التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 22 Mar 2012, 03:29 PM   رقم المشاركة : ( 411 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

رئيس الهلال وإعادة الانتخاب
سليمان الجعيلان


إعلان سمو رئيس نادي الهلال رغبته بالترشح لرئاسة النادي فترة ثانية يصب أولاً وأخيراً في قناة العمل الإداري المنظم ويدعم ترسيخ مبادئ الاحترام في المنافسين، واستمرار لعدة نجاحات تحسب لإدارة الهلال على المستوى الإداري أو الفني .. بالتأكيد هناك أخطاء وقعت فيها إدارة الهلال ويحسب لهم أنهم اعترفوا فيها وعملوا على تصحيحها ولكن هناك أخطاء أعتقد أن مصارحة ومكاشفة إدارة الهلال فيها ضروري وملح قبل بداية الفترة الثانية.. منها التهاون في الدفاع عن منسوبي النادي سواءً إداريين أو لاعبين وجعلهم يواجهون مصيرهم بأنفسهم كما حصل في قضية ياسر القحطاني والتأخر في مواجهة التجاوزات ضده منذ وقت مبكر وكذلك كما حدث من هجوم غير مبرر وتهكم سخيف حصل للأستاذ حسن الناقور من بعض وسائل الإعلام والأغرب ما كان من مداراة جهات معروف موقفها وتوجهها ضد الهلال ومسايرتها في هجومها على المقاتل الروماني رادوي!!.. أيضا من المأخذ على إدارة الهلال تضييق دائرة الاستشارة وهذا بلا شك يقلل من نسبة نجاح أي قرار خاصة في الأمور الفنية التي تحيط بالفريق الأول وتحدد احتياجاته باستقطاب لاعبين والاستغناء عنهم.. كذلك إدارة الهلال وقعت خلال السنوات الماضية في خطأ إستراتيجي عدة مرات وهو عدم تحديد الأولويات في مشاركات الفريق الأول مما أضاع على الفريق بطولات أزعم أنها كانت قريبة بمشيئة الله لو أحسن التعامل معها وتم التركيز عليها ولم يجهد الفريق في منافسات أخرى.. أيضا إدارة الهلال يحسب عليها أنهم لم يحددوا ماذا يريدون من الفريق الأولمبي تارة تجدهم يهملون الفريق وتارة أخرى يطالبون بأن ينافس ويحقق بطولة ومن ثم يفرغونه من أهم أسلحته بحجة الفريق الأول أولى بهم!!.. عموماً إدارة الهلال علمت واجتهدت، ووقوع الأخطاء طبيعي ولكن الأمل في رئيس النادي عبدالرحمن بن مساعد كبير لأنه صاحب الفكر والكلمة المحترمة والمحترف بأن يعمل على تدارك تلك الأخطاء وأن يجتهد على تلافيها لأن ما يميز الهلال وعلى مدى تاريخه بأن كل من يأتي ليعمل فيه ويخدمه يجد أمامه الأرض الخصبة للنجاح وهذا الذي قاد الهلال للوصول إلى ما وصل إليه حتى تربع على عرش أندية القارة الآسيوية وآخرها تأكيد تتويج الهلال بنادي العقد الآسيوي.

اتحاد الإحصاء وتغير المبادئ

لغة الأرقام ميزتها لدى المتعقلين ومشكلتها عند المتأزمين أنها لا تجامل ولا تظلم وتعطي كل ذي حق حقه بدون زيادة أو نقصان عنوانها الرئيسي الصدق والمصداقية رضي من رضي وغضب من غضب.. وهو ما تعامل به الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عندما منح الهلال لقب نادي العقد الآسيوي سواءً الاتحاد القديم برئاسة (الألماني) فريدو أو الرئيس الجديد (الإماراتي) الشيخ محمد صقر القاسمي الذي صادق على أحقية الهلال باللقب متفوقاً على جميع أندية القارة بالنقاط.. لغة الأرقام لغة العصر الحديث والعالم الجديد لا مجال فيها للمجاملة أو المجادلة ومع ذلك لاقى الرئيس السابق الألماني الفريدو الكثير من التهكم والسخرية بل إن الرجل اتهم في أمانته ونزاهته فقط لأنه تعامل بلغة الأرقام وأنصف الهلال بتتويجه بنادي العقد الآسيوي.. وطبعاً هذه ليس القضية الأولى ولن تكون الأخيرة التي يخسرها المتأزمين مع الهلال لأن الهلال اعتاد على التعامل مع خصومه بأن الأرقام هي من تتحدث نيابة عنه وتدافع عن إنجازاته.. السؤال الذي يفرض نفسه الآن هل سيتجرأ من أغدق على الاتحاد الجديد بالمدح والإشادة قبل المصادقة على أحقية الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي بالهجوم على الرئيس الجديد وتوجيه التهم الباطلة له كما كانوا يفعلون مع الرئيس السابق أم أنهم كالعادة ستتغير مبادئهم بسبب مكانة الرئيس الجديد الاجتماعية في بلاده؟!.

النجمة .. فخر عنيزة

عنيزة موطن العلم والعلماء ومنبع الثقافة والمثقفين ومصدر الكفاح والمستقبل فرحت بعودة نجمتها بل قمرها فريق النجمة لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى.. النجمة فريق الماضي المجيد بكل ما فيه والحاضر الجميل بالعمل والكفاح والمستقبل المشرق بالعطاء والبذل.. النجمة الفريق الذي كان وما زال الأول على مستوى المنطقة في الإنجازات وتصدير الخبرات وضخ المواهب للأندية والمنتخبات.. فريق النجمة الذي رعاه حتى وصل لمنافسة الكبار الرمز النجماوي صالح الواصل ويرأسه الخبير إبراهيم السيوفي ويشرف عليه الدولي السابق منصور الموسى ومن ورائهم رجال مخلصين اجتهدوا وبذلوا ودعموا حتى استطاعوا أن يعيدوا الفريق إلى دوري الدرجة الأولى وطموحهم وآمالهم تسبقهم بأن هدفهم القادم دوري زين مع الكبار وهو المكان اللائق لنجمة وفخر عنيزة.. ومن يعرف عنيزة ورجالها يدرك أن سقف طموحهم لا حدود له وأن مدار إبداعهم لا نهاية له لذا من الطبيعي أن تعود النجمة وفي الموسم القادم من المفروض أن يعود القطب الثاني النادي العربي ليضيئوا الرياضة في القصيم.

نقاط سريعة:

ردة فعل الهلاليين اتجاه تصريح حمود الغبيني الأخير مبرر لأن الغبيني في هذه المرة انتقص من قيمة وقامة الهلال وجمهوره!!.

الأسطورة العالمي سامي الجابر من أكثر الرياضيين الذين نادوا وحذروا من خروج المنافسة خارج المستطيل الأخضر.

الإعلامي المستقل والنزيه سلمان المطيويع أضاء شمعة مضيئة في الإعلام الرياضي من خلال برنامجه الجديد (الملف الأحمر) بعد أن شوهت بعض البرامج الإعلام الرياضي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22 Mar 2012, 03:30 PM   رقم المشاركة : ( 412 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أكثر من عنوان
لماذا فرط الهلال في الثلاثة !!
على الصحن


لا اظن ان فريق الهلال بالوضع الذي شاهدناه البارحة امام الغرافة قادر على مواصلة مشواره في دوري ابطال آسيا ، الواقع يقول: ان البطولة تحتاج الى اعداد خاص والى رباعي اجنبي فوق العادة حتى يمكن القول ان الفريق سيصنع شيئا يشار له بالبنان ، لقد تقدم الهلال على الغرافة بهدف ثم هدفين ثم بفارق هدفين لكن الفريق ظل عاجزا عن الحفاظ على تقدمه ، لأنه ظل عاجزا اصلا عن تنظيم صفوفه، وتوزيع لاعبيه بشكل مثالي داخل الميدان ، ولأنه ايضا ظل يلعب باجتهاد بعض لاعبيه ، فوقع اسيرا لاخطاء هؤلاء اللاعبين ، في وقت كان فيه الفريق القطري يجد في البحث عن موازنة الكفتين

***

مثال : في الدقيقة الاخيرة كانت الكرة مع اللاعب الهلالي قليل الخبرة سالم الدوسري ، وبدا متحمسا لتسجيل هدف رابع ، فسدد الكرة ، وارتد الفريق القطري ليسجل التعادل ... الم يكن هناك في كنبة الاحتياط الهلالية من يطالب اللاعبين بالهدوء ، وامتصاص حماس الفريق القطري والاحتفاظ بالكرة اطول وقت ممكن ..الواقع يقول لا الا إذا كان اللاعبون لايسمعون التوجيهات فذاك شأن آخر .

خسر الهلال بالتعادل ... وأخشى ان يأتي اليوم الذي يدرك الهلاليون فيه انهم اضاعوا عنب اليمن وبلح الشام ، ويومها لن يفيد البكاء على لبن سكبه برود لاعبين وعدم قدرة مدرب على تغيير شيء من واقع ماثل جلي للعيان امامه.

اتحاد الكرة .. وغثاء الفضائيات !!

- رئاسة اتحاد الكرة ليست بالأمر السهل ، وليس كل شخص قادر على القيام بأعبائها بكفاءة واقتدار، ومع ذلك، ومنذ الساعة التي تلت استقالة الامير نواف بن فيصل من منصبه قبل 21 يوما، والأقلام والألسن في سباق طويل لترشيح أسماء مختلفة للمنصب المشغول بالتكليف حاليا، وعندما تستعرض بعض الأسماء فإنك تستغرب بعضها، و تستنكر بعضا آخر ، وتستغرب كيف تطرح أسماء بعض ثالث، في ظل افتقادها للكفاءة والخبرة المطلوبتين ، أو عدم امتلاكها لكاريزما القيادة ، أو الإجماع على فشلها في مواقع عدة تبوأتها في السنوات السابقة.

إذا أردنا أن تعود الكرة السعودية – وهي جزء من الرياضة السعودية – إلى سابق عهدها فعلينا أن ننفق أولا على الشخص المناسب للجلوس على الكرسي الساخن ، علينا أن تكون خلافاتنا جزءا من طريق الوصول إلى الرجل المنتظر لا حجر عثرة أما بلوغه ، علينا أن نختار ، وأن يكون جدالنا للمصلحة العامة ، وان يكون من اجل الاسم القادم وعمله لا عليهما.

عندما تذهب خياراتنا باتجاه بوصلة عواطفنا وميولنا دون أن يكون للمنطق دور في ذلك لن نتمكن من السير خطوة واحدة للأمام ، وهذا ما يجب أن يعيه الجميع عندما يكون الحديث عن الرئيس المقبل للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

***

- هل يأتي اليوم الذي يضطر فيه بعضنا إلى عدم مشاهدة بعض البرامج الفضائية الرياضية من اجل ذوقه وأعصابه وأبنائه في ظل ما يقدم على بعض الشاشات من إسفاف وهبوط في الذائقة، وانحدار في احترام المتلقي ؟

للأسف الشديد ..لم يعد ما يقدم في معظم البرامج مشجعا على المتابعة ، بل هو – وكما قلت في مقال سابق – واحد من أسباب تدني مستوى الكرة السعودية ، لقد أصبح بعض الإعلام معول هدم بدلا من ممارسة دوره الأصيل كأداة بناء !! وحري بالقنوات التي تقدم هذا الغثاء أن تتصدى لمسؤوليتها أمام الجميع ، والا يكون هامش الربح المتضاعف، والفوز بأكبر نصيب من كعكة الإعلان سببا لتنازلها عن كثير من المبادئ والقيم التي تفرضها المهنية والأصول الإعلامية المتفق عليها، كما أن وزارة الثقافة والإعلام مطالبة بأن تتدخل وان تمارس أدوارها التشريعية والرقابية أمام الحضور المسيء الذي يمارسه البعض باسم الإعلام السعودي الذي لا يتجاوز كونه نشر غسيلنا على الملأ وفي قنوات يسرها أن تفعل ذلك بنا، بدلالة أنها لم تمارس ذلك مع الدول التابعة لها، وبدلالة حجم البرامج التي تهتم بالكرة السعودية والمساحة الممنوحة لها في تلك القنوات.

عبارات غريبة ..تصرفات غير لائقة ..كتب لا علاقة لها بالرياضة ...غتر تطير من قواعدها ...صراخ في صراخ في صراخ ..تهم متبادلة ...سخرية لاحدود لها ...تهكم غير محمود ..معلومات مغلوطة ...أرقام غير صحيحة ..بربرة لا تتوقف ..استخفاف دم ...هذا جل ما تنثره علينا معظم البرامج ... وعندما تحاول الهرب إلى برامج أخرى لن تجدها بأفضل حالا ..بل كل يقول ( الزود عندي ) .. والضحية هو الرياضة والمتلقي الذي يبحث عن مفيد أصبح نادرا .. والبحث عنه في كوم البرامج لا يتجاوز لكونه البحث عن إبرة في كومة قش !!!

مراحل ..مراحل

بطولة الدوري ..هل يحققها الشباب للمرة الأولى في تاريخه بنظام النقاط ...أم تذهب للأهلي الذي لم يعرف طعما للقب منذ 30 عاما ؟؟

يتحدثون عن الهلال وكأنه بلا تاريخ ..أو أنه يبحث عن بطولة يزين بها صفحاته .. وفي الواقع هم يتمنون ربع نصف ما حققه الهلال ... ومع ذلك لا يجدونه !!

تاريخ سامي الجابر لا يقارن .. ولا يقترب منه أي لاعب عربي ..من يقترب منه أربعة لاعبين فقط على مستوى العالم ... وبشهادة الفيفا ، لذا أريحوا واستريحوا واتركوا عنكم مقارنات لا تقدم ولا تؤخر ..ولن تأخذ من سامي وتاريخ سامي ولا قيد أنملة !!

هزيمة عاشرة كبيرة في تاريخ النصر، خاصة بعد التأكيدات المتواصلة على نجاح معسكر الدوحة وان ( العالمي ) قادم لاستعادة أمجاده القديمة !!

الفريق الذي يملك أجانب مميزين ينافس ..والفريق الذي يملك أجانب اقل من ذلك يتابع ولا ينافس ..هذه هي القاعدة طوال المواسم السابقة !!

لا أدري .. وكم أتمنى أن ادري...ماهي المعايير التي على ضوئها تمنح شارة القيادة في فرقنا ...!! أقول ذلك بعد أن شاهدت الشارة على سواعد لاعبين يحلمون فقط باللعب في ظل ضعف مردودهم الفني ..ومع ذلك أصبحوا يلعبون أساسيين ..بل وكباتنة أيضا .

عندما يتم الحديث عن اخطاء الحكام ...يرد الاعلام الاهلاوي بأن الهلال سبق وأن استفاد من اخطاء الحكام !! دون ان الحديث عن الاخطاء التي استفادت منها فرق اخرى ...ألهذه الدرجة يشكل الهلال عقدة عند البعض ؟.

من يدري فربما أضافوا لإنجازاته لقب النجم الأكثر حوارات في العالم !!
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22 Mar 2012, 03:31 PM   رقم المشاركة : ( 413 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

2000 مشجع ساندوا الهلال أمام الغرافة
كتب - بسام اللحياني

زحفت أعداد كبيرة من مشجعي الهلال من كل مناطق المملكة لمساندة الفريق الهلالي أمام الغرافة, حيث قدر عدد المشجعين الهلاليين في اللقاء بـ2000 مشجع من أصل 6000 حضروا اللقاء, هذا اللقاء لم يفرح الجماهير الهلالية بل خيب اللاعبون آمالهم ولم يستطيعوا أن يقدموا لهم الفرحة كمكافأة بسيطة لتجشمهم عناء الحضور وقطع المسافات الطويلة والسهر لحرصهم على دعم اللاعبين.

ما حدث أمام الغرافة أصاب الكثير من مشجعي الهلال بخيبة أمل خصوصاً أن هذه البطولة تعتبر مهمة للهلالين بعد إعلانهم التركيز عليها خصوصاً بعد انفراد الشباب بصدارة دوري زين.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22 Mar 2012, 03:31 PM   رقم المشاركة : ( 414 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

بعد رعايتها لبرشلونة الإسباني بـ 30 مليون يورو سنوياً
مؤسسة قطر الخيرية والهلال يوقِّعان عقد رعاية


كتب - نبيل العبودي:

اجتمع أمس بمقر نادي الغرافة القطري نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأعضاء مجلس إدارة النادي بعدد من مسؤولي مؤسسة قطر الخيرية وذلك للتباحث في مدى إمكانية توقيع اتفاقية رعاية المؤسسة لفريق الهلال خلال الفترة القادمة.حيث اطلع المسؤولون بنادي الهلال على تقارير قدمتها الشركة عن رعايتها لعدد من الفرق العالمية ومن أبرزها نادي برشلونة الإسباني

ويأتي هذا الاجتماع برغبة مشتركة من الطرفين الهلالي ومؤسسة قطر الخيرية نظراً لما يمثّله نادي الهلال من مكانة كبيرة على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي من حيث الشعبية الكبيرة وكذا من إنجازات وبطولات يحملها.

الجدير بالذكر أن مؤسسة قطر الخيرية سبق أن وقعت مع نادي برشلونة الإسباني اتفاقية شراكة تقوم بموجبها مؤسسة قطر الخيرية برعاية قميص النادي الكاتالوني مقابل 30 مليون يورو للموسم الواحد ولمدة خمس سنوات.

وعلى الرغم من الاتفاقية إلا أن المقابل المادي للصفقة سيتجاوز المبلغ المذكور ليصل إلى 33 مليون يورو حسبما ذكر النادي الإسباني.

وهي أكبر اتفاقية رعاية لقميص ناد لكرة القدم في العالم، حيث يتقدم برشلونة على كل من غريمه التقليدي ومواطنه ريال مدريد الذي يحصل على 20 مليون يورو سنوياً، بالتساوي مع مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، فيما يأتي خلفهم بايرن ميونيخ الألماني الذي يحصل على 16 مليون يورو.

ويحمل قميص برشلونة الحالي شعار صندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» بجوار شعار مؤسسة قطر.

وإذا ما تم الاتفاق فعلياً بين الهلال ولقطريين حول ذلك فإنها تعتبر خطوة مهمة للهلاليين من حيث إنها ستدعم خزينة النادي ماليا إضافة لدورها الاجتماعي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22 Mar 2012, 03:32 PM   رقم المشاركة : ( 415 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

مطالبات جماهيرية بمحاسبة المقصرين في الهلال


كتب - بسام اللحياني

اتفقت غالبية الجماهير الهلالية بعد لقاء الفريق الكروي أمام الغرافة القطري على سوء الأداء الذي قدمه اللاعبون داخل الميدان, وطالب كثير منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعية والمنتديات بضرورة محاسبة اللاعبين والمدرب الذي لم يوفق في قيادة الفريق فنياً من حيث التغييرات ومن حيث توجيه اللاعبين.

واستغربت الجماهير من مدير الفريق سامي الجابر عدم مناقشة المدرب في قناعاته الفنية من خلال وضع الفريدي والعربي والعابد ومحمد القرني والمرشدي على بنك البدلاء وإشراك الغنام والمهاجم الكوري وخيرات في تغيير جذري وكبير في خارطة الفريق وأمام فريق مثل الغرافة القطري وعلى أرضه, فالجماهير الهلالية وعلى حد زعمها لم تعرف من خلال التشكيل الذي دخل به المدرب هذا اللقاء ماذا يريد المدرب؟ هل يريد أن يهاجم أم يدافع أم يسلم الغرافة اللقاء وهو ما حصل في نهاية اللقاء, الجماهير الهلالية طالبت بضرورة وضع حد لهذا النزف النقطي والفني الحاصل في الفريق وإقصاء كل من تسبب في تدهور الفريق وضياع هيبته محلياً وقارياً.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 22 Mar 2012, 03:34 PM   رقم المشاركة : ( 416 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الأزرق وضع نفسه في المأزق
الغرافة يستغل تهاون الهلال ... و الأهلي لحق بسباهان .. والاتفاق تعثر في العهد


الجزيرة - الرياض :

اتفقت الفرق السعودية المشاركة في البطولتين الآسيويتين على « التعادل « أمس .. ففي الدوحة فرط الهلال في فوز كان في متناول يديه على مضيفه الغرافة القطري حيث خرج متعادلا بـ 3-3 بعد ان كان متقدما بـ 3 اهداف لهدف إلى آخر ربع ساعة ,, وكان الهلال قد عانى كثيرا من جملة من الغيابات ..

وفي جدة نجا الاهلي من الخسارة من سباهان بعد ان حصل لاعبه البرازيلي فيكتور على « ضربة جزاء « في الوقت بدل الضائع عدّل بها النتيجة إلى 1-1 .

وفي كأس الاتحاد أهدر لاعبو الاتفاق كل الفرص قبالة مرمى ضيفهم العهد اللبناني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

الغرافة x الهلال

كتب - محمد الدعجاني

فرط الهلال مساء البارحة بفوزكان في متناول اليد عندما سيطر على أغلب مجريات مباراته مع الغرافة القطري بيد أن بعض الأخطاء وحالات التهاون التي ارتكبها لاعبوه وفي أوقات حرجة أنهت مباراته مع الفريق القطري بالتعادل 3-3 ليستمر مسلسل التعادلات لدى الهلاليين حتى في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

سجل للهلال عادل الهرماش ويوسف العربي وعبدالله الزوري ، وللغرافة تارديلي (هدفين) والعساس هدف.

شوط أول هلالي بحت

بدأ الهلال المباراة مهاجما وبضراوة على المرمى الأصفر .. هجمة هنا وأخرى هناك .. الهرماش يقود وسط الهلال بجدارة ويمرر كرة عرضية للكوري بيونج .. يقع الأخير .. والحكم شكر الله لايحتسب شيئاً .. جاء ذلك في الدقيقة 8 .. الدور على السويدي ويلهامسون .. يتعرض لكماشة قطرية مكونة من لاعبين وقع على إثرها أرضاً وخطأ هلالي د 13 ينفذها ويلي نفسه خطيرة على المرمى القطري يبعدها الحارس عبدالعزيز علي ، تعود للشلهوب خارج الـ 18 يسددها وفي أحضان حارس الغرافة .. ضغط هلالي متواصل وضارٍ .. الكوري بيونج يحضر الكرة لنفسه ويقذفها عالية فوق العارضة د15.

الهرماش يترجم الضغط بهدف أول

سلمان الفرج يمرر كرة بينية جميلة للمتألق عادل هرماش الذي واجه المرمى .. يسددها فوق عبدالعزيز علي حارس الغرافة وهدفاً هلالياً أول هو نتاج طبيعي للعنفوان الهلالي الأزرق .. فرحة هلالية بالهدف والهرماش يعانق زميله على دكة البدلاء يوسف العربي ابتهاجا بالهدف الهلالي.

عبداللطيف الغنام يرتكب خطأً من الجهة اليمنى لمرمى الهلال .. يقف عليها البرازيلي مهاجم الغرافة تارديلي وسددها قوية تجاه مرمى شراحيلي .. العارضة تتصدى لأول هجمة قطرية د 20.

الهلال يستمر بالهجوم .. الفرج يتوغل من الجناح الأيسر يلعبها عرضية وبدقة عالية للمتمركز يونج بيو ليسددها برأسه في قبضة حارس الغرافة .. ترتد لتجد الهرماش الذي حاول إعادتها لمنطقة الخطر بيد أن الدفاعات القطرية تبعدها .. كل ذلك في الدقيقة 25.

تغيير أول لحارس الغرافة بداعي الإصابة .. جلال الدين عمر يدخل لحماية العرين الأصفر .. والكوري يونج بيو يواصل إضاعته للفرص بعد أن تلقى كرة عرضية ومن ضربة ركنية نفذها السويدي ويلي .. يضربها يونج برأسه تجد المدافعين القطريين على خط المرمى وهدف هلالي يضيع د 30.

الكوري يونج بيو مجدداً يضيع كرة انفرد بها أمام مرمى الغرافة سددها برعونة خارج المرمى د 38. سلمان الفرج هو الآخر يتلقى كرة جميلة وبينية من الشلهوب .. في أحضان الحارس د 41.

الغرافة يعادل النتيجة

نجح الغرافة ومن ثاني هجمة له في هذا الشوط من تسجيل هدف التعادل بعد كرة تناقلها تارديلي وميرغني الزين ( ون تو ) وضعها الأول على يمين شراحيلي معلنة هدف للغرافة. وقبل أن ينهي البحريني شكر الله .. كرة عرضية تصل لصاحب الحظ العاثر يونج بيو من عبدالله الدوسري 45 يضربها برأسه تمر بجوار القائم.

شوط ثان مثير

بدأه الهلال بهجوم متواصل كالعادة حتى أعاق مدافع الغرافة محمد ياسر المغربي هرماش .. هرماش يشكو كتفه ويطالب الجهاز الطبي بالدخول سريعاً ويخرج للعلاج .. رفض التغيير وعاد .. ولكن الآلام كانت قوية حتى خرج مجبراً وحل العابد مكانه د46.. اللعب بات مثيراً وقوياً والغرافة فاق من نومه وبدأ بمجاراة الهلال واستمر اللعب سجالاً بينهما حتى الدقيقة 60.

العربي يدخل ويسجل مباشرة

أجرى مدرب الهلال هاسيك تغييره الأول بخروج الكوري يونج بيو ودخول العربي .. العربي يدعو الله التوفيق على خط الملعب ليقتحم المستطيل الأخضر ويتلقى مباشرة كرة بينية من الكبير محمد الشلهوب يضعها على يسار الحارس القطري وهدفا هلالياً ثانياً 63 ورسالة مباشرة لصاحب الفرص المهدرة بيونج بيو.

الحكم البحريني نواف شكر الله يتغاضى عن العنف الغرفاوي .. جورج كواسي يدهس قدم سالم الدوسري .. وشكر الله لايحرك ساكناً !!.مدرب الغرافة يجري تغييره الثاني بخروج ميرغني الزين ودخول المزعج أرونا دنداني د 71 .

الزوري يسجل الثالث

العنف القطري يتواصل وهذه المرة الضحية العابد .. الدوسري عند التنفيذ وكرة عرضية للزوري داخل الـ 18 يستقبلها بيسراه ويسددها بيمناه وهدف هلالي ثالث د 74.

انتفاضة قطرية وهدف

تقليص الفارق

سيطر الغرافة على اللقاء الآن وشن عدة هجمات على المرمى الهلالي حتى تحصل الغرافة على خطأ من جهة الجناح الأيسر لمرمى الهلال ينفذها المتعهد (تارديلي) .. يجليها صاحبا الهدفين الأخيرين للهلال .. العربي أولاً والزوري ثانياً وفي الزاوية البعيدة على يسار شراحيلي وهدف غرفاوي ثان د 77 .

الغرافة ترفض الخسارة

وتستغل تهاون الهلال

الضغط القطري على المرمى الهلالي يتواصل .. هاسيك ولاعبو الهلال يعجزون عن ايقاف الغارات القطرية .. مجيدي يهاجم ويقتحم منطقة الخطر الهلالية ويسدد كرة تصدى لها شراحيلي د88 .. د 90 ينجح فيها الغرافة من تحقيق التعادل بعد تسجيله لضربة جزاء تسبب بها سلمان الفرج بعد أن أعاق المزعج أرونا دنداني .. يقف العساس على التنفيذ ويركنها بهدوء في المتسمر على خط المرمى شراحيلي وتعادل انتهت به المباراة ليواصل به الهلال مسلسل الإخفاق والتعادلات ولتصاب الجماهير الزرقاء التي حضرت بكثافة في استاد الغرافة بخيبة أمل كبيرة ويدخل الهلال في مأزق كبير.

الاهلي x سباهان

جدة - عمر عبدالعزيز

سجل المحترف البرازيلي فيكتور سيموس هدفاً في الدقيقة 94 ليمنح فريقه الأهلي تعادلاً متأخراً في لقائه أمام سباهان الإيراني مساء أمس، وكان سباهان قد تقدم أولاً عن طريق البرازيلي برونو ( 34 ) قبل أن يعادل مواطنه فيكتور النتيجة ( 94 ) .

دخل التشيكي جاروليم مدرب الأهلي اللقاء بتشكيل مختلف عن الذي كان يبدأ به كافة المباريات السابقة حيث أشرك الثلاثي عبدالله معيوف ووليد باخشوين ومحمد مجرشي بدلاً من ياسر المسيليم والبرازيليان فيكتور وكماتشو ، ورغم التبديلات

إلا أن خط وسط الأهلي تمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الثواني الأولى بفضل التحركات المميزة من محسن العيسى وتيسير الجاسم ومحمد مجرشي وعماد الحوسني لكن الفاعلية أمام مرمى سباهان غابت، بدوره بدأ سباهان في الخروج من

مناطقه الدفاعية ومشاطرة الأهلي في الوصول للمرمى بعد مرور 20 دقيقة من اللقاء، وتمكن سباهان من زيارة مرمى الأهلي وتسجيل الهدف الأول بعد ان استغل خط وسط الفريق الخطأ الدفاعي الفادح من عقيل بلغيث وتمكن المحترف البرازيلي برونو من الانفراد بمرمى عبدالله معيوف وتسجيل الهدف الأول ( 34) , وكاد المحترف البرازيلي برونو أن يزيد مواجع الأهلاويين ويضيف الهدف الثاني عندما انفرد بالمرمى إلا أن كامل الموسى تمكن من للحاق بالكرة قبل دخولها للمرمى.

حاول التشيكي جاروليم في الشوط الثاني تعديل الخلل الدفاعي الواضح عندما بدأ الشوط الثاني بتبديل أشرك من خلاله معتز الموسى بدلاً عقيل بلغيث مع إعادة الكولومبي بالومينو لقلب الدفاع وساهم هذا التغيير في تحسن الأداء الأهلاوي نوعاً ما، قبل أن يجري المدرب الأهلاوي تبديله الثاني بإشراك صانع الألعاب كماتشو بديلاً لمحسن العيسى ، فيما اكتفى سباهان بالتكتل في مناطقة الدفاعية حفاظاً على الهدف الذي سجله في الشوط الأول مع الوصول لمرمى الأهلي في بعض الفرص التي يستغل من خلالها الأخطاء الدفاعية الأهلاوية التي استمرت في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 72 وجد عماد الحوسني نفسه أمام المرمى سباهان إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس، فيما شهدت باقي دقائق المباراة سيطرة أهلاوية مطلقة وفرصا كبيرة أتيحت لعماد الحوسني إلا أنه لم يوفق في استغلالها قبل أن يظهر البديل فيكتور ويتوغل داخل منطقة الجزاء ليتعرض للإعاقة ويتحصل على ركلة جزاء تقدم لها فيكتور وسجل الهدف الأهلاوي الوحيد ( 94).

الاتفاق x العهد اللبناني

الدمام – ياسر الهزيم

فرط الاتفاق في الفوز على ضيفه العهد اللبناني وخرج بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في الدمام ضمن الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي حيث أضاع لاعبوه فرصا عدة خصوصا في الشوط الثاني .. وبهذا التعادل رفع الفريقان رصيدهما النقطي إلى الرقم 4 مع فارق الأهداف لصالح الاتفاق الذي مازال في صدارة المجموعة الثالثة.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى مع أفضلية طفيفة للاتفاق الذي واصل لاعبوه عطاءهم الفني المنخفض , ولم يبرز من لاعبيه سوى الحمد الذي حاول صنع الكثير من الفرص لكن سلبية الهجوم ساهمت في انعدام الخطورة الحقيقية على مرمى العهد

الذي اعتمد لاعبوه على تكثيف الوسط وتبطئ اللعب لامتصاص اندفاع الاتفاق الذي تحصل على فرصة خطرة واحدة هذا الشوط برأسية البرازيلي كارلوس التي ارتطمت بالعارضة (4)، وكان هناك رد خطير من العهد عندما أنقذ لازاروني مرمى فريقه من هدف محقق من رأسية حسن مزهر ( 38 )، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء الاتفاقي مع التغييرات التي أجراها برانكو عندما زج باللاعبين يحي الشهري وسلطان البرقان بدلا من لازاروني وصالح الصقري حيث شدد الاتفاقيون ضغطهم على العهد الذي تراجع لاعبوه للمنطقة الخلفية للذود عن مرماهم الذي شهد إضاعة فرص عديدة من لاعبي الاتفاق خصوصا يوسف السالم الذي لم يكن موفقا في أكثر من كرة في الوقت الذي واصل اللاعب حمد الحمد تألقه اللافت عبر صناعته للعب

واختراقاته التي لم تترجم إلى أهداف في حين شهدت الدقائق العشر الأخيرة تعمد سقوط لاعبي العهد بداعي الإصابة لإضاعة الوقت للخروج بالتعادل.

وجاءت نتائج بقية المباريات في دوري أبطال آسيا على النحو التالي:

بيروزي الإيراني x الشباب الإماراتي 6-1

غوانغزهو الصيني x بوريرام التايلاندي1-2

سنترال كوست الاسترالي x ناغويا الياباني 1-1

سيونغنام الكوري الجنوبي x تيانجن تيدا الصيني 1-1

كتشيواريسول الياباني x جونبوك الكوري 5-1

النصر الإماراتي x لخويا القطري 2-1
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 Mar 2012, 02:46 PM   رقم المشاركة : ( 417 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

كلام عادل
عادل التويجري
مشوار صعب !

• آسيوياً ، طار الاتحاد بثلاث نقاط مهمة .
• وفشل الهلال في نزال الغرافة السهل.
• وكذا فشل الأهلي والاتفاق في اقتناص الفوز !
• عودة الاتحاد ستكون قوية، رغم البيان الأخير (المتشنج) !
• الاتحاد يفعل ما يريد آسيويا ويحقق المطلوب.
• يبدع الاتحاد حينما يرمي مشاكله خارج الملعب هناك بعيداً عن الملعب.
• الهلال يعاني هذا الموسم حتى وهو يحقق كأس ولي العهد !
• أمام الغرافة، كانت الأمور بيد الهلاليين حتى من الشوط الأول !
• جاء الثاني ، والثالث !
• لكن الأخطاء الدفاعية القاتلة أودت بالثلاث نقاط !
• هاسيك حتى الآن يبحث عن نفسه !
• هلال هسايك لا يختلف كثيراً عن هلال دول !
• إنها الهوية الهلالية !
• دفاع الهلال أمام الغرافة (شوارع) !
• الفريق فوضى !
• ويلهامسون يتميَّز ويبدع حينما يلعب يمين !
• وهذا ما تنبَّه له هاسيك الشوط الثاني !
• الهلال هذا الموسم ليس الهلال الذي عرفناه.
• عاد الهلال فقط في كأس ولي العهد !
• الجمهور الهلالي لا ترضيه بطولة واحدة فقط !
• الأهلي لم يكن بعيداً عن الهلال ولا الاتفاق !
• التعادل حضر وطارت النقاط !
• هذا يعني أن الاتحاد هو الوحيد في جولتين من أمن نفسه !
• رحلة الهلال الآسيوية تحدِّدها الجولة الثالثة !
• قد يتأهَّل الهلال عن هذه المجموعة، لكن !
• قد لا يذهب بعيداً بهذه الطريقة !
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 Mar 2012, 02:47 PM   رقم المشاركة : ( 418 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سلة مختصون في علم النفس يعددون أسباب نجاح الاتحاد وإخفاق بقية الفرق السعودية آسيويا
العقد الكاذبة أضرت بالهلال ووترت الأهلي



الدمام – نعيم تميم الحكيم
حمّل مختصون في علم النفس تردي نتائج بعض الفرق السعودية في دوري أبطال آسيا وخصوصا الهلال والأهلي لضعف الإعداد النفسي لها في مقابل التهيئة الناجحة للفريق الاتحادي الذي يحقق نتائج إيجابية رغم تذبذب مستواه محليا.
وأكدوا على أن استمرار الإخفاق في أي بطولة يعود لأسباب عديدة من أهمها وجود عقدة هلامية كاذبة تسمى الإخفاق، يمكن للفريق أن يخرج منها متى ما كان إداريو الفريق ومدربه وإدارته مهيئة لإخراج الفريق من هذه الحالة.
وشددوا على أن الضغط الخارجي الذي تتعرض له بعض الأندية كالهلال من قبل الجمهور والإعلام والمطالبة بتحقيق البطولة كانت له نتائج عكسية على نتائج الفريق، داعين لأهمية الإعداد النفسي الجيد للفريق والعمل على أن يكون هناك توزان ما بين الشحن الداخلي والشحن الخارجي للفريق.

الاستشاري النفسي الدكتور طارق الحبيب، أوضح أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تردي نتائج فريق ونجاح فريق آخر، مبينا أن نجاح فريق أو فشله مرتبط بعدة عوامل منها علاقة اللاعب بإدارة ناديه وبزملائه ومدربه، وعلاقته بأسرته وتعاطيه مع الإعلام والجمهور، وقال: كل هذه العلاقات تتفاعل مع بعضها البعض لتولد منتجا ناجحا أو فاشلا.
وأشار الحبيب إلى أن عطاء الإنسان العربي عموما والخليجي خصوصا يقوم على الحالة الانفعالية، مشددا على أنه متى ما وجد اللاعب إداريين قادرين على جعله يحسن التحكم بحالته الانفعالية يستطيع أن يدير انفعالاته بشكل صحيح.
وأبان الحبيب أنه التقى بالصدفة البحتة الأسبوع الماضي بفريق الاتحاد في نفس الفندق الذي كان يقيم فيه قبيل لقائه أمام فريق العربي في الدوحة، ولاحظ أن إداري الفريق يقوم بتهيئة اللاعبين نفسيا بشكل جيد، وأن هذا ربما يكون من أسباب نجاحه.
وقال «ليس المطلوب أن يرافق الفريق طبيبا نفسيا بقدر ما يحتاج لإداري يستطيع تهيئة الفريق نفسيا».
وخلص الحبيب إلى أن اللاعب ينبغي أن يكون واعيا بحيث يكون كالإسفنجة التي تمتص كل ما حولها، ولكن عليه أن يكون أيضا كالمرآة تعكس كل ما حولها.

من جانبه أكد استشاري الطب النفسي الدكتور محمد الحامد أن اللاعب يتأثر بما حوله من إعلام وضغط جمهور وعوامل ميدانية، وقال: إن العامل النفسي هو الفيصل في تحديد نتائج الفرق السعودية في كأس آسيا.
ورأى الحامد أن هناك فرقا لا تعاني نفسيا، بقدر ما تعاني ضغط المباريات والإجهاد البدني الذي ينعكس على أداء الفريق داخل الميدان ويجعل تركيزه ضعيفا ومجهوده أقل، مضيفا: أن الفريق الذي يلعب مباريات أقل يكون أفضل ممن يلعب مباريات أكثر مع وجود ضغوط جماهيرية وإعلامية تنعكس على أدائه داخل الميدان.
لكن الحامد أشار إلى أن الضغط الإعلامي والجماهيري سلاح ذو حدين فأحيانا يكون له أثر إيجابي ومرات أخرى أثر سلبي بحسب تعامل اللاعب مع الضغوط. موضحا أن بعض اللاعبين عندما يطالبون بتحقيق نتائج يصابون بدرجة من التوتر النفسي مع وجود ضغوط خارجية، مشددا على أن الشحن الذاتي أفضل بكثير من الشحن الخارجي.
ودعا إداريي الأندية إلى ضرورة أن يكون لديهم قدرة على شحن اللاعب داخليا وعدم تعريضه للشحن الخارجي في ظل وجود وسائل الإعلام الجديد.
وأكد الحامد على أن الإدارة النفسية للفريق لا تقل أهمية عن الإدارة الفنية للفريق، وتساءل.. ما الفائدة من إدارة فنية جيدة للاعب متهالك نفسيا؟! ينبغي التوازن بين الإدارة النفسية والفنية.
وأبان استشاري الطب النفسي أن حصول النادي على بطولة ما، تجعله صديقا لها وهو ما يحدث مع نادي الهلال الذي أصبحت بينه وبين البطولات المحلية صداقة لأنه تعود على تحقيقها في كل عام، بينما أصبحت عنده شبه عقدة من البطولات الخارجية بسبب التفكير الجماعي من قِبَل اللاعبين بالإخفاقات المتكررة رغم أن الفريق حقق البطولة في مناسبات عديدة قبل عام 2000م، وشبّه الحامد هذه العقد بأنها هلامية كذابة يمكن أن نُخرج منها اللاعبين بالإدارة النفسية الصحيحة، والتأكيد عليه بأن الفشل يصنع النجاح.
داعيا الأندية لضرورة تهيئة لاعبيها قبل أي بطولة والتوزان بين الإعداد الفني والنفسي لتحقيق النجاح المنشود.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 Mar 2012, 02:48 PM   رقم المشاركة : ( 419 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهلال عاد مساء أمس إلى الرياض
الدوسري يتعافى وفحوصات جديدة لهرماش



الرياض – الشرق
يخضع لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المغربي عادل هرماش لفحوصات طبية جديدة اليوم الجمعة بأحد مستشفيات الرياض، للمزيد من الاطمئنان على موضع إصابته في الكتف والتي تعرض لها خلال مباراة فريقه مع الغرافة القطري أمس الأول في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا والتي انتهت بالتعادل 3/3.
وكانت بعثة فريق الهلال قد وصلت إلى الرياض مساء أمس الخميس قادمة من الدوحة، وعاد معها اللاعب عبدالعزيز الدوسري الذي كان يتعالج من إصابة بأكاديمية إسباير بالدوحة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 Mar 2012, 02:49 PM   رقم المشاركة : ( 420 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سلة الهلال تمزق الاتحاد بالدوري



الرياضية ذياب الحجيلي

حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال فوزا مهما أمام الاتحاد بنتيجة (58-51) في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة رعاية الشباب بالرياض ضمن منافسات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة , وفي الاحساء ابتعد الفتح عن مراكز الصدارة عقب خسارته أمام الأهلي (80-66) , وفي الدمام حقق القادسية فوزا مثيرا أمام النهضة بنتيجة (90-77)
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه