التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 29 Mar 2012, 04:08 AM   رقم المشاركة : ( 571 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ألحق بالأصفر الهزيمة الـ11
الهلال يواصل سطوته على النصر ..و الأهلي يطارد الشباب والاتحاد لحق بنجران </B>



الجزيرة - الرياض :

واصل الهلال سيطرته على غريمه التقليدي النصر وحقق البارحة فوزاً جديداً بهدف وحيد حمل توقيع نجمه الشاب نواف العابد قبل دقائق قليلة من انتهاء المواجهة التي جمعت الفريقين في درة الملاعب ضمن الجولة 23 لدوري زين.

وفي الخبر واصل الأهلي تمسكه بالمنافسة على القمة وحقق فوزاً سهلاً جداً على القادسية بثلاثية نظيفة رمت بالفريق القدساوي في دائرة الخطر الحقيقي.

وفي جدة تدارك الاتحاد وضعه وحوّل خسارته من ضيفه نجران 0/ 2 إلى تعادل بهدفين لمثلهما.

كتب - أحمد العجلان

الهلال X النصر

حقق فريق الهلال فوزا جيدا على غريمه التقليدي النصر بهدف دون رد من قدم الشاب نواف العابد في الدقيقه 86 من عمر المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وشهدت سقوطا تحكيميا ذريعا حيث فشل الحكم في اتخاذ قرارات كانت ستغير شكل المباراة بسبب عدم طرده حارس النصر بعد أن صد الكرة من خارج منطقة الجزاء بيده .. وسيطر الهلال على مجريات المباراة وكان الأفضل رغم أن النصر تحصل على بعض الفرص ولكن مجملا كانت مباراة هلالية الملامح دون أن يكتب للفريق الأزرق تحقيق الأهداف إلى في الدقيقه 86.

الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة ومليئة بالفرص الضائعة ولاسيما على الهلال واعترض الهلاليون كثيرا على الحكم مطالبين بطرد حارس النصر العنزي مرتين الأولى كانت عند صده كرة بيده خارج منطقة الجزاء والثانية عرقلة اللاعب الكوري ولكن احتسبها الحكم تسللا.

وجاءت أولى الفرص في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة الثامنة عندما تحصل الزيلعي على كرة داخل المنطقة سددها قوية صدها شراحيلي بتألق .. ويستطيع الهلال الإمساك بزمام الأمور في وسط الميدان وسط تحركات جيدة من ويلي في الجهة اليسرى وتحصل الهلال على أكثر من فرصة خطرة . . وجاءت أولى الفرص الهلالية الخطرة مع الدقيقة 16 عندما لعب الشلهوب كرة عرضية من خطأ على يسار مرمى النصر خلصها الدفاع ووصلت للدوسري الذي سددها قوية ناحية سقف المرمى ولكن العنزي يصدها ببراعة .. بعد ذلك يتعرض ويلي في وسط الملعب لخشونة كبيرة جدا من الغامدي عندما دخل من الخلف على ويلي ويكتفي الحكم بورقة صفراء.

أخطاء تحكيمية فادحة

في الدقيقة 25 يمرر سلطان البيشي كرة طويلة للكوري يو الذي يواجه المرمى من وضع انفرادي ويسددها على يمين حارس النصر الذي خرج من مرماه ويصدها الحارس بيده في خارج منطقة الجزاء ولم يشر الحكم لشيء وسط مطالبة لاعبي الهلال بخطأ وورقة حمراء لحارس النصر.

وبعد ذلك بدقيقة يستخدم خالد عزيز الخشونة مع العربي ويخرج الحكم الورقة الصفراء .. وعند الدقيقة 27 يخطف سالم الدوسري كرة من عدنان فلاته داخل منطقة جزاء النصر وقبل أن يلعبها عرضية يعود فلاته ويعدل خطأه .. بعد ذلك حاول النصر العودة للأجواء عبر الكرات الطويلة في ظل حيوية خط وسط الهلال وأفضليته .. ويمرر عدنان فلاته عند الدقيقة 32 كرة طويلة للغامدي الذي حولها للسهلاوي المواجه للمرمى ولكن من خارج المنطقة سددها عالية بقدمه اليسار .. ويمرر خالد الغامدي كرة طويلة لبوقاش المنفرد بالمرمى ولكن تسديدته يصدها الحارس شراحيلي .. ويحصل عدنان فلاته على ورقة صفراء بسبب مخاشنته ليو . . ويواجه سالم الدوسري المرمى عند الدقيقة 38 من جهة اليمين بعد هجمة قادها المتحرك يو ولكن استلامه للكرة لم يكن جيدا بحكم أن الكرة لم تكن أمامه فتدخل الدفاع وخلصها قبل التسديد لركنية لم يستفد منها .. ويمرر الشلهوب كرة رائعة ليونج بيو المواجه للمرمى تماما عند الدقيقة 39 ويتخطأ يو الحارس ويتعرض لعرقلة ولكن الحكم يطلق صافرته ليس ضربة جزاء بل تسللا لم يكن صحيح على اعتبار أن يوكان في وضع صحيح.

وجاءت آخر الكرات الخطرة في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة 43 من خطأ على مشارف المنطقة سددها رائعة ريتشي وصدها بتألق خالد شراحيلي لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني

شهد هذا الشوط تفوقا هلاليا واضحا في وسط الملعب وسيطر الفريق الأزرق على الشوط ولكن الهدف جاء متأخرا ..

جاءت أول الفرص مبكرا وكانت محققة للتهديف عند الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما لعب العربي كرة عرضية ليونج بيو الذي يقف لوحده سددها برأسه على يسار المرمى مضيعا هدفا محققا على فريقه .. وبعد ذلك عند الدقيقة 5 سالم الدوسري يمرر كرة عرضية جميلة ولكن يونج بيو والعربي لم يكونا على الموعد حيث تباطأ في الذهاب للكرة .. ويتبادل ريتشي وبوقاش الكرة أكثر من مرة ويسدد بوقاش الكرة ولكنها في يد شراحيلي عند الدقيقة 9 .. ويجري مدرب الهلال تغييره الأول عند الدقيقة 13 بدخول سعد الحارثي بدلا من الكوري يو .. عند الدقيقة 17 يسدد الزيلعي كرة قوية يصدها خالد شراحيلي ترتد من يده للمندفع السهلاوي ولكن شراحيلي يتدارك الموقف ويخطفها بقدمه قبل المهاجم النصراوي ..

ويمرر الغنام كرة طويلة لويلي الذي أعادها للخلف للمندفع الشلهوب سددها الأخير بشكل رائع ولكن برناوي بشكل رائع يصدها بجسمه عن مرمى فريقه وذلك عند الدقيقه 18 .

ويجري مدرب الهلال تغييره الثاني بدخول نواف العابد بدلا من الشلهوب نحو تنشيط خط الوسط في الدقيقة 19 .

وفي ظل أن الهلال يسيطر على المباراة قام مدرب النصر بتغيير لتنشيط النواحي الهجومية بدخول السعران بدلا من ريتشي ..

ويتحصل سلطان البيشي على ورقة صفراء بعد اعاقته لبوقاش في وسط الملعب عند الدقيقة 25. ويمرر بوقاش بشكل رائع كرة للمنطلق من اليمين السعران الذي نجح في مراوغة الزوري وسدد كرة قوية صدها الحارس الهلالي بشكل رائع إلى ركنية عند الدقيقة 34 ومع نفس هذه الكرة يتحصل عبداللطيف الغنام على بطاقة صفراء بسبب مسكه لقميص الزيلعي ..

وعند الدقيقة 35 يجري مدرب الهلال تغييره الأخير بدخول المحياني بدلا من العربي وفي نفس التوقيت يجري ماتورانا تغييرين بدخول واجنر بدلا من بوقاش والكوري كيم بدلا من الزيلعي.

(الحارثي في القائم

وهدف للعابد)

جاءت الدقيقة 40 بأخطر فرصة للهلال في المباراة عندما لعب سالم الدوسري كرة عرضية مثالية سددها سعد الحارثي برأسه رائعة ولكنها في القائم .. بعد ذلك بدقيقة يعكس ويلي كرة عرضية يخصلها خالد الغامدي لخارج المنطقة تصل للمندفع نواف العابد الذي سددها قوية في شباك النصر هدف هلالي أول في الدقيقة 41 .

وبعد ذلك يستمر اللعب لصالح الهلال دون خطورة ومحاولات نصراوية لم يكتب لها النجاح بحكم عدم فاعلية الهجوم أحيانا وتألق الدفاع الهلالي أخرى .

من المباراة

- قاد المباراة طاقم تحكيم ألماني وفشل فشل تام في إدارة المباراة حيث أخطأ في قرارات مؤثرة جدا تتمثل بعدم طرد حارس النصر مرتين ..!!

- المباراة إجمالا كانت استحواذ هلالي وإضاعة فرص كثيرة للفريق الأزرق .

- سعد الحارثي كان قريبا من هز شباك فريقه السابق ولكن الحظ لم يحالفه فارتطمت إحدى كراته في القائم .

- نواف العابد حقق نجومية اللقاء بهدفه الرائع وفعاليته في وسط الميدان بعد دخوله.

- يوسف العربي وضع أكثر من علامة استفهام على مستواه في مباراة الأمس .

- وصل رصيد الهلال لـ 53 نقطة وبقي النصر على نقاطه الـ28.

- مدرب الهلال اخطأ في تغييراته ولم يكن موفقا في إخراجه للمتحرك يو وإبقائه للسلبي يوسف العربي حتى الدقيقة 75 من المباراة .

- الحارسان خالد شراحيلي وعبدالله العنزي كانا من نجوم المباراة.

القادسية X الأهلي

الدمام – ياسر الهزيم

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مطاردته للمتصدر فريق الشباب بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة إثر فوزه المستحق على مضيفه فريق القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الجولة (23) لدوري زين السعودي في الوقت الذي تأزم فيه موقف فريق القادسية الذي مازال يقبع في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب بـ16 نقطة، سجل أهداف الأهلي في هذه المباراة اللاعبون تيسير الجاسم وبالمينو وكامل الموسى في الدقائق (8 –72 –81).

نجح الفريق الأهلاوي من فرض سيطرته المطلقة منذ الدقائق الأولى للشوط الأول برغبة جامحة في حسم المباراة مبكراً وتمكن من خلال النهج الهجومي الصريح المدعوم بشكل جيد من لاعبي خط الوسط من السيطرة والضغط على لاعبي القادسية الذين تراجعوا لتكثيف الحصون الدفاعية والتصدي للهجوم المباغت لفريق الأهلي الذي بدأت ملامح الخطورة فيه تظهر من خلال الكرات العكسية أو التمريرات البينية السريعة من لاعبي خط الوسط وبعض التسديدات المباشرة على المرمى ومنها تحصل على عدد من الضربات الركنية التي شكلت بعض الخطورة أيضا على مرمى القادسية الذي لم يتأخر كثيراً في استقبال أول أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة من خطأ في الجهة اليمنى لزميله تيسير الجاسم الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة لولبية في المقص الأيسر هدف جميل للأهلي الذي واصل هيمنته طوال الربع الساعة الأولى بعدها حاول لاعبوا القادسية تنظيم صفوفهم وفتح اللعب مستقلين تهدئة اللعب من لاعبي الأهلي لكن تلك المحاولات لم تثمر عن وصول حقيقي لمنطقة الجزاء الأهلاوية حيث كان الحارس ياسر المسيليم في راحة تامة هذا الشوط الذي شهدت بعض المحاولات الأهلاوية في العشر الدقائق الأخيرة لتعزيز التقدم بهدف ثاني لكن بسالة الحارس القدساوي منصور النجعي كانت حاضرة أمام تلك المحاولات التي انطلقت معها صافرة الحكم تعلن عن نهاية شوط المباراة الأول.

تحسن الأداء الفني لفريق القادسية في شوط المباراة الثاني بعد أن أوعز مدرب الفريق للاعبيه تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الأهلاوي اللاعبان تيسير الجاسم وكماتشو وهو الذي ساهم في انقطاع التموين لثنائي الهجوم الحوسني وفيكتور مما أعطى الفرصة للاعبي فريق القادسية الفرصة لبناء بعض الهجمات وخلق المحاولات لتعديل النتيجة لكن قلة الدعم الهجومي قلل من خطورة تلك المحاولات في حين حاول فريق الأهلي الاستفادة من الكرات الثابتة التي يتحصل عليها الفريق بين الحين والآخر وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 72 عندما تحصل الأهلي على خطأ بالقرب من زاوية الملعب نفذه اللاعب تيسير الجاسم لتصل الكرة للاعب بالمينو الذي ارتقى لها وحولها برأسه داخل المرمى القدساوي كهدف ثاني للأهلي عزز به تقدم فريقه ليواصل الأهلي هذا النهج حتى وصول المباراة للدقيقة 81 التي شهدت تسجيل الهدف الثالث للأهلي وبنسخة كربونية من الهدف الثاني ولكن عن طريق اللاعب كامل الموسى الذي حول الكرة برأسه داخل المرمى إثر خروج حارس القادسية منصور النجعي الخاطئ لتسير بقية الدقائق بهدوء من الفريقان حتى نهاية المباراة.

الاتحاد X نجران

جدة – علاء سعيد

نجح الاتحاد من تحقيق التعادل مساء أمس أمام فريق نجران بهدفين لكل منهما بعد أن كان مهزوماً بهدفين دون مقابل، مجريات المباراة بين الفريقين كانت متوسطة المستوى رغم الأهداف الأربعة التي سجلت على مدار الشوطين. جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الربع الساعة الأولى ، ليتمكن نجران بعد ذلك من السيطرة على مجريات اللقاء حيث لاحت له أكثر من فرصة ليتمكن في الدقيقة 18 من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب جهاد الحسين الذي قام بجهد رائع بعد أن راوغ أكثر من لاعب اتحادي وسدد الكرة على يمين الحارس علي المزيدي الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد هذا الهدف تراجع نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة ، فيما سيطر الاتحاد لكن بدون فاعلية في خط الهجوم بسبب غياب صناع اللعب في الفريق حيث كانت فرص الاتحاد قليلة أبرزها تسديدة نايف هزازي الذي تصدى لها بصعوبة الحارس وحولها إلى ركلة زاوية.

ومن كرة مرتدة في الدقيقة 33 تمكن نجران من إضافة الهدف الثاني عن طريق عوض خميس الذي تلقى تمريرة رائعة من جهاد الحسين وسط غفلة من الدفاع الاتحادي ويضعها على يسار الحارس علي المزيدي.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغط الاتحاد بشكل مكثف ولاحت له أكثر من فرصة كان أبرزها انفرادة نايف هزازي بالمرمى الذي تباطأ فيها ليتمكن الدفاع النجراني من تخليص الكرة ، وتسديدة حسني عبد ربه الرأسية التي مرت من فوق العارضة.

الشوط الثاني

سيطر الاتحاد على مجريات الشوط الثاني بالكامل فيما تراجع فريق نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل ازعاج حقيقي على مرمى الاتحاد لقلة الدعم الهجومي، وقد لاحت للاتحاد العديد من الفرص المحققة للتسجيل في الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني حيث تفنن المهاجم نايف هزازي في إضاعة سلسلة من الفرص، وعند الدقيقة 58 يجري مدرب الاتحاد تغييرين بإدخال عبده عطيف وأحمد بوعبيد على حساب أيمن فاضل وسلطان النمري حيث ساهمت هذه التغييرين في تنشيط الوسط الاتحادي حيث مرر عطيف كرة جميلة للهزازي الذي سددها في الشبك الجانبي للمرمى.

وفي الدقيقة 69 يتمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الأول عن طريق سعود كريري بعد أن تلقى كرة داخل الصندوق راوغ المدافع وسددها في سقف المرمى، لينجح الاتحاد بعدها بثلاث دقائق من إضافة الهدف الثاني والتعديل بعد كرة جميلة بدأها عبده عطيف مررها لنايف هزازي الذي سددها ترتطم في الحارس وتتحول لحسني عبدربه الذي أسكنها داخل الشباك.

فريق نجران تخلى عن أسلوبه الدفاعي بعد تسجيل الاتحاد هدف التعديل حيث أرسل جهاد حسين كرة من مسافة بعيدة للمتمركز عوض خميس الذي سددها ترتطم في القائم الأيسر للحارس علي المزيدي ، ليأتي الرد سريعاً من الاتحاد عن طريق فابريس أنداوما الذي واجه المرمى وسدد الكرة في أحضان الحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:09 AM   رقم المشاركة : ( 572 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الحارثي والمحياني أساسيان في مباريات الهلال المقبلة



الرياض: فارس السبيعي
قرر الجهاز الفني في فريق الهلال إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الذين لم يأخذوا فرصتهم كأساسيين في الفترة الماضية ابتداء من مواجهة الفتح المقبلة ضمن الجولة الـ24 من دوري زين السعودي للمحترفين بعد غد الخميس، ويأتي في مقدمتهم الثنائي سعد الحارثي وعيسى المحياني، وستكون هذه المنهجية فقط في المباريات الثلاث المتبقية في الدوري بعد أن باتت آمال الفريق محدودة في الحفاظ على لقب الدوري الذي انحصر بشكل كبير بين الشباب والأهلي، حيث أضاع الأزرق الكثير من النقاط خلال الجولات التي خاضها، مما جعله يحتل المركز الثالث في سلم الترتيب.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:10 AM   رقم المشاركة : ( 573 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

محمد بن خالد بن طلال وأخوه سعود يزوران الهلال



الرياض - الشرق

قام عضوا شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن طلال وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد بن طلال بزيارة لمقر نادي الهلال والالتقاء بلاعبي وأعضاء الجهازين الفني والإداري لكرة الطائرة بفئاتها الثلاث الأول والشباب والناشئين إلى جانب مدرسة الطائرة, وكان في استقبال العضوين أمين عام النادي المساعد الأستاذ فهد الحميدي، والمشرف على كرة الطائرة الأستاذ منصور الشريف.
واجتمع سمو الأمير سعود بن خالد بن طلال باللاعبين بعد نهاية التدريب وحثّهم على تقديم مزيد من الجهد والعطاء لتحقيق تطلعات الجماهير الهلالية والمضي قدماً نحو ما تصبو له الإدارة الهلالية.
وتأتي زيارة سموهما للنادي في إطار دعمهما المعنوي والمادي الدائمين لنادي الهلال عموماً ولعبة الطائرة خصوصاً.
من جانبه, شكر المشرف العام على كرة الطائرة الأستاذ منصور الشرف عضوي الشرف على هذه الزيارة, مؤكداً أن مثل تلك الزيارات لها تأثيرها الإيجابي لدى اللاعبين.
وفي نهاية الزيارة، اطلع العضوان على منشآت النادي الجديدة، مثل معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز، ومبنى الإدارة، إضافة إلى مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:10 AM   رقم المشاركة : ( 574 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

دق المسمار الأخير في نعش ماتورانا وأبقى على حظوظه في المحافظة على اللقب
الهلال ينهي مغامرة النصر بصاروخ العابد



الرياض - عبدالعزيز العنبر

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره النصر بهدف دون مقابل سجله نواف العابد قبل نهاية المباراة بأربعة دقائق، في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي لكرة القدم ..
كان اللعب سجالاً في الشوط الأول بين الفريقين، وكانت الفرص تتوالى أمام المرميين، وتقاسم الحارسان خالد شراحيلي وعبدالله العنزي نجومية الشوط، بفضل تصديهما لأكثر من فرصة محققة للتسجيل ..
وفي الشوط الثاني رغم قلة الفرص المتاحة أمام المرمى مقارنة بشوط المباراة الأول، إلا أن العنزي وشراحيلي واصلا تألقهما، فارضين نفسيهما نجوما للشوط الثاني كذلك وللمباراة على وجة العموم إلى أن حسم العابد المباراة بهدفه الصاروخي في الدقيقة 86.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:11 AM   رقم المشاركة : ( 575 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ثلاثة أسابيع تعيد جيريتس لقيادة الهلال
هاشيك والجهاز الطبي يسابقان الزمن لتجهيز هرماش لمواجهة الشباب


جيريتس يحتفل مع الشلهوب بأحد أهدافه في الموسم الماضي

الرياض: أحمد الدوسري

تعززت الأنباء التي تربط الهلال من جديد بمدربه الأسبق، البلجيكي إيريك جيريتس، مرجحة عودته للإمساك بالدفة الفنية للفريق، على الرغم من نفي الهلاليين المتواصل للأمر، خصوصاً مع عدم قناعة الهلاليين بما يقدمه المدرب الحالي، التشيكي إيفان هاشيك حيث تراجعت معه مستويات ونتائج الفريق، على الأخص في دوري أبطال آسيا الذي يعول عليه الهلاليون كثيراً بعد فقدانهم لقب دوري زين.
وكان الهلال تعادل مرتين متتاليتين أمام بيروزي الإيراني في الرياض (1-1) والغرافة القطري (3-3) في الدوحة، لتأتي ردة الفعل عنيفة جماهيرياً وإدارياً لإضاعة الفريق فرصة تصدر مجموعته الآسيوية مبكراً وإهداره أربع نقاط سهلة كانت في المتناول.
وتكرر الهمس داخل أسوار النادي بعودة البلجيكي العجوز الذي قدم مستويات ونتائج مذهلة خلال إشرافه على الفريق لمدة عام ونصف العام من مايو 2009 وحتى نوفمبر 2010، بل إن البعض حدد ثلاثة أسابيع مقبلة تفصل توقيع جيريتس مع الهلال مرة جديدة.
وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم جددت الثقة بجيريتس مدرباً للمنتخب المغربي أواخر فبراير الماضي، على الرغم من الفشل الذريع والمستوى الهزيل والنتائج المخيبة التي قدمها في بطولة أمم أفريقيا 2012 تحت ضيافة غينيا الاستوائية والجابون خلال (يناير – فبراير) الماضيين، وخروجه من الدور الأول للبطولة بعد أن كان أحد المرشحين لنيل اللقب الأفريقي، مما أغضب الشارع المغربي الرياضي الذي طالب برأس جيريتس في تظاهرات خاصة مع علمه بالراتب السنوي الضخم الذي يتقاضاه والبالغ 3 ملايين يورو (15 مليون ريال).
من جانب آخر أدى الفريق الكروي الأول مساء أمس مراناً استرجاعياً عقب فوزه على الغريم التقليدي النصر أول من أمس بهدف، سبقه المدرب باجتماع مع اللاعبين، على أن يبدأ اليوم تحضيراته لمواجهة الفتح بعد غدٍ في المرحلة الـ24 من المسابقة.
من جانبه يسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز المغربي عادل هرماش الذي يخضع لبرنامج علاجي مكثف للتعافي من الإصابة التي يعانيها في الكتف، حيث يطمح هاشيك لأن يكون اللاعب على أهبة الاستعداد قبل مواجهة الشباب الإماراتي في دبي الأربعاء بعد المقبل ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري الأبطال الآسيوي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:11 AM   رقم المشاركة : ( 576 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

المحياني يقرر الرحيل عن الهلال رسمياً



خالد الحصان - الرياض

عاود فريق الهلال الأول مرانه وذلك بعد تغلبه على فريق النصر في دوري زين للمحترفين في جولته الثالثة والعشرين حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية مرانا استرجاعيا بينما أدى بقية اللاعبين التمارين الاعتيادية ، فيما واصل اللاعبان حسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري برنامجهما التأهيلي ، ومن جانب آخر واصل المحترف المغربي عادل هرماش جلساته العلاجية واصبح اللاعب محمد نامي جاهزاً للدخول في التمارين الجماعية ، فيما غاب اللاعب سعد الحارثي بعذر في مران الأمس وذلك بسبب زواج شقيقه ، ومن جانب آخر تقرر أن تغادر بعثة الفريق الهلالي لمدينة الأحساء ظهر يوم الأربعاء وذلك بعد الانتهاء من المران الصباحي وذلك استعداداً للقاء الفتح يوم الخميس القادم ، مران اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مغلق ، ومن جانب آخر خاطب مهاجم فريق الهلال اللاعب عيسى المحياني وكيل أعماله وبشكل رسمي ليقوم بالبحث له عن فريق آخر من الموسم القادم .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:12 AM   رقم المشاركة : ( 577 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

«فيفا»: الهلال يهيمن على النصر

عبد الله الجريان من الرياض

أبرز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فوز فريق الهلال لكرة القدم على ضيفه النصر في ديربي العاصمة أمس الأول ضمن الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي، ونوه عنه في صفحته الأولى الرئيسية.

وشدد الاتحاد الدولي على أن الفريق الأزرق واصل هيمنته على لقاءات الديربي.

وكان نواف العابد قد نجح في التسجيل قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، رافعا بهذا الفوز رصيد فريقه حامل لقب الموسم الماضي إلى 53 نقطة في المركز الثالث مقابل 28 نقطة للنصر الذي مني بهزيمته السادسة على التوالي أمام غريمه.

وكان آخر فوز للنصر على الهلال في الدور الثاني من مسابقة الدوري عام 2009، حيث كسب اللقاء 2/1، فيما كان الفوز الذي قبله الدور الثاني من دوري عام 2003 وكسبه كذلك بنفس النتيجة.

في المقابل، نجح الهلال في الفوز في آخر ثلاثة لقاءات جمعت الفريقين في الدوري، هذا العام 3/0 في الدور الأول، وأمس الأول 1/0، فيما فاز في الدور الثاني من العام الماضي 1/0 وتعادلا في الدور الأول.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:14 AM   رقم المشاركة : ( 578 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سجل فوزه الـ 29 بـ 99 هدفا في 35 عاما
الهلال ملك «ديربيات الوسطى» .. والحارثي: أجواء الأزرق مختلفة



إعداد: فارس المحيميد

سجل فريق الهلال لكرة القدم فوزه الـ 29 في المواجهة رقم 72 في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري زين السعودي (الدوري الممتاز) منذ أول مواجهة جمعتهم في عام 1977، حيث كسب 29 وتعادل في 24 مواجهة وخسر 19 مواجهة.

وغالباً ما يحقق الهلال الفوز في لقاءات الدور الأول، حيث حقق الفوز في (18) مباراة، فيما كسب النصر أربع مواجهات، وسجل الهلال (57) هدفا في مرمى النصر ضمن الدور الأول، بينما أحرز النصر (34)، وآخر فوز للنصر على الهلال كان في الدور الأول موسم 1995 بهدفين لهدف سجلت عن طريق أوهين كيندي وعبد العزيز المليفي، فيما أحرز محمد لطف هدف الهلال.

واقترب الهلال من رقم النصر في الفوز بمباريات الدور الثاني، حيث التقى الفريقان في (36) مباراة كسب النصر (15) منها، والهلال (11)، وتعادلا في (10) مباريات، وسجل النصر في مرمى الهلال (46) هدفا، فيما أحرز الهلال (42) هدفا.

وأصبحت عبارة ''الهلال يفوز على النصر في دوري زين''، عبارة تتكرر في كل موسم وباتت أخيرا أمراً موسمياً اعتاد عليه أنصار الفريقين.

من جانبه، شدد سعد الحارثي لاعب فريق الهلال على أن الأجواء التي يعيشها في النادي الأزرق مختلفة عن ناديه الأصفر السابق، وقال: ''منذ أول يوم من انضمامي للهلال لاحظت تغيراً كبيراً في الأجواء العامة في النادي، والتي تعتبر أمراً مهماً للاعب حتى يقدم إمكانياته داخل الملعب، والمستويات المتصاعدة التي قدمتها منذ انضمامي للهلال دليل على ذلك، وهذا لا يعني رضاي التام عن المستوى الفني والأداء داخل الملعب، لأن رضا اللاعب عن مستواه بشكل كامل سيكتب نهايته، ولكن الأهم هو دخولي أجواء المباريات منذ أول مباراة مع الهلال''.

وحول الكرة التي ارتطمت بالعارضة وحرمته تسجيل هدف ضد فريقه السابق، قال :''بغض النظر عن تسجيلي الهدف من عدمه، الأهم لدي هو فوزنا في المباراة وتحقيق النقاط الثلاث سواء أنا من سجل الهدف أو أحد زملائي اللاعبين''.

وأضاف ''في الشوط الثاني النصر عاني من الإرهاق وبالذات في خط الدفاع، وبعد نزولي مع زميلي عيسى المحياني حاولنا استغلال ذلك ونجحنا ولله الحمد في التسجيل، وقد طلب مني المدرب اللعب في العمق إلا أن سرعة أداء الفريقين أجبرتني على التحرك في أطراف الملعب''.

وختم الحارثي ''ردة فعل جمهور الهلال والنصر كانت رائعة وأنا سعيد بذلك، حيث إن جمهور النصر وقف معي وساندني في البدايات، وجمهور الهلال استقبلني بكل حفاوة وتقدير ودعمني بشكل كبير، لذلك أعتبرهما عينان في رأس''.

في نفس السياق، شدد أسامة هوساوي قائد الفريق الأزرق على أن فوز فريقه كان من المفترض أن يكون بنتيجة أكبر، وقال: ''كنا الأقرب للفوز منذ بداية المباراة إلا أن ضياع العديد من الفرص حرمتنا من حسم المباراة مبكراً، حيث أضعنا أكثر من سبعة أهداف محققة كانت كفيلة بالخروج بفوز كبير ومهم، لكن في نهاية الأمر تحقيق النقاط الثلاث أمر إيجابي''.

وزاد ''فوزنا في مباراة اليوم سيعطي الفريق دافعاً معنوياً كبيراً، وبالذات بعد التعادل مع بيروزي الإيراني والغرافة القطري على التوالي في البطولة الآسيوية، والتي خسرنا نقاط الفوز فيها لظروف خارجة عن الإرادة ولكنها أمر طبيعي في عالم كرة القدم''.

وعن التغيير المستمر في خط دفاع الهلال في الفترة الأخيرة، قال :''هناك العديد من الإصابات والإيقافات وهي التي كانت السبب الرئيس في التغيير المستمر، ولكن ولله الحمد وجود البديل الجاهز الذي لا يقل عن الأساسي ساهم بشكل كبير في تخطي هذه الظروف، واللاعب الجاهز هو الذي يشارك بغض النظر عن الأمور الأخرى''.

وعن الأجواء الماطرة في المباراة وتأثيرها في أداء الفريقين، قال: ''بالتأكيد أنها مؤثرة لأننا لم نعتد على اللعب في الأجواء الممطرة والأرضية المبتلة بالماء، وهذا ما جعل اللاعبين يتزحلقون في الكثير من اللقطات في المباراة''.

وختم ''في الفترة الماضية كان هناك هبوط في المستوى مما سبب خسارتنا العديد من النقاط ، لكن بإذن الله المباريات القادمة سندخلها بإصرار كبير على تحقيق النقاط الثلاث في مختلف المسابقات لنرضي جماهير الهلال التي تقف معنا في كافة الظروف''.

وأكد عبد اللطيف الغنام لاعب خط وسط الفريق أنهم غير راضين عن أدائهم في مباراة النصر رغم الفوز بهدف وحيد، وقال: ''الأداء بشكل عام لم يكن جيداً وبالذات الشوط الأول، حيث أضعنا العديد من الفرص إضافة إلى سوء التغطية في الهجمات المرتدة لنادي النصر والتي كانت خطيرة جداً، وهذا بسبب الإرهاق وعدم التركيز من اللاعبين في الشوط الأول، أما الشوط الثاني فقد تغير الحال بعد توجيهات المدرب الذي طالبنا بحسن التمركز في النواحي الدفاعية''.

وتابع ''المباراة كانت مفتوحة من الطرفين بشكل كبير، وهذا ما صعب المهمة على خط الوسط في الفريقين وبالذات في النواحي الدفاعية، حيث كانت الهجمات من الطرفين رغم أن الهلال كان أكثر خطورة ، ولكن في الحقيقة أن حارسي الفريقين كانا نجوم المباراة بفضل إنقاذهما للعديد من الفرص المحققة''.

وختم الغنام ''الحمد لله على تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، وكنت أتمنى أن تكون رأسية سعد الحارثي التي ارتطمت بالعارضة هدفاً حتى تكتمل الفرحة بالفوز''.

من جانبه، أبدى مدرب الهلال التشيكي هاسيك سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز في ديربي العاصمة أمام النصر بقوله ''مباراة الديربي كما تعلمون لا تخضع لأي مقاييس، كانت مباراة صعبة خاصة في ضغط المباريات التي نؤديها في الفترة الأخيرة والإرهاق الذي يعانيه الفريق، حيث لعبنا ضد منافس محترم تعامل مع المباراة برقي ولكن عرفنا كيف نفوز عليه وتجاوزنا حالة الإرهاق التي نعاني منها حيث لعبنا ضد خصمين الإرهاق ونادي النصر''.

وزاد ''حارسا الهلال والنصر هما المميزان في اللقاء، حيث أنقذا الفريقين من هجمات محققة للتسجيل. بدلاء فريقنا كانوا ناجحين حيث أعطوا زملاءهم دفعة قوية وحيوية أكثر''.

وحول تغيير طريقة اللعب في هذه المباراة وذلك بدخول مهاجمين في القائمة الأساسية، قال المدرب التشيكي :''ليس المهم أن نلعب بمهاجم واحد أو مهاجمين حيث لعبنا في المباراة بمهاجمين وسجلنا هدفا واحدا، وفي مباراة الغرافة لعبنا بمهاجم ولاعبين على الأطراف وسجلنا ثلاثة أهداف، يجب أن يكون هناك تناسق في المهاجمين من خلال خلق الكرة والمساحات والحركة من دون كرة''.

وعن مشاركة عبد الله الزوري في متوسط الدفاع وكيفية تعامله لما تبقى من مباريات في الدوري، قال المدرب :''الزوري لعب أمام الغرافة بشكل ممتاز في قلب الدفاع واليوم كان أفضل لاعب في الميدان ولعب مباراة كبيرة، وعن باقي المباريات أنا لدي مجموعة متكاملة من اللاعبين والجاهز هو من سيشارك، وكل مباراة لها تكتيكها الخاص، وهدفنا هو الفوز في بقية مباريات الدوري''.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:14 AM   رقم المشاركة : ( 579 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الحارثي يغيب عن الهلال

"الاقتصادية" من الرياض

غاب سعد الحارثي مهاجم فريق الهلال الكروي عن تدريبات الفريق البارحة بإذن مسبق لزواج شقيقه، في حين واصل الثنائي عادل هرماش وعبد العزيز الدوسري برنامجهما العلاجي في العيادة الطبية بمقر النادي. وكان لاعبو فريق الهلال قد عادوا إلى تدريباتهم البارحة بعد تغلبهم على النصر بهدف، حيث اقتصر المران على التدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في اللقاء بصفة أساسية فيما أدى البقية تدريباتهم الاعتيادية. وسيقام مران اليوم في الـ 6:30 مساءً حيث سيكون محاطا بالسرية التامة أمام الجماهير ووسائل الإعلام استعدادا لملاقاة الفتح الخميس المقبل في الأحساء ضمن الجولة الـ 24 من دوري المحترفين السعودي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 04:15 AM   رقم المشاركة : ( 580 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ياعازمين السفر بكرا



مجموعة من الأصدقاء يعشقون السمر والسفر معا.. تجمعهم صفات مشتركة وتتواجد بينهم اختلافات طبيعية وفوارق فردية، فمنهم من يجيد القيادة ويعشقها وآخر يتقن طهي الطعام ويتفنن فيه، وثالث مختص بعمل القهوة العربية « المهيّلة « ورابع لايترك من مستلزمات السفر والرحلات لاشاردة ولاواردة إلا وأحصاها وحسب حسابها، فهو بالعادة يؤدي دور « أمين الصندوق « ومنهم « الراوي « الذي يحفظ القصائد والقصص والحكايات وقد صيّروه على ما يطلبه الأصدقاء الراحلون، فقد أصبحت ذاكرته تختزل المئات من قصص العشاق لعل من أهمها قصّة « جميل بثينة « وكبيرهم هو أقدرهم ماليا وأنضجهم عند نشوب المشاكل سواء فيما بينهم أو مع الآخرين، فهذا نتاج طبيعي لمنظومة متحركة غير مستقرة تضم مختلف الأذواق و»النفسيات»
هذه المجموعة قرروا يوما الذهاب في رحلة استجمام وترويح فحددوا وجهتهم أولا ثم قاموا بعمل حجوزات الطيران للعدد كاملا دون زيادة أو نقصان غير مبالين بأن أحدهم يعاني من « فوبيا الأماكن المرتفعة والطيران « وقد أجبروه أو أجبره ما ينتظره على الرضوخ لوسيلة النقل الحديثة وقبل موعد الرحلة بأربعة وعشرين ساعة جاء الخبر المفاجيء حين تم إلغاء الحجوزات مع أن أحدهم صرخ قائلا لقد ألغيت بفعل فاعل وأصابع الاتهام تشير إلى « ولد جيرانهم النضول « لكن البقية لم يهتموا بالأمر ولم يعيروه بل سعوا على الفور كعادتهم دائما « نشامى ذاهبون لبلاد النشامى « في تدارك الظرف الطارئ، وبعد ساعات قليلة كانوا قد وضعوا الحلول البديلة المناسبة لصاحب « الفوبيا « مع تجهيز كافة المستلزمات الضرورية وغير الضرورية، وبدلا من التوّجه للمطار توجهوا نحو طريق القصيم السريع ثم توقفوا عند محطة للتزوّد بالوقود وبقية الأغراض الخفيفة لمشوار الطريق، وقد قام « من يعشق قصص الغرام « بالذهاب لمحل التسجيلات فاشترى شريطا مخصوصا، وبعد قراءة دعاء السفر وضعه في « المسجل « وإذا بالمغني يصدح بصوت جميل « يا عازمين السفر بكرا ع مطرح الزين شلّوني»
أيها الأحبة: « أمانة فهمتوها وإلا ما فهمتوها «

الهاء الرابعة
حب جديد وقصيدة عشق مجنونه
الله يحييك يا حب لفا توّه
حب لكله وحبٍ بس لعيونه
حبين بأقصي خفوقي بس له هوّه
ايه انصتي يا شجون الروح ممنونه
جاني رقيق المشاعر ناوي الخوّه
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه