التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 09 Jun 2012, 03:12 PM   رقم المشاركة : ( 2191 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

توجه هلالي لتعديل توزيع المكافآت



أبها: محمد الأحمد

بدأت الإدارة الهلالية البحث عن طريقة جديدة لتعديل اللوائح والأنظمة الخاصة بمكافآت لاعبي الفريق الأول في الموسم الجديد، وذلك بعد أن أقرت مكافآت للاعبي الفريق تقدر بـ160 ألف ريال لكل لاعب ثمن تحقيق المركز الثالث في مسابقة دوري زين للمحترفين، وهو الرقم الذي رآه البعض مبالغاً فيه.
وأشارت مصادر قريبة من البيت الهلالي إلى أن المكافآت كانت لتحقيق الفوز في عدد من المباريات ومضاعفتها وتحفيز اللاعبين لتحقيق اللقب وهو الأمر الذي لم يتحقق، لكنها كانت مجبرة على دفعها. وتنص اللائحة على منح اللاعب مكافأة في حال الفوز في مباريات الدوري، ولكنها ليست مرتبطة بتحقيق اللقب من عدمه وهو الأمر الذي ستعمل الإدارة الهلالية على تغييره مستقبلاً.
يذكر أن هناك كثيرا من الأنظمة واللوائح الداخلية في النادي سيتم تغييرها في المستقبل، وذلك بعد إلغاء منصب مدير الكرة الذي كان يشغله سامي الجابر الذي انضم للعمل في نادي أوكسير الفرنسي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:14 PM   رقم المشاركة : ( 2192 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الجابر: أنا الرقم واحد والسوبر ستار واتحاد القدم لا يعنيني
-أكد أنه المسؤول عن جميع صفقات الهلال المحلية والأجنبية - الأعداء الحقيقيون ترجموا حركة شفاهي.. ونجوميتي تغيظهم



الرياض: عبدالله الفراج

في الجزء الثاني من حواره المطول مع "الوطن" يواصل سامي الجابر الرد على منتقديه، ويصعّد من لهجته في الرد على كثير ممن انتقدوه، معتبراً أنه النجم رقم واحد، وأنه السوبر ستار، وأن منتقديه يلجؤون لانتقاده لأنهم يرون في ذلك الطريق الأسهل للوصول إلى شهرة يبحثون عنها.
وكان الجابر دافع عن نفسه أمس في الجزء الأول من حواره، وقال "أقنعوا القرود أن الفراولة ألذ من الموز حينها سأقبل أنني فعلاً أحارب النجوم في الهلال".
كما تحدث الجابر بصراحته المعهودة دون تجمل أو استخدام بهارات لتجميل إجاباته، قال إنه يريد أن يخاطب عقلاء الهلال ويبتعد عن "الخرابيط".. كاشفاً عن سر انضمامه إلى الجهاز الفني بنادي أوكسير الفرنسي وتاريخ توقيع العقد.
كما بدا مصدوماً جداً من واقع المجتمع الرياضي السعودي وبيئته التي وصفها بالطاردة..
وقال إن قراءة شفاهي وترجمة حديثي عن الحكم الإيطالي دانيلو جيانوكارو انتقام من أعداء حقيقيين..
وبجرأة قال "لن أتعب نفسي بالدخول في انتخابات رئاسة اتحاد القدم".
إليكم الجزء الثاني من الحوار..
عشت حالة خاصة بعد طردك من قبل حكم الساحة الإيطالي دانيلو جيانوكارو في لقائكم الأخير مع الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين وإيقافك من قبل لجنة الانضباط؟
يمكن أن تطرحوا السؤال بأسلوب آخر.. لم أتلفظ على الحكم الإيطالي، فقط يمكن أنني خرجت عن طوري، ومصداقية لكلامي أن الكاميرا اتجهت لأسوار الملاعب، أخذوا بالتحدث عن تلك الحادثة وقيامي بالتلفظ بألفاظ غير جيدة، لتكون مادة دسمة مثلاً لدى الأطفال وعقول الأجيال المقبلة، ونسي أولئك أنهم قرؤوا شفاهي لتلك الأجيال وترجموها لهم.. ياترى هل تلك الأجيال التي تتراوح أعمارها ما بين الـ7 والـ13 سنة يعرفون من خلال شفاهي ماذا قلت للحكم الإيطالي؟
لا نعتقد أنهم قصدوا ما تقوله؟
إذن لماذا تترجم بهذه الطريقة، وتعلم تلك الأجيال أنني تلفظت بتلك الكلمة.. أصبحت المسألة انتقاماً، هل من الضروري عندما يسقط الإنسان أو يخطئ أن نوجه له سهام النقد بحيث نشوه صورته أمام المجتمع.
نفهم من حديثك أن هؤلاء النقاد لم يكونوا محقين بتفسير ما قلته للحكم؟
هؤلاء هم من أكبر الأعداء الحقيقيين للكرة السعودية، هناك السيئ والجيد، لكن حين يطغى السوء تكون الخسائر فادحة.
وهل تعتقد أن الإطاحة بالكرة السعودية تتم عبر استهداف نجومها وإسقاطهم بالنقد السلبي؟
يجب أن نفرق بين النقد والانتقام والحقد والقذف، فالنقد لا يؤثر، كنا نحقق البطولات مع المنتخب السعودي ونصل إلى كأس العالم وكذا الحال مع الأندية، وكنا نتلقى مساحات كبيرة من النقد، لكن الحال تبدل إلى النقد وإلى شخصنة الأشياء.
إذاً ترى أنك أصبحت لقمة سائغة لدى وسائل الإعلام وأفواه النقاد مع انتشار الفضائيات وتعدد وسائل الإعلام؟
لا..لا.. لكن النقد الموجه لي يؤدي إلى طريق واحد وهي تحقيق الشهرة لأولئك المنتقدين، فمنذ اعتزالي قبل 4 سنوات ما زالت البرامج الرياضية تخصص ساعات طويلة في توجيه النقد لي، بل وصل الأمر إلى وجود 3 برامج في يوم واحد تنتقدني وتتحدث عني، أعتقد أنني ما زلت النجم رقم واحد، وهذا يؤكد أنني ما زلت نجماً سوبر ستار.. وحتى بعد اعتزالي يحاولون تشويه صورتي في المجتمع بأي طريقة وبأي شكل من الأشكال، لكنهم لا يعرفون أنني رقم واحد في المجتمع بالرغم من اعتزالي الكرة قبل 4 سنوات.
بما أنك الرقم واحد في المجتمع هل ستخوض العملية الانتخابية المقبلة للترشح لرئاسة اتحاد القدم السعودي وستدخل الجولة الانتخابية بقوة؟
لا.. أرفض رفضا تاماً الدخول في تلك الانتخابات.
لماذا؟
كوني أعرف ما سأقدم عليه ولا أريد أن أتعب نفسي، والأجواء الحالية لا تشجع أن أرشح نفسي وأكون رئيساً للاتحاد السعودي لكرة القدم.
ربما يرى البعض في كلامك حالة من الغرور، ما ردك؟
هذه وجهة نظر، وهي مختلفة تماماً عن الغرور.
كيف ترى مستقبل الفريق الكروي في نادي الهلال؟
أفضل عدم الخوض في الحديث عن نادي الهلال وشؤونه الكروية كوني أركز حالياً على اختباراتي ودراستي الجامعية، كما لن أتحدث عن صفقاته إلا حين التأكد منها بنسبة 100%.
قيل إنك طالبت بهيكلية إدارية جديدة داخل الفريق للتخلي عن منصب مدير عام الفريق الكروي الأول؟
هذا رأيي منذ زمن، وكنت قد طلبت من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ألا أكون مديراً عاماً للفريق الكروي لأن تلك المسميات موجودة في أوروبا، فالاحتراف يعتمد على مسمى المدير الفني وهو المسؤول الأول والأخير عن كل ما يخص كرة القدم.
ولكنك عملت في منصب مدير عام الفريق طيلة الفترة الماضية؟
صحيح ولكن في السنة الأخيرة بدأت أجنح للعمل الفني بصورة أكثر من العمل الإداري.
وهل أنت راض عما قدمه الهلال في الموسم المنصرم؟
استغرب من يصف الموسم الكروي المنصرم بالسيئ لنادي الهلال، فإذا كنا حققنا بطولة كأس ولي العهد (إحدى أهم البطولات الثلاث في السعودية)، وتأهلنا إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا، وحقق الفريق الكروي المركز الثالث في بطولة الدوري، ووصل الفريق إلى نصف النهائي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فهل هذا سيئ.. والأضداد يعرفون ذلك جيداً، لكنهم يحاولون غرس الفكرة السيئة في أذهان الجماهير الهلالية.
إذا كان الهلال رغم سوء الأداء يحقق ما حققته الفرق الكبيرة من بطولات، فإن المقصود إذاً استهداف الكرة السعودية عموماً للقضاء عليها، والحديث عن أنها تعاني.
إذاً تعتقد أن الهلال ما زال مخيفاً للفرق الأخرى المنافسة على الرغم من عدم تحقيقه لبطولة الدوري؟
طبعاً.. إلى آخر أسبوعين من منافسات دوري زين كانوا يخافون من الهلال ويخشونه أن ينال بطولة الدوري، وكانوا يخشون وقوع الكارثة عليهم فيما لو حقق الهلال بطولة الدوري، بالرغم من تلك المصاعب التي واجهها.
العقلية الاحترافية للاعبين اختلفت عن السابق، هل بات اللاعبون المحترفون حاليا متعبين للأجهزة الإدارية والفنية من حيث السلوكيات والانتظام بالبرامج التدريبية والغذائية؟
معظم مشاكلهم في تجديد عقودهم وفي أدائهم وفي أشياء كثيرة.
ولكنهم يشترطون عقوداً ضخمة أكثر مما يقدمونه في الساحة الكروية؟
رأيي الشخصي أن يطلب اللاعب ما يريد من المال في عقده الاحترافي، المشكلة ليست مشكلة اللاعب السعودي بقدر ماهي مشكلة اللاعبين الأجانب الذين يحترفون في الملاعب السعودية، إذ إنهم لا يحدثون الفارق الفني مع فرقهم التي تقدم لهم العقود الاحترافية الضخمة، لذا فمن الطبيعي أن يطالب اللاعبون السعوديون بعقود مماثلة أو بنسبة أقل بقليل.
وهل تعتقد أن لاعبي الهلال صنعوا الفرق؟
اللاعبون السعوديون دائماً يصنعون الفرق، وحدث ذلك في الموسم المنصرم وفي المواسم السابقة.
نقصد المحترفين الأجانب؟
قدموا كل ما لديهم ولا يمكنني أن أقيم أداءهم، فمستوياتهم الفنية هي التي تضعهم في التقييم، فحين يقدم المحترف الأجنبي المستويات الكبيرة ويصنع الفارق نطالب ببقائه، أما حين يحدث العكس فلن نجامله من أجل سواد عيونه أو من أجل شعره الأشقر.
كثير من صفقات الهلال تكون لك اليد الطولى فيها، أليس كذلك؟
لن أتهرب وأقول لست مسؤولاً، أنا المسؤول عن جميع صفقات الهلال سواء اللاعبين المحليين أو الأجانب طالما أنني مسؤول في نادي الهلال.
ربما يكون عدم تهربك وتحمل تلك المسؤولية والشجاعة في ذلك من أجل تخفيف حدة النقد الموجهة لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وتخفيف الضغوط الإعلامية والجماهيرية عنه؟
نحن إدارة واحدة فأي قرار تطال مضامينه السلبية يتحمله الجميع، تماماً كما يحدث حينما تكون آثاره إيجابية.
عندما يحقق الهلال بطولة هل تريد أن أخرج وأقول إنني اخترت هؤلاء اللاعبين، وعندما يحدث العكس أتبرأ من المسؤولية وأتنصل منها وأحيلها للمدرب؟.. هذا ليس عملاً جيداً، أنا أتحمل مع رئيس مجلس الإدارة ومع بقية أعضاء مجلس الإدارة كل ما وصلنا إليه من تعاقدات كروية وتدريبية وهو من عملنا وصنعنا، فإن أصبنا في عملنا فمن الله وإن أخطأنا فهو من عند أنفسنا.. والهلال حين يحدث له هبوط في المستوى في موسم ما فإنه في الموسم الذي يليه يحقق البطولات وهذا ديدن الفريق.
هل تعتقد أن جميع الهلاليين متفقون على جودة العمل الذي قمت به في الفترة السابقة للفريق الكروي وللنادي بشكل عام ويريدون استمرارك؟
لا توجد شخصية تتولى أي منصب إداري أو منصب مدير فني يتفق عليها الجميع.. الشيء الذي أقوله وأردده دائماً أنني لا أعرف المجاملة ولا أجامل أي فرد، أنا رجل عملي، الاحترام والعلاقة الشخصية والتقدير موجودة في عملي، لكن لا أجامل أي فرد لا يعطي للفريق، من يستطيع أن يعمل للفريق ويقدم له الشيء المفيد سيكون هو الموجود، وإذا حدث العكس سأنفض يدي منه حتى لو كان قريباً وعزيزاً علي، لأن الاحتراف هو سيد المواقف لدي، ولو استجبت لما يطلبه المتعصبون تجاه لاعبيهم المفضلين أوالأشخاص الذين يحبونهم لما بقيت في الهلال كل السنوات، ولما وفق الهلال في تحقيق 6 بطولات من أصل 13 في السنوات الأخيرة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:15 PM   رقم المشاركة : ( 2193 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الهلال يرجىء حسم ملف المدرب ترقبا لجيريتس
مباراة أسود الأطلسي وكوت ديفوار مرشحة لتحويل بوصلة الهلاليين



الرياض: عبدالله الفراج

أرجأت إدارة نادي الهلال حسم اختيار الجهاز الفني الذي سيقود فريقها الكروي الأول، على الرغم من الحديث عن قربها من التعاقد مع الفرنسي ديدييه ديشامب، وذلك بانتظار ما ستسفر عنه مباراة اليوم التي ستجمع منتخب المغرب وكوت ديفوار في مراكش، ضمن التصفيات الأفريقية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي على ضوئها سيتحدد موقف المنتخب المغربي من الوصول للنهائيات.
وجاء التريث الهلالي، تحسباً لاستعادة خدمات مدرب المنتخب المغربي، المدرب السابق للهلال، البليجيكي إيريك جيريتس الذي سيفصل لقاء اليوم في مصيره، خصوصاً أن مسؤولي الهلال أبـدوا رغبة كبيرة في عـودته لقيادة الفريق، على الرغم من ارتباطه مع الاتحاد المغربي بعقد ينتهي عام 2014.
وكشف مدير أعمال المدرب، الألماني هارون أرسلان لصحيفة (دي ستاندرد البلجيكية) عن تلقيه عدداً من الاتصالات التي تطلب خدمات جيريتس من أبرزها تلقيه اتصالات من مسؤولي أندية الهلال وبشتكاش التركي ومارسيليا الفرنسي.
بدورها كشفت وسائل إعلام مغربية أن جيريتس يعيش أياماً عصيبة في مشواره الحالي مع المنتخب المغربي مع اقتراب ساعة مواجهة منتـخب كوت ديفوار في الجولة الثانية من التصفيات، خصوصاً أن المباراة التي سيكون مطالباً فيها بتحقيق الفـوز تعد فرصة أخيرة له للبقاء على رأس الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، على الرغم من تأكيده على البقاء إلى نهاية عقده مع الاتحاد المغربي.
ونقلت صحيفة "المنتخب" المغربية تساؤلات لعدد من الزملاء الصحفيين، عن سر إطلاق جيريتس للحيته في الأسبوع الماضي، وظهوره بوجه شاحب منذ إقامة المنتخب المغربي في مراكش، وذكرت أن الابتسامة غابت عن وجهه، وظهر وحيداً منعزلاً إلا من وجود مساعده دومنيك كوبيرلي.
على صعيد آخر لن يتمكن محترف الهلال عادل هرماش من مشاركة منتخب بلاده أمام كوت ديفوار اليوم للإصابة وسيكون عصام عدوة بديلا عنه.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:16 PM   رقم المشاركة : ( 2194 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سامي الفاتح



سعيد غبريس

حين أعلن سامي الجابر اعتزاله في 2007 وودع الملاعب في 2008 من خلال مهرجان كبير شارك فيه مانشستر يونايتد، بدأت التكهنات حول مستقبل هذا اللاعب الفذ الذي سمي بالأسطورة بعد مشاركته بأربعة كؤوس للعالم وخوضه 163 مباراة دولية، وصنفته أرقام مونديالية من بين مشاهير الكرة في العالم من حيث الإنجازات. لم يستسغ مجال "البيزنيز" وإن كان في الرياضة، ولم يجد نفسه خلف الشاشة محللاً رياضياً، ليس هذا هو موقع من أمضى عقدين مع منتخب المملكة ونادي الهلال ومن حقق 24 بطولة للنادي الأزرق كلاعب وستاً كإداري، فطموح سامي أكبر من ذلك وامكاناته تساعده على السمو في التفكير بما يتلاءم مع تاريخه الرياضي. لقد كان سامي الجابر أول لاعب سعودي يخوض تجربة الاحتراف في انجلترا (6 أشهر مع ولفرهامبتون عام 2000) وها هو يسطر في تاريخه وتاريخ الكرة السعودية بأنه أصبح أول مدرب سعودي يعمل في جهاز فني لفريق أوروبي. صحيح أن سامي لن يدخل الميدان التدريبي في أوروبا من الباب الكبير، لأن نادي أوكسير الفرنسي هبط إلى الدرجة الثانية، وهذا ليس مهماً لأن اللاعب السعودي السابق الذي مشي على الدرب الصحيح نحو تحقيق أحلامه بحصوله على رخصة التدريب من معهد بريطاني، يريد من تجربته الجديدة مواصلة الدراسة واكتساب الخبرات تمهيداً لأدوار رئيسية في مجال عمله الجديد. لقد اعتمد الأمير عبدالرحمن بن مساعد في رئاسته لنادي الهلال في السنوات الأربع الماضية على سامي الجابر كأحد أوراقه الإدارية، ولكن اللاعب السابق كانت عينه على النواحي التدريبية والأمور الفنية لذا قيل مراراً أنه مدرب من وراء الستار، ومثال على ذلك فوز الهلال بكأس ولي العهد بعد الاستغناء عن المدرب دول واسناد المهمة إلى مدرب الفريق الأولمبي بونان، وحينها قيل أن سامي كان هو المدرب الفعلي للهلال. وحين أتيحت الفرصة لسامي أن يكون مدرباً رسمياً ولو لفترة محددة، منع الاتحاد من متابعة الهيمنة على الهلال بعد فوزين متتاليين للأول. وحين أبدى رغبته بأن يكون المدرب الرسمي للهلال، تحفظت الإدارة ولم نقدم على عمل اعتبرته مغامرة، ولكن سامي كان واثقاً من نفسه بعد العمل مع أربعة مدربين عالميين، علاوة على أنه شارك هذا الموسم في دورة تدريبية على فترات في المعهد البريطاني للتدريب، ولعل هذه الضارة نافعة لأنها أوصلت سامي إلى أحد أهم المدربين الفرنسيين: غي رو الذي عاد لإنقاذ أكسير والذي قال إنه واثق من أن الجابر الذي كان متميزاً كلاعب سينجح في مجال التدريب. لقد كان سامي الجابر لاعباً ومدرباً في سنوات عطائه الأخيرة مع المنتخب ومع الهلال، وقد قال لي مرة ناصر الجوهر إن سامي كان في المنتخب بمثابة ظل لي.. أما كالديرون فقال: كان سامي عيني الثالثة والرابعة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:16 PM   رقم المشاركة : ( 2195 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أحرجتهم يا سامي
بأتــجاه الـهدف
فهد المطيويع
</B>

لا أدري لماذا تعامل بعض الإعلاميين مع موضوع التحاق الكابتن سامي الجابر بنادي أوكسير الفرنسي كما يتعامل الباحثون مع اكتشافات الإعجاز العلمي.. مع أن الموضوع من وجهة نظري لا يستحق أن يسلط عليه الكثير من الضوء على اعتبار أن البحث عن التطوير موضوع يخص صاحبه ولا أحد غيره، ولا يستحق هذه الهالة الإعلامية أو أن يتعامل معه الإعلام وكأنه أحد الفتوحات مع أنه ليس أكثر من متطلب تدريبي تم فرضه من قبل معهد التدريب البريطاني لتكملة مسلسل رخصة التدريب (التركي) الطويل للكابتن سامي، أنا في الواقع احترم همة وشغف سامي بالوصول للأفضل، ولكن ما يعيب عليه أن يأبى أن يقدم على أي خطوة دون أن تصاحبها زفة إعلامية بمباركة بعض المهووسين وكأنه أتى بما لم يأتي به الأولون، مع أن هناك الكثير من المدربين المحليين ممن سبق لهم أن التحقوا بدورات خارجية على حسابهم الخاص دون ضجيج ولا(Propaganda) إعلامية، لذا فهم الآن في مكانة تليق بذلك الجهد وذلك الطموح، وأخص بالذكر الكباتن القروني وباخشوين والجعيثن الأميز حالياً على مستوى المدرب المحلي، شخصياً أستغربت خبر طلب نادي أوكسير الفرنسي ضم سامي للطاقم الفني وتتبع سيرته كما قيل في الخبر(المزركش)، مع أن فرنسا مليئة بالأسماء التي يمكنها مساعدة نادي أوكسير للعودة لمصاف الدرجة الأولى، ولكن إعلامنا يأبى إلا أن يصنع من الفسيخ شربات.. ليس بسبب أنهم لا يحترمون عقول المتلقين ولكن لغياب الفهم والوعي والحس الإعلامي القادر على تقديم رسالة الإعلام الحقيقي الذي نتمنى أن نرى إسهاماته الجادة في الكثير من القضايا الهامة. عموماً سامي لاعب ذكي وإداري مجتهد وربما سيكون مدرباً مميزاً، ولكن ما أنا متأكد منه أنه إنسان يعشق الضجة الإعلامية مع إنه تمرغ بترابها سنوات، ولكن على ما يبدو أنه أدمن الأضواء بكل أنواعها خاصة المضرة منها، في الواقع مازلنا نتذكر ما قاله سامي للعربية عن دورته التدريبية عندما ذكر أنه سينهي الجانب النظري وبعد ذلك سيكمل الجانب العملي من خلال زيارة التقييم التي سيقوم بها فريق معهد التدريب، إذن لماذا يتعامل سامي مع الإعلام بهذه السطحية وهذه البلاهة وعدم الاحترام؟ مشكلة سامي هداه الله أنه يستغل الإعلام القائم على المصالح (والشد والقطع) في الترويج لمثل هذه الأمور التي دائماً ما تأتي عكسية وسلبية على مسيرة لاعب فذ اثبتت الأيام في أكثر من مناسبة أنه لا يحترم عقلية محبيه.. خاصة بعد تصريح الرد من قبل مدرب أوكسير الفرنسي الذي أحرجنا أمام (ربعنا العرب) والفرنسيين. وجهة نظر المنتخب السعودي تحت 22 يقيم معسكراً في ألمانيا استعدادا للتصفيات الآسيوية، ومنتخب البراعم يقيم معسكراً في البرتغال، وقبل فترة وجيزة أنهت بعض المنتخبات السنية معسكراً في أسبانيا، والكثير من النشاطات التي لم نعهدها في السابق والتي تعكس اهتمام إدارة المنتخبات بالفرق السنية من خلل خططها المستقبلية التي ستأتي ثمارها في القريب العاجل، خاصة منتخب تحت 22 الذي أرى أنه منتخب المستقبل لما يملكه من مواهب سيكون لها دور كبير في إعادة هيبة الكرة السعودية، الشكر كل الشكر لإدارة المنتخب التي وضعت الكرة السعودية على المسار الصحيح. مع كل الاحترام للمحامي القدير ماجد قاروب وما يملكه من خبرة قانونية أجد أنه أقحم في المجال الرياضي وأصبح جزءاً هاماً وصاحب قرار رغم أنه يجهل الكثير عن الأمور الرياضية، وهذا في الواقع ليس ذنب قاروب ولكنه ذنب الظروف التي هيئة مثل هذا الوضع.. مع أن الوضع الصحيح لمثل قاروب لايتعدى الدور الاستشاري في الأمور القانونية، عموماً قاروب وجد الطريق ممهداً ليكون حجر زاوية في الموقع الرياضي لقلة خبرة الآخرين، وهذه أيضاً نقطة يجب أن تؤخذ في الاعتبار إذا ما أردنا أن نعيد الأمور لنصابها من خلال الاعتراف بأن هناك شحاً في القدرات الإدارية التي تملك الخبرة وتملك الرؤية فيما أوكل لها من مهام، وقبل هذا وذاك يجب أن يكون هناك وصف وظيفي لكل وظيفة لكي لاتتداخل المهام.. وكل يغني على ليلاه باسم النظام. وقفة باعتراف الجميع الأهلي كان الأميز هذا الموسم والأكثر استقراراً على جميع الأصعدة، كل ما نتمناه هو أن يواصل الأهلي هذا التميز من خلال العمل والمثابرة وعدم الانجراف تجاه بعض الأمور الهامشية التي قد تؤثر على مسيرة الفريق، خاصة موضوع انتقال كماتشو الذي أخذ منحنى آخر في العلاقات الشبابية الأهلاوية، وكما يقال (اللي جاب كماتشو) يجيب غيره. مع التحية للجميع
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:17 PM   رقم المشاركة : ( 2196 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

هل يعود جيريتس؟
دائــرة المنتصف
مساعد العبدلي</b>

يخوض المنتخب المغربي الليلة لقاءً حاسماً أمام منتخب ساحل العاج ضمن تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014. ـ اللقاء يعنينا كعرب من خلال الأماني بفوز المنتخب المغربي العربي لكن ربما أيضاً يكون لجماهير الهلال رأي آخر، إذ إن خسارة المغرب قد تتسبب بإقالة المدرب جيرتس ما يعني (إمكانية) عودته لتدريب الهلال، ولعل (تأني) إدارة الهلال في إعلان التعاقد مع مدير فني جديد يدعم (فرضية) وضع جيريتس ضمن الخيارات الهلالية. ـ السؤال هنا: هل (لو) عاد جيرتس ستكون فرص نجاحه متاحة مثلما كان الوضع في الفترة السابقة التي تولى فيها مسؤولية تدريب الهلال؟ ـ شخصيا لا أعتقد ذلك فالوضع (العناصري) اليوم في الهلال يختلف كثيراً عن فريق الهلال السابق والذي أشرف عليه جيريتس نفسه. ـ في تلك الفترة كان هناك ياسر القحطاني وأسامة هوساوي وكانا في أفضل صورهما الفنية إلى جانب رباعي أجنبي متميز يتذكرهم الجميع، عكس حال الفريق اليوم إذ رحل هوساوي، وهناك شكوك بعدم عودة ياسر إلى جانب سوء التوفيق الذي يلازم الأداء الفني للمحترفين الأجانب رغم الجهود الكبيرة المبذولة من قبل إدارة الهلال في التعاقد معهم سواء من خلال عقودهم المالية الضخمة أو السيرة الذاتية لهم. ـ ربما يقول البعض إن دور المدير الفني (جيريتس أو غيره) هو إعداد فريق قوي، وهذا كلام صحيح، لكن إعداد فريق قوي لا يمكن أن يتم في أشهر قليلة أو خلال موسم واحد، ونحن لدينا إعلام رياضي وجماهير لا يمكن أن تمنح الوقت للأجهزة الفنية وتستعجل النتائج، لذلك لا أعتقد أن الإعلام الأزرق أو جماهير الهلال مستعدة أن تصبر على جيريتس ليعيد صياغة فريق هلالي جديد قوي يحقق البطولات. ـ حتى المدير الفني القادم قد يكون جديداً ويحتاج لبعض الوقت كي يتعرف على الفريق الهلالي ويبدأ بإدارته وفق سياسته الفنية، وهنا تأتي المقارنة...هل الأفضل عودة جيريتس أو التعاقد مع مدير فني جديد؟ ـ إنها مجرد رؤية نقدية تقبل كل الاحتمالات، إذ إن جيريتس قد يقود المغرب لفوز هام الليلة أو قد يخسر ولا يقيله المغاربة أو يقيلونه ولا يقبل العودة للهلال لأنه يرى أن ظروف العمل (الفنية) صعبة للغاية في هذا التوقيت، فالهلال بحاجة لعمل كبير خلال الأشهر القليلة المقبلة محلياً وآسيوياً. ـ ما يجب أن نحفظه لإدارة الهلال هو عدم تسرعها بالتعاقد مع محترفين أجانب، وبالتأكيد أن عدم التسرع سببه الرئيس (غموض) شخصية المدير الفني القادم.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:18 PM   رقم المشاركة : ( 2197 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الفريدي يتفق مع البلوي

الرياض ـ فهد السبيعي

اتفق لاعب الوسط الهلالي أحمد الفريدي مع وكيل أعماله سلطان البلوي على عدم الكشف عن أي عروض جديدة من الأندية التي ترغب بضمه إلا عقب دخوله فترة الستة أشهر في الأول من شهر أغسطس المقبل خلال لقاء جمعهما في جدة أمس، فيما أشارت المصادر أن الفريدي يدرس بصورة جادة عرضاً من أحد الأندية خلاف عرض الهلال الذي ناهز الخمسة وعشرين مليوناً لمدة خمسة أعوام.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:19 PM   رقم المشاركة : ( 2198 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

رياح شرقية
خطاك الشر يا سامي!

محمد الشيخ

سامي الجابر حالة فردانية غير مكرورة من بين كل الرياضيين الذين مروا على تاريخ الرياضة السعودية، فهو الذي يتفرد من بينهم جميعاً بقدرته على إعادة إنتاج نفسه بصور مختلفة تماماً، تستحيل معها أي صورة أخرى؛ مهما بلغت قيمتها ومكانتها في المشهد الرياضي السعودي؛ وبذلك يسجل نفسه كنموذج متفرد لا يضاهيه فيه أحد.

سياقات المراحل المختلفة لحياة النجم سامي الجابر تكشف في كل منها عن عبقرية فذة لم يعرف الرياضيون السعوديون مثيلاً لها لا قبله ولا بعده، فمنذ إطلالته الأولى على مسرح الحدث الرياضي في الثمانينيات الميلادية وهو يحدث صدمة تلو الأخرى للراصدين والمترصدين على السواء لتجربته، تستحيل إلى ارتجاجات في كثير من الأحيان بسبب هول ما تحدثه، إن من جهة القوة، أو المباغتة والمفاجأة؛ خصوصاً وأن نجاحاته غالباً ما تنبعث من بين رماد الإحباط تارة، والتحبيط تارة أخرى، والتشكيك تارات أكثر، ما يخلف حالة من الذهول من جهة قدرته على الخروج من أزماته رافعاً راية الانتصار في كل مرة.

سامي الجابر الذي باغت الجميع بتحوله مؤخراً للعمل الرسمي كمدرب خالعاً بذلك عن نفسه بزة الإداري، بإعلانه انضمامه لقلعة نادي أوكسير الفرنسي العريق يكون قد توغل أكثر في الفردانية التي تنصبه دون أدنى مناكفة أسطورة سعودية متفردة، فهو اللاعب الفذ، والإداري المنجز، والواجهة العالمية كسفير سعودي فوق العادة، والمدرب الذي سجل نفسه كأول مدرب سعودي ينضم لنادٍ أوروبي؛ ليكون بذلك صاحب الريادة على أقرانه من بين المدربين السعوديين الذين سبقوه في مضمار التدريب بسنوات بعيدة، وليؤسس بذلك فكراً جديداً في ثقافة التدريب السعودي التي ظلت ولسنوات قائمة على (الفزعة)!

بسبب هذه الريادة الجديدة، والصدمة المهولة لم يكن مستغرباً أن يتم التصويب على سامي بنيران الحسد من كل حدب وصوب، بل الغريب أن يعبر لهذه الضفة الجديدة دون أن يطاله شيء من رصاص الموتورين الذين يريدون أن يتوقف الزمن عند عقلياتهم الصدئة بالحقد، وأنفسهم المتعفنة بالضغينة؛ ولذلك أبوا إلا أن يقللوا ويستخفوا بهذه الخطوة العملاقة، وهم الذين علموا جيداً منذ عقدين ونيف أن (الذئب) لا يهرول عبثاً.

الجابر في كل مرة يستنهض مقولة غاندي الشهيرة: «في البدء يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، ثم تنتصر»، ولذلك فلن يكون الاستنقاص من تجربته في أوكسير نهاية المطاف لأولئك المتربصين، بل هي البداية، فثمة خطوات أخرى ستعقبها؛ إذ سيلاحقونه حتى في فرنسا، كما فعلوا حينما ترصدوا له بمجرد أن وطأت أقدامه بلاد الإنجليز كمحترف، وفي محطات كثيرة، حتى وهو يمثل الوطن والعرب كسفير للأمم المتحدة في مشروع النوايا الحسنة، وسفيراً لقطر في ملف مونديال 2022، وفي سفاراته المتعددة مع أساطير الكرة في العالم.

إنني حين أقول ما أقول فلا أمنح سامي شيئاً؛ خصوصاً من ناحية فردانيته وأسطوريته، فهو توصيف، لا إطراء، وأنا الذي قلت له يوم أن أعلن عن رغبته في تدريب الهلال بعبارة واضحة غير متلبسة «عسى ما شر؟!»، بما فيها من دلالات شعبية لا تخفى، إذ أيقنت أنه بذلك القرار يخاطر بمشروعه الكبير، ويضعه على المحك؛ لكنني أقول له اليوم وكلي ثقة بقدرته على النجاح في تجربته الأوربية: خطاك الشر يا سامي!
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:19 PM   رقم المشاركة : ( 2199 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

ريكارد: لن أريح لاعبي الهلال والأهلي

جدة - عبدالرحمن عابد

قوبل طلب إدارتي الهلال والأهلي استغناء المنتخب عن عدد من لاعبي الفريقين في ظل عدم راحتهما منذ الموسم الماضي بالرفض، إذ وضحا صعوبة انضمام عدد من اللاعبين للمعسكر الذي سينطلق اليوم "السبت" استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات التي ستقام خلال الفترة 2 - 16/8/1433 في مدينتي الرياض والطائف، وأوضح الهلال في خطابه أن الثنائي سلطان البيشي وعبداللطيف الغنام يعانيان من الإرهاق، بينما يتعلق خطاب النادي الأهلي بالرباعي منصور الحربي وعقيل بالغيث ومحسن العيسى وعبدالرحيم الجيزاوي، وتبرير الأهلاويين يحوم حول الإرهاق وحاجة الجيزاوي للعلاج.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:20 PM   رقم المشاركة : ( 2200 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

صح لسانك

- الدخلاء دمَّروا الرياضة

(سامي الجابر)
* بدليل تصنيف الفيفا

- اللامي يطالب برئيس داعم

(عنوان صحفي)
* يشد حيله أبو محمد

- داعية يطوق خلافات الاتحاد

(عنوان صحفي)
* يا خوفي بكرة يحتاجون رقية
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه