسنوياً تأخذ طابع المبالغة وتصل إلى حد ليس معقول ..وإن كان الربى يلعب دوراً ريادياً في الضحك على المُشترك البسيط والحيل التي لابد من إقحامه في الإغراءت الوهمية وإن كانت الدولة ممثلة في مؤسسة النقد العربي هي من يحفز هولاء على المديونيات بتوجيهها للبنوك بإخضاع المواطن السعودي للدين لفترات سنوية طويلة أو قصيرة لأهداف غامضة ..فمن هو سعودي وموظف تجده لابد أن يكون مقترض وعلية مديونية للبنك إلا رحم ربي وأعتقه .


هكذا صناعة القروض "لقرص" المواطن بإستمرار بدلاً من توفير الدولة الطرق الجيدة والمُبتكرة لمُواطنيها لإراحتهم ورفاهيتم صغيراً أم كبيراً ولكن تظل السياسة المالية غامضة جداً في أزقة أعلى الفئات .


صفاء النية أمر مهم وحضور مُلم بأن هناك خلل مجهول يبحث عن علاج دام من 70إلى 80عاماً يدك حصون "لا جديد"..فـ أهلاً بك معقباً ومضيفاً.
توقيع » فقيد الصمت
كثيرا من الناس يتعامل مع المشكلة..
لا مع أسبابها..
مما ينتج عنه حل مؤقت..

وحسرته كـ حسرت من يجفف البلل الذي يصيب الأرضية..
مره تلوى أُخرى..
دون أن يفكر في إغلاق الصنبور.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2012, 01:17 AM   رقم المشاركة : ( 8 )

الصورة الرمزية ســــــــــــديـــــــــم
ســــــــــــديـــــــــم غير متواجد حالياً
العضوية : 12226
تاريخ التسجيل : Aug 2011
عدد المشاركات : 170
النقاط : ســــــــــــديـــــــــم صاعد
مستوى التقييم : 8

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

توقيع » ســــــــــــديـــــــــم
: أبي علمني حسن الاختيار والنهوض بعد الإنهيار ! ورسم للسعادةِ أمامِي طريقاً مُختصر ، ف احفظه لي يا آلله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2012, 04:09 AM   رقم المشاركة : ( 9 )

فقيد الصمت غير متواجد حالياً
العضوية : 6278
تاريخ التسجيل : Jul 2009
عدد المشاركات : 559
النقاط : فقيد الصمت صاعد
مستوى التقييم : 12

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوجّد مشاهدة المشاركة
اعتلى صوت الحق فالأقلام وباتت تشكي واقعنا ولكن إلم يكن المرء رقيب نفسه يخشى ربه في أمانة حملها فظلم نفسه بإهماله أو أكل أموال غيره بالباطل أو تبادل رشاوي وغيره من المحرمات بالتأكيد سيجور على غيره



وإن استمر العابث في فساده فستجور عليه سيئاته ليصبح عبرةلمن لم يعتبر


لابد من صحوة ضمير


هنا تكمن حقيقة كلمة جنحت بنا وهتفت لنا "رقيب نفسه" إلى متى الإنسان ينتظر إعتلأ الأصوات وضجيج الصفحات حتى يدرك أنه على خطأ ,يؤكد المصلحون على دور الرقيب الذاتي في تشذيب السلوك الانساني من الاخطاء، فكلما كان الانسان ذا محاسبة متواصلة لأفعاله واقوله كلما كان أكثر بعدا عن الوقوع في الخطأ، لذلك جاء في الحديث الشريف(ليس منا من لم يحاسب نفسه كل ليلة، فإن عمل خيرا استزاد منه، وإن عمل شرا استغفر الله منه). كما ان إشراك من تثق به في عملية التصحيح والتقويم والمتابعة سيصب في صالحك قطعا، فالمثل الدارج يقول (من إستشار الرجال شاركهم في عقولهم).
وهذا مالم نشاهدة في حصون الكثير من المؤسسات الأهلية أو حتى الحكومية الرقيب الذاتي من 5%إلى 10% إن لم تكن 0% وننظر إلى حيوية ما يقدمون وأهميته لدى مجتمعهم وأفراده والمُشكلة إنك تُعاين الواقعة ويقولون ثلاثة كلمات مُعتاده "حاقد لموقف حصل"أو"مُنتقم لشئ حدث تجاهه"أو"مُسقصد شخص ما" وكأنهم لايحملون هوية الأنسان المُسلم(( للإصلاح)) فيما وقع نظره عليه من عدم إهتمام إلى الآن الحادثة تتكرر ((قبل وفي وبعد))..

نتمنى أن يصحى ذلك الضمير بإقتناع ذاتي بما قدمه لمجتمعة وعمله بكل نزاهه وبكل وفاء كما يوفي الشخص لصديقة ووحبيبه ..الخ.

تواجد صدح بضمير حي وعذاب مرير لذلك الرقيب المعدوم لدى الكثير من "المُرتزقه" دون عمل يوفي لضميره الذي أصابه الشلل..فـ أهلا بكِ هنا.
توقيع » فقيد الصمت
كثيرا من الناس يتعامل مع المشكلة..
لا مع أسبابها..
مما ينتج عنه حل مؤقت..

وحسرته كـ حسرت من يجفف البلل الذي يصيب الأرضية..
مره تلوى أُخرى..
دون أن يفكر في إغلاق الصنبور.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 14 Sep 2012, 10:57 AM   رقم المشاركة : ( 10 )

الصورة الرمزية ابوطالب الكربي
ابوطالب الكربي غير متواجد حالياً
العضوية : 12425
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 1,086
النقاط : ابوطالب الكربي جيد جداًابوطالب الكربي جيد جداًابوطالب الكربي جيد جداً
مستوى التقييم : 13

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: واضح جداً للعيان ,,

معكم حق في كل كلمة الا كلمة واحده وهي غياب الضمير


ولكن ماحصل في الخميس والجمعة ان الكهرباء انطفت واشتغلت وانطفت واشتغلت والظاهر تكررت الانطفائات فانحشرت الفلوس داخل الصرافات



وبدل ماتنبهون شركة الكهرباء بالضرر بداتو تتكلمو على الصرافات

ياريت الجميع يعمل بنفس عمل القائمين عليها


ارجو من اي حد ينتقد الاخرين ويصورهم ان يقلب الكيمرا اليه ويعمل صورة لذاته
توقيع » ابوطالب الكربي
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه