التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 26 Mar 2012, 04:11 PM   رقم المشاركة : ( 531 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

بعد المستوى الذي قدمه الألمان البارحة.. الجميع يتساءل:
كيف يتم إحضار الحكام الأجانب؟ وما هي معايير اختيارهم؟ </B>



كتب - طارق العبودي :

وضع طاقم التحكيم الألماني بقيادة ماركو فريتز الذي قاد البارحة مواجهة الهلال والنصر في استاد الملك فهد الدولي الكثير من علامات الاستفهام والتعجب حول الآلية التي يتم بها اختيار الأطقم الأجنبية لقيادة مباريات منافساتنا المحلية. فقد ظهر طاقم تحكيم مواجهة الديربي بمستوى متواضع جدا وارتكب العديد من الأخطاء و(فوّت) العديد من القرارات التي لا يمكن تجاهلها حتى من حكم صاعد, وكاد الطاقم التحكيمي أن يحوّل مسار النتيجة إلى عكس ما انتهت عليه.

وقد اتفق كل من تابع المباراة «محللون.. نقاد.. مشجعون.. محايدون» على وجود جملة من الأخطاء التحكيمية التي أثارت الاستغراب والتعجب والأقاويل, ولعل أبرزها التي لا تحتاج إلى أي نقاش أو جدال: تغاضيه عن (طرد) المدافع النصراوي الأيمن خالد الغامدي في الحصة الأولى بعد دخوله العنيف جداً والمتعمد بطريقة «الانبراش» على لاعب الهلال ويلهامسون, وبعدها بدقائق تجاهل (طرد) أو حتى إنذار، ولم يحتسب أي شيء ضد حارس النصر عبدالله العنزي الذي تصدى متعمداً لكرة الكوري يو بيونغ بيده خارج منطق الجزاء!!.. وفي هجمة تلتها حوّل قراره بإيعاز من مساعده الثاني باحتساب «ضربة جزاء» لصالح الهلال تستوجب «طرد حارس النصر إلى تسلل على المهاجم الكوري في قرار فضحته كاميرات النقل»!.

ماذا لو تم احتساب القرارات الصحيحة والقانونية تجاه هذه الأخطاء الثلاثة فقط التي حدثت في الحصة الأولى؟.. لو تم ذلك لفقد النصر اثنين من لاعبيه في وقت مبكر!

نعود إلى حيث البداية ونتساءل مثل غيرنا: ما هي الأسس والمعايير التي يتم بموجبها اختيار الأطقم الأجنبية؟!.. وماذا لو انتهت المباراة بغير فوز الفريق المتضرر؟ وماذا لو كانت حاسمة وتحدد مصير أحد الفريقين أو كليهما في المنافسة؟ وماذا؟ وماذا؟ وماذا؟..

من أجل مباريات جميلة وبعيداً عن القيل والقال والتأويلات.. على القائمين والمسؤولين عن إحضار الأطقم الأجنبية، إما اختيار حكام عليهم القيمة يطبقون القوانين ويعطون كل ذي حق حقه, وإلا فحكامنا المحليون أفضل مما شاهدنا البارحة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 26 Mar 2012, 04:12 PM   رقم المشاركة : ( 532 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ألحق بالأصفر الهزيمة الـ11
الهلال يواصل سطوته على النصر ..و الأهلي يطارد الشباب والاتحاد لحق بنجران </B>



الجزيرة - الرياض :

واصل الهلال سيطرته على غريمه التقليدي النصر وحقق البارحة فوزاً جديداً بهدف وحيد حمل توقيع نجمه الشاب نواف العابد قبل دقائق قليلة من انتهاء المواجهة التي جمعت الفريقين في درة الملاعب ضمن الجولة 23 لدوري زين.

وفي الخبر واصل الأهلي تمسكه بالمنافسة على القمة وحقق فوزاً سهلاً جداً على القادسية بثلاثية نظيفة رمت بالفريق القدساوي في دائرة الخطر الحقيقي.

وفي جدة تدارك الاتحاد وضعه وحوّل خسارته من ضيفه نجران 0/ 2 إلى تعادل بهدفين لمثلهما.

كتب - أحمد العجلان

الهلال X النصر

حقق فريق الهلال فوزا جيدا على غريمه التقليدي النصر بهدف دون رد من قدم الشاب نواف العابد في الدقيقه 86 من عمر المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وشهدت سقوطا تحكيميا ذريعا حيث فشل الحكم في اتخاذ قرارات كانت ستغير شكل المباراة بسبب عدم طرده حارس النصر بعد أن صد الكرة من خارج منطقة الجزاء بيده .. وسيطر الهلال على مجريات المباراة وكان الأفضل رغم أن النصر تحصل على بعض الفرص ولكن مجملا كانت مباراة هلالية الملامح دون أن يكتب للفريق الأزرق تحقيق الأهداف إلى في الدقيقه 86.

الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة ومليئة بالفرص الضائعة ولاسيما على الهلال واعترض الهلاليون كثيرا على الحكم مطالبين بطرد حارس النصر العنزي مرتين الأولى كانت عند صده كرة بيده خارج منطقة الجزاء والثانية عرقلة اللاعب الكوري ولكن احتسبها الحكم تسللا.

وجاءت أولى الفرص في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة الثامنة عندما تحصل الزيلعي على كرة داخل المنطقة سددها قوية صدها شراحيلي بتألق .. ويستطيع الهلال الإمساك بزمام الأمور في وسط الميدان وسط تحركات جيدة من ويلي في الجهة اليسرى وتحصل الهلال على أكثر من فرصة خطرة . . وجاءت أولى الفرص الهلالية الخطرة مع الدقيقة 16 عندما لعب الشلهوب كرة عرضية من خطأ على يسار مرمى النصر خلصها الدفاع ووصلت للدوسري الذي سددها قوية ناحية سقف المرمى ولكن العنزي يصدها ببراعة .. بعد ذلك يتعرض ويلي في وسط الملعب لخشونة كبيرة جدا من الغامدي عندما دخل من الخلف على ويلي ويكتفي الحكم بورقة صفراء.

أخطاء تحكيمية فادحة

في الدقيقة 25 يمرر سلطان البيشي كرة طويلة للكوري يو الذي يواجه المرمى من وضع انفرادي ويسددها على يمين حارس النصر الذي خرج من مرماه ويصدها الحارس بيده في خارج منطقة الجزاء ولم يشر الحكم لشيء وسط مطالبة لاعبي الهلال بخطأ وورقة حمراء لحارس النصر.

وبعد ذلك بدقيقة يستخدم خالد عزيز الخشونة مع العربي ويخرج الحكم الورقة الصفراء .. وعند الدقيقة 27 يخطف سالم الدوسري كرة من عدنان فلاته داخل منطقة جزاء النصر وقبل أن يلعبها عرضية يعود فلاته ويعدل خطأه .. بعد ذلك حاول النصر العودة للأجواء عبر الكرات الطويلة في ظل حيوية خط وسط الهلال وأفضليته .. ويمرر عدنان فلاته عند الدقيقة 32 كرة طويلة للغامدي الذي حولها للسهلاوي المواجه للمرمى ولكن من خارج المنطقة سددها عالية بقدمه اليسار .. ويمرر خالد الغامدي كرة طويلة لبوقاش المنفرد بالمرمى ولكن تسديدته يصدها الحارس شراحيلي .. ويحصل عدنان فلاته على ورقة صفراء بسبب مخاشنته ليو . . ويواجه سالم الدوسري المرمى عند الدقيقة 38 من جهة اليمين بعد هجمة قادها المتحرك يو ولكن استلامه للكرة لم يكن جيدا بحكم أن الكرة لم تكن أمامه فتدخل الدفاع وخلصها قبل التسديد لركنية لم يستفد منها .. ويمرر الشلهوب كرة رائعة ليونج بيو المواجه للمرمى تماما عند الدقيقة 39 ويتخطأ يو الحارس ويتعرض لعرقلة ولكن الحكم يطلق صافرته ليس ضربة جزاء بل تسللا لم يكن صحيح على اعتبار أن يوكان في وضع صحيح.

وجاءت آخر الكرات الخطرة في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة 43 من خطأ على مشارف المنطقة سددها رائعة ريتشي وصدها بتألق خالد شراحيلي لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني

شهد هذا الشوط تفوقا هلاليا واضحا في وسط الملعب وسيطر الفريق الأزرق على الشوط ولكن الهدف جاء متأخرا ..

جاءت أول الفرص مبكرا وكانت محققة للتهديف عند الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما لعب العربي كرة عرضية ليونج بيو الذي يقف لوحده سددها برأسه على يسار المرمى مضيعا هدفا محققا على فريقه .. وبعد ذلك عند الدقيقة 5 سالم الدوسري يمرر كرة عرضية جميلة ولكن يونج بيو والعربي لم يكونا على الموعد حيث تباطأ في الذهاب للكرة .. ويتبادل ريتشي وبوقاش الكرة أكثر من مرة ويسدد بوقاش الكرة ولكنها في يد شراحيلي عند الدقيقة 9 .. ويجري مدرب الهلال تغييره الأول عند الدقيقة 13 بدخول سعد الحارثي بدلا من الكوري يو .. عند الدقيقة 17 يسدد الزيلعي كرة قوية يصدها خالد شراحيلي ترتد من يده للمندفع السهلاوي ولكن شراحيلي يتدارك الموقف ويخطفها بقدمه قبل المهاجم النصراوي ..

ويمرر الغنام كرة طويلة لويلي الذي أعادها للخلف للمندفع الشلهوب سددها الأخير بشكل رائع ولكن برناوي بشكل رائع يصدها بجسمه عن مرمى فريقه وذلك عند الدقيقه 18 .

ويجري مدرب الهلال تغييره الثاني بدخول نواف العابد بدلا من الشلهوب نحو تنشيط خط الوسط في الدقيقة 19 .

وفي ظل أن الهلال يسيطر على المباراة قام مدرب النصر بتغيير لتنشيط النواحي الهجومية بدخول السعران بدلا من ريتشي ..

ويتحصل سلطان البيشي على ورقة صفراء بعد اعاقته لبوقاش في وسط الملعب عند الدقيقة 25. ويمرر بوقاش بشكل رائع كرة للمنطلق من اليمين السعران الذي نجح في مراوغة الزوري وسدد كرة قوية صدها الحارس الهلالي بشكل رائع إلى ركنية عند الدقيقة 34 ومع نفس هذه الكرة يتحصل عبداللطيف الغنام على بطاقة صفراء بسبب مسكه لقميص الزيلعي ..

وعند الدقيقة 35 يجري مدرب الهلال تغييره الأخير بدخول المحياني بدلا من العربي وفي نفس التوقيت يجري ماتورانا تغييرين بدخول واجنر بدلا من بوقاش والكوري كيم بدلا من الزيلعي.

(الحارثي في القائم

وهدف للعابد)

جاءت الدقيقة 40 بأخطر فرصة للهلال في المباراة عندما لعب سالم الدوسري كرة عرضية مثالية سددها سعد الحارثي برأسه رائعة ولكنها في القائم .. بعد ذلك بدقيقة يعكس ويلي كرة عرضية يخصلها خالد الغامدي لخارج المنطقة تصل للمندفع نواف العابد الذي سددها قوية في شباك النصر هدف هلالي أول في الدقيقة 41 .

وبعد ذلك يستمر اللعب لصالح الهلال دون خطورة ومحاولات نصراوية لم يكتب لها النجاح بحكم عدم فاعلية الهجوم أحيانا وتألق الدفاع الهلالي أخرى .

من المباراة

- قاد المباراة طاقم تحكيم ألماني وفشل فشل تام في إدارة المباراة حيث أخطأ في قرارات مؤثرة جدا تتمثل بعدم طرد حارس النصر مرتين ..!!

- المباراة إجمالا كانت استحواذ هلالي وإضاعة فرص كثيرة للفريق الأزرق .

- سعد الحارثي كان قريبا من هز شباك فريقه السابق ولكن الحظ لم يحالفه فارتطمت إحدى كراته في القائم .

- نواف العابد حقق نجومية اللقاء بهدفه الرائع وفعاليته في وسط الميدان بعد دخوله.

- يوسف العربي وضع أكثر من علامة استفهام على مستواه في مباراة الأمس .

- وصل رصيد الهلال لـ 53 نقطة وبقي النصر على نقاطه الـ28.

- مدرب الهلال اخطأ في تغييراته ولم يكن موفقا في إخراجه للمتحرك يو وإبقائه للسلبي يوسف العربي حتى الدقيقة 75 من المباراة .

- الحارسان خالد شراحيلي وعبدالله العنزي كانا من نجوم المباراة.

القادسية X الأهلي

الدمام – ياسر الهزيم

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مطاردته للمتصدر فريق الشباب بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة إثر فوزه المستحق على مضيفه فريق القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الجولة (23) لدوري زين السعودي في الوقت الذي تأزم فيه موقف فريق القادسية الذي مازال يقبع في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب بـ16 نقطة، سجل أهداف الأهلي في هذه المباراة اللاعبون تيسير الجاسم وبالمينو وكامل الموسى في الدقائق (8 –72 –81).

نجح الفريق الأهلاوي من فرض سيطرته المطلقة منذ الدقائق الأولى للشوط الأول برغبة جامحة في حسم المباراة مبكراً وتمكن من خلال النهج الهجومي الصريح المدعوم بشكل جيد من لاعبي خط الوسط من السيطرة والضغط على لاعبي القادسية الذين تراجعوا لتكثيف الحصون الدفاعية والتصدي للهجوم المباغت لفريق الأهلي الذي بدأت ملامح الخطورة فيه تظهر من خلال الكرات العكسية أو التمريرات البينية السريعة من لاعبي خط الوسط وبعض التسديدات المباشرة على المرمى ومنها تحصل على عدد من الضربات الركنية التي شكلت بعض الخطورة أيضا على مرمى القادسية الذي لم يتأخر كثيراً في استقبال أول أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة من خطأ في الجهة اليمنى لزميله تيسير الجاسم الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة لولبية في المقص الأيسر هدف جميل للأهلي الذي واصل هيمنته طوال الربع الساعة الأولى بعدها حاول لاعبوا القادسية تنظيم صفوفهم وفتح اللعب مستقلين تهدئة اللعب من لاعبي الأهلي لكن تلك المحاولات لم تثمر عن وصول حقيقي لمنطقة الجزاء الأهلاوية حيث كان الحارس ياسر المسيليم في راحة تامة هذا الشوط الذي شهدت بعض المحاولات الأهلاوية في العشر الدقائق الأخيرة لتعزيز التقدم بهدف ثاني لكن بسالة الحارس القدساوي منصور النجعي كانت حاضرة أمام تلك المحاولات التي انطلقت معها صافرة الحكم تعلن عن نهاية شوط المباراة الأول.

تحسن الأداء الفني لفريق القادسية في شوط المباراة الثاني بعد أن أوعز مدرب الفريق للاعبيه تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الأهلاوي اللاعبان تيسير الجاسم وكماتشو وهو الذي ساهم في انقطاع التموين لثنائي الهجوم الحوسني وفيكتور مما أعطى الفرصة للاعبي فريق القادسية الفرصة لبناء بعض الهجمات وخلق المحاولات لتعديل النتيجة لكن قلة الدعم الهجومي قلل من خطورة تلك المحاولات في حين حاول فريق الأهلي الاستفادة من الكرات الثابتة التي يتحصل عليها الفريق بين الحين والآخر وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 72 عندما تحصل الأهلي على خطأ بالقرب من زاوية الملعب نفذه اللاعب تيسير الجاسم لتصل الكرة للاعب بالمينو الذي ارتقى لها وحولها برأسه داخل المرمى القدساوي كهدف ثاني للأهلي عزز به تقدم فريقه ليواصل الأهلي هذا النهج حتى وصول المباراة للدقيقة 81 التي شهدت تسجيل الهدف الثالث للأهلي وبنسخة كربونية من الهدف الثاني ولكن عن طريق اللاعب كامل الموسى الذي حول الكرة برأسه داخل المرمى إثر خروج حارس القادسية منصور النجعي الخاطئ لتسير بقية الدقائق بهدوء من الفريقان حتى نهاية المباراة.

الاتحاد X نجران

جدة – علاء سعيد

نجح الاتحاد من تحقيق التعادل مساء أمس أمام فريق نجران بهدفين لكل منهما بعد أن كان مهزوماً بهدفين دون مقابل، مجريات المباراة بين الفريقين كانت متوسطة المستوى رغم الأهداف الأربعة التي سجلت على مدار الشوطين. جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الربع الساعة الأولى ، ليتمكن نجران بعد ذلك من السيطرة على مجريات اللقاء حيث لاحت له أكثر من فرصة ليتمكن في الدقيقة 18 من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب جهاد الحسين الذي قام بجهد رائع بعد أن راوغ أكثر من لاعب اتحادي وسدد الكرة على يمين الحارس علي المزيدي الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد هذا الهدف تراجع نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة ، فيما سيطر الاتحاد لكن بدون فاعلية في خط الهجوم بسبب غياب صناع اللعب في الفريق حيث كانت فرص الاتحاد قليلة أبرزها تسديدة نايف هزازي الذي تصدى لها بصعوبة الحارس وحولها إلى ركلة زاوية.

ومن كرة مرتدة في الدقيقة 33 تمكن نجران من إضافة الهدف الثاني عن طريق عوض خميس الذي تلقى تمريرة رائعة من جهاد الحسين وسط غفلة من الدفاع الاتحادي ويضعها على يسار الحارس علي المزيدي.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغط الاتحاد بشكل مكثف ولاحت له أكثر من فرصة كان أبرزها انفرادة نايف هزازي بالمرمى الذي تباطأ فيها ليتمكن الدفاع النجراني من تخليص الكرة ، وتسديدة حسني عبد ربه الرأسية التي مرت من فوق العارضة.

الشوط الثاني

سيطر الاتحاد على مجريات الشوط الثاني بالكامل فيما تراجع فريق نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل ازعاج حقيقي على مرمى الاتحاد لقلة الدعم الهجومي، وقد لاحت للاتحاد العديد من الفرص المحققة للتسجيل في الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني حيث تفنن المهاجم نايف هزازي في إضاعة سلسلة من الفرص، وعند الدقيقة 58 يجري مدرب الاتحاد تغييرين بإدخال عبده عطيف وأحمد بوعبيد على حساب أيمن فاضل وسلطان النمري حيث ساهمت هذه التغييرين في تنشيط الوسط الاتحادي حيث مرر عطيف كرة جميلة للهزازي الذي سددها في الشبك الجانبي للمرمى.

وفي الدقيقة 69 يتمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الأول عن طريق سعود كريري بعد أن تلقى كرة داخل الصندوق راوغ المدافع وسددها في سقف المرمى، لينجح الاتحاد بعدها بثلاث دقائق من إضافة الهدف الثاني والتعديل بعد كرة جميلة بدأها عبده عطيف مررها لنايف هزازي الذي سددها ترتطم في الحارس وتتحول لحسني عبدربه الذي أسكنها داخل الشباك.

فريق نجران تخلى عن أسلوبه الدفاعي بعد تسجيل الاتحاد هدف التعديل حيث أرسل جهاد حسين كرة من مسافة بعيدة للمتمركز عوض خميس الذي سددها ترتطم في القائم الأيسر للحارس علي المزيدي ، ليأتي الرد سريعاً من الاتحاد عن طريق فابريس أنداوما الذي واجه المرمى وسدد الكرة في أحضان الحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:35 AM   رقم المشاركة : ( 533 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

مواجهة قوية تشعل دوري زين
الهلال والنصر في ديربي الحسابات الخاصة



الرياض – عبدالعزيز العنبر

سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض مسرحا لديربي العاصمة بين الهلال والنصر مساء اليوم في قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين للمحترفين، وبخلاف التنافس التقليدي بينهما ورغبة كل فريق في إسعاد جماهيره بالفوز، فإن المواجهة تحمل في طياتها كل عوامل الإثارة والندية، فالهلال الثالث بخمسين نقطة، والمتأرجح النتائج والمستويات محليا وقاريا، يسعى إلى مطاردة بصيص الأمل بحصد ثلاث نقاط جديدة على أمل تعثر الشباب المتصدر ووصيفه الأهلي في الجولات المقبلة، كما أنه يأمل في مصالحة جماهيره بعد أن خيب آمالها بتعادله مع الغرافة القطري 3/3 في دوري أبطال آسيا، رغم تقدمه مرتين في تلك المباراة.
في المقابل، يتعين على النصر السابع بـ 28 نقطة أن يحقق الفوز لإرضاء جماهيره بعد خسارتين على التوالي أمام الشباب 1/2 ونجران 0/1، والإبقاء على حظوظه في انتزاع مركز مؤهل للمشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال كون هذه المسابقة هي آخر آماله لإنقاذ موسمه.

ملعب اللقاء: استاد الملك فهد الدولي في الرياض

الهلال

المدرب: التشيكي إيفان هاسيك
هداف الفريق:
يوسف العربي
«9 أهداف»
لعب: 22، فاز 15، تعادل 5، خسر 2، له 47، عليه 19، النقاط 50
الترتيب: الثالث

النصر

مدرب الفريق: الكولمبي فرانشيسكو ماتورانا
هداف الفريق: محمد السهلاوي «10 أهداف»
لعب: 22، فاز 8، تعادل 4، خسر 10، له 31، عليه 33، النقاط 28
الترتيب: السابع

ألماني يدير ديربي الهلال والنصر

ماركو فريتز

يدير مباراة اليوم بين الهلال والنصرعلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين طاقم تحكيم ألماني بقيادة ماركو فريتز البالغ من العمر 35 سنة. وحصل فريتزعلى الشارة الدولية مطلع العام الحالي، ويشارك في الدوري الألماني منذ عام 2009.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:36 AM   رقم المشاركة : ( 534 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الفريدي يتألق في تدريبات الهلال.. والحارثي: مهمتي أن أسجل في «النصر»
هاشيك قال إن الاحترام سيقودهم للفوز.. وانضباطية بيونغ جعلته أساسيا



الرياض: بدر الذيابي وفارس السبيعي

شدد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال التشيكي إيفان هاشيك على لاعبي فريقه بضرورة نسيان ما حدث في مباراتهم الأخيرة أمام الغرافة القطري بعد أن فقد الفريق فرصة الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، مطالبا بوجوب التركيز على المباريات المقبلة بدءا من لقاء النصر اليوم من دون النظر للقاءات الماضية.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:37 AM   رقم المشاركة : ( 535 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الجاسر: نستغرب تشكيك الهلاليين... ولن نهتم بحماسة النصراويين
رئيس الهلال تولى التواصل مع الجماهير عبر«تويتر» وفوض الجابر بالتواصل مع الإعلام.



الرياض – عبدالعزيز العمر

أبدى عضو مجلس إدارة الهلال مدير المركز الإعلامي، عبدالكريم الجاسر استغرابه من الأصوات التي هاجمت إدارة ولاعبي ناديه على حد تعبيره، وقال لـ«الحياة»: «من المؤسف أن تظهر بعض الأصوات التي تنتمي للهلال ليتحولوا إلى جسر لبعض المندسين لينالوا من إدارة ولاعبي الهلال وأجانبه عبر محاسبتهم والتشكيك فيهم، فهذا أمر مستغرب، وليس من ديدن الهلاليين ذلك، فبدلاً من دعم الفريق في هذه المرحلة والوقوف إلى جانبه يتحول الأمر لإساءات وتجريح، إذ أضحى الانفتاح الإعلامي سبيل ومنطلق لإساءاتهم المتكررة». وأضاف: «الهلال لم يخسر هذا الموسم سوى مباراتين في ظروف مختلفة ولا يزال الأمر في يده، خصوصاً في البطولة الآسيوية، وهذا ما يجعلني استغرب هذا الهجوم في الوقت، وندرك النقد الهادف الذي نستفيد منه ونعرف الهدف من غايته فنحن في الهلال الجميع متفق على الاستراتيجية التي نعمل بها، وكنا شفافين للغاية مع جماهير الهلال منذ بداية الموسم، ولكن يبدو أن البعض يتحين الفرص للإساءة للهلال بعيداً عن الناقد الهادف والمفيد».

وأكد الجاسر أن قرار الرئيس الهلالي بالابتعاد عن التصاريح الإعلامية والاكتفاء بما يكتبه عبر الـ«تويتر» بأنها حرية شخصية، قائلاً: «الأمير عبدالرحمن بن مساعد رجل يعرف جيداً متى يصرح وكيف يصرح وما هي الطريقة التي يصرح بها؟ لذا اكتفى بالتواصل عبر صفحته بـ«تويتر» في الوقت الذي يرى بأن الحديث يكون داخل النادي ومع الفريق كما حدث قبل تدريب الجمعة الماضي، وبالتالي الحديث عبر وسائل الإعلام قد لا يكون له أية فائدة للفريق، وهذا الأمر من حقه كرئيس ويجب على الجميع أن يحترموا رأيه وتوجهه في الوقت ذاته ترك الرئيس حرية الحديث لمدير الفريق سامي الجابر للحديث عما يخص أمور الفريق».

ونفى مدير المركز الاعلامي الهلالي أن يكون هناك استعداد مختلف لفريقه للقاء اليوم امام غريمه النصر، وقال: «تعودنا في الهلال أن يكون استعدادنا واحد للمباريات كافة بما فيها مباراة النصر الذي نحترمه، فلاعبو الهلال يلعبون لإرضاء جماهيرهم وقبل ذلك لتحقيق الفوز، ويسعى اللاعبون إلى تقديم كل ما لديهم من إمكانات فنية وخطف الثلاث نقاط، لكن استغرب من يقول إن لقاء الهلال والنصر ستؤثر عليه نتيجة مباراة الهلال والغرافة، فالفريق لم يخسر بل تفوق في المباراة الآسيوية وخرج بالتعادل خارج أرضه على رغم الظروف التي واجهته، وأمام النصر لن يكون لها أية تأثير سلبي على الفريق بل سيكون تأثيرها إيجابياً من خلال سعي لاعبي الهلال إلى إرضاء جماهيرهم».

فيما أكد الجاسر أن حماسة النصراويين وسعيهم لخطف الفوز من الهلال لن تكون ذات مردود سلبي على فريقه، قائلاً: «من حق النصر أو أي فريق آخر أن يبحث عن الفوز ولا أحد يصادره ذلك، في الوقت الذي لا نعيره أي اهتمام في الهلال، خصوصاً أن الفريق عند دخوله أية مباراة يكون هدفه الفوز فقط، لأنها ثقافة اعتدنا عليها، وبالتالي نظرتنا واحدة للمباريات كافة، والمهم اليوم حضور الجمهور الهلالي كما عهدناه».
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:37 AM   رقم المشاركة : ( 536 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الحارثي: لن أخفي فرحتي إن سجلت هدفاً... ونحن الأفضل
سعد الحارثي يعول على العامل النفسي قبل مواجهات الـ«دربي».



الرياض - عبدالمحسن الدوسري

هو حالة خاصة في مباراة اليوم، إذ يواجه للمرة الثانية جماهير هتفت طوال الـ11 عاماً الماضية باسمه، قبل أن يتحول لاعبها الأول في زمن ماض إلى الجار.

واليوم يصر مهاجم الهلال سعد الحارثي على أنه سيشارك زملاءه في الفريق الجديد الفرحة إن شارك في صناعة الأهداف أو تسجيلها، ذلك أن يدين اليوم بالولاء -على حد قوله- لجماهير الفريق الأزرق.

الكثير من تفاصيل مباراة اليوم في حديث الحارثي فإلى الحوار:

> في «دربي» اليوم هل تعدون الرياضيين السعوديين وأنصار الفريقين بمشاهدة لقاء مفتوح ومثير، خصوصاً أنكم خسرتهم بنسبة كبيرة فرصة المنافسة على اللقب، وهو حال منافسكم أيضاً، بمعنى أن كلا الطرفين ليس لديه ما يخسره؟

- لكل فريق ما يخسره، فنقاط مباراة اليوم مهمة لنا، خصوصاً أننا نبحث عن تحسين مركزنا في الدوري بهدف ضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كما أن فرصتنا لكسب اللقب لا تزال قائمة، ولو بنسبة ضئيلة، لذا سندخل كل مباراة بحثاً عن النقاط الثلاث على امل تعثر فرق المقدمة، لكن مباراة اليوم ستكون مثيرة وممتعة في كل الأحوال، وذلك ما اعتادت عليه الجماهير.

> تعادل بطعم الخسارة خرجتم به من أمام الغرافة القطري في البطولة الآسيوية هل ستنعكس هذه النتيجة سلباً عليكم في لقاء اليوم؟

- لا اعتقد فهي بطولة مستقلة، كما أننا لم نكن سيئين في مباراة الغرافة، قدمنا مستوى جيداً باستثناء الدقائق الأخيرة من المباراة وبعيداً عن النظرة الإعلامية للمباراة فالنتيجة لم تكن سيئة، هو تعادل خارج أرضنا، ولا أعتقد بأن التعادل سيؤثر علينا بل على العكس أعتقد أنه سيمنحنا دافعاً إضافياً لخطف الفوز.

> هل تستعد لمثل هذه المباريات بشكل خاص؟

- أتعامل مع هذه المواجهات تماماً كغيرها من اللقاءات، لكن العامل النفسي في أي لقاء «دربي» يلعب دوراً مهماً وقد يؤثر على أي لاعب لكني املك من الخبرة ما يكفي لتجنب الضغوط بعد أن لعبت لـ11 عاماً تقريباً.

> كيف تقوم تجربتك مع الهلال حتى اليوم؟

- التقويم متروك للإدارة والجهاز الفني والجماهير فهو في نهاية الأمر ليس جزءاً من دوري كلاعب.

> كثيرون يرون بأن فرصتك في اثبات نفسك كانت لتأتي أكبر لو انتقلت لفريق غير الهلال، بحكم قلة فرص المشاركة، على رغم ذلك كان قرارك واضحاً وحضرت للند التقليدي لفريقك السابق؟

- تخفى على أحد قيمة الهلال إذا ما كان الحديث عن الارقام والانجازات والتاريخ فهو الافضل في الدوري السعودي، أما بالنسبة إلي فاعتبرت هذا الخطوة تحدياً لإثبات أني ما زلت موجوداً وقادراً على العطاء، من خلال البحث عن تجربة أقوى تدعمني وتزيد من إمكاناتي، وربما أني كنت لأجد فرصة أكبر خارج الهلال لكن الأجواء في «الزعيم» تساعد أي لاعب على تحقيق النجاح وسط كوكبة النجوم التي يملكها الفريق.

> بعد 6 أشهر أين ستكون؟

- رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تكلم عن هذا الموضوع وأوضح أن الأشهر الستة الحالية هي جزء من العقد الذي يمتد لعامين ونصف، وأنا أملك الرغبة في اكمال عقدي مع الفريق بعد أن وجدت الأجواء المناسبة للنجاح.

> لو نجحت اليوم في تسجيل أحد أهداف المباراة هل ستراعي في تعبيرك عن الفرحة مشاعر جماهير فريقك السابق الذين ارتبطت معهم بعلاقة مميزة طوال الأعوام الماضية؟

- اتمنى دائماً التوفيق للنصر، فهو فريقي السابق، لكني اليوم لاعب في الهلال وأدين لهذا الفريق بالولاء وإن ساهمت بإذن الله في تحقيق هدف أو سجلته للهلال فلا بد ان افرح وأظهر فرحتي لجماهير هذا النادي، وان تكلمنا بشكل احترافي فهو مصدر رزقي الان وعملية الفرحة لا بد ان تكون حاضرة حتى وإن كانت امام فريق سبق وأن مثلته من قبل.

> انتقالك للهلال هل جاء وليد فكر احترافي أم مدفوعاً بالظروف أو قضايا لم يتطرق لها الإعلام؟

- امور كثيرة أسهمت في انتقال لكني لا أحبذ التطرق لها الآن كل ما أسعى إليه اليوم هو مستقبل افضل من الماضي.

> الهلال يمر بمرحلة انخفاض في المستوى لكنه لا زال يملك الأفضلية أمام النصر على صعيد العناصر المحلية أو اللاعبين الأجانب هل ستستغلون هذه العوامل اليوم للفوز بالمباراة؟

- هي مباراة لا تخضع للمقاييس الفنية لكن الهلال لا يحتاج لمواجهة فريق أقل منه على صعيد الامكانات الفنية ليخرج فائزاً، ففريقنا قادر على العودة إلى مستواه الطبيعي في أي وقت نظير امتلاكه العناصر المحلية والأجنبية المميزة كما ان الفريق يجمع بين عناصر الخبرة والشباب ومتى كانت الروح موجودة فالتفوق في المباراة بإذن الله سيكون لـ«الزعيم».
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:39 AM   رقم المشاركة : ( 537 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهلال والنصر «قمة» خارج الحسابات... والقادسية يهدد بـ«نسف» حلم الأهلي



الرياض - ضحوي العنزي

تختتم منافسات الجولة الـ23 من دوري زين السعودي مساء اليوم، إذ يلتقي الهلال والنصر في «دربي الوسطى» على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، فيما يحل الأهلي ضيفاً على القادسية في الخبر، والاتحاد يستضيف نجران في جدة، والرائد يلاقي الاتفاق على ملعب الأول في بريدة.

الهلال - النصر

مواجهة تنافسية من العيار الثقيل، وعلى رغم أن ابتعاد الفريقين عن حسابات الصدارة، إلا أنها تظل مباراة في غاية الأهمية لأنصار الطرفين، بل وتصنفها بعض الجماهير بالبطولة المصغرة، ما يجعل الإدارتان ترفع درجة الإعداد مبكراً.

المباريات التنافسية لا تخضع إلى أية حسابات تسبق صافرة البداية الحقيقية، ولا مجال للحديث عن الغيابات، ومركز الفريقين على سلم الترتيب، ودائماً ما يكون التحضير النفسي أهم من النواحي الفنية، إذ تسعى الإدارتان في مثل هذه المواجهات إلى إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية، إضافة إلى تحفيز اللاعبين من خلال رصد المكافآت المالية، وصرف الرواتب المتأخرة، إلى جانب الحضور الشرفي للتدريبات الأخيرة.

الهلال يقف في المركز الثالث بـ50 نقطة، وباتت حظوظه ضعيفة جداً في المنافسة على الصدارة، لذا سيسعى مدربه التشيخي إيفان هاسيك إلى إراحة العديد من العناصر التي لم تكتمل جاهزيتهم، من أجل الاستفادة من خدماتهم في الاستحقاق الآسيوي، ومن المنتظر أن يريح عادل هرماش وأحمد الفريدي وماجد المرشدي، إضافة إلى غياب حسن العتيبي وعبدالعزيز الدوسري وعيسى المحياني للإصابة، ويظل السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري ويوسف العربي أهم الأوراق الرابحة في الكتيبة الزرقاء، كما أن تواضع حراسة المرمى بوجود خالد شراحيلي، والهفوات الدفاعية أبرز ما يقلق الجماهير الهلالية.

وعلى الضفة الأخرى، يملك النصر 28 نقطة في المركز السابع، وتبدو الفرصة مواتية للفريق الأصفر لفك عقدة غريمة التقليدي التي لازمته في السنوات الخمس الأخيرة، في ظل تراجع أداء الفريق الهلالي، والغيابات العديدة التي تعاني منها خطوطه.

المدرب الكولومبي ماتورانا، سيسعى جاهداً إلى النهوض بفريقه من مغبة الخسائر المتتالية، وتحقيق انتصار سيكون في غاية الأهمية للنصر في الفترة الحالية، لذا لن يتردد في الاعتماد على الشق الهجومي مبكراً، وتحرير ظهيري الجنب خالد الغامدي وعبده برناوي من القيود الدفاعية، سعياً لزيادة فاعلية خط المقدمة، وفك الحصار عن ثنائي المقدمة محمد السهلاوي والحاج بوقاش.

القادسية - الأهلي

تتباين طموحات الفريقين، فالأهلي صاحب الـ55 نقطة في وصافة الترتيب، يتطلع إلى مواصلة مطاردة الشباب على الصدارة، ولا مجال للمدرب التشيخي غاروليم بالتفكير بغير الفوز ولا شيء غيره، خصوصاً أن الفريق الشبابي كسب مواجهته السابقة ورفع رصيده إلى 59 نقطة، وعلى رغم تراجع أداء الفريق في الآونة الأخيرة، إلا أن المهاجم البرازيلي سيموس فيكتور ومواطنه كماتشو، والعماني عماد الحوسني قادرون على إعادة الهوية الحقيقية للفريق، ومواصلة حصد النقاط، والاستمرار في البحث عن الصدارة.

فيما يتطلع القادسية إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وزيادة الرصيد النقطي مع اشتداد الصراع في مراكز المؤخرة، إذ يقف الفريق في المركز ما قبل الأخير بـ16 نقطة، ولا مجال لقبول خسارة جديدة.

الاتحاد - نجران

تبدو فرصة الاتحاد أوفر في تحقيق النقاط الثلاث كاملة، عطفاً على الفوارق الفنية التي ترجح الكفة الاتحادية، ويكفي وجود لاعبين بقامة محمد نور وسعود كريري والمغربي محمد فوزي ونايف هزازي والمصري حسني عبدربه، وهي أسماء تساعد المدرب الإسباني كانيدا في فرض ما يريد على أرض الميدان.

وعلى الجانب الآخر، يدخل نجران المباراة بعد أن ضمن البقاء في دوري الكبار، إثر تحصله على 26 نقطة جعلته يتقدم إلى المركز الثامن، ومن المنتظر أن يسعى مدربه المقدوني جوكيكا إلى تأكيد أحقية فريقه، بالاستمرار بين الكبار، وتحقيق نتيجة تؤكد نجاحه في مهمته التدريبية مع الفريق.

الرائد - الاتفاق

يتطلع الرائد إلى الاقتراب من إكمال حسابات البقاء، إذ يحتكم على 22 نقطة في المركز العاشر، والفوز سيجعله قريباً جداً من ضمان البقاء، والفريق يعيش أفضل أحواله الفنية، بعد أن حقق العديد من الانتصارات المتتالية في المواجهات الأخيرة، فيما يمني الاتفاق النفس باستعادة نغمة الانتصارات من جديد، والعودة إلى المنافسة على المركز الثالث، بعد أن تجمد رصيد الفريق عند 42 نقطة في المركز الرابع لجولات عدة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:39 AM   رقم المشاركة : ( 538 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

هاشيك يرفض التعليق على عودة جريتس

الرياض: أحمد الدوسري

رفض مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال التشيكي إيفان هاشيك التعليق على الأنباء التي ترددت في مختلف وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية عن قرب عودة البلجيكي إيريك جريتس لتدريب فريقه، وبالتالي إقالته من منصبه، مشددا على أنه لن يلتفت لهذه الأخبار، واضعا جل تركيزه على مباراة فريقه اليوم أمام النصر بجانب باقي مباريات الفريق المقبلة لرفع المستوى الفني وتحقيق نتائج إيجابية محليا وقاريا. وتحدث المدرب التشيكي خلال مؤتمر صحفي عقد بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي أمس، مطالبا وسائل الإعلام والجماهير الهلالية توجيه سهام نقدهم له شخصيا وعدم التعرض للاعبين لصغر سنهم مشددا على امتلاكه لأربعة مهاجمين على مستوى عال وقال: "المهاجمون جميعهم مميزون ومنضبطون تدريبيا وظروف كل مباراة تحكم من سيشارك منهم وأعطي الأولوية دائما للأكثر جاهزية وعودة مدافعي الفريق الأساسيين ستسعدني كثيرا".
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:40 AM   رقم المشاركة : ( 539 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهلال والنصر.. مواجهة لـ" التاريخ"
معركة الوسط مؤهلة لحسم المواجهة



الرياض: عبدالله الفراج

لم يبق من مواجهة الهلال مع جاره اللدود النصر سوى التاريخ والذكريات، وعلى وقعها يلعب الفريقان في الـ8.30 من مساء اليوم في الجولة الـ23 لدوري زين للمحترفين على ملعب الملك فهد الدولي في للرياض.
وتأتي المواجهة في وقت استحال فيه على الهلال الحفاظ على لقبه كبطل للدوري، بعدما وسع الشباب المتصدر الفارق ووصل إلى النقطة 59 نقطة، مبتعداً 9 نقاط كاملة عن الهلال الثالث، فيما للنصر 28 نقطة وضعته في المركز السابع.
ويتطلع النصر بكل قوة اليوم لتعزيز دخوله ضمن الفرق الأولى المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لدوري الأبطال.
وعلى الرغم من ابتعاد الفريقين عن المنافسة على البطولة، إلا أن الحضور الكروي والتنافس الكبير بينهما سيعلن عن نفسه، خصوصاً أن التاريخ يطالب كل فريق بتعزيز تاريخه الكروي ورصيده من الانتصارات.
وكعادة لقاءات الجيران والفرق ذات التنافس التقليدي، فإن وهجها لايختفي بغياب طرف منها عن البطولات أو المنافسة عليها، بل تبقى متأججة في كل الأحوال، وتلغي الفوارق الفنية التي تصب اليوم لمصلحة الهلال الذي سيدخل المباراة بالتشكيلة ذاتها التي واجه بها الغرافة القطري الأربعاء الماضي في دوري أبطال آسيا باستثناء المغربي عادل هرماش لإصابته وباستثناء تعديلات طفيفة أخرى، حيث سيمثله على الأرجح خالد شراحيلي في المرمى، وأمامه الرباعي أسامة هوساوي الذي غاب عن لقاء الغرافة القطري (آسيويا) بداعي الإيقاف بالبطاقة الحمراء، والى جواره ماجد المرشدي وعبدالله الزروي وسلطان البيشي الذي سيعود للفريق بعدما غاب عن لقاء الغرافة لتزامن اللقاء مع يوم زواجه، وسيكون عبداللطيف الغنام ونواف العابد وسالم الدوسري وكريستيان ويلهامسون ومحمد الشلهوب حاضرين في الوسط، مع بقاء الكوري بيو يونج سو في الهجوم.
وتكشف هذه التشكيلة الهلالية عن نزعة هجومية ورغبة في تقديم أداء مفتوح اليوم، على غرار ذاك الذي قدمه أمام النصر في ربع نهائي كأس ولي العهد في نسخته الأخيرة ويومها كسب الهلال 4/1.
في المقابل يريد النصر إرضاء عشاقه بانتصار معنوي وتاريخي بعدما تلقى خسارة غير متوقعة أمام نجران على أرض الأخير (1/2) وهي النتيجة التي أصابت جماهيره بكثير من الإحباط، بعدما كانت تمني نفسها بأن ترى فريقا آخر مع الكولومبي فرانسيسكو ما تورانا عقب معسكر الدوحة الأخير.
ويتطلع النصر لإنهاء موسمه الحالي بتحقيق ثلاثة انتصارات يبدأها اليوم بالهلال، وهو ما كشف عنه الشحذ الإداري الكبير خلال الأيام الماضية.
وسيركز النصر على تشكيل يضم الحارس عبدالله العنزي، وفي الدفاع عبده برناوي ومحمد عيد وعدنان فلاتة وخالد الغامدي، وفي الوسط أحمد عباس وخالد عزيز وريتشي وخالد الزيلعي، وفي الهجوم الحاج بوقاش ومحمد السهلاوي.
وتؤكد هذه المعطيات أن حسم المواجهة سيكون بيد خطي الوسط، خصوصاً أن الهلال يركز عليها، والنصر يريد كبح جماحها، وسيكون الحذر كبيراً في دفاعات النصر تحسباً للألعاب الطرفية التي يجيدها الهلال عبر انطلاقات البيشي والزوري, تقابلها قوة هجومية أوضح من النصر تركز على السرعة والكثافة، وسط تكافؤ حراسة الفريقين بعد تراجع أداء خالد شراحيلي الأخير الذي ربما يبرره بغياب أبرز العناصر الدفاعية الأساسية في لقاء الغرافة الأخير.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 29 Mar 2012, 03:41 AM   رقم المشاركة : ( 540 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

قمة الهلال والنصر تتصدر موقع الفيفا



ماجد المالكي - الدمام

تصدرت قمة ديربي العاصمة الذي يجمع الهلال والنصر مساء اليوم بالرياض الصفحة الرئيسية لموقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على شبكة الإنترنت حيث كتب الموقع أن المواجهة الجماهيرية المرتقبة تأتي قبل نهاية المسابقة المحلية السعودية بأربع جولات وهي المواجهة التي قد تحمل الكثير من المتعة خصوصا أن الطرف الأول الهلال يسعى لأن يحافظ على المقعد الثالث في سلم الترتيب متى ما أراد أن يشارك الموسم القادم في دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا دون خوض الملحق الآسيوي كما حدث للإتفاق هذا العام بينما فريق النصر يسعى لأن يبقى ضمن الأندية الثمانية التي يخول لها المشاركة في كأس الملك للأبطال والتي تبدأ عقب نهاية مسابقة الدوري خصوصا أن الفريق لا يزال يقبع في المركز السابع على قائمة الترتيب وهو الأمر الذي يرآه الكثير أنه لا يليق بتاريخ ومكانة الفريق الأصفر .

وأضاف أن الهلال من المتوقع أن يفقد المحترف المغربي عادل الهرماش بسبب الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي في قطر من خلال مواجهة فريق الغرافة ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا قبل أن يشيد بالوجوه الشابة في الطرف الآخر للفريق النصراوي أمثال السهلاوي مهاجم الفريق ولاعب الوسط خالد الزيلعي ومهندس خط المحور الدولي السابق خالد عزيز .

يذكر أن النصراويين يرون أن الفوز على الهلال هذا المساء قد يكون بوابة العبور من جديد للعودة لنغمة الإنتصارات كما حدث قبل موسمين عندما تغلب النصر على الهلال ليبدأ بعدها تصحيح المسار والعودة من جديد للمنافسة بقوة وهو ما تتمناه جماهير النصر خلال هذه الفترة خصوصا قبل إنطلاق منافسات كأس الملك للأبطال .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه