التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 May 2012, 07:30 AM
الصورة الرمزية 10
 
10

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  10 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 575
تـاريخ التسجيـل : Apr 2007
المشاركـــــــات : 233 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 70
قوة التـرشيــــح : 10 جديد
أتواصل معكم مجددا مع نظام نور وآخر أخبار مسيرة التنفيذ وأجمل ما فيه .. عدد المشاهدات 841 / عدد الردود 0

يسرنا أن أتواصل معكم مجددا مع نظام نور وآخر أخبار مسيرة التنفيذ وأجمل ذلك في التسلسل التالي:
1- الانتهي من تدشين تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر الانترنت حيث بلغ مجموع من سجلوا في النظام سواء على قائمة الانتظار أومن تم قبولهم أومن تم رفضهم لعدم تحقق الشروط ، ما يقارب نصف مليون طالب وطالبه علما إن معظم الصعوبات التي واجهت المستخدمين قلة المعرفة باستخدام الانترنت مما حدانا إلى إخضاع الخطوات إلى عدة إصدارات لتسهيل الإجراءات.
2- أضف خدمة نقل الطالب من مدرسة إلى أخرى عن طريق مستخدم ولي الأمر ، حيث يستطيع ولي الأمر عن طريق حسابه الخاص في النظام وطلب تحويل ملف طالب إلى مدرسة أخرى وينتظر قبول طلبه من مدير المدرسة المنقول إليها ومن ثم إكمال إجراءات النقل من المدرسة المنقول منها.
3- أضف خدمة الواجبات المدرسية للمعلم والطالب حيث يستطيع المعلم رصد الواجب ( إذا أتم المدير الجدول المدرسي بالنظام) ومن ثم يستطيع الطالب بالدخول إلى صفحته ويتابع الواجب وكذلك ولي الأمر.
4- أضف خدمة شهادات التعارف للجوازات أو الخطوط أو غيرها من الجهات، من مستخدم الطالب وولي الأمر ، حيث يمكن لأي منهما طباعة الخطاب في منزله ويحضره للمدير ليوقعه ويختمه فقط بعد التأكد من انتساب الطالب للمدرسة.
5- التعديلات في كثير من الطلبات الواردة من الميدان لايزال العمل جاري عليها وستنفذ في القريب العاجل أن شاء الله
6- إضافة إيقونات الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد حيث يستطيع مدير المدرسة إدخال احتياج المدرسة للمحاور المهمة لبدء الدراسة من أثاث وصيانة وكراسي وسبورات واحتياج معلمين وكتب دراسية وغيره وتتابع من فريق من الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم بقيادة الدكتور راشد الغياض.
7- وسيتم نهاية العام حصول الطالب ولي الامر على نتيجة نهاية العام من النظام مباشرة عن طريق الدخول إلى صفحتهم الخاصة ليجدوا النتيجته مباشرة موجودة عندما ينشرها مدير المدرسة دون الحاجة لرابط آخر ينتقل إليه الطلاب.
8- إلا أن أهم الإصدارات التي ستنطلق للميدان هي إصدار المؤشرات التربوية وهي مؤشرات تحلل أداء المدرسة ومكتب التربية والتعليم وإدارة التربية والتعليم وتضع في نفس الوقت مؤشرات للمسئول والمشرف التربوي تقارن بين المعلمين حسب التخصصات وتقارن بين المدارس حسب مستوى الطلاب وإكمال الإعمال المطلوبة في النظام كعمل الجدول المدرسي وترقيع الطلاب وتوزيعهم ومتابعة الإرشاد والإشراف التربوي وتوزيع الأرقام السرية للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور ومدى الاستفادة من النظام.
لذلك فاني أرجو من جميع الزملاء في الميدان التربوي تحفيز مديري المدارس لتفعيل أنواع المستخدمين كالمعلمين والطلاب وأولياء الأمور للاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية في نظام نور وحتما سينعكس ذلك على متابعات لأبنائنا الطلاب مما يرفع المستوى التعليمي بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، وكما أن لكل مجتهد نصيب سيتم عرض أفضل معلم وطالب ومدرسة ومكتب وإدارة تعليم في استخدامهم للنظام والقيام بجميع العمليات التربوية والإدارية عليه
وهذا رابط يحتوي جميع أدلة إجراء استخدام النظام Noorst.moe.sa - /UserGuides/
أرجو كرما من الجميع (المدارس والمشرفين و المعلمين) الاهتمام باستخدام النظام وكذلك نشره للطلاب وأولياء الأمور وتوضيح أهداف نظام نور لهم أملا في تحفيزهم باستخدام النظام وأن يحصل الجميع على مراكز متقدمة في المؤشرات التربوية
وتقبلوا تحياتنا
جميع منسوبي ومنسوبات فريق نظام نور بإدارة تقنية المعلومات بالإدارة العامة التربية والتعليم
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه