التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 29 Mar 2012, 04:17 AM   رقم المشاركة : ( 581 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهلال و موبايلي يتفقان على التهدئة



تحتوي الإدارة الهلالية ونظيرتها في (موبايلي) ـ الشريك الإستراتيجي للنادي ـ الخلاف الإعلامي الذي نشب بين الطرفين مؤخراً من خلال اجتماع في الأيام المقبلة، حيث يهيئ الاتفاق عمل تهدئة إعلامية حتى نهاية العقد المتبقي عليه موسم كامل.

وعلى صعيد الاستعدادات الهلالية لمواجهة الفتح الخميس المقبل فقد تغيب المهاجم سعد الحارثي عن مران فريقه عصر أمس بعذر مسبق لتزامنه مع زواج شقيقه، وكان المدرب الهلالي هاسيك عقد اجتماعاً مع اللاعبين قبل التمرين وضح لهم من خلاله أخطاءهم التي وقعوا فيها بمواجهة النصر. ومن المنتظر أن يبدأ المدرب في إتاحة الفرصة للعديد من اللاعبين البدلاء للمشاركة فيما تبقى من لقاءات الدوري بعد تضاؤل فرصة الفريق بتحقيق الدوري، وسيكون تدريب الفريق مساء غد مغلقاً أمام الجماهير والإعلاميين كما جرت العادة قبل أي مواجهة للفريق بـ(48) ساعة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:17 AM   رقم المشاركة : ( 582 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الحارثي يغيب عن الهلال .. وهرماش واصل العلاج



عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء اليوم الاثنين بعد تغلبهم على النصر الأحد بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ23 من دوري المحترفين السعودي.

واقتصر المران على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية, فيما أدى البقية تدريباتهم الاعتيادية وسط غياب اللاعب سعد الحارثي , وذلك بعذر مسبق من إدارة كرة القدم نظراً لزواج شقيقه مساء اليوم، في حين واصل الثنائي عادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري برنامجهما العلاجيان في العيادة الطبية بمقر النادي. هذا وسيقام تدريب يوم الثلاثاء عند الساعة الـ6:30 مساءً، والذي سيحاط بالسرية التامة والإغلاق أمام الجماهير ووسائل الإعلام كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة، استعدادا لملاقاة الفتح الخميس المقبل في الأحساء ضمن الجولة الـ24 من دوري المحترفين السعودي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:18 AM   رقم المشاركة : ( 583 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

قول على قول





خليل الزياني
* نملك العذر الكافي لعدم السفر إلى بريدة
- واضح ما يحتاج تقول!



رئيس الإتفاق
* أمهلنا برانكو فرصة
- اهم شيء تلقون له حجوزات



فهد المطوع
* لاعبو الإتفاق أبلغونا بالتأجيل
- «التعاون» مطلب رياضي!



المدرب هاشيك
* قدوم جيريتس للهلال لا يهمني
- الا ما تنام الليل!!



عنوان صحفي
* عشرة ملايين تبقي كماتشو في الأهلي
- وإذا جاء آخر الموسم تغيرت الفكرة!



عبدالله الأسطا
*برودوم وراء تألقي مع الشباب
- أي تألق ياروبرتو كارلوس!
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:18 AM   رقم المشاركة : ( 584 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهرماش يرسل تقارير إصابته إلى لانس الفرنسي

الرياض - حمد الصويلحي

طلب المحترف المغربي بصفوف الهلال عادل هرماش إرسال التقرير الخاص بإصابته والأشعة التي أجريت على موضع الإصابة التي تعرض لها بالكتف في مباراة الغرافة القطري الماضية إلى دكتور ناديه السابق في الجهاز الطبي بنادي لانس الفرنسي للنظر في الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها.

وأكدت غيابه فترة أسبوعين منذ تعرضه للإصابة وتأكد غيابه عن مباراتي الفريق المقبلتين أمام الفتح يوم الخميس المقبل ضمن مباريات دوري «زين» السعودي، ومباراة الشباب الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2012م على أن يتم النظر بعدها في إمكانية مشاركته في مباراة نجران في دوري «زين» السعودي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:19 AM   رقم المشاركة : ( 585 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

العابد: عوضنا تعثر الغرافة بالنصر



الرياض - محمد الحطيم

أكد لاعب وسط الفريق الهلال نواف العابد صاحب هدف الفوز الوحيد لفريقه أمام النصر أن تحقيق هدف الفوز جاء بمجهود زملائه الذين امتدح ما قدموه في المواجهة وقال: "الهدف والفوز يسجل باسم جميع اللاعبين، نحن نلعب لأجل الهلال وهذا شيء يجعلنا نفتخر دوما بالانتساب لهذا الفريق، كان لدي حساس قبل المباراة بأنني سأسجل في شباك النصر وهو ما حصل بعد نزولي بديلا في شوط المباراة الثاني بتسجيله للهدف الوحيد في اللقاء".

وأضاف: "أبارك لزملائي اللاعبين هذا الفوز وكسب النقاط الثلاث التي كنا بحاجتها كثيراً خصوصاً بعد تعثرنا بالتعادل في البطولة الآسيوية أمام الغرافة القطري، استطعنا أن نعوض جماهير الهلال بالفوز في ال (دربي)"وختم: "الفريق تعرض للإرهاق بشكل كبير في الفترة الأخيرة بسبب تداخل المباريات ما بين البطولة الآسيوية والدوري فكل ثلاثة أو أربعة أيام نلعب مباراة ، لم أتحصل على إجازة منذ ثلاث سنوات وأنتظر نهاية الموسم للتمتع بالإجازة".
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:20 AM   رقم المشاركة : ( 586 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

العتيبي مع بعثة الهلال إلى دبي
عرضان.. قطري وإماراتي للجابر



الرياض - حمد الصويلحي

علمت «دنيا الرياضة» عن تحرك أحد الأندية الإماراتية لتقديم عرض جاد لمدير عام كرة القدم سامي الجابر لتدريب الفريق الموسم المقبل بعد حصول الجابر على الشهادة الأعلى للمدربين بالمستوى (A) من معهد الاتحاد الإنجليزي للتدريب المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مع بداية الموسم الحالي، إضافة إلى عرض آخر للجابر من الاتحاد القطري لكرة القدم للإشراف على احدى اللجان المتعلقة بتدريب كرة القدم. وأبدى رغبته في تصاريح إعلامية سابقة بأنه سيستمر مع الفريق في حال استمرار الأمير عبدالرحمن بن مساعد برئاسة الهلال فقط، مشيرا في الوقت ذاته أنه لن ينخرط بمجال التدريب مباشرة إذ ستكون خطوته المقبلة هي التطبيق الميداني بالانضمام لأحد المدربين العالميين في أحد الأندية الكبرى، ومن ثم اختيار فريق عمل مصاحب له من مساعدين ومدربي لياقة وحراس.

من جهة ثانية أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن حارس الفريق حسن العتيبي الذي يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي حاليا سيدخل التدريبات الجماعية للفريق السبت المقبل، وسيغادر مع بعثة الفريق إلى دبي يوم الاثنين، مشيرا إلى أنه سيكون باستطاعته لعب مباراة الشباب الإماراتي يوم الاربعاء 4/4/2012م في دوري أبطال آسيا 2012م بناء على ما سيتخذه الجهاز الفني من قرار في مشاركته من عدمها لأنه سيكون جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة مع الفريق في هذه المباراة بعد عودته من الإصابة إذا ما سارت الأمور على ما هي عليه حاليا.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:21 AM   رقم المشاركة : ( 587 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

صح لسانك

•الاتفاقيون تلاعبوا بالحجوزات
رئيس الرائد
- وش مصلحتهم

* * *

•أعلن ابتعادي عن النصر
وليد بن بدر
- يعني الخسارة خسارتين

* * *

•الشباب هو المتضرر من تأجيل الرائد والاتفاق
عبد العزيز الرزقان
- طيب مين المستفيد؟
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:22 AM   رقم المشاركة : ( 588 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

فواصل

- لم تحمل مباراة الهلال والنصر الأخيرة جديداً سوى أن الفوز الهلالي تأخر إلى ما قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

* * *

- ابتعاد الأمير وليد بن بدر خسارة كبيرة على النصر. فبأي حال من الأحوال لن يكون البديل بمثل إمكانيات سموه الإدارية وحنكته وخبرته في العمل. يجب أن بعيد النصراويون الأمير وليد بن بدر وأن لا يوافقوا على ابتعاده .

* * *

- كيف تقبل أمانة اتحاد الكرة باستقدام مثل ذلك الطاقم الألماني الذي أدار مباراة الهلال والنصر. فالحكم لا يحمل الشارة الدولية إضافة الى الأخطاء الكارثية التي حدثت منه ومن مساعده الثاني والتي لا يمكن أن تحدث من حكام مبتدئين. الأمانة مطالبة بآلية تضمن استقدام حكام أجانب مميزين يحققون الهدف من استقدامهم.

* * *

- ما فعله مدرب نجران كيكا تجاه رئيس ناديه لا يمت للأخلاق والاحترام بصلة. ولولا تمتع المهندس صالح آل مريح بالحكمة والهدوء لحدث ما لا يحمد عقباه. تحية للرئيس العاقل الذي تحمل تهور مدربه وحماقته، إضافة إلى أن ما حدث درس لمن يريد أن يتدخل في عمل المدرب.

* * *

- منذ عودته من معسكره بقطر خسر النصر جميع مبارياته حتى أمام نجران مما يؤكد أنه لم يستفد من المعسكر وأن كلام حمود سلطان في برنامج المجلس عن مشاهدته لعدد من لاعبي النصر «يشيشون» في أحد الفنادق صحيح.

* * *

- كلاهما يستحق لقب بطل الدوري الشباب والأهلي. فكل فريق منهما بذل خلال أكثر من ستة أشهر مجهوداً مضنياً وأنفق أموالاً طائلة ومن الطبيعي ان تكون النتائج إيجابية. تحية للفريقين وللاعبيهما ولإدارتي الناديين.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:23 AM   رقم المشاركة : ( 589 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أولاً وأخيراً
لقد سئمنا!
محمد السياط



إن كان من يختار الحكام الأجانب لمبارياتنا يظن أنه حينما يجلب لنا حكاماً متواضعين سيئين.. إنما يسعى بذلك لتعزيز الآراء المطالبة بالاكتفاء بالحكم المحلي والتخلي عن الاستعانة بالحكم الأجنبي فهو دون شك مخطئ؛ فإن ظهر الحكم الأجنبي سيئاً فبلا شك المسؤولية تقع على عاتق من اختاره، لكن ذلك لا يعني أن الحكام الأجانب جلهم سيئون؛ فدول العالم تعج بالحكام العالميين المميزين، وقد شاهدنا بعضاً منهم يقودون مباريات في دوريات مجاورة بكل كفاءة واقتدار، على العكس من معظم الذين يحضرون لقيادة مبارياتنا كالطاقم الألماني الذي قاد لقاء الهلال والنصر أمس الأول؛ فمن شاهد هذا اللقاء بحيادية يشك أن من أدار المباراة هم حكام بالفعل؛ فأخطاؤهم كانت فادحة بل وبدائية، ونحمد الله أن هذه المباراة مرت بسلام؛ لأنها لم تكن ذات أهمية كبرى، وإلا لضاعت فيها الحقوق!!!

مباراة أمس الأول كانت محددة منذ أشهر، وكان من الممكن الترتيب لها مبكراً من أجل إحضار حكام أكفاء من المعروفين دولياً، لكن أصحاب الشأن لا يريدون ذلك، وهذا مدعاة للقيل والقال وإثارة البلبلة التي سئمنا منها، وسئمنا ونحن نقول: متى تؤدَّى الحقوق والواجبات على أكمل وجه وكما يجب دون مراعاة لهذا أو ذاك حتى نرتقي وننهض؛ لنتجاوز عنق الزجاجة قبل أن نحبط ثم نختنق؟!!!

«الشباب» أكل بيده فتميز!!

بعيداً عن الضجيج، وبعيداً عن الصخب الإعلامي، ما زال «شيخ الأندية» يضرب بقوة، متشبثاً بالصدارة و(دون مساعدة أحد)، كما قال مدربه القدير برودوم. ومما يثير الإعجاب بالفريق الشبابي هذا الموسم أنه لا ينظر إلى الوراء، ولا يبحث عن نتائج الآخرين، ولم تثَر الشكوك التحكيمية حول نتائجه، حتى أنه يعد من أقل الأندية استفادة من أخطاء الحكام.

الفريق الشبابي، وفي هذا الموسم تحديداً، طبّق المثل الشعبي القائل: ((اللي ما ياكل بيده ما يشبع))، فمن الروعة أن تحسم أمورك بنفسك، وألا تنتظر المساعدة من الآخرين. إنه التميز بعينه، وهذا ما أجاده الشبابيون من لاعبين وإداريين وفنيين ومن خلفهم رئيسهم المحنك خالد البلطان، حتى أصبح فريق الشباب هو الأكثر تميزاً في دوري زين حتى الآن، وإذا ما حقق هذه البطولة فهو الأحق والأجدر بها.

والله زمان يا النهضة!!

ونادي النهضة على مشارف الصعود لدوري زين تذكرت ذلك الزمن النهضاوي الجميل، زمن محمد الزوري وخالدين وعيسى حمدان وناصر المنصور ورفاقهم ممن لا تحضرني أسماؤهم، حينما كان التنافس آنذاك على أشده بين قطبي الكرة بالمنطقة الشرقية (الاتفاق والنهضة). أدعو الله أن يعود نادي النهضة إلى سابق عهده؛ لتعود للكرة بالمنطقة الشرقية نكهتها بمشاركة القطبين، ولكي نشاهد ديربي المنطقة الشرقية بعد طول غياب، ولنزف التهاني للشيخ فيصل الشهيل الذي فعل كل شيء من أجل أن يستعيد هذا النادي العريق أمجاده من جديد.

على عَـجَـل

من أين للكثير من الأندية الأخرى أمثال سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي أنقذ نادي نجران مرات عدة من أزماته المالية؟

كان الله في عون أندية الدرجة الأولى في الموسم القادم حينما تطبِّق نظام الاحتراف في ظل ندرة الموارد المالية، ستعاني كثيراً، بل قد يشهر العديد منها إفلاسه!!!

علاقة العربي بنادي الهلال كأنها اقتصرت على تجهيزه لمشاركات المنتخب المغربي!!

حينما يغادر عبدالرحمن الدهام الاجتماع التشاوري للجنة الانتخابات للاتحاد السعودي لكرة القدم، وحينما يقول (لا أسمع.. لا أرى.. لا أتكلم) ثم يقول لـ (الجزيرة): «لا رغبة لي في الوسط الرياضي»، فمن المؤكد - وهو الرجل الخبير ذو الأفق الواسع - أنه سمع ما لا يسر الخاطر ولا يبعث على التفاؤل!!

كان من المفترض أن يكون هناك ثلاثة اجتماعات تشاورية على الأقل، ويترك للخمسين المدعوين تحديد الموعد المناسب لكل منها؛ إذ من الصعب أن يجتمع الخمسون بسرعة في فترة قصيرة دون الترتيب لذلك بوقت كافٍ.

لا أدري ما سر ابتسامة اللاعب خالد الغامدي بعد دخوله العنيف مباشرة على ولهامسون في لقاء الفريقين مساء أمس الأول، فما قام به يدعو للأسى وليس للضحك!!!

تميز نادي العين هذا الموسم وتصدره للدوري الإماراتي حتى الآن بفارق سبع نقاط عن الوصيف يذكرنا بتميز الهلال موسم 2010م، ابحثوا عن القاسم المشترك بين هذا التميز وذاك!!!

إن فاز فريق الاتفاق على فريق الشباب في لقائهما القادم أو تعادلا ستدخل أطراف أخرى في قضية تأجيل مباراة الرائد والاتفاق، وسيجرنا ذلك للمزيد من ((الفضائح))!!!

أيفعل رؤساء الأندية بالخفاء مثلما فعل رئيس نادي نجران بمدربه بالعلن؟!!

مدرب نجران يستحق التقدير؛ فقد هزم النصر ثم أحرج الاتحاد كثيراً بين جماهيره، وحقق مع فريقه نتائج أخرى جيدة قياساً بإمكانات لاعبيه، وقياساً بتواضع إمكانات ناديه المادية.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:23 AM   رقم المشاركة : ( 590 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

لقاء الثلاثاء
ما يطلبه المشاهدون!
عبد الكريم الجاسر



حوّلت بعض الجماهير الهلالية فريقها لبرنامج ما يطلبه المشاهدون.. وذلك من خلال الآراء التي تطلقها حول الفريق هنا وهناك.. فلا يكاد المرء يسمع من جماهير الزعيم سوى طلباتها حول الفريق والتشكيلة واللاعبين.. فهذا لا يريد الزوري وذاك يقول فكّونا من المرشدي، وآخر يقول ما نبي الكوري وابعدوا العربي وهذا لا يريد الغنام وهناك من يريد اللعب برأس حربة ومن لا يحب نامي وآخر يريد مدافعاً أجنبياً وغيره يريد عودة ياسر وهذا يريد سعد وذاك يطالب بإعطاء المحياني فرصة وهكذا.. بحيث تحول دور الجماهير من الدعم والمؤازرة والوقوف خلف الفريق إلى معول هدم يشكك في الفريق ولاعبيه وحتى طريقة اللعب هناك من يريدها هجومية وآخر يفضل اللعب الدفاعي.. إلى آخر المطالب الزرقاء التي لا تكاد تنتهي.. وهذا وضع فريق يحمل لقب بطولة الدوري للعامين الماضيين ولقب كأس ولي العهد للموسم الحالي والموسمين الماضيين.. كل هذه الإنجازات ومع ذلك تظهر كل هذه المطالب التي تعبّر عن الجهل الفني تارة والترف تارة أخرى.. حتى يخيّل للمرء أن المطلوب من العاملين في النادي تلبية مطالب الجماهير الشخصية وليس إعداد فريق يقدم كرة قدم على أسس فنية تعتمد على رأي الجهاز الفني وأصول كرة القدم والإمكانات الموجودة في صفوف الفريق.

المباريات الماضية للزعيم أكَّدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الهلال ليس الفريق الذي يلعب بمهاجمين (رأس حربة) وأن طريقة اللعب الهلالية والعناصر الموجودة في الوسط لا تملك القدرة على اللعب بهذه الطريقة وأن سر تميز الهلال وتفوّقه هو في طريقة لعبه المعروفة المعتمدة على اللعب على الأطراف ومهاجم واحد في العمق (رأس حربة) وخمسة لاعبين في الوسط.. وإن شئتم قلنا طريقة 4/ 3/ 3 بوجود جناحين ورأس حربة وثلاثة لاعبين تقليديين في وسط الميدان.. فبهذه الطريقة قدَّم الفريق أفضل مستوياته وسجَّل أجمل الأهداف من خلال القادمين من الخلف واللعب على الأطراف والاستحواذ على الكرة وسط الملعب.. فهذه الطريقة هي الأنسب للفريق حسب ما أكّدته كل المباريات الماضية.

فكل فريق له طابعه وخصائصه فهناك من يلعب برأس حربة وهناك من يلعب بالأجنحة وهناك من يلعب دون رأس حربة والنتيجة في النهاية تعتمد على نجاح الفريق في تطبيق طريقة اللعب وتحقيق الفوز من خلالها وهذا هو الهدف الأهم.

أما التدخل الصارخ في من يلعب ومن لا يلعب وفرض طريقة لعب معينة لا يجيد الفريق تطبيقها فهي ضغوط سلبية ستؤثّر على الفريق واللاعبين والمحيطين به.

والغريب أنه رغم كل النجاحات الزرقاء خلال السنوات الماضية باعتماد طريقة اللعب التي يجيدها الفريق واللاعبون خلال السنوات الماضية إلا أن الضغوط ما زالت تتواصل عبر مهاجمة المدرب واللاعبين والضغط عليهم للعب بطريقة تراها بعض الجماهير هي الأفضل..(!!) بغض النظر عن النتائج أو الأفراد ليدخل الفريق في مرحلة صعبة من التردد والشك في قدراته من قبل الجماهير وهو في مرحلة الحسم والحصاد في الموسم والتي تحتاج لوقفة الجميع ودعمهم وليس إملاء مطالبهم.

شخصياً لدي قناعة تامة بأن طريقة اللعب 4/ 5/ 1 أو 4/ 3/ 3 أو 4/ 2/ 3/ 1 هي الأنسب في ظل العناصر الحالية المتأقلمة معها والتي تجيد تطبيقها بنجاح تام وتكرار المطالبة برأس حربة من قبل الجماهير سلبية في غير وقتها فمن يريد أن يغيّر طريقته في اللعب عليه أن يمتلك العناصر القادرة على تنفيذها والوقت الكافي للتدرب عليها وليعلم الجميع أن عدم فوز الفريق في مباراة ما سواء سابقاً أو حالياً لا يعود لعدم وجود مهاجمين في رأس الحربة وإنما يعود لعدم ظهور الفريق بمستواه المعهود وتطبيق اللاعبين لطريقتهم المعتادة.. فأفضل المستويات وأجمل الأهداف الهلالية جاءت من لاعبي الوسط ومركز خلف رأس الحربة.. وأسوأ المباريات هي تلك التي لعبها الهلال برأس حربة.. هذا ما أتمنى أن تعيه بعض الجماهير الهلالية وأن تركز على دعم الفريق ولاعبيه والوقوف خلفه بدلاً من الضغوط المحيطة به في كل مباراة وحول مشاركة هذا اللاعب أو ذاك والتي إذا ما استمرت بهذا الشكل فإنها ستقود الهلال لنهاية مأساوية هذا الموسم قد تكون أسوأ من نهاية الموسم الماضي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه