التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 05 Apr 2012, 10:43 AM   رقم المشاركة : ( 831 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

هاشيك واصل تخبطاته وعطّل «الأزرق» أمام شباب الإمارات
تعادل آسيوي ثالث يقود «الزعيم» للمجهول</B>


الشلهوب أحدث نقلة في أداء الهلال بعد مشاركته.

مكة المكرمة – تركي الغامدي

تعادل الهلال مع الشباب الاماراتي 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء) على استاد مكتوم بن راشد ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وواصل الهلال عروضه السيئة في البطولة إذ لم يظهر بمستواه المعهود وساهمت التشكيلة التي بدأ بها مدربه التشيكي هاشيك في التفريط بنقاط المباراة وذلك عندما احتفظ بلاعبي الوسط محمد الشلهوب ونواف العابد على دكة الاحتياط قبل أن يزج بهما في الشوط الثاني ويغيران مجرى المباراة، كما تجلت أخطاء لاعبي الهلال الفردية خصوصاً من المدافعين.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط متمسكاً بالمركز الثاني، كما رفع الشباب رصيده إلى نقطتين في المركز الأخير.

بدأت المباراة هادئة من الفريقين مع أفضلية نسبية للشباب الاماراتي الذي وضح اعتماده منذ الدقيقة الأولى على مهاجمه البرازيلي سياو، مضت الثلث ساعة الأولى من زمن الشوط الأول دون أي خطورة تذكر على أي من المرميين، لاعب وسط الهلال سالم الدوسري بادر بتهديد مرمى الشباب عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية مرت خطرة بجوار القائم (21)، وسدد مهاجم الشباب البرازيلي سياو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد شراحيلي (31)، وأهدر مهاجم الهلال الكوري الجنوبي بيونج فرصة هدف محقق بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله المهاجم المغربي يوسف العربي وضعته في مواجهة حارس الشباب بيد أن بيونج أضاعها برعونة (35)، ونجح البرازيلي سياو في هز شباك الهلال عندما استغل هجمة مرتدة وتجاوز أكثر من مدافع هلالي وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في الشباك الهلالية كهدف شبابي أول (37)، ومرر المهاجم المغربي يوسف العربي كرة للكوري بيونج الذي هيأها للسويدي ويلهامسون الذي سدد كرة قوية تألق الحارس في التصدي لها وحولها إلى ركلة زاوية (42)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب الإماراتي 1-صفر.

مع انطلاقة الشوط الثاني وضحت الرغبة الهلالية في تعديل النتيجة والعودة للمباراة إذ عرّض لاعب الوسط سالم الدوسري كرة داخل منطقة الجزاء لزميله الكوري الجنوبي بيونج الذي لعبها خلفية مرت خطرة من فوق العارضة (47)، وكثف الهلال هجماته وشكل ضغطاً كبيراً على مرمى الشباب مع اعتماد الأخير على الهجمات المرتدة، وعرّض لاعب وسط الهلال البديل محمد الشلهوب كرة لزميله المغربي يوسف العربي الذي لم يستغلها جيداً إذ لعبها رأسية في الشباك الجانبي (62)، وعاد المهاجم المغربي يوسف العربي لصناعة اللعب مجدداً إذ مرر كرة بينية للكوري الجنوبي بيونج الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة على يساره داخل الشباك كهدف هلالي أول (69)، وكاد الشباب الإماراتي أن يرد سريعاً على الهدف الهلالي بيد أن لاعبه كييزا لم يستغل عرضية زميله البرازيلي سياو إذ لعبها رأسية سهلة في يد الحارس خالد شراحيلي (71)، ومن كرة هلالية عرضية اخطأ حارس الشباب في التعامل معها مرر يوسف العربي كرة لزميله سالم الدوسري الذي واجه المرمى لكنه طوح بها بعيداً (85)، وفي الوقت بدل الضائع أهدر نواف العابد هدفاً محققاً عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها مرت بجوار القائم (93)، وتكفل القائم الهلالي بالتصدي لتسديدة لاعب الشباب الإماراتي وليد عباس (95)، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:43 AM   رقم المشاركة : ( 832 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أكثر من عنوان
فص الثوم.. لفك سحر الفريق المهزوم!!
على الصحن</b>

السحر حقيقة يؤمن بوجودها كل مسلم، وقد أمر الله رسوله بالاستعاذة من أهله -أهل السحر- في سورة الفلق (ومن شر النفاثات في العقد) وهن الساحرات اللاتي يستعن على سحرهن بالنفث والنفخ على العقد التي يعقدونها على السحر، والسحر في لغة العرب هو صرف الشيء عن وجهه، والسحركيد وشر وخداع، وهناك اختلاف على حقيقة السحر فهناك من يراه حقيقة ثابتة، وهناك من يراه مجرد خدع وتمويه وتخيلات فقط، وهناك أنواع وأقسام عدة للسحر منها سحر المرض وسحر المحبة وسحر التفريق.. إلخ. وقد انتشر السحر بسبب الجهل بأمور الدين وأحكامه حتى بين بعض المتعلمين وحملة الشهادات، وبسبب الفراغ الروحي والعاطفي الذي يعاني منه بعضهم والحياة المادية التي تسيطر عليهم.

وفي الرياضة استخدم السحر عند بعضهم من اجل تحقيق نتائج مرغوبة أو من أجل إيقاف فريق آخر وتسهيل هزيمته أو من أجل إصابة لاعب وحرمانه من المشاركة مع فريقه، وقد سمعنا غير مرة وفي وقت غير بعيد عن أشياء من هذا النوع، ولكننا نؤمن كمجتمع مسلم بأنه (ولا يفلح الساحر حيث أتى) فلا يظفر الساحر بسحره حيث كان.

وتطبيق السحر لا يقتصر على ثقافة معينة أو بلاد معينة، ففي ملاعب القارة الإفريقية يظل السحر آفة واسعة الانتشار هناك، وقد كانت له طرف و وقائع غريبة منها مثلا رفض أحد المنتخبات حضور ساحر منتخب آخر فلما خسر الأخير أرجع مسئولوه الخسارة إلى عدم وجود الساحر!! وفي مباراة لمنتخب مصر ونظيره السنغالي عام 2002 عثر على كيس صغير أسفل مقاعد اللاعبين البدلاء للمنتخب المصري وعندما تم فتحه وجد به عظام حيوانات وأعشاب وكتابات بلغة غريبة غير مفهومة!! الغريب أن الفيفا كما ورد في بعض الأخبار اعترف أنه لا يمكن أن يعاقب من يعمل الطلاسم والتعويذات لأنها من داخل النسيج الثقافي للقارة السمراء!! وكل ما تستطيع أعلى سلطة كروية في العالم القيام به هو منع أي منتخب أو فريق من إحضار الساحر إلى داخل الملعب فقط.

السحر والشعوذة ليسا مقصورين على إفريقيا فقط..فهناك في أوروبا حيث التطور والحضارة والتقدم الصناعي يوجد نوع منه، وقد كتب إدواردو غاليانو في كتابه (كرة القدم بين الشمس والظل ) صفحات خاصة عن ذلك تحت عنوان (طلاسم وتمائم) ومما جاء فيه: (كثير من اللاعبين يدخلون الملعب بقدمهم اليمنى وهم يرسمون إشارة معينة، وهناك أيضاً يتوجهون مباشرة إلى المرمى الفارغ ويسجلون هدفا، أو يقبلون قائم المرمى، وآخرون يلمسون العشب ويرفعون أيديهم إلى شفاههم، كثيرا ما يظهر اللاعب وهو يعلق ميدالية حول عنقه، ويربط في معصمه شريطاً سحرياً حامياً، وإذا ما انحرفت رمية الجزاء فلأن أحدا قد بصق على الكرة، وإذا ما ضيع هدفاً مضموناً، فلأن ساحراً ما قد أغلق مرمى الخصم، وإذا ما خسر المباراة، فلأنه أهدى قميصه في الانتصار الأخير... وروى أحد أبطال كرة القدم الاسبانية، هوبابلو هيرنانديث كورناندو.

من هنا نجد أن السحر والشعوذة موجودان في كل مكان وزمان و ليستا قصرا على زمان معين ولا مكان معين، وليسا مرتبطان بفقر ولا غنى، ولا بعلم وبجهل..ولا حول ولا قوة إلا بالله.

في الأيام الماضية سمعنا وقرأنا عن قصة السحر في نادي النصر الغائب عن البطولات لعقد ونصف من الزمان وتابعنا تداعيات الموضوع، وقبل موسمين سمعنا عن عامل الملابس في أحد أندية العاصمة الذي قبضت عليه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحجة استخدامه طلاسم سحرية ضد أحد لاعبي ذلك النادي، وهو ما أثار ضجة واسعة في حينه، كما أن أذهاننا ما زالت تحتفظ بحكايات قديمة عن الدنبوشي وغيره من الأعمال المرتبطة بالسحر وآثاره.

وفي هذا الصدد أحسنت إدارة نادي النصر عندما أصدرت بيانا واضحا حول قضية السحرحتى لا ينجرف ورائها العامة، وقد كانت شجاعة وهي تحمل تدني مستوى فريقها وسوء نتائجه إلى أمور فنية لا أكثر، مؤكدة أنها تعمل منذ ثلاث سنوات على إعادة الفريق إلى المنافسة على البطولات وتحقيقها... وبغض النظر عن البيان وما حواه إلا أنه يحسب للإدارة النصراوية على كل حال.

وفي هذا الصدد أرجو أن يكون هناك توعية شاملة حول هذا العمل المحرم المشين الذي ذهب أغلب أهل العلم إلى تكفير من يقوم به ويمارسه، وقد لاحظت في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي استهانة في هذا الفعل، ورمي بعض الناس به دون دليل أو حجة، والحديث عنه بشكل يوحي بجهل المتحدث وعدم معرفته بحقيقة السحر وحكمه، وما أخشاه أن يصدق بعضهم حديث بعض آخر فيزداد الأمور سوءاً ويجتمع مع الحشف سوء كيلة، هذا ورغم أن الأمر ما زال يدور في نطاق ضيق والحديث عنه لم يتشعب، فإن من الأفضل أن تتم التوعية عنه الآن من أجل تبصره الناس ولاسيما الشباب منهم بحقيقة الأمر وخطورته..والحمد لله رب العالمين.

مراحل..مراحل

- هناك أمرلا يقل خطورة عن السحر وهو العين.. والعين حق وفي الحديث: (العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين)، وهناك لاعبون أصيبوا بالعين، وقد تردد ذلك غير مرة، رغم صعوبة الجزم به، وحري بكل منا أن يتخذ الأساليب الواقية من ذلك بإذن الله وذلك بقراءة الآيات والسور المنصوص عليها والمداومة على أذكار الصباح والمساء فإن مثل ذلك حصن للمسلم يقيه من كل شر والعين من أشر الشرور كفانا الله وإياكم شرها.

- فريق النصر وفي أول مباراة بعد حكاية السحر استطاع الفوز بخماسية نظيفة.

- فريق النصر استطاع الفوز على فريقي بريدة الرائد والتعاون رايح جاي وجمع من مبارياته معهما العلامة الكاملة 12 نقطة.. وهي النقاط التي جعلته في مأمن من خطر الهبوط الذي انزلق فيه أصفران آخران.

- رائد التحدي استطاع النجاة بنفسه واستطاعت إدارته وأعضاء شرفه إنقاذ وضعه فضمن البقاء.. وهو الذي يجب أن يكون عطفا على إمكانياته وجماهيريته أحد المنافسين على مراكز الوسط على الأقل.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:44 AM   رقم المشاركة : ( 833 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

متعة جريتس وصلابة كوزمين
سليمان الجعيلان</b>

هكذا وبدون مقدمات دخل الهلاليون في نقاشات وأحاديث جانبية عن قضايا جوهرية ومفصلية تخص مستقبل النادي بشكل عام والفريق الأول بشكل خاص، على الرغم من الفريق ما زال لديه مباريات مهمة وحساسة في دوري أبطال آسيا وبطولة الأبطال.. وهذا مكمن الاستغراب على محبي وعشاق الهلال بأن يتناولوا مستقبل فريقهم وحاضره يحتاج إلى التركيز والدعم والاهتمام بما تبقى من مباريات ومشاركات، خاصة ان وضع الفريق في البطولة الآسيوية نتائجياً مقلق.. ودعوني أتعمق أكثر واسأل الهلاليين ما هي الفائدة من النقاش في مزايا الأميرين بندر بن محمد وعبد الرحمن بن مساعد والسؤال في أيهما أحق بالرئاسة قبل مباراة مهمة للفريق في البطولة الآسيوية، فإذا كان صاحب الشأن وهو العاشق الولهان للهلال الأمير بندر بن محمد دعا في تصريحه إلى التركيز على المباريات القادمة وعدم مناقشة موضوع الرئاسة لان الوقت غير مناسب، فلماذا غيره يأتي ويزيد وينقص في موضوع لن يحسم إلا بعد نهاية الموسم ؟

أيضاً اسأل الهلاليين لماذا تسمحون لغيركم بأن يشغلكم عن زعيمكم بموضوع حسمه رئيس الهلال قبل عدة أسابيع ولا مجال فيه للحديث أو التأويلات وهو تأكيد عودة نجم الفريق ياسر القحطاني إلى ناديه الهلال بعد انتهاء إعارته؟

كذلك اسأل الهلاليين ما هي المصلحة في الحديث عن المدرب المناسب القادم للهلال والغوص في تحليل طريقة المدربين السابقين كوزمين وجريتس والإسهاب في النقاش عن متعة جريتس وصلابة كوزمين والفريق في وسط المنافسات والمدرب الحالي واللاعبون بأمس الحاجة إلى الثقة والدعم ؟

حقيقة أقولها وبصوت عال إذا ظل الهلاليون في نقاشاتهم ولم يغلقوا هذه الملفات التي تشتت الجهود وتدعو إلى الانقسام وانشغلوا عن دعم فريقهم في المرحلة الحالية ربما يجدون فريقهم وقد خرج من البطولتين المتبقيتين خالي الوفاض.

لجان تثير الاحتقان

كتبت في مقال الأسبوع الماضي ضمن نقاط سريعة فقرة « هذا الموسم يعد وبكل أسف أكثر موسم يشهد مشادات ونزاعات بين مسؤولي الأندية بعضها معقول وأكثرها خرجت عن النص « واستدرك الآن وأقول معظم تلك الصراعات كانت بسبب لجان الاتحاد السعودي.. نعم بكل أسف تصرفات بعض اللجان هي سبب مباشر في إثارة الاحتقان الحاصل في الوسط الرياضي وهي المسؤولة الأولى عن حدة التصاريح التي كانت بين مسؤولي الأندية.. فتأجيل المباريات الذي قيل ذات يوم عنه من أعضاء لجنة المسابقات انه خط احمر لا يمكن الاقتراب منه والمساس به إلا في أضيق الأوقات واشد الظروف هكذا أصبح بين عشية وضحاها ينفذ لأندية معينة بمجرد مكالمة هاتفية والتحجج بأسباب غير منطقية؛ مما أجج الخلافات بين تلك الأندية خاصة التي تضررت أو همشت من جراء ذلك التأجيل.. كذلك لجنة الحكام وضعت نفسها في حرج كبير وأحرجت معها الحكم خليل جلال بعد تكليفه بقيادة مباراة الشباب والاتفاق الجولة الماضية وهي تدرك جيداً شدة المنافسة بين الشباب والأهلي على بطولة الدوري ووضع الحكم خليل جلال الذي لولا توفيق الله ثم خبرته لربما وصلت الأمور لأبعد مما نتوقع أو نرجو.. باختصار سيظل وسطنا الرياضي محتقنا إذا ظلت هذه اللجان تتعامل بتلك الآلية غير الاحترافية التي تزيد من حدة التراشق الإعلامي والصراعات بين الأندية وتثير الشبهات لدى الجماهير الرياضية.

سحر 2012

في بعض وسائل إعلامنا طبيعي جداً ان يمر مرور الكرام على مشاركة أنديتنا آسيوياً ويتم التركيز على المشكلات النصراوية المتكررة منذ أكثر من 15 عاما، وفي بعض وسائل إعلامنا الاستثناء ان يكون الحديث عن الأبطال أو أصحاب المراكز الأولى والفرق التي تقدم مستويات مرتفعة أو تمسك الشباب بصدارة الدوري منذ البداية، لان القاعدة ان تفرد البرامج ويصبح الحديث عن تجمعات ومظاهرات النصراويين عند ناديهم أو ألوان الكروت التي يرفعونها في مدرجاتهم.. ولم يكتف بعض إعلامنا الموقر بأن جعل من النصر ظاهرة صوتية إعلامية بل أقحم المجتمع الرياضي بأكمله في ظنون وتوهمات النصراويين واشغل المتابعين هل بالفعل النصر مسحور كما قيل أم لا ؟.. بصدق وأمانة لا يعنيني النصر مسحور أو لا بقدر ما يؤذيني اتهام الأشخاص الأبرياء جزافاً كما حصل للأخ النصراوي المظلوم (معيض) الذي تعاطف معه كل من في قلبه ذرة شفقة ورحمة وكرة ومقت للظلم.. إن كان سحر النصر حقيقة أم وهما جديدا أو قديما بقدر ما يؤلمني تصديق بعض الأشخاص لقصة لا يمكن ان تصدق، لان الواقع يرفض تلك الأوهام إلا إذا كان هذا السحر موديل 2012 يشتغل بالريموت كنترول ويعمل في مكان ما ويتعطل في آخر ويحضر متى شاء ويغيب متى ما شاء !!

نقاط سريعة

- لكي اقطع خط الهجوم أشهد الله وملائكته وجميع خلقه بأنني مؤمن بوجود السحر وانه مثبت في القرآن والسنة النبوية على صاحبها الصلاة والسلام.

) للعلم وللتاريخ هذه الخزعبلات موجودة في الوسط الرياضي منذ عشرات السنوات.

- عبد الله الزوري يقدم مستويات مرتفعة في مركز قلب الدفاع وهو ما شجع مدرب الفريق هاسيك على استمرار الزوري للعب في هذا المركز وربما هو ما جعل ماجد المرشدي يخرج بتلك التصاريح غير المسؤولة ضد مدربه !!.

- من ثوابت المهنية الإعلامية عند طرح أي قضية بين طرفين ان تسمح وتسمع لكلا الطرفين وجهة نظرهما، وهذا لم يفعله من يدعي الخبرة الإعلامية في البرنامج المشبوه عندما سمح للطرف الأهلاوي بالحديث بما يشاء ويغيب الصوت الشبابي !!.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:45 AM   رقم المشاركة : ( 834 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ايمانا التقى باللاعبين قبل مواجهة أمس
ياسر يؤازر الهلال.. ويخرج من الملعب بحراسة مشددة </b>

دبي - فيصل المطرفي

تواجد مهاجم الفريق الهلالي المعار ياسر القحطاني في لقاء الفريق الازرق أمس أمام الشباب الإماراتي وحرص ياسر على الحضور ومؤازرة الفريق في مواجهته الآسيوية واكتظت الجماهير الهلالية حول اللاعب بعد نهاية المباراة قبل أن يتدخل أحد اداريي الفريق لإدخاله غرفة تبديل الملابس للالتقاء بزملائه. وكان اللاعب قد خرج من الملعب وسط حراسة مشددة ابعدت عنه كل من حاول الاقتراب منه اذ تسابقت وسائل الاعلام لرصد رده فعله بيد أنها لم تنجح كونه استقل سيارته مباشرة بعد المباراة وغادر وسط حفاوة كبيرة من الجمهور الهلالي الذي غمر ياسر بمحبة واسعة. يذكر أن محترف الفريق الهلالي الكاميروني أكيل ايمانا تواجد قبل مباراة الأمس في مقر سكن بعثة الفريق الهلالي والتقى زملائه اللاعبين .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:45 AM   رقم المشاركة : ( 835 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سلمان الفرج يلهب اللقاء في الملعب والمدرجات</B>



كتب - بسام اللحياني

أثار اللاعب الهلالي سلمان الفرج المدرجات وملعب اللقاء من خلال لحاقه بالكرة التي أراد لاعب نادي الشباب الاماراتي اخراجها للاطمئنان على زميله في الفريق, هذا التصرف العفوي من اللاعب سلمان الفرج والذي نتج من عدم اشارة الحكم للاعب بإيقاف اللعب لمعالجة اللاعب جعل الجميع ينفجر في وجه سلمان, مما أسهم في تصعيد الموقف ليشتبك احد مشجعي نادي الشباب الاماراتي « كلامياً « مع مشجع هلالي في المدرجات تعليقاً على هذه اللقطة التي لا ذنب للمشجع الهلالي فيها, وتم استيعاب الموقف بشكل سريع يعكس روح الاخوة والعلاقة المتينة التي تربط الجماهير الرياضية في الخليج .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:46 AM   رقم المشاركة : ( 836 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

جماهير الشباب تشوه مواجهة الهلال</B>



دبي – فيصل المطرفي

شوهت جماهير الشباب الاماراتي جمالية مباراتهم امس امام الهلال من خلال ترديدهم لعبارات خارجه عن الروح الرياضية عبر رابطة النادي اذ استغرب كل من في الملعب من الاهازيج التي خرجت عن النص من جانب الجماهير الاماراتية وسعيهم لاستفزاز الفريق الهلالي وجماهيره . الادارة الهلالية رفضت التعليق على هذا الجانب وفضلت الصمت وأبدت استغرابها من التشنج الكبير الذي كان عليه بعض جماهير الشباب الاماراتي .

يشار الى ان تلك الاهازيج تسببت في وقوع عراك بين جماهير الفريقين في حين اكتفت رابطة نادي الهلال بتشجيع الفريق دون المساس للخصم.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:47 AM   رقم المشاركة : ( 837 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

هاسيك بعد تخبطاته أمام الشباب الإماراتي :
الهلال ظهر بشكل كوارثي ..مستاء من التعادلات .. والأمل باق </B>



دبي - فيصل المطرفي :

وصف المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك مستوى فريقه في الشوط الاول بمباراة الامس امام الشباب الاماراتي بالكوارثي .. وقال : « المستوى غير مرض لقد كنا في أسوأ حالاتنا وفي الشوط الثاني تحسن الاداء نوعا ما وخلق الفريق عدة فرص لم يتمكن الا استغلال واحدة منها أحرز فيها هدف التعادل فيها « . وحول انهاء الهلال للنصف الاول من مشوار المجموعات بالتعادل الثالث ودون تحقيق أي انتصار .. قال هاسيك : « بلا شك انه امر يجعلنا جميعا مستائين منه ولسنا راضين عن مردود الفريق ولا أنسى ان الحظ لم يسعفنا لتحقيق الانتصارات ولكن لازال الامل قائما في المباريات المقبلة لتحقيق الفوز لتجاوز هذا الدور بنجاح « .

وعن مشاركة عبدالله الدوسري في غير مركزه الاساسي بلعبه في الظهير الايسر قال:» الزوري غاب بشكل اضطراري والدوسري قدم مستوى جيدا في المباراتين الماضيتين، كما أنه لم يكن لدينا خيارات كثيرة في منطقة المحورحيث اضطررت لوضع الفرج في المحور».

وحول مشاركة الكوري يونغ بيو والتأخر في استبداله على الرغم من سوء مستواه في المباراة قال:» يونغ بيو اجتهد وقام بعمل كبير حيث صنع لنفسه الكثير من الفرص ولم نحب نجازف بإدخال مهاجم آخر بعد أن سجلنا هدف التعادل». وقلل هاسيك من تأثير الأحاديث الاعلامية التي تشير الى مفاوضات الهلال لمدربين آخرين إذ قال:» لايهمني الحديث عن هذا الأمر وكل ما أفكر فيه حاليا هو مباريات الفريق المقبلة ابتداء من مباراة نجران المقبلة في الدوري».
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:48 AM   رقم المشاركة : ( 838 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

هاسيك يواصل سياسة.. شوط للتخبيص وآخر للتصليح
الهلال يواصل التفريط بالتعادل مع الشباب </B>



كتب – فيصل المطرفي :

واصل فريق الهلال مسلسل تفريطه بالنقاط في دوري أبطال آسيا بعد تعادله مساء أمس أمام الشباب الإماراتي على ملعب الأخير بهدف لمثله وكان الشباب البادئ بالتسجيل ق36 عن طريق سياو وفي الشوط الثاني ق70 عدل الكوري بيونج النتيجة بعد أن تلقى تمريره العربي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 3 نقاط والشباب إلى نقطتين بعد الجولة الثالثة. وافتقد الهلال في اللقاء للتنظيم وعدم القدرة على إغلاق المنافذ أمام مرماه واللعب بتشكيلة متوازنة وثابتة وهو ما أدى إلى التعادل بنفس الطريقة التي تعادل فيها مع بيروزي والغرافة القطري.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وبطريقة متشابهة في الأداء وفي الاعتماد على الكرات العرضية التي قادها في الهلال ويلهامسون وكان أخطرها في الدقائق الأولى عندما توغل وعكس كرة أرضية طويلة إلى سالم الدوسري الذي لم يستفد من الكرة، وكذلك عن طريق لاعب الشباب سياو الذي تمكن من عكس كرتين خطيرة لن تجد المتابعة.

وانحصر اللعب خلال الربع الساعة الأولى وسط الملعب وكثرت الأخطاء بين اللاعبين وق20 لعب العربي كرة لويلي مررها للدوسري وسددها مباشرة مرت بجانب القائم كأخطر الهجمات الهلالية.

وبالرغم من محاولات الهلال المستمرة إلا أنها كانت غير مثمره بسبب تواضع مستوى خط الوسط الهلالي خلال بسبب الغيابات حيث افتقد هرماش والشلهوب والعابد والدوسري والفريدي، بجانب تواضع عطاء اللاعب الكوري الذي لم يقدم ما يشفع له بالمشاركة في خط المقدمة إلى جانب العربي.

وفي ق 34 ينفرد الكوري بيونج بالمرمى بعد تمريره من العربي يحاول المرور من حارس المرمى إسماعيل ربيع إلا انه لم يحسن التصرف لينفذ الحارس مرماه.

ويرد سياو بكرة عند ق36 من كرة مرتدة وتخطى أكثر من مدافع هلالي ويسدد الكرة أرضية قوية داخل الشباك الهلالية. وق 41 يجهز العربي كرة بيونج الذي بدوره مررها لويلي ويتصدى لها إسماعيل ربيع لتأخذ طريقها إلى ضربة زاوية.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة محاولات جادة سوى تسديده سالم الدوسري الضعيفة التي لم تضف جديدا لفريقه.

و مع بداية الشوط أجرى هاسيك تغييره الأول بإشراك الشلهوب بدلا من عبدالله الدوسري الذي كان نقطة ضعف في مركز الدفاع الهلالي وعاد الفرج إلى الظهير الأيسر، وهو ما أدى إلى تغير أداء الهلالي الهجومي.

وشهدت ق 51 بداية الخطورة الهلالية عندما لعب بيونج كرة لويلي سددها الأخير ضعيفة لتعود للشلهوب الذي لعب قوية شتتها الدفاع إلى لا شيء. واجى هاسيك ثاني تبديلاته فأحضر العابد مكان ويلي اخرج هاسك ويلي وأشرك العابد، وقاد الشلهوب ق70 هجمة تجاوز بها احد لاعبي الشباب ويلعبها للعربي الذي بدوره سلمها للكوري بيونج وسددها قوية كهدف تعادل منهيا مسلسل إهداره للفرص السهلة أمام المرمى. وكاد كييزا أن يغتال النشوة الهلالية عندما لعب كرة خطرة أنهى شراحيلي خطورتها. وانخفض مستوى الفريق الهلالي ولم يواصل العطاء الذي بدأ به الشوط وانحصر الأداء وسط الملعب وكثرة الأخطاء بين اللاعبين.

وسعى هاسك لتنشيط هجوم الهلال فزج بالحارثي مكان ببيونج ق 82 لكن الوقت لم يسعف الحارثي في تحقيق الإضافة والفنية المرجوة منه. وشهدت الدقائق الخمسة الإضافية روعة في الإثارة بين الفريقين وضياع العديد من الفرص كان أخطرها للفريق الإماراتي التي اصطدمت بالقائم.

الغرافة يتعثر على أرضه أمام بيروزي

عزز بيروزي الإيراني تصدره لمجموعته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج أرضه بتغلبه على الغرافة القطري 3-صفر في الجولةالثالثة أمس. واحتاج بيروزي إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل عبر غلام رضا رضائي قبل أن يضيف زميله أيمن زايد الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق. وعزز جواد كاظميان تقدم الفريق الايراني الزائر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 Apr 2012, 10:50 AM   رقم المشاركة : ( 839 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم



































مــنـــور أبو عزوز </B>

تقبلوا تحياتي ..</B>


أخـــوكـــمـ / شـــــــا يل
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 06 Apr 2012, 01:41 PM   رقم المشاركة : ( 840 )

الصورة الرمزية Ά$ђğ ĜļǾṝỹ
Ά$ђğ ĜļǾṝỹ غير متواجد حالياً
العضوية : 6472
تاريخ التسجيل : Jul 2009
المكان : َِعَرَوَسَ اَلَرَبَعَ اَلَخـَالَيََ
عدد المشاركات : 1,995
النقاط : Ά$ђğ ĜļǾṝỹ ممتازΆ$ђğ ĜļǾṝỹ ممتازΆ$ђğ ĜļǾṝỹ ممتازΆ$ђğ ĜļǾṝỹ ممتاز
مستوى التقييم : 21

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أخبار الزعيم ليوم الجمعة 14 / 5 / 1433 هـ من الصحف</STRONG>








سعد الحارثي: «الفرصة الآسيوية ما زالت سانحة»

دبي - فيصل المطرفي

أكد مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال سعد الحارثي، أن فريقه لم يحالفه الحظ في تحقيق الفوز بمشواره بدوري أبطال آسيا في المباريات الثلاث، رغم تقديمه لمستوى جيد في المباريات الثلاث الماضية.. وقال: «هناك ظروف لكل مباراة ولم يحالفنا الحظ لتحقيق الفوز ولكن ما زالت الفرصة سانحة لنا في الهلال للتأهل للدور المقبل لا سيما بوجود مباراتين على أرضنا وبين جماهيرنا». ودعا الحارثي الجماهير الهلالية للوقوف مع الفريق في المواجهات المقبلة.. قائلاً: «ما زالت الفرصة مواتية لنا لإسعاد جماهيرنا وما ننتظره منهم هو مساندتنا في اللقاءات المقبلة فالهلال قادر على الترشح من هذا الدور بتضافر كل الجهود فالمشوار لم ينته وسنقاتل حتى آخر لحظة».



8 لاعبين يغيبون عن جولة التوقيت الموحد..
81 مهددون بالإبعاد عن نهاية الدوري


الجزيرة - الرياض :

في الجولة الخامسة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين والتي ستكون مبارياتها في توقيت واحد سيكون ثمانية لاعبين خارج الحسابات بسبب البطاقات الملونة وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي (www.SLstat.com)، وفي المقابل هناك (81) لاعباً تحت تهديد الإيقاف عن الجولة الأخيرة في الدوري في حال حصولهم على الكرت الأصفر الثالث في الجولة القادمة.

قائمة اللاعبين الموقوفين عن الجولة الخامسة والعشرين

1- أسامة المولد (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (قرار من لجنة الانضباط).

2- أحمد عسيري (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (بطاقة حمراء).

3- سلطان اليامي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء).

4- نايف الحارثي (التعاون) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (بطاقة حمراء).

5- عبدالعزيز الحربي (الأنصار) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشباب (ثلاث بطاقات صفراء).

6- يحيى عتين (الاتفاق) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفيصلي (بطاقة حمراء).

7- عبده برناوي (النصر) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الاتحاد (ثلاث بطاقات صفراء).

8- أحمد الفريدي (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام نجران (ثلاث بطاقات صفراء).

قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف

محسن القرني وموسى الشمري وفهد عداوي وأحمد البحري وتيسير آل نتيف وداريو جيرتك وباسل الفهد ووصل الذويبي وربيع الموسى وعبدالله المطيري وليون بينكو (الفيصلي) أحمد الحربي وميخين ميميلي وناصر البيشي وعماد حنتول وفيفان مابيدي وحسين النجعي وصلاح الدين عقال (التعاون) راشد الرهيب ومحمد نور ونايف هزازي ومحمد أبو سبعان ومحمد الراشد ورضا تكر ومشعل السعيد (الاتحاد) محمد الخوجلي وإبراهيم شراحيلي وأحمد الخير وديبا إيلونغا وعصام الراقي ووليد الجيزاني وأحمد مناور (الرائد) محمد الفهيد وعبدالله العبدالله ومحمد الشهراني وبدر النخلي وعبدالله الدوسري وكيمو سيسكو (الفتح) إبراهيم الكعبي وماجد الجعفري ومتعب سالم النجراني وعوض خميس آل فرج وماجد علي ورمزي بورقبة (نجران) عبدالرحمن الشنقيطي وعدي عمرو وفهد الجهني وإبراهيم السبيع وأيمن راجح ومحمد الأمين دياكيتي (الأنصار) سعد الحارثي وماجد المرشدي ومحمد نامي وعبداللطيف الغنام ومحمد القرني (الهلال) فهد السبيعي وعلي الشهري وريان بلال وماجد عسيري وياسر الشهراني (القادسية) مختار فلاته وأحمد عطيف ومارسيلو تفاريس وسيرفر جيباروف وفرناندو مينغازو (الشباب) كامل الموسى وفيكتور سيمويس وخايرو بالومينو ومارسيلو كماتشو وحيدر العامر (الأهلي) محمد عيد وخالد الزيلعي وإبراهيم غالب وخالد عزيز (النصر) سلطان البرقان وفايز السبيعي وصالح بشير وحمد الحمد (الاتفاق) سعد اليامي وحازم جودت وتوفيق بوحميد (هجر).



نتائج مباريات دوري شباب الممتاز

الرياض - ( الجزيرة )

أقيمت أمس مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم وأسفرت عن النتائج التالية :

فوز القادسية على الأنصار 3-0

فوز الاتحاد على حطين 2-0

فوز الأهلي على النصر 4-2

فوز نجران على الهلال 2-1

فوزالاتفاق على الفتح 1-0

تعادل الشباب والوحدة 1-1

وبهذه النتيجة يصبح ترتيب الفرق كالتالي :

الأول : القادسية 44 نقطة, الثاني : الاتحاد 43 نقطة, الثالث : الأهلي 38 نقطة, الرابع : الهلال 32 نقطة, الخامس : الشباب 27 نقطة , السادس : النصر 25 نقطة, السابع : الاتفاق 22 نقطة, الثامن : نجران 20 نقطة, التاسع : الفتح 17 نقطة, العاشر : الوحدة 17نقطة, الحادي عشر : حطين 17 نقطة, الثاني عشر : الأنصار 8 نقاط.



للمرة الرابعة على التوالي وبحضور القناص
الهلال بطل دوري ممتاز الكاراتيه للقتال والجبيل بطل الكاتا




حافظ فريق الكاراتيه بنادي الهلال على بطولة الدوري الممتاز للقتال الجماعي وذلك للمرة الرابعة على التوالي، كما احتفظ فريق نادي الجبيل ببطولة الدوري الممتاز في مسابقة الكاتا للمرة الثانية.

جاء ذلك عقب اختتام منافسات الدوري بعد نهاية جولته الخامسة والاخيرة التي أقيمت لقاءاتها على صالة رعاية الشباب بالرياض يومي الاربعاء والخميس.

وكان فريق القتال بنادي الهلال قد تصدر فرق المسابقة بعد ختام تلك الجولة برصيد (152) نقطة. وجاء فريق نادي الوحدة في المركز الثاني بـ(137) نقطة فالجبيل ثالثا بـ(130) نقطة والشعلة رابعا بـ(123) نقطة.

وفي ذات الدوري وعلى مستوى الكاتا تمكن فريق الجبيل من الحصول على المركز الأول بـ(149) نقطة ثم ضمك في المركز الثاني بـ(128) نقطة والشعلة في المركز الثالث برصيد (119) نقطة وأخيراً الرائد في المركز الرابع بـ(114) نقطة.

هذا وقد توج الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه وبمشاركة نائبه الأستاذ إبراهيم الدرع والعميد حسين اليامي مدير الشؤون الرياضية بالقوات الجوية الفرق واللاعبين الحاصلين على المراكز الاولى بالكؤوس والميداليات، إضافة إلى مكافآت مالية تجاوزت الستين ألف ريال، كما تم ايضا في ختام البطولة تبادل الدروع التذكارية بين الاتحاد السعودي للكاراتيه والشؤون الرياضية بالقوات الجوية، بالإضافة إلى تكريم الحكم الدولي إبراهيم السبهان بدرع الاتحاد نظير جهده المميز في سكرتارية لجنة الحكام طيلة الثمانية عشر عاما الماضية.

الجدير بالإشارة أن الفرق التي تمكنت من تحقيق بطولة الدوري لهذا الموسم في مسابقتي القتال والكاتا يتولى تدريبهما مدربان وطنيان هما الكابتن عمر ابوقرصين في الهلال والكابتن علي الزهراني في الجبيل.

من جهة أخرى أشاد الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد بالنجاح الكبير الذي تحقق لدوري هذا العام وقال إن هذه المسابقة في نسختها الرابعة أكدت تطور لعبة الكاراتيه في المملكة واهتمام الاندية بالمشاركة في مختلف المسابقات التي ينظمها الاتحاد وعبر القناص عن سعادته بالدعم اللامحدود الذي تجده اللعبة من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وشدد على أن الاتحاد بكافة لجانه يسعى إلى تفعيل هذا الدعم من خلال تطوير مسابقاته المحلية ومشاركاته الخارجية.



كل جمعة
احذروا (وكالة يقولون) يا هلاليين
صالح الهويريني


- في الأسبوع الماضي هاتفني مشجع هلالي أعرفه (من الجيل الجديد) وسرد لي أكثر من حكاية وقصة تخص فريقه وتدين عمل إدارة ناديه في هذا الموسم وضد أيضاً سامي الجابر كمدير للكرة.. وعندما فرغ هذا المشجع من سرده، قلت له: تبي الصراحة (ما أدري منين تجيبون مثل هالسواليف).. لأن كل ما ذكرته هو غير منطقي وشخصياً لا يمكن أن أصدقه.. كما أنني أكاد أجزم أن كل هذا الذي ذكرته هو نتاج مما تبثه وكالة يقولون (وأنا سمعت).. وأن الهدف من وراء ذلك هي الرغبة في زعزعة استقرار الهلال ومحاولة هز الثقة في إدارته والقائمين عليه.

نعم.. هذه هي الحقيقة وأقولها من واقع خبرة وتجربة ومعايشة، ولهذا على جماهير الهلال ألا تصدق كل ما يقال، وألا تنساق وراء من يروجون لتلك القصص.. والحكايات رسمياً وأن هناك (أناسا) ربما كان بعضهم هلاليين استغلوا تراجع مستويات الهلال وبعض نتائجه في هذا الموسم عن المواسم الثلاثة الماضية (ووجدوها فرصة) لترويج حكاياتهم.. وقصصهم الغريبة بحق إدارة الهلال للتحريض ضدها ومن أجل إثارة المشاكل داخل الأروقة الهلالية.

- ربما كان هناك قصور في العمل الإداري الهلالي، وربما كان هناك أيضاً أخطاء، ولكن على الجماهير الزرقاء أن تثق تمام الثقة في إدارة ناديها، وأنها ظلت.. وما زالت حريصة على توفير كل ما من شأنه أن يخدم مصلحة وحاجة فريقها، وأن التوفيق والاستمرار في تحقيق النجاحات هي أمور مرتبطة بإرادة الله أولاً وأخيراً، وأن أي فريق في العالم لا يمكن أن يستمر على وتيرة واحدة، خصوصاً أن الهلال في هذا الموسم عانى من ظروف كانت خارجة عن إرادته (إصابات.. عدم استقرار فني وعناصري.. إضافة إلى عدم التوفيق الذي لازم اختيار بعض أجانبه).

دفع الهلال ثمن اختراع مدربه هاسيك في الشوط الأول أمام الشباب الإماراتي من خلال زجه بالدوسري عبدالله قليل الخبرة في التشكيلة الأساسية كظهير أيسر ووضع الفرج في الوسط على حساب ركن الخبير الشلهوب إضافة إلى العابد على دكة الاحتياط وعلى إثر ذلك انتهى هذا الشوط إماراتياً صفر-1.

- الهلال إجمالاً لم يقدم المستوى المأمول منه، وإن تحسن أداؤه في الشوط الثاني الذي تمكن من خلاله معادلة النتيجة (1-1) وبعد أن تخلى هاسيك عن اختراعه وكأن الهلال يومها كان يلعب مباراة ودية أو تحصيل حاصل.. وتبقى أهم مشكلة في الهلال في ضعف إمكانات مهاجميه وفي عدم قدرتهم على استغلال الفرص التي لو جاء نصفها لانتهت النتيجة هلالية بكل سهولة.

كلام في الصميم

- الذين يسخرون من محدودية جماهير الشباب عليهم أن يتذكروا أن هذه المحدودية الجماهيرية لم تحول دون الفريق الشبابي والحصول على 23 بطولة في السنوات الـ25 الماضية في الوقت الذي عجزت من خلاله فرق أخرى عن تحقيق حتى نصف هذا العدد من البطولات رغم تباهيها بوفرة جماهيرها.

- في مباراة الأهلي والاتحاد وعندما خرج الخطير (عماد الحوسني).. قلت لصديقي الاتحادي (مبروك الفوز).. لأن عماد يمثل نسبة 80% من قوة الهجوم الأهلاوي.

- (لاين سبورت) وهي القناة الخاصة، صارت أكثر حيادية وأفضل مهنية من القنوات الرياضية الوطنية.. للأسف هذه هي الحقيقة، مع كل التمنيات لقناة لاين سبورت بمزيد من التطور والنجاح، والمتابعة.

- أغلب الجيل الكروي الجديد (من كثر ما يسمعون) ربما صاروا يعتقدون أن الأهداف التي سجلها النجم الكبير ماجد عبدالله في شباك البرازيل والأرجنتين وإنجلترا كانت في كؤوس عالم أو في مباريات رسمية، رغم أنها كانت في مباريات ودية، وأنتم تعرفون (وش معنى المباريات الودية)!!

- سألني أحد الإخوة: حتى سنقول إن النصر عاد إلى منافسة الهلال؟.. فقلت: إذا عاد إلى البطولات، وفاز على الهلال في 5 مباريات متتالية.. (بالمناسبة) قبل مباراة الهلال الأخيرة أمام النصر قرأت للاعب نصراوي سابق: لا بد أن يفوز النصر أو يتعادل حتى تنتهي حظوظ الهلال رسمياً ببطولة الدوري.. للأسف هكذا أصبحت طموحات بعض النصراويين.

- يثير استغرابي الذين يزعمون بأنه في السابق لم يكن سهلاً على أي لاعب الانضمام للمنتخب، وعلى اعتبار أن حقبة الثمانينيات الميلادية ربما كانت هي أكثر حقبة قد شهدت انضمام أكبر عدد من اللاعبين للمنتخب، إلى درجة أن هناك من سخر من ذلك وراح يقول: كل لاعبي المملكة لعبوا للمنتخب ما عدا فريد المعيدي (القادسية) ومنصور الأحمد (الهلال).

- في أغلب القنوات الرياضية المصرية ما زالوا يعرضون.. ويتفاخرون بهدف (مجدي عبدالغني) الذي سجله من نقطة الجزاء في مرمى هولندا إبان مونديال 90م على اعتباراته الهدف الوحيد للمنتخب المصري في هذا المونديال، ولأن المنتخب المصري أيضاً لم يصل إلى المونديال بعد مونديال 90م.. أما في المملكة فما زال هناك من يحاول الانتقاص من قيمة وأهمية الأهداف الثلاثة التي سجلها الأسطورة سامي الجابر في ثلاثة مونديالات ومن مشاركاته المونديالية الأربعة.

- النجم -أي نجم معتزل تحديداً- يشعر أن هناك نجماً آخر جاء من بعده وسحب بساط النجومية منه بـ(الأرقام.. والبطولات.. والإنجازات) فإنه سيبدأ بالحديث عن نجوميته ومدح نفسه مثلما أصبح يفعل ذلك ماجد عبدالله.

من أجل التاريخ

- خلال مباراة الرائد والأنصار ذكر المعلق محمد المسرحي أن الأنصار لم يسبق أن كسب الرائد لا في دوري الدرجة الأولى.. ولا في الدوري الممتاز (وهذه معلومة صحيحة).. لكن المعلومة التي لم تكن صحيحة وذكرها (المسرحي) هي أن دوري هذا الموسم هو أول (دوري ممتاز) يلتقي من خلاله الفريقان، وعلى اعتبار أنه سبق للفريقين أن التقيا أيضاً خلال الدوري الممتاز في موسم 1407هـ.. في المباراة الأولى بالمدينة فاز الرائد 2-صفر وفي الدور الثاني تعادل الفريقان سلبياً.

- فريق بنسينو البرازيلي (درجة ثانية) الذي فاز على النصر بنتيجة (8-2) في عام 1385هـ لم يستطع أيامها إلا الفوز بصعوبة وبنتيجة 3-1 على الاتحاد على ملعب الصبان، وبعد أن كان الشوط الأول قد انتهى 2-صفر.. وكان الهدف الاتحادي في هذه المباراة من نصيب لاعب الرياض (اليمامة سابقاً) مبارك الناصر الذي تمت الاستعانة به.. وقد ضمت التشكيلة الاتحادية يومها: تركي بافرط.. غازي كيال.. كعدور.. عبدالله بكر.. مبارك الناصر.. الرجخان.. القملة.. أبو غنم.. عبدالله صالح.. سعيد غراب.. كتلوج.. غنيمة الحربي.. أبو داود.. وقاد المباراة تحكيمياً الأستاذ عبدالله كعكي.. ويوجد لدي نسخة من شريط هذه المباراة.

- هل تعلم.. أن دوري 1414هـ.. ودوري 1415هـ اللذين كسب النصر بطولتيهما كانا هما الدوريان الوحيدان (أيام كأس دوري خادم الحرمين) اللذان شهدا اقتصار منافسات المربع الذهبي على (مباراة واحدة فقط) بدلاً من لعب مباراتين (ذهاب.. وإياب) ولأسباب غير منطقية..؟

salehh2001@yahoo.com



كواليس

- المدرب يقود الفريق للهاوية إذا لم يتم تدارك الوضع.

- السحر هو العذر الأخير للإخفاقات المتواصلة.

- لم يجدوا غير ذلك الإنسان البسيط ليحملوه مسئولية الكذبة التي روجوا لها ليقينهم أنه لا يستطيع الدفاع عن نفسه.

- الانتصارات الأخيرة أجبرت الانتهازيين على التزام الصمت وإيقاف حربهم ضد الإدارة.

- لن يطول عنب الشام ولا بلح اليمن.

- المعلق تعامل مع أحداث المباراة بطريقة أنا وابن عمي على الغريب.

- أخيرا وصل الرئيس إلى القناعة بأن في لجنته من يسعى لإسقاطه. ولكن ماذا سيفعل خصوصا وأنه عرفهم بالاسم.

- التعامل غير الإنساني مع الرجل البسيط ما هو إلا حلقة في سلسلة الظلم وأكل الحقوق.

- كتاباته المتناقضة تدل على أنها تأتي وفقا للعلاقات والمكالمات.

- في الفريق الكبير الصغار يتألقون والكبار يخذلون الفريق.

- سلموا اللاعبين رواتبهم من وراء الإدارة ليس عدم ثقة فيها ولكن بهدف إسقاطها.

- تسع تغريدات فقط زلزلت الكيان.

- بيان نفي وجود السحر تضمن إعلان فصل عدد من العاملين. لقد كان بيان إثبات السحر.

- لم يكن معيض هو المقصود بحرف الميم ولكنهم لا يقدرون إلا عليه.

- اتهموا الفريق الآخر بأنه لعب بخشونة كبيرة رغم أن كابتن الفريق خرج بكسور في أضلاعه.

- بعض الضيوف الحصريين في ذلك البرنامج يجلبون الضحك لجهلهم وكأن صاحب البرنامج قد تعمد ذلك بالفعل.

- يحضرهم من الشارع ومن الأماكن العامة ليظهروا في البرنامج تحت مسمى «إعلامي» رغم عدم علاقتهم بالإعلام ولكن لرد الجميل مقابل الخدمات.

- حتى القائمين على بعض القنوات يحاربون الطرح الهادئ العقلاني من خلال عرض البرامج الهادفة في أوقات غير مناسبة بينما برامج الثرثرة والهرج والإسفاف تعرض في أوقات الذروة.

- رغم أن نتيجة الفريق الذي لعب خارج أرضه غير سيئة إلا أن الانتهازيين قد كشفوا عن وجوههم سريعا.

- صاحب الاحتراف الخارجي انحدر مستواه بشكل مخيف بشكل لا يليق بلاعب درجة أولى.

- الذين يقودون دفة العمل حاليا ليسوا سوى صوريون حيث هناك من يديرهم في الخفاء.

- التعاقد مع مدافع أجنبي هو الحل لهذا التردي والتراجع في مستوى المدافعين الذين كان الفريق يعتمد عليهم في السابق ويخذلونه حاليا.

- إن كان الفريق سيخرج من المسابقات القادمة محليا وخارجيا فهو بسبب مدافعي الغفلة الاثنين.

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه