التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 07 Jun 2012, 12:39 PM   رقم المشاركة : ( 2181 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

(النادي الملكي) بصمة ملكية خاصة للهلال



الهلال الملكي.. اسم رنان سماه الملك سعود - رحمه الله - وحق للهلاليين أن يتغنوا به جيلاً بعد جيل النادي الملكي. أشبع نهم أنصاره بهذا الاسم وأصبح ملء السمع والبصر، فجميع الأجيال الهلالية تفتخر بهذه التسمية الملكية التي صدرت من الديوان الملكي بخطاب سام من مقام الملك لمؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد جاء فيه: اعتمدوا اسم الهلال لناديكم وذلك بتاريخ 21/5/1378هـ وعلى هذا الاستناد النادي الملكي (هلالي) بأمر الملك شهد به التاريخ وحفظه، وصدقته الشواهد بحقائق موثقة من جهات معتبرة، ومنها ما أكده شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد، الذي شارك في تأسيس النادي الأهلي، وأسس نادي الهلال، فهو الأقرب للناديين، حينما سئل عن النادي الملكي قال: النادي الملكي، الهلال.. هذا الايضاح صدر من مؤرخ يعتبر أشهر رواد الحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية تأسيساً ورواية ورصدا وتدوينا لمجريات الحركة الرياضية، فما قاله ابن سعيد رد بليغ لمن يدعي ان الهلال ساكت عن استحقاقاته التاريخية ومنها النادي الملكي. فدائما ابن سعيد يقطع الطريق على كل من يشطح عن الحقيقة ويحاول أن يسلب أو يشكك في بعض حقوق الهلال أو استحقاقاته، فللهلال تاريخ مدون ومحفوظ رصده (الموسوعة) شيخ الرياضيين ابن سعيد - رحمه الله - وليعلم الجميع ان أكبر بصمة ملكية تفرد بها النادي الملكي وتغنى بها الهلاليون كأس الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه - فكأس المؤسس إنجاز لا يوازيه إنجاز لأنه كأس القرن السعودي الملكي، فلا يستطيع أحد تحقيقه إلا بعد قرن.

(الهلال الملكي) بصمة ملكية مباركة من الملك سعود في جبين الرياضة السعودية، أدركت الأجيال المتعاقبة ان الملك أحسن التسمية وأن أنصار النادي الملكي باركوا هذه التسمية الملكية الكريمة فكانت فأل خير على هذا النادي الجماهيري يدل على ذلك تميز الهلال بالإنجازات التي تبوأ بها زعامة القارة الآسيوية.

ما أثار استغراب الجميع ظهور القدادي في أكثر من قناة رياضية وإقحام نفسه في أمور مغلوطة سعياً منه لتجيير مسمى النادي الملكي لغير الهلال.

ويبدو انه مدفوع من البعض بدون ترو، يدل على ذلك استشهاداته الضحلة والواهية حينما استند في تبريراته على ان بعض جماهير النادي الأهلي يتمنون لناديهم لقبا ملكيا وأنهم من قبل كانوا يمنون أنفسهم بأن يلقب النادي الأهلي (بالزعيم) لكن إنجازات ناديهم لا تساعدهم على أن يزيحوا لقب الزعيم عن نادي الهلال. عجباً القدادي يستند على أماني وأقوال جماهير مدرجات.. فالجميع أشفق على من ضيّع دليل مدونته الرياضية وانساق يجمع معلومات ويتلفظ بها أمام الملأ بهذه الآلية التي أثارت استغراب المتابعين.

وكما يبدو أن القدادي شطح في هذه الجزئية التاريخية التي رسمها الملك سعود للنادي الملكي، ومهما يكن فليعلم الجميع أن نادي الهلال مغبوط على البطولات والألقاب، وأغلاها النادي الملكي وما تلا ذلك من ألقاب، منها: زعيم آسيا.. نادي القرن الآسيوي.. نادي القرن السعودي (نادي العقد).

وليعلم القدادي وغيره ان مسمى النادي الملكي لنادي الهلال خاصة وانه تشرف بهذه الخصوصية الملكية التي لا ينازعه أحد عليها فهي ليست محل ادعاء أو منازعة أو منافسة. فما صدر من الديوان الملكي بهذا الخصوص محل تقدير الجميع.

أعجبني كثيراً ما نقل عن رئيس نادي الأهلي قوله: لا تعجبني الألقاب الجماهيرية لإدراكه لحقائق الأمور.

وهذا رد بليغ على إيحاءات القدادي المغلوطة والذي يؤخذ عليه اندفاعه المحموم لسلب المواطنين أعز ألقابه. ليكشف للرأي العام هشاشة مستنده وبطلان ادعائه الذي به نبش حقيقة التاريخ الذي أنصف الهلال بحقائق موثقة بعيدة عن المحاباة والانحياز التي سلكها القدادي ولكن هيهات إنها الحقيقة وما يصح إلا الصحيح فاشهد يا زمن واحفظ يا تاريخ

الهلال: (النادي الملكي).. بأمر الملك. وكفى.

إبراهيم المحيميد
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:40 PM   رقم المشاركة : ( 2182 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

سامي فخر الرياضة السعودية
سليمان الجعيلان

كل من تتبع وتابع تاريخ الأسطورة العالمي سامي الجابر منذ التحاقه بالهلال يكون قد شاهد وعايش على أرض الواقع القوة والصبر والطموح والإقدام ومعانيها الكبير التي سطرها سامي في تاريخه الرياضي وقدمها دروساً لكل المنتمين للوسط الرياضي .. امتاز الأسطورة سامي في طوال تاريخه الرياضي بأنه ينظر إلى الأمام لا يلتفت كثيراً يتوكل على ربه ويعزم أمره ويمضى كعادته إلى هدفه فحقق مع ناديه الهلال ألقاباً وبطولات عدة وصلت إلى 24 بطولة مع ناديه فقط وحصد لنفسه العديد من الإنجازات الشخصية بالتأكيد أهمها وأغلاها وضع اسمه ضمن أساطير لاعبي نهائيات كأس العالم مع ماردونا وبليه .. سامي تفرد عن الآخرين بالهمة العالية والطموح المتجدد وتجاوز الصعب لم يتوقف عند محطة معينة احتراف لاعباً في أوروبا فكان أول لاعب سعودي يحترف في أوروبا واقتحم علم إدارة الكرة ونجح بامتياز وخاض تجربة قصيرة بالتدريب وتفوق بدرجة كبيرة .. فكر الأسطورة سامي عالمي وعملي وهذا الفكر لم يستوعبه الكثير في وسطنا الرياضي لذا غادر سامي خارج البلاد فوجد نفسه مع أناس يقدرون الكفاءات ويحترمون القدرات فتم اختياره عضواً داعماً وفاعلاً لملف تنظيم قطر مونديال 2022 بجانب أسطورة فرنسا زيدان .. أيضاً اختارته قناة المهنية والاحترافية الجزيرة الرياضية ليكون عنصراً أساسياً في تحليل أهم المباريات والبطولات عندما خصصته لنهائيات كأس العالم والبطولة الأوروبية .. حال سامي كحال الأساطير والناجحين لم يكن طريقه إلى عالم النجومية الحقيقية مفروشاً بالورود فقد لاقى الأسطورة سامي الكثير من الحروب التي بدأت منذ عام 1410 هـ وعانى من المشككين والمثبطين والمرجفين حتى تحدثوا عن محاربته النجوم في الهلال وقد حقق معهم في أربع سنوات ست بطولات وهذا يثبت زيف ادعائهم لذا كان رد سامي دائماً قاسياً وخاصة في الملعب والمنصات وتلك الطريقة أجزم لا يجيدها إلا نجم أسطوري حقيقي بحجم سامي .

جاء إعلان انضمام الأسطورة سامي للجهاز الفني في نادي أكسير الفرنسي بداية جديدة لتجربة فريدة يخوضها مدرب سعودي في الأندية الفرنسية وتثبت للمرة الألف بأن سامي شخصية نادرة في الطموح والأماني والإقدام سخر كل خبراته في إنجازات عالمية سطرت اسم السعودية في الكثير من المحافل الرياضية لذا يستحق سامي أن يكون فخر الرياضة السعودية نظير ما قدمه ويقدمه لرفعة اسم بلده في الشأن الرياضي في كل مكان فهنيئاً للرياضة السعودية بابنها وفخرها سامي بن عبدالله الجابر .

بيان قاروب المهم والأهم

امتداداً للفوضى العارمة التي أصابت العمل والعاملين في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد الأمير نواف بن فيصل قدم الدكتور ماجد قاروب رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالاتحاد السعودي استقالته عبر بيان طويل وفيه الكثير من الحقائق والتجاوزات والادعاءات والمخالفات التي حصلت في عهد الاتحاد السابق والإدارة المؤقتة .. صحيح جاء بيان الدكتور ماجد قاروب وانتقاده للعمل في الاتحاد السعودي بعد استقالته وغلفه بالخلاف الشخصي مع رئيس الإدارة المؤقتة الأستاذ أحمد عيد وهذا بلاشك ما يؤخذ على قاروب لأنه سكت طوال الفترة السابقة بل وصادق على تلك التجاوزات التي حدثت من الإدارة المؤقتة وهذا مهم في قراءة و نقد بيان القانوني قاروب .. ولكن الأهم في تحليل بيان المحامي ماجد قاروب أنه كشف واقع مرير تعيشه الرياضة السعودية على صعيد اللجان العاملة المشرعة والمنفذة للقرارات المهمة والمفصلية التي تخص الرياضة السعودية ويفضح الصراعات الداخلية وتضارب المصالح الشخصية التي كنا نسمع عنها همساً داخل أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم .... أيضاً الأهم في بيان قاروب أنه فضح التجاوزات في تشريع وسن قرارات قامت بها الإدارة المؤقتة بموجب النظام هي غير شرعية وغير قانونية وأهمها إقرار مباراة السوبر التي نقضت وخالفت تصريح سمو الرئيس العام بشأن عمل ومهام الإدارة المؤقتة .. كذلك الأهم في بيان المستشار القانوني قاروب أنه وضح سبب التناقض في العقوبات بين الأندية ومنسوبيها وهو التدخل في قرارات وعمل بعض اللجان مما أجج الجماهير والمتابعين على العاملين في تلك اللجان .. أخيراً أتمنى أن نستفيد من بيان قاروب بعيداً عن اختلافنا معه على طريقة وأسلوب عمله بالتركيز على الأهم أكثر من المهم لأن الرياضة السعودية أكبر من الدندنة على تاريخ قاروب الرياضي ونوعية الورق الذي كتب عليه بيانه أو القلم الذي وقع به استقالته !!.

نقاط سريعة

** مرت إدارة الهلال بتجربتين متناقضتين تجربة جريتس وتجربة دول ليختاروا المناسب لهم ويطبقونها وينفذونها المهم استغلال عامل الوقت لكي لا تكون النهاية في البحث عن المدربين بطريقة المقابلات الشخصية !!.

** عيسى المحياني، أسامة هوساوي غادرا الهلال بالمجان وهو خطأ استثماري يفترض ألا يتكرر من إدارة الهلال في مفاوضات أحمد الفريدي .

** من أخطاء إدارة الهلال كثرة الاستشارات وأنها اهتمت بالاستثمار الرياضي في اللاعبين أكثر من الجانب الفني !!.

** بقدر ما أفرحنا وأسعدنا دخول المحامين والقانونيين للعمل الرياضي بقدر ما أحبطنا وآلمنا أنهم أصبحوا يصفون خلافتهم وحساباتهم الشخصية من خلال الرياضة السعودية !!.

** مع احترامي للمحامي خالد أبو راشد الذي فشل في كل القضايا الرياضية التي تواجه بها مع الدكتور ماجد قاروب تعامل مع بيان الأخير بطريقة انتهازية وأسلوب مبتدئ والدليل حديثه عن الأوراق الرسمية التي قدم بها قاروب استقالته مع أنها نظامية وطريقة صحيحة 100 % !!.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:40 PM   رقم المشاركة : ( 2183 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أوراق متناثرة
«الجابر» على خطى «جوارديولا»..!!
صالح بن عبدالله العريض

عندما قرر اللاعب الدولي السابق والإداري الحالي في فريق الهلال سامي الجابر اقتحام عالم التدريب بحيث يكون على رأس جهاز فني (ما) , فهو قرار لم يأت ارتجالياً أو عشوائياً كما يعتقد ويظن الكثير , ولكنه جاء بعد أن أصبح ملماً بأسرار عالم التدريب وذلك من خلال ملازمته لعدد من المدربين الذين قادوا فريق الهلال ومن مدارس كروية عالمية مختلفة , وقبل ذلك تاريخه الحافل المليء بالإنجازات عندما كان لاعباً أسطورياً ولغة الأرقام تشهد على ذلك , وقبل كل ذلك طموحه العالي وتنميته لموهبته التدريبية وتطويرها من خلال انضمامه قبل عدة أشهر لمعهد الاتحاد الإنجليزي للمدربين للحصول على الشهادة الأعلى للتدريب..!! ولست مع من راحَ يؤكد فشل التجربة قبل أن نرى تطبيقها على أرض الواقع , بذريعة أن الوقت ما زال مبكراً عليه في قيادة جهاز فني متكامل , أو مطالبة البعض في تجربته مع الفئات السنية في فريق الهلال , وما قُرب انضمامه للجهاز الفني لأحد الفرق الفرنسية وهو فريق أوكسير إلا دليل كافٍ بأن لديه الكثير ليقدمه في عالم التدريب وخطوته الجريئة هذه هي من أهم الخطوات, ومنها (قد) تقوده وتضيء طريقه لبداية مسيرة تدريبية مميزة وناجحة , ومن خلالها قد يعيد لنا هذا الجابر مسيرة المدرب الإسباني (جوارديولا) الناجحة ..!!

(شباب).. البلطان..!!

جاء فوز رئيس نادي الشباب خالد البلطان كأفضل رئيس نادٍ سعودي من خلال أحد الاستفتاءات لإحدى القنوات الفضائية طبيعياً ومتوقعاً , لأنه انعكاس لمدى الجهد والعمل المميز والرائع الذي قام به طوال سنوات رئاسته لهذا النادي , رغم افتقاد ناديه لعاملين مهمين ومؤثرين داخل الوسط الرياضي وهما الشعبية الجماهيرية والإعلام , حتى جعله نادياً يُشار له بالبنان رياضياً وثقافياً واجتماعياً , وهذا وللأسف ما يفتقده الكثير من أنديتنا , التي أصبح جل اهتمامها لعبة كرة القدم , لا أحد ينكر بأن خالد البلطان صنع لنادي الشباب صوتاً مؤثراً في إعلامنا الرياضي , رغم أن شعبيته الجماهيرية لا تقارن بشعبية العديد من الأندية الكبيرة الأخرى , ولكن العقلاء يعرفون أن حصد ذهب البطولات والإنجازات هي التي تؤكل عيشاً وتجعلك دائماً متواجداً على الساحة الرياضية , وهو ما استطاع خالد البلطان تطبيقه على أرض الواقع من خلال صناعة فرق النادي في العديد من الألعاب , لا تقهر ولا تغيب عن شمس البطولات , لذلك ما نشاهده ونسمعه من الزيادة العددية لجماهير (الليث) في السنوات الأخيرة لم يكن مستغرباً , بل هو متوقع للعمل الجبار والجهد الواضح لخالد البلطان في قيادة نادي الشباب..

وريقات.. وريقات

لائحة الاحتراف التي أعدتها إدارة نادي الشباب قبل فترة لتطبيقها على لاعبيه المحترفين , خدمت الكثير من الأندية التي رأت الاستفادة منها لأنها تحفظ حقوق اللاعب والنادي , ولم يكن اقتصار فائدتها على نادي الشباب..!!

ما قاله اللاعب (تشافي) لاعب وسط فريق برشلونة الأول لكرة القدم ومنتخب إسبانيا من أن بطولة كأس الأمم الأوروبية والتي ستقام خلال الأيام القادمة , أقوى من بطولة كأس العالم بكثير نظراً لعدم وجود منتخبات متواضعة مثل السعودية وهندوراس , لم يكن سوى انتقاد لمدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي (ريكارد) والذي سبق أن أشرف على فريق برشلونة قبل عدة سنوات وكان يتجاهل حينها الزج باللاعب (تشافي) أساسياً وإشراكة بصورة متقطعة طوال المباريات ..!!

إذا لم تضع أنديتنا ثقتها في مدربينا الوطنيين في هذا الوقت , فمتى يكون ذلك ؟ إذا ما علمنا بأن هناك عدداً من المدربين الوطنيين لو منحوا فرصة للتدريب وأعطوا كامل الثقة فإنهم بالتأكيد لن يفرطوا فيها وسيبدعون ..!!

البيان الصحفي الذي أصدره رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد قاروب وفيه أعلن استقالته من منصبه بسبب التدخلات والتجاوزات من قبل الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي برئاسة أحمد عيد , لم يكن الإعلام هو الأرض الخصبة لاستقباله؟ مع العلم بأن هذه الاستقالة تأخرت كثيراً وردود أفعال الشارع الرياضي تؤكد ذلك..!!

* في حالة انضمام الإداري الحالي لفريق الهلال سامي الجابر لفريق أوكسير الفرنسي في قادم الأيام , هل كان ذلك دون أخذ موافقة رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد واستشارته وهو الذي قال بأني أحتاجه.. وهل كان الجابر هو كبش الفداء لرغبات كثير من لاعبي الهلال, هذا ما سيكشفه قادم الأيام ..!!

* هل اختار الاتحاد العربي لكرة القدم الوقت المناسب لإقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات والتي ستقام خلال الأيام القادمة في مدينتي جدة والطائف ..!!

* يطالبون بالملايين من الريالات للتجديد لأنديتهم أو التهديد بالانتقال لأندية أخرى تدفع لهم ما يطلبونه , رغم أن مردودهم الفني داخل الملعب لا يستحق تلك الملايين..!!
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:41 PM   رقم المشاركة : ( 2184 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الأرجنتيني «خورخي» جاهز لتوقيع العقد
«جيرتس» أحد خيارات الهلاليين لتدريب الفريق وسبب تأجيل الإعلان عن الجهاز الفني



الجزيرة - خاص:

علمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن المدرب البلجيكي «إيريك جيرتس» هو السبب الذي دفع إدارة الهلال للتروي وتأجيل اعلان اسم المدرب القادم للفريق الاول.

ووفقاً للمصادر فإن الادارة الزرقاء علمت بوجود نية لدى الاتحاد المغربي بإقالة جيرتس وإبعاده عن الدفة التدريبية للمنتخب المغربي ازاء النتائج الغير مرضية لأسود أطلس وللحملة الشعبية الكبيرة في مملكة المغرب والتي تنادي بإبعاده عن المنتخب المغربي مما دعاها لانتظار مصير جيرتس ، ولاسيما أنه حقق نجاحات كبيرة إبان اشرافه على الجهاز الفني الهلالي قبل موسمين.

هذا وتنتظر الإدارة الهلالية مستقبل المدرب ايريك جيرتس لتحدد موقفها من التعاقد المقبل للجهاز الفني.

يذكر ان الادارة الزرقاء تملك ملفا جاهزا يتمثل في الارجنتيني خورخي سامباولي للتوقيع معه الأسبوع المقبل في حال تأكد بقاء جيرتس مع المنتخب المغربي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:41 PM   رقم المشاركة : ( 2185 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الجابر يستمر في العمل بالهلال رغم أوكسير



كتب - أحمد العجلان:

يواصل الكابتن سامي الجابر عمله الموكل إليه من قِبل رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، حيث يتولّى سامي ملفين من أجل الموسم المقبل للهلال وهما ملف الطبيب الجديد حيث ستحسم الأمور مع الطبيب الفرنسي جون مارك وهو طبيب الأهلي الإماراتي وذلك ليتولّى مسئولية عيادة الهلال ... كما يتولّى الجابر ملف العروض المقدمة لمهاجم الفريق يوسف العربي، وربما يكون للجابر أكثر من اجتماع مع أندية فرنسيه لهذا الغرض. ويسعى الجابر لحسم كافة الملفات الموكلة إليه قبل بدء مهامه مع أوكسير الفرنسي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:42 PM   رقم المشاركة : ( 2186 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الجزيرة تتوقف عند بعض محطاته وتُذكِّر بها.. وتتطرق لرأيي جيرتس وكالديرون عنه
سامي الجابر.. رياضي سعودي بطموحات عالمية وعقلية فذة



تقرير - فيصل المطرفي

بعد اعتزاله.. سامي في إدارة الهلال

لم يتمكن سامي الجابر من التقاط أنفاسه بعد اعتزاله كرة القدم في يناير 2008 حينما ودع كل محبيه باحتفالية كبيرة حضرها نجوم المان يونايتد الانجليزي فبعد اعتزاله بأشهر بسيطة ضمه رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمجلس إدارة النادي ومنحه كافة الصلاحيات ليكون مشرفا على الفريق الاول وانطلق الجابر في مهمته الجديدة باقتدار وصنع نظاماً إدارياً لافتاً داخل أروقة البيت الأزرق ووزع المهام بطريقة مميزة ولم يبخل على فريقه بالاستشارات الفنية مع المدربين الذين توالوا على قيادة الدفة الفنية للفريق واستطاع ان يساهم وبفعالية في إبقاء فريقه داخل دائرة المنافسات وصديقا حميما لمنصات التتويج، وأسس الجابر عملاً منهجياً لإدارة الكرة بالنادي للسير عليه في السنوات المقبلة.

مع الإعلام.. ذكاء إداري

خلال مسيرته الادارية مع الهلال تعامل سامي الجابر بذكاء كبير مع وسائل الاعلام وكان يظهر بفترات متقطعة ليوصل كل ما لديه لجماهير فريقه.. كان يعرف تماما متى يظهر.. وماذا يقول.. ولماذا.. كان متحدثا لبقا.. يخفي الصراحة في بعض الاحيان.. في حين كان واضحا جدا في أحايين كثيرة.. استطاع ان يبعد الكثير من الضغوطات عن لاعبي فريقه بالتعامل الذكي مع وسائل الاعلام التي تتسابق للهلال كونه (الوجبة الدسمة).. وفي الكثير من المنجزات الزرقاء كان يتوارى عن الانظار.. لا يظهر عبر الاعلام حينما يكتسح الازرق خصومه.. بينما تجده يتصدى للمشهد حينما يسقط الازرق في إخفاق عابر.. يدافع وينافح ويعد بالعمل قبل كل شيء.. باختصار كان الجابر إدارياً ذكياً وصامداً رغم الاتهامات التي تتقاذف عليه من كل حدب وصوب.

القطريون يستعينون به لاستضافة المحفل العالمي

نجاحات الجابر الكبيرة داخل الميدان وخارجه أسعفته ليكون مطلبا للكثير من المؤسسات الرياضية.. ولكن لأن (التعصب) و(الحقد) مزقا جسد رياضتنا.. باتت المؤسسات الرياضية خارج البلاد تتهافت عليه للاستفاده من خبراته ويكفينا ان نستدل بالأشقاء في قطر حينما عينوه سفيرا لملف قطر في ملفها الترويجي لاستضافة كأس العالم بعد عشر سنوات وتمكن الجابر ان يساهم وبفعالية بحصول قطر على هذا الإنجاز الكبير.

مع الهلال مدرباً!

كان لسامي الجابر فرصة العمل كمدرب للهلال الموسم ما قبل الماضي حينما أقالت إدارة الهلال الأرجنتيني جابريال كالديرون لتستعين بالجابر الخبير بالشؤون الزرقاء وقاد الفريق في المباراتين الأخيرتين بالموسم الأزرق وكان شجاعاً بتحمل المسؤولية وظهر الفريق بمستوى جيد خلال إشرافه.. تلك التجربة كانت البداية لسامي لاقتحام عالم التدريب.

رخصة عالمية للمدرب (سامي)!

في الموسم الماضي قصد ابن الجابر أكبر المعاهد البريطانية المتخصصة بعالم التدريب للدخول في دورة متكاملة للحصول على رخصة التدريب المعترف بها.. وحاكى بطريقته أبرز المدربين بالعالم.. وبعد أشهر تمكن من الحصول على الرخصة والشهادة الأعلى بالتدريب ليبدأ التفكير في التجربة الميدانية الاولى بعد أن وضع نقطة السطر الأخير في المجال الإداري.

بعد رفض الهلال.. الجابر في (أوكسير)

بعد نهاية موسم الفريق الهلالي الماضي اجتمع الجابر بصناع القرار في البيت الهلالي وأبدى رغبته وثقته الكبيرة بنفسه لتدريب الهلال في الموسم المقبل إلا أن مسؤولي الفريق الأزرق فضلوا عدم المغامرة وإسناد المهمة لديه.. هذا القرار دفع الجابر لتقليب صفحات العروض متجهاً لفريق أوكسير الفرنسي الذي رحب بدخوله للجهاز الفني بالفريق الأول وينتظر أن يبدأ الجابر قريباً مهمته مع الفريق الفرنسي العريق لتكون بداية مختلفه لمدرب وطني بطموحات عالمية.

جيرتس: لا أستغني عنه!

لعل المشجع الهلالي بمجرد أن يتذكر المدرب البلجيكي ايريك جيرتس.. يسترجع الايام الجميلة للهلال والتي فيها قدم افضل مستوياته وكان مظهر الفريق الازرق مخيفاً لجميع الخصوم.. جيرتس الذي لعب دوراً كبيراً في ظهور ذلك الهلال الممتع كان يستعين كثيراً بالجابر وكان يؤكد عبر الإعلام غير مرة أنه لا يستغني عن الجابر ويمتدح أدواره الكبيرة في الفريق الهلالي ويصفه بالرجل الذكي والمفيد داخل منظومة العمل.

كالديرون: هو عيني الثالثة والرابعة!

في أول مؤتمر صحافي للمدرب الهلالي السابق الأرجنتيني كالديرون حينما أسندت له المهمة في الفريق الأزرق شدد بأنه سعيد بالعمل مع سامي الجابر قائلاً: (سامي هو عيني الثالثة والرابعة) وسيسعفني لإكمال منجزات الهلال وبالفعل تمكنا من الحصول على لقب مسابقة الدوري بلا خسارة، وكان كالديرون قد أشاد أيضاً بدور الجابر الكبير إبان إشرافه على المنتخب الوطني.

******

سامي الجابر.. لو توقفت بذكر اسمه فقط لكفى.. كونه عانق المجد وارتمى في أحضان الإنجازات وحصد كل الألقاب بعرق جبينه.. يكفي فقط أن تقول (سامي).. ليتحدث التاريخ وتنطق الإنجازات وتصرخ المنصات إنه (الصديق الوفي).. بدأ لاعباً في أكبر أندية المملكة لتبدأ قصة طويلة لرياضي مختلف في كل شيء.. بدأ طموحاً واعتزل طموحاً واتجه للعمل الإداري بطموحات أكبر وارتقى لعالم التدريب بطموح رجل بارع تفخر به بلاده.. سامي وبعد مسيرة طويلة في الملاعب الرياضية عاصر فيها العديد من الأسماء التدريبية وبعد 4 سنوات زامل فيها مدربين من العيار الثقيل قرر أن يتجه لعالم التدريب ورفض ان يقتحم هذا العالم الواسع بارتجالية كغيره.. بل قصد اكبر المعاهد ليبدأ اولى الخطوات بطريقة اكاديمية وبعد ان حصل على مبتغاه.. صعد خطوة في سلم التدريب بإعلانه الاقتراب من الدخول في فريق عمل نادي أوكسير الفرنسي.. فوقف الشارع الرياضي احتراماً لهذا السامي.. الذي رفض ان يكون لإبداعه نهاية. هنا في (الجزيرة) نُذكِّر ببدايات سامي الإدارية ونتطرق للعديد من المحطات التي مر بها هذا الجابر.. ونشير لبعض آراء المدربين عنه والصعوبات التي واجهها وتغلب عليها..
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2012, 12:43 PM   رقم المشاركة : ( 2187 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

قال إن كلمة (مدرب سعودي) في فرنسا أسعدته.. المدرب سامي الجابر يخص الجزيرة بحديث موسع:
سأبقى مشكلة أزلية لدى كل حاقد.. الدخلاء دمروا رياضتنا.. ولن ألتفت لهم



أجرى الحوار - فيصل المطرفي:

أعلن رحيله عن بيته الأول.. وقرر الاتجاه للتدريب في أوروبا.. رجلٌ لا يعرف اليأس ولديه طموحات كبيرة.. يسعى دائما لتطوير نفسه.. نجح وأبهر الجميع وهو داخل الملاعب يهدي الألقاب لفريقه ويتلاعب بخصومه.. جلس على كرسي إدارة الفريق فأشغلهم عن الاهتمام بشؤون فرقهم.. دائما ما يتصدر المشهد لأنه أسطورة فريدة.. سامي الجابر.. رياضي مختلف.. بعدة تغريدات عبر (تويتر) ضج الشارع الرياضي بردود الفعل.. قرر ترك الهلال والبدء في تجربة مميزة في نادي أوكسير الفرنسي.. حتى هنا الجميع يعرف ما سبق.. ولكن (الجزيرة) رصدت حديث الجابر بعد القرار ورأيه في العديد من الجوانب لتنفرد بأول حوار فيه كل التفاصيل والأسرار.. فإليكم:

*نبدأ من حيث انتهيت.. قررت ترك الهلال والاتجاه للتدريب في أوروبا.. لماذا؟

- في الهلال كان لنا تجربة ممتازة مع البلجيكي ايريك جيرتس وكان المدير الفني هو المسؤول ولذلك فضلنا تكرار التجربة وإلغاء منصب مدير إدارة الكرة وإسناد المهام للمدير الفني ليكون مسؤولا عن الفريق بأكمله ولذلك طويت صفحة العمل الإداري، وكانت تجربتي بتدريب الهلال في مباراتي الاتحاد والوحدة الموسم ما قبل الماضي إلى جانب عملي مع السيد هيكو بونان الموسم الماضي محفزا كبيرا لي للاتجاه لعالم التدريب فلدي طموحات كبيرة في هذا الجانب واحب دائما ان اطور نفسي وعلى ذلك عملت كثيرا واجتهدت للحصول على الرخصة التدريبية والآن تفكيري منصب بالعمل في أوكسير الفرنسي بعد العرض الذي تشرفت به من أعرق المدربين السيد قييرو وهو وسام أفتخر به.

* بعد مواجهة بني ياس كان لك اجتماع مع إدارة النادي وطلبك بتدريب الهلال قوبل بالرفض.. كيف كانت ردة فعلك؟

- بالفعل كان لدي الطموح بتدريب الهلال كوني أدرك تماماً طموحات الإدارة وجماهير النادي وقريب جداً من البيت الهلالي ولاسيما أن الفريق مقبل على إكمال مشواره الآسيوي مطلع الموسم وكون المدرب الجديد قد يحتاج فترة للتكيف والتأقلم والتعرف على الفريق ولكن صناع القرار رأوا أن في ذلك مغامرة وأحترم جداً رأيهم ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد فضّل أن أكون مستشاراً فنياً ولكن رغبتي وطموحي الكبير وحصولي على عرض مميز وجاد من نادي عريق كأوكسير الفرنسي جعلني أوافق عليه وأقرر انضمامي للجهاز الفني هناك وهي تجربه تعني لي الكثير وسأسعى للاستفادة منها بشكل كبير ورأيت أنها فرصة مناسبة لي ومن الصعب التفريط بها.

* رئيس الهلال دائماً ما يعتمد عليك في إدارته.. ما هو موقفه بعد أن قررت الرحيل عن البيت الأزرق؟

- حقيقة مهما شكرت هذا الرجل لن أوفيه حقه فهو وقف معي بشكل كبير ووضع ثقته فيني وعملنا سوياً أربع سنوات حققنا فيها الكثير من المنجزات والإيجابيات والتي طغت على السلبيات واستطعنا تكوين فريق قوي حصدنا معه العديد من الإنجازات وعملنا على تطوير البنية التحتية للنادي وكانت فترة رائعة وهو للأمانة دائماً ما يقف معي ويساندني ويدعمني وحينما قرأت ما كتبه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بأنه سعيد بانضمامي للطاقم الفني بأوكسير زادت رغبتي للنجاح أما حزنه على رحيلي فهو أمر أقدره كثيراً من رجل رائع عملنا سوياً في ناد كبير لن يقف على أي شخص وثقتي كبيرة بأن الهلال سيستمر زعيماً وبطلاً.

* نتجه معك لعرض أوكسير.. متى حصلت على العرض وكيف كان اجتماعك بهم؟

- حقيقة تشرفت قبل فترة بالحصول على عرض من نادي أوكسير الفرنسي وبثقة كبيرة من هرم المدربين السيد قييرو الذي اجتمعت به وتناقشنا بهدوء عن كل التفاصيل وتمكنت من زيارة النادي ودراسة كل الأجواء المحيطة ومعرفة أهداف النادي الذي يهتم كثيراً بالنشء وصقل المواهب ويكفي أن العديد من الأساطير تخرجوا على يده أمثال كانتونا ولوران بلان وجابريال سيسيه وتمكنت من الوصول معهم لاتفاق على أن يتم توقيع العقد يوم الثامن عشر من الشهر الجاري بعد أن لمسوا طموحي الكبير لتطوير ذاتي ورغبتي الكبيرة للعمل بشكل احترافي.

* هل تلقيت عروضاً غير العرض المقدم من نادي أوكسير الفرنسي؟

- حقيقة كانت هناك عروض من العديد من أندية الخليج ولكنها كانت شفهية وعرض أوكسير كان الأقوى والأفضل وجديتهم ورغبتهم الكبيرة واسم النادي وأهدافه حفزتني للاهتمام بعرضهم.

* لماذا لم توقع العقد بصفة نهائية بعد أن اتفقتم على كل التفاصيل؟

- حقيقة فضلت الاطلاع على كل التفاصيل قبل خوض التجربة كما أني سأعود للرياض لإنهاء كل ما يتعلق بعملي في إدارة الكرة بالهلال وأجتمع بالإدارة لتسليم كل العهد حتى يستمر العمل في الهلال بشكل منظم وطلبت منهم أن أنهي كل ارتباطاتي بالهلال ومن ثم أعود لتوقيع العقد على أن أبدأ المهمة في معسكر الفريق الفرنسي مطلع يوليو المقبل.

* كيف رأيت الأجواء داخل النادي الفرنسي بعد لقائك المسؤولين والجهاز الفني؟

- ما أود ذكره هو فخري واعتزازي الكبير حينما كانوا يرددون (المدرب السعودي) حينها كنت سعيداً وأشعر بالفخر بانضمام رياضي سعودي لكادر العمل في فريق أوروبي عريق وهو جانب سيحفزني للتركيز بشكل أكبر في مهمتي المقبلة حتى أشرف وطني وأكون خير سفير، أما الأجواء وجدتها مناسبة جداً ولذلك وافقت على العرض خصوصاً أنه في حال استمراري في الهلال سيكون الموسم الخامس لي في مجلس الإدارة والطاقة ستنخفض تلقائياً لدي وعلى ذلك فضّلت تغيير الأجواء والبدء في مرحلة جديدة عنوانها المثابرة.

* في عقدك مع أوكسير تقول المصادر إنهم سيمنحوك 700 ألف يورو كل موسم.. تصادق على مصادرنا أم تصحح المعلومة؟

- حقيقة لن أؤكد أو أنفي الرقم الذي ذكرته ولكن اتفاق إدارة نادي أوكسير الفرنسي معي هو عدم الإفصاح عن المبالغ المالية وما سأتقاضاه في عقدي.

* الشارع الرياضي السعودي انقسم ما بين مؤيد لخطوتك وما بين متهكم على اسم النادي.. كيف تعلق؟

- من أسباب رحيلي واتجاهي للعمل في أوروبا هو أن الرياضة السعودية منغلقة على نفسها وفي تصوري لن تتطور كثيراً كون الدخلاء عليها باتوا في الصفوف الأمامية للأسف وهم من سيدمرونها وفي نهاية الأمر سيبقى سامي الجابر مشكلة أزلية لدى كل حاقد برياضتنا وما وصلت له كان بتوفيق الله ومن ثم عدم التفاتي لكل من يسعى لوضع العثرات أمام طموحاتي، أما الجانب الآخر فأشكرهم على مشاعرهم ومواقفهم وأعدهم بأن أشرفهم وأكون دائماً عند حسن ظنهم وأحتاج لدعواتهم كثيراً وأشكرهم على سعيهم للتطور.

* بما أن الحوار بدأ في المنعطف الأسخن.. هناك من ردد أن الجابر مرفوض من الكثير من لاعبي الهلال لوجود مشاكل بينك وبينهم.. كيف ترد؟

- أقول لهم: سامي رحل بخيره وشره إن كان هناك شر مني رغم أنني أضع رأسي على وسادتي يومياً براحة كبيرة لأني لا أغتاب أحداً ولا أظلم أحداً والهلال يظل بيتي الأول مهما ابتعدت عنه ولاعبو الهلال هم إخواني الأعزاء وقضيت معهم مواسم رائعة فيها عمل كبير وتربطني بهم علاقة أكثر من رائعة وتلك الأحاديث ندرك أهدافها ولن نعيرهم أي اهتمام ولكني أستغلها متى ما أردت أن أضحك لأني حينها أعرف تماماً أن مرض الحقد لا يزال مسيطراً عليهم.

* بعد انضمامك لأوكسير.. هل ستترك حتى المنصب الجديد كمستشار فني للهلال وتترك عضوية مجلس الإدارة؟

- سيكون لي اجتماع مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتحديد كل التفاصيل ولكن لا يوجد أي فائدة للهلال من بقائي في مجلس الإدارة كوني مرتبط بعمل كبير مع أوكسير طوال الموسم الرياضي.

* وهل شاركت في رسم ملامح الهلال للموسم المقبل من خلال التعاقدات المنتظرة؟

- حتى أكون واضحاً كنت على اطلاع على الأسماء الأولية المقترحة في الاجتماع الأول فيما يخص الأجهزة الفنية واحتياجات الفريق ولكني لم أستمر بالاطلاع على كل الخطوات ولكن الهلال في قلبي دائماً ومتى ما احتاج استشارتي سأكون حاضراً بكل ما أملك.

* وكيف تتوقع موسم الهلال المقبل؟

- حقيقة في الهلال رجال قادرون على إسعاد جماهير الزعيم وأتوقع ولدي إحساس أن الهلال سيكون بطل دوري أبطال آسيا متى ما كان العمل كما هو متوقع منظما كما حصل في موسم 2009 و 2010 و2011 ولدي ثقة كبيرة أن رجال الهلال ونجوم الفريق والجماهير الوفية سيكونون على الموعد الموسم المقبل ودعواتي لهم بكل التوفيق.

* ماذا تقول لجماهير الهلال وأنت تغادر البيت الأزرق؟

- مهما تحدثت لن أتمكن من إنصاف الجماهير الهلالية الصادقة التي تقف مع الفريق دائماً ووقفت معي كثيراً خلال مشواري كلاعب ودعمتني كإداري وساندتني في مهامي الفنية.. هم في القلب دائماً وأعدهم أن أكون مشرفاً لهم في أي موقع وأتمنى أن يستمروا في أفراحهم مع فريقهم الكبير سيد القارة الآسيوية وزعيمها.

* كلمة أخيرة؟

- أشكر كل من وقف معي حتى وصلت لهذه المرحلة التي أحسيت فيها بقيمتي في عالم كرة القدم حينما تحصلت على عرض أوروبي لأكون المدرب السعودي الأول الذي يعمل هناك وطموحي لن يتوقف بإذن الله، وأشكرك أخي فيصل على منحي هذه المساحة في الصحيفة العملاقة (الجزيرة) وتحيتي موصولة للأستاذ محمد العبدي مدير التحرير للشؤون الرياضية الذي أتشرف كثيراً بمعرفته وأتمنى للجميع دوام التوفيق.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:10 PM   رقم المشاركة : ( 2188 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

كلام عادل
عادل التويجري
رؤى !</b>

• يبدو أن رؤية إدارة المنتخبات المعلنة بحاجة ماسة (لرؤية) أخرى !
• فمهمة إدارة المنتخبات ( وصول منتخبات كرة القدم السعودية لمستوى مقارعة الفرق العالمية في سنة 2026 (بعد 15 عاما)!
• كأننا لم (نقارعهم) قبل 18 عاما !
• نتأهل 4 مرات لكأس العالم، ونحصل على آسيا 3 مرات، ثم نرنو بعد 15 عاما (لنقارع) الفرق العالمية!
• في أول اختبار لجدية هذه الرؤية (ضاعت) !
• أول نقطة للمنتخب الأول في 2012 لم تتحقق !
• لعب مباراتين وديتين أمام منتخبات آسيوية !
• البديل ! البطولة العربية !
• في رؤية الإدارة (الفنية) للمنتخبات، هناك هدف (قصير المدى) ! تحقيق كأس الخليج 2013 !
• في 2015، هدف ريكارد (متوسط المدى) الوصول لنهائيات كأس أمم آسيا !
• وفي 2015 أيضاً، الهدف (بعيد المدى) الوصول إلى (أبعد مدى ممكن) !
• وليس الحصول على البطولة!
• ملاحظاتي على الرؤية كثيرة جداً !
• أولها أنها ليست من ابتكار الإدارة الحالية !
• بل قام بها فريق فرنسي وقدمها سابقاً لاتحاد كرة القدم!وما قامت به الإدارة الحالية تعديلات (طفيفة) !
• الرؤية ليست رؤية (إدارة) ! بل اتحاد برمته !
• إحدى النقاط في (الحلول الفنية) تقول ( جولات في أوروبا لمديري ومسؤولي الأندية حتى يتسنى لهم الاطلاع على كيفية تنظيم أهم الأندية في أوروبا)!
• ما دخل إدارات المنتخبات بمديري ومسؤولي الأندية ! العكس هو الصحيح !
• قلتها وأقولها، إدارة المنتخبات تلعب دوراً أكبرا من دورها ! تلعب دور (الاتحاد) برمته !
• البيئة الحالية تساعدها !
• هناك فراغ إداري في الكرة السعودية !
• سألوا الفشار مما تخاف على المنتخب !
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال من (رؤى ) !
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:10 PM   رقم المشاركة : ( 2189 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

مصادر لـ «الشرق الأوسط»: خسارة المغرب أمام ساحل العاج ستقرب غيريتس للهلال



الرياض: فارس السبيعي

تنتظر إدارة نادي الهلال اليوم وعلى أحر من الجمر نتيجة مباراة المغرب وساحل العاج في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم؛ إذ إن خسارة أسود الأطلسي يعني إقالة المدير الفني البلجيكي ايريك غيريتس من منصبه ومن ثم التوجه إلى الرياض لتوقيع عقد جديد مرة أخرى مع الفريق الذي دربه قبل عامين. وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» فإن غيريتس هو الخيار رقم «1» بالنسبة للإدارة الهلالية إذ إن تردي نتائجه مع منتخب المغرب والانتقادات اللاذعة التي يواجهها حاليا من الصحافة المغربية والشارع المغربي بأكمله تجعل مصيره على «كف عفريت» وإقالته قريبة جدا خاصة إذا خسر المغاربة اليوم أمام العاجيين.

وكانت الإدارة الهلالية على وشك إعلان التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامبولي بيد أن بروز اسم غيريتس من جديد جعلها ترجئ فكرة الإعلان حتى نتيجة المغرب وساحل العاج اليوم علما بأن التوقعات تتجه إلى إعلان المدير الفني الجديد للهلال غدا الأحد بحيث يكون إما «غيريتس» أو «خورخي سامبولي».

وفي ذات الشأن أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن المدرب الفرنسي ديديه ديشامب من ضمن الأسماء المطروحة لدى إدارة الهلال، إلا أنه ليس خيارا رئيسيا، ومن المحتمل أن يكون في المستقبل القريب الهدف الأول لهم. ورغم التأكيدات المتعددة بأن سامبولي وغيريتس هما المعنيان بالتفضيل الأزرق فإن مسؤولا في نادي الهلال أبدى سعادته لعدم انكشاف اسم المدرب الثاني لوسائل الإعلام حتى الآن، كاشفا عن أن اللاعبين الأجانب سواء الحاليين أو الذين سيتم استقطابهم على وشك الاتفاق معهم، وقال: «ننتظر الحسم مع المدرب الجديد حتى تكون له البصمة الأخيرة ووضع النقاط على الحروف بالنسبة للرباعي الأجنبي في الموسم المقبل، ولا نريد أن نقترف أخطاء الموسم الماضي باختيار اللاعبين قبل المدرب».
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 09 Jun 2012, 03:11 PM   رقم المشاركة : ( 2190 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الصحافة الفرنسية تصف الجـابر بالعبقري وتراهن على نجاحه



اليوم - الرياض

تصدّر اللاعب الدولي ونجم خط هجوم الهلال السابق سامي الجابر أغلفة العديد من الصحف والمجلات الفرنسية بعد أن تمّ الإعلان خلال الأسبوع الماضي عن أن هناك توجّهًا من قبل إدارة نادي أوكسير الفرنسي أحد أبرز الأندية الفرنسية بالتعاقد معه ليكون ضمن الطاقم الفني للفريق خلال منافسات الموسم الرياضي القادم وهو الأمر الذي سوف يتحدّد بشكل نهائي منتصف الأسبوع القادم بحسب تصريح اللاعب عبر وسيلة التواصل الإلكتروني «تويتر».
وكانت معظم الصحف الفرنسية قد أشادت كثيرًا بالجابر ووصفته باللاعب العبقري الذي استطاع أن يصنع إنجازًا استثنائيًا وذلك بالمشاركة في أربعة مونديالات للعالم وهو إنجاز جعل التاريخ يدوّن اسمه مع عمالقة كرة القدم إضافة للنجاح الكبير الذي تحقق للاعب خلال مسيرته سواء بقميص منتخب بلاده أو من خلال قميص ناديه الهلال الذي حقق معه العديد من البطولات والأرقام القياسية.
وأضافت إن سامي الجابر شخص يملك طموحًا كبيرًا ويعشق التحدّي مما يُعزز من فرص النجاح مع الفريق الفرنسي من خلال التجربة القادمة التي سيخوضها اللاعب في ملاعب أوروبا وتاريخه يحفل بالكثير من النجاحات التي ستكون إضافة للاعب قبل أن يخوض التجربة القادمة التي تعتبر الأولى في مجال التدريب لرياضي سعودي، حيث راهنت الصحافة الفرنسية على أن الجابر سيكون أحد أبرز المدربين خلال السنوات القادمة على مستوى القارة الآسيوية لما يملك من طموح كبير يسعى لتحقيقه.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه