التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 23 May 2012, 05:57 PM   رقم المشاركة : ( 2041 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

طالبت انصار الهلال بالحضور باكراً لاستلام التذاكر
«موبايلي» تحفز جماهير «الملكي» في مواجهة الليلة</B>


جمهور الهلال يرفع لافتة «الملكي» (شبكة الزعيم)

الرياض - الرياض

قالت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال انها ستوفر ثلاجات متحركة لتأمين المياه والعصائر الباردة للجماهير الحاضرة الليلة في مباراة الهلال وبني ياس الاماراتي، وتأمين 50 شخصا لتوزيع المياه والعصائر على الجمهور في الساحات الداخلية للاستاد ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وقت فتح البوابات للجماهير، وستبقى الثلاجات داخل الملعب حتى نهاية المباراة. وتأتي هذه الخطوة من "موبايلي" رغبة منها في توفير سبل الراحة للجماهير التي تتوقع الشركة أنها ستكون حاضرة بكثافة في الملعب منذ وقت مبكر.

وكانت "موبايلي" قد أعلنت الدخول للمباراة مجانا وتوزيع التذاكر على الجماهير عند بوابات الملعب يوم المباراة حسب أولوية الحضور، مهيبة بالجماهير الراغبة في حضور مواجهة الليلة بالتواجد قبل وقت كاف من البداية للحصول على التذاكر المجانية، كما أعلنت عن تخفيض قدره 50 بالمئة على جميع أدوات التشجيع في متجر الهلال دعما منها لجماهير "الزعيم الآسيوي" التي ستؤازر الهلال في مباراته الليلة.

الجدير ذكره ان رابطة الجماهير الهلالية استعدت لهذه المباراة بالعديد من اللافتات لمؤازرة اللاعبين وستعلق على المدرجات لقب "الملكي" و"الملكي الآسيوي" و"الزعيم" و"نادي القرن والعقد" والعديد من الألقاب التي نالها الفريق الازرق نظير الرقم الكبير من البطولات محليا وخارجيا.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 05:58 PM   رقم المشاركة : ( 2042 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

الشلهوب والعتيبي يغادران المعسكر .. وهاشيك يحذر الدفاع والحارس</B>


الهلال انهى تحضيراته لبني ياس

الرياض-أسامة النعيمة

استقر مدرب الهلال على القائمة الأساسية التي ستدخل مواجهة الليلة أمام بني ياس الاماراتي في دور ال16 لدوري أبطال آسيا إذ ضمت خالد شراحيلي وسلمان الفرج وماجد المرشدي واسامة هوساوي وسلطان البيشي وعبداللطيف الغنام وعادل الهرماش ونواف العابد واحمد الفريدي وفليلهمسون ويو بيانج سو، مع وضع يوسف العربي احتياطيا الى جانب عيسى المحياني وسعد الحارثي، وغادر الثنائي حسن العتيبي ومحمد الشلهوب معسكر المباراة بعد ان قرر الجهاز الطبي عدم اشراكهما، وشهد التدريب المغلق مساء أمس بعض التعليمات من المدرب هاشيك خصوصا للاعبي الدفاع وحارس المرمى.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 05:59 PM   رقم المشاركة : ( 2043 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

كالديرون: سنرد على من يقول تأهلنا مفاجأة
هاشيك: بني ياس خطير.. وزرعت الثقة باللاعبين</B>


كالديرون خلال المؤتمر

الرياض- اسامة النعيمة

أكد مدرب الهلال ايفان هاشيك انه منذ توقيع عقده مع الهلال وهو يبحث عن الوصول لدور ال16 لدوري أبطال آسيا وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس: «مباراة اليوم أمام بني ياس مهمة فنحن ستلعب أمام فريق كبير لديه لاعبيه ممتازيين وخطيرين والكرات الهوائية والقوة الجسمانية من مزاياه وان كان لم يقدم عروض مميزة في الدوري الاماراتي فضلا عن كونه يضم لاعبين مميزيين امثال المهاجم سانقهور، وعلى الرغم من ذلك فالهلال لديه الحماس والحرص على الفوز والهجوم من أول دقيقة للمباراة».

وأضاف: « في كل مباراة نلعب تحت ضغوط وهذا أمر طبيعي للرغبة في تحقيق الفوز، وثقتي في اللاعبين كبيرة على الرغم من غياب لاعبين مهمين هما محمد الشلهوب وحسن العتيبي، ولدي بدلاء يملكون الثقة الكافية وهذا مازرعته لدى اللاعبين واللاعب الذي لا يملك الثقة يفترض ان يكون بعيد عن الهلال».

وقال حارس الهلال خالد شراحيلي: «مباراة اليوم قوية وتفكيري وزملائي على انهاء الموسم بالتأهل لدور ال16 أما التفكير في الماضي فليس في حسابات اللاعبين».

من جهته قال مدرب بني ياس الارجنتيني كالديرون: «مباراة اليوم صعبة وأسعى من خلالها للتأهل لمرحلة متقدمة بعد ان كان الجميع يرى ان تأهلنا لدور ال16 مفاجأة لذلك سنكون حريصين على الكسب خصوصا اننا نقابل فريقاً كبيراً مثل الهلال ومنطقيا هو الأقرب للتأهل لوجود جماهير كبيره تدعمه ولكنني احترمه».

وأضاف: «لا أريد الحديث عن تجديد عقدي مع بني ياس فليس هذا وقته وأرغب في مواصلة صنع المفاجآت في آسيا».

ورفض الرد على تصاريح ياسر القحطاني وقال: «لا أرغب الرد على ما قاله ياسر للاعلام عن فريقي، أما تدريبي لفترة سابقة للهلال والاتحاد فهما في آسيا من الاندية العريقة أما بني ياس من الاندية الجديدة على آسيا وأول مرة نتأهل لدور ال16 وأريد ان أصنع تاريخاً مع فريقي وتطويره ولدي لاعبان مصابان لن يشاركا مع الفريق اليوم».

وقال اللاعب سلطان الغفاري: «حريصون على التأهل وحضرنا والمعنويات كبيرة ولكننا نلعب أمام فريق كبير يصعب تجاوزه.»


هاشيك خلال المؤتمر
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 05:59 PM   رقم المشاركة : ( 2044 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

التشجيع ضد الأندية السعودية ليس بالأمر الجديد
شعبية «الملكي» معادلة صعبة في انتصارات فريقها.. وجماهير «العميد» بيدهم ترجيح الكفة</B>


التشيكي هاشيك ماذا أعد لبني ياس ؟

الرياض- فياض الشمري

تتوزع أنظار الجماهير وعشاق الكرة السعودية مساء اليوم بين الرياض وجدة لمتابعة الهلال (الملكي) والاتحاد (عميد الألقاب) وهما يخوضان مواجهتين مهمتين في بطولة آسيا أمام بني ياس الاماراتي وبيروزي الاماراتي، وعلى الرغم من افضلية الارض ونشوة الحصول على المركز الاول لكن ذلك لا يكفي، فالفريق الاماراتي ربما يكون مفاجأة المسابقة ويحرج الهلال، كذلك الحال لبطل ايران الذي وان قدم مستويات متأرجحة في الدور الاول الا ان ذلك لايعني التسليم بضعفه، ومن الطبيعي ان تكون الكلمة للاعبي ممثلي الكرة السعودية وجماهيرهما التي تعد الاكثر في الملاعب السعودية وعلى مستوى الخليج، ويشكل حضورها دعما كبيرا للفريقين وتعتبر جماهير "الملكي" المعادلة الصعبة والورقة الرابحة التي يتسلح بها اللاعبون، كما ان جماهير الاتحاد هي الاخرى ورقة ضغط على الخصم ودعم قوي للاعبي فريقها.


الإسباني كانيدا يأمل تحقيق إنجاز قاري مع الاتحاد

يقول مدافع بني ياس الاماراتي: "حضر لنا مشجعان سعوديان في المطار وآزرانا ونعتبر هذا الشيء ايجابيا لنا لأنه اول مرة نصعد لدور ال16 فنحن اصلا نعرف الهلال كما يعرفه الجميع، ونعرف انه لم يظهر بمستواه المعهود ونعرف لاعبيه" طبعا هذا مؤشر على ان بني ياس ليس بذلك الفريق الذي يمكن تجاهل قوته وقدرته على عبور الهلال الى الدور الثاني، واذا قلل هاشيك ورفاقه اللاعبون من قيمة هذا الفريق حتما سيجدون صعوبة بالغة في الفوز عليه مالم يخرجهم من المسابقة، وعلى هذا الاساس لابد من احترام الاشقاء اولا، واللعب بالتشكيلة ووضع الخطة المناسبتين ثانيا، اما من اعتبر وصفة ياسر القحطاني على انها ورقة رابحة بيد التشيكي ولاعبيه فهو اشبه بالذي يقيم عملا معينا، وفجأة يتضح له اشياء واشياء خلال فترة قصيرة.

وبالنسبة لحديث فوزي عن بعض الجماهير فهذا ليس بالامر الجديد وتلك موضة سنتها بعض جماهير الاندية واعتبرتها مشروع يهدف الى اسقاط بعض الاندية السعودية حتى لو كانت تمثل الوطن، الذكي لايحتار بالعبارات التي تنطبق على مثل هذه الجماهير التي ربما فقد بعضها السيطرة على نفسه بسبب اخفاقات انديتها فوجدت ان افضل حل وانسب طريقة للتنفيس عن الهموم هي اسقاط اندية معينة للتشفي واستعادة جزء من التوازن المفقود، وهناك لاعبون وفرق ومدربون شحذت هممهم، وتمت مطالبتهم باسقاط فرق سعودية، ولعلكم تتذكرون اولئك الذين تمنوا خسارة المنتخب وليس الاندية فقط، لأن جل لاعبيه من اندية معينة، وهذا سلوك لايمكن تقويمه او علاجه خصوصا اذا وصل الامر حد (الهلوسة) الناتجة عن الاخفاقات والضربات المتتالية والتفكير بكيفية تعثر الفرق المنافسة.

اما المحبون لرياضة الوطن فهم يتمنون الخير للاهلي والاتحاد والهلال والشباب والنصر والاتفاق وبقية الاندية التي تعد انتصارتها تفوقا للرياضة السعودية، ومن يتمنى العكس لايعدو كونه سلك طريقا شاذا ولايمكن فعل شيء تجاهه الا الدعاء له بالهداية وان يجنب الله الجميع شر (الهلوسة).
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:00 PM   رقم المشاركة : ( 2045 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

قوة الاتحاد وروح نجومه سلاح «العميد» لإقصاء بيروزي
بني ياس يقف بين (زعيم آسيا) ومصافحة الدور الثاني</B>


جماهير الهلال تنتظر التأهل الليلة

الرياض- خالد الحربي

يلعب فريقا الهلال والاتحاد اليوم (الأربعاء) على ملعبيهما لقاءين هامين من دور ال16 من دوري أبطال آسيا 2012م، عندما يستضيف الأول متصدر المجموعة الرابعة نظيره بني ياس الاماراتي وصيف المجموعة الثانية؛ فيما يواجه الثاني بطل المجموعة الثانية بيروزي الايراني وصيف المجموعة الرابعة.

الهلال- بني ياس

يدخل الهلال مواجهته المرتقبة مساء اليوم أمام بني ياس الاماراتي وسط دعم جماهيري كبير ويبدأ اللقاء في الساعة التاسعة مساء على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وتأهل الهلال إلى هذه المرحلة بعد نجاحه في اعتلاء قمة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فيما وصل بني ياس إلى دور ال16 بعد أن نجح في احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

ويسعى الهلال للوصول إلى الدور ربع النهائي، والدخول في المنافسة الفعلية على البطولة الآسيوية الأهم على صعيد الأندية، فضلاً عن تجاوز كبوته في الأسبوع الماضي من أمام الفتح، إذ خسر الهلال مباراة تحديد الثالث بثلاثية نظيفة، في حين سيقاتل لاعبو الفريق الأماراتي من أجل بلوغ دور ال8 والذي يعد انجازا لهذا الفريق لعدم وصوله مسبقا لهذه المرحلة من التصفيات.

ويعاني الفريق "الأزرق" من الاصابات لعدد من لاعبيه أمثال الحارس حسن العتيبي وقائد الفريق محمد الشلهوب، ومن المتوقع أن يدخل الفريق "الأزرق" اللقاء بالتشكيل نفسه الذي لعب به الفريق أمام الغرافة القطري، ولن يكون أمام المدرب التشيكي هاشيك سوى مطالبة لاعبيه بالهجوم على مرمى الضيوف، وتنويع الهجمات على المرمى الاماراتي.

وستشهد الحراسه الهلالية مشاركة خالد شراحيلي بدلا عن زميله حسن العتيبي، وسيكون المدافع أسامة هوساوي حاضراً بجانب زميله ماجد المرشدي، مع الظهير الأيسر عبدالله الزوري، والظهير الأيمن سلطان البيشي. وسيطمئن الهلاليون كثيراً لوجود المحور المغربي عادل الهرماش وبجواره عبداللطيف الغنام، وسيلعب أمامهما الثلاثي المكون من السويدي فيلهامسون وسالم الدوسري وأحمد الفريدي، إذ سيساند هذا الثلاثي المهاجم الكوري يو بيونغ سوو الذي سيلعب وحيداً في المقدمة.

وسيحتفظ هاشيك بالمهاجم عيسى المحياني ونواف العابد والمغربي يوسف العربي كأبرز الأسماء التي ستتواجد على دكة الاحتياط

وفي الجهة المقابلة، سيعتمد مدرب بني ياس الارجنتيني كالديرون على إغلاق المناطق الدفاعية أمام النزعة الهجومية لأصحاب الضيافة، قبل أن يطالب لاعبيه بسرعة الارتداد الهجومي، إذ يمتاز بني ياس بلعب الكرات الطويلة خلف المدافعين، ويبرز في صفوف الفريق المهاجم العاجي سانغهور والعماني فوزي بشير وثنائي الوسط أحمد علي وعامر عبدالرحمن.


الاتحاد مؤهل لتخطي بيروزي

الاتحاد – بيروزي

على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يستضيف الاتحاد فريق بيروزي الايراني ويبدأ اللقاء الساعة التاسعة مساء، ووصل الاتحاد الى هذا اللقاء بعد تصدره للمجموعة الثانية ب16 نقطة؛ فيما حل بيروزي ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

ويبحث لاعبو الاتحاد عن تأكيد حضورهم القوي في البطولة الآسيوية والوصول لدور ال8 وتعويض الجماهير عن الخروج من كل المنافسات المحلية بدون أي القاب، وفي المقابل يدخل الضيوف اللقاء ولديهم الرغبه ذاتها وهي الفوز ومواصله المشوار في هذه البطولة برغم صعوبة اللقاء بالنسبة لهم كون المباراة بعيده عن جماهيرهم.

ويتطلع "العميد" للفوز بنقاط اللقاء، وخصوصا أنه يلعب المباراة على أرضه وبين جماهيره وشهد مستوى الفريق تطوراً كبيرا وانضباطاً تكتيكياً في آخر المواجهات، وسيعمد مدرب الفريق راوول كانيدا إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف باكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية جاهزية اللاعبين لخوض اللقاء واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على القائمة الاساسية ففي حراسة المرمى يتواجد مبروك زايد وفي الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر، مع الثلاثي الأجنبي المصري حسني عبدربه والمغربي محمد فوزي والبحريني عبدالله عمر، وستشهد القائمة عودة مهاجم الفريق نايف هزازي الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الإيقاف وسيكون لاعب الوسط محمد نور على مقاعد البدلاء كورقة رابحة.

وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الايراني المواجهة بحثا عن الفوز للتأهل للدور المقبل، ويسعى الفريق لمسح الصورة التي ظهر عليها في آخر مواجهة في الدوري الإيراني عندما خسر أمام مضيفه فولاذ خوزستان 1-2، ليحقق المركز الثامن.

ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق التركي مصطفى دينيزلي إلى اللعب بأسلوب هجومي لخطف هدف باكر، مع الاعتماد على الكرات العرضية نظراً للطول الفارع لدى مهاجمي الفريق، ومن أبرز الأسماء في الفريق علي كريمي والمحترف الليبي ايمن زايد وغلام رضائي.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:01 PM   رقم المشاركة : ( 2046 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

كاريكاتير
رشيد السليم</B>

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:01 PM   رقم المشاركة : ( 2047 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

صح لسانك</b>

* كالديرون يتحدى الهلاليين

عنوان صحفي
- والجماهير تتحداه

* جماهير النصر طالبتنا بهزيمة الهلال

فوزي بشير
- ما قالوا بيذبحون حواشي

* لن استقيل

رئيس الاتحاد
- المأجورة لن تتركك
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:02 PM   رقم المشاركة : ( 2048 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

فواصل</b>

* جماهير الهلال والاتحاد يدخلان اليوم في تحدياً كبيراً لمعرفة أيهما يساند فريقه أكثر للوصول إلى دور الثمانية الآسيوي.

* ما قاله لاعب بني ياس فوزي بشير عن مجموعة الجماهير النصراوية التي زارتهم في الفندق بالرياض وشدت من أزرهم وطالبتهم بالفوز على الهلال لا يمكن أن يمثّلوا جماهير النصر العريضة. فأولئك قلة غير واعية تأثرت ببعض الطروحات الإعلامية السلبية.

* منذ البداية كان متوقعاً أن لا يستمر محمد السويلم طويلاً في موقعه.

* إقامة مباراتي اليوم على ملعبي الهلال والاتحاد تمثّل فرصة كبيرة للفريقين لتجاوز هذه المرحلة من دوري أبطال آسيا والانتقال إلى دور الثمانية. والتفريط بهذه الفرصة سيكون صعباً على الفريقين وجماهيرهما.

* الإبقاء على المدرب ماتورانا هو الخطوة الأولى للنجاح النصراوي الموسم القادم. ولكن تبقى مهمة اختيار مدير الفريق من أصعب المهام. ومن الأفضل الاقتداء بالتجربة الشبابية وإلغاء هذا المنصب.

* المذيع الراقي والمثقف رجاء الله السلمي واجهة مضيئة ومشرّفة للقنوات الرياضية السعودية ونستطيع أن نفاخر به في كل المحافل الإعلامية العربية. نتمنى أن يكون قدوة للبعض في مهنيته ولغته وقدرته الإعلامية الجميلة.

* إصابة لاعب الهلال عبد العزيز الدوسري محيرة فعلاً.. فقد انتهى الموسم دون أن يتقدّم خطوة في طريق الشفاء. سلامات للنجم الموهوب وعوداً حميداً الموسم القادم.

* الضغوط على الإدارة الأهلاوية للتعجيل بالتجديد مع اللاعب العماني المبدع عماد الحوسني وصلت حد تخويف الإدارة بنوايا وهمية لأندية أخرى بضم اللاعب.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:02 PM   رقم المشاركة : ( 2049 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

السهل الممتنع
الليلة.. الكلمة للجماهير الزرقاء
صالح السليمان</b>

يدخل الهلال مساء اليوم منعطفاً هاماً في طريق المنافسة على الكأس الآسيوية التي طال ابتعادها واشتاقت لها الجماهير الهلالية.. الفراق طال.. والقارة تنتظر زعيمها وفريق القرن فيها ليبسط عليها نفوذه مجدداً.

جماهير الهلال بكثافتها وعنفوانها المعهود ستكون أهم عوامل الفوز - بإذن الله - هذه الليلة.. فحضورها وشغْلها لكافة مقاعد الاستاد سيكون له مفعول السحر في نفوس لاعبي الهلال.. ومربكاً للاعبي بني ياس.

الفرج وهوساوي والمرشدي والبيشي والغنام وهرماش والعابد والفريدي وفيلهامسون والعربي.. ربما هذه التشكيلة المثالية الأقرب لبدء المواجهة حسب جاهزية اللاعبين.. ويُقال إن المدرب سيبدأ بالكوري!!.

يُمكن توقُّع سيناريو المباراة سيطرة هلالية وفرص بالكوم.. ويبقى الاستغلال وتحويلها للشباك كفيل بفوز هلالي صريح.. إهدار الفرص برعونة كما حدث أمام بيروزي والغرافة سيكون محرجاً جداً للفريق..

الأخطاء التي يقع فيها دفاع الهلال وآخرها غلطة هوساوي أمام الغرافة.. تأتي بسبب عدم اللعب بمبدأ السلامة وتخليص الكرة أولاً بأول .. فهوساوي أراد السيطرة وتثبيت الكرة داخل المنطقة وهو مشابه لخطئه أمام ذوب أهن.

توقعاتي.. فوز هلالي - بإذن الله - وبأكثر من هدف.. إذ عاندَ الحظ الهلال في مواسم سابقة رغم أفضليته.. فهذا الموسم وبمشيئة الله سيُوفق الفريق.. فمن يجد ويحاول المرة تلو المرة.. في النهاية سيصيب النجاح.

«لا تطيح إلا متواسي»

الإقرار المُفاجئ لبطولة السوبر بهذا الشكل المتعجل.. عليه شيء من التحفظ.. وإقرارها بعد معرفة طرفي اللقاء فيه إجحاف بحق الأندية الأخرى.

ولدي عدة خواطر حول هذا الموضوع أرغب في طرحها للفائدة:

أولاً: إقرار مسابقة جديدة في تشكيلات البطولات السعودية الكروية قرار إستراتيجي.. في حين أن الاتحاد المؤقت يحظر عليه اتخاذ مثل هذه القرارات.. حسب البيان الذي صدر وأقرّ تشكيل اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.. وأن مهمتها تصريف الأعمال لحين نهاية الموسم الكروي وانتخاب اتحاد جديد.. ولا يحق لها اتخاذ قرارات إستراتيجية!!.

ثانياً: إقرارها بهذه السرعة والارتجالية قد يكون سبباً في توقفها وعدم استمراريتها.. فلا بد من أن تصدر لائحة وآلية واضحة تنظم هذه المسابقة.. وتؤكد استمراريتها سنوياً.. وتحدد طرفي اللقاء وكم مباراة.. ومتى ومن يحضر المناسبة.. وما هي المميزات التي يحظى بها الفائز؟

ثالثاً: وصفها باللقاء الخيري.. فيه شيء من الضبابية.. لا بد من الإعلان بشكل واضح أنها بطولة رسمية تُدرج ضمن بطولات الأندية.

رابعاً: مع شكوكي أن تقر لجنة المسابقات البطولة مطلع الموسم المقبل خصوصاً أن الموعد المقترح يصادف شهر رمضان.. ولكن لديّ اقتراحات.

أن تكون السوبر على كأس ولي العهد أو كأس الملك.. على أن تُلغى المسابقة المشابهة لها لأن الموسم لا يحتمل مسابقة جديدة.. وأرى أن تكون المباراة افتتاحية كل موسم على أن تكون (بطولة السوبر على كأس ولي العهد).. وتُنفذ مسابقة كأس الملك بنهاية الموسم على طريقة تصفيات كأس ولي العهد الحالية.

أيضاً يتساءل البعض.. أين بطل كأس ولي العهد من مسابقة السوبر.. لماذا لا يلتقي ببطل كأس الملك والفائز يلتقي بطل الدوري في النهائي.

إجمالاً.. من الضروري أن لا نقر انطلاقة مباراة السوبر إلا وكل شيء معروف ومنظم ومقنن بعيداً عن الارتجالية والاجتهاد.. ومثل ما يقول المثل الشعبي: «لا تطيح إلا متواسي».

ياسر.. يعود.. لا يعود!

ونحن على مشارف نهاية الموسم الكروي.. اقترب موسم لا يقل عنه سخونة وإثارة.. وهي حركة المحترفين والتعاقدات والصفقات الساخنة والباردة.. النجم السعودي الكبير ياسر القحطاني أصبح حالياً محور أحاديث الجماهير الزرقاء والتي أبدت رغبتها بعودته سريعاً للفريق عقب نهاية إعارته لفريق العين الإماراتي.

هذه الرغبة المُلحة طبيعية لقيمة اللاعب وثقله في الفريق الأزرق خصوصاً أن بدلاءه لم يحققوا الهدف المنشود ولم يعوّضوا غيابه.

لكن لا بد من النظر إلى ناحية مهمة وهي رغبة اللاعب نفسه.. فاللاعب قد يضحي ويعود وفاءً وحباً للهلال.. ولكن ربما لديه رغبه في الابتعاد عن الدوري السعودي.. والذي واجه فيه حروباً شرسة غير أخلاقية من الغوغاء أمام صمت الجهة المسؤولة جعلته يشعر بالفارق بين الدوري المحلي والدوري الإماراتي.. والذي شعرَ فيه بكرامته وإنسانيته.

لذا لا بد من وضع خيار استمرار ياسر مع العين بالحسبان.. فعودته وفاءً منه ودون ارتياح داخلي منه.. سيؤثر على مستواه ومزاجيته وتركيزه.. والهلال فريق كبير تأتي أسماء وتغادر أخرى.. والفريق ثابت يسير في طريق البطولات.

وشخصياً أرى إذا لم يكن لديه الرغبة الكاملة في مغادرة الدوري الإماراتي.. فالأفضل بيع عقده أو إعارته.. وخسارة ياسر ستكون كقيمة تسويقية وجماهيرية.. أما من ناحية فنية فيمكن باختيار دقيق ومدروس استقطاب هداف أجنبي يعوّض غيابه.. ومن حق الجماهير على الإدارة أن تستثمر العائد من بيع عقده (لو حدث) في مصلحة النادي ومنها استثمار جزء منه في الفئات السنية واستقطاب مواهب ناشئة.
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 23 May 2012, 06:03 PM   رقم المشاركة : ( 2050 )

شايل جروحي بروحي غير متواجد حالياً
العضوية : 11672
تاريخ التسجيل : Jun 2011
عدد المشاركات : 15,275
النقاط : شايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداعشايل جروحي بروحي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 63

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: اخبار الهلال لهذا اليوم

أربعة تشارك آسيويا وفريقان للعربية وفريق للخليجية
المسابقات تحدد سبعة أندية تشارك في الميدان الخارجي الموسم القادم </b>

كتب – عبدالله المالكي:

تؤكد مصادر الجزيرة أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي تلقت خطابا من الأمانة العامة بالاتحاد العربي للكرة القدم بطلب ترشيح فريقين للمشاركة في البطولات العربية التي تنطلق الموسم القادم بعد أن توقفت ثلاثة مواسم ، إلا أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم اتخذت قرار بعدم مشاركة فريق في بطولتين وفتح المجال لفريق آخر حيث يشارك في دوري ابطال آسيا أربعة أندية هي صاحب المركز الأول في الدوري الشباب و صاحب المركز الأول في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وصاحب المركز الثالث والرابع في الدوري . ويشارك في بطولة العربية نادي الاتحاد والفتح بحكم مركزهما في الدوري الخامس والسادس . في حين يشارك نادي النصر في كأس الخليج بحكم مركزه في الدوري حيث يحتل المركز السابع وفريق النصر آخر فريق سعودي شارك في كأس الأندية الخليجية عام 2010 وتوقفت المشاركة السعودية بسببه في كأس الخليج موسمين وفي حالة اعتذاره عن المشاركة في كأس الخليج فإن نادي الفيصلي سيكون البديل الذي يحتل المركز الثامن . وحرصت لجنة المسابقات على أن تكون فرصة المشاركات مبنية على مراكز الأندية في مسابقة دوري زين .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه