التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 17 Sep 2011, 01:05 AM
الصورة الرمزية القسام
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  القسام غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6519
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
المشاركـــــــات : 273 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : القسام صاعد
حفل اليوم الوطني بنجران ,, و مشاركة الشاعر مسلم الصيعري عدد المشاهدات 1232 / عدد الردود 0

في حياة الشعوب وعلى مرّ العصور والأزمان وفي تاريخ ومسيرة البشرية رجال أفذاذ استطاعوا ان يصنعوا المجد لشعوبهم «لكل زمان دولة ورجال» ليقرأه غيرهم ويتصفحوا صفحاته الناصعة.. هؤلاء هم عباقرة التاريخ حفروا أسماءهم بمداد من ذهب فأصبحت أعمالهم خالدة لا تُنسى على مرّ السنين والأزمان وذكراهم باقية صامدة كالجبل الشامخ لا تزول بل تتجدد وتجدد الأحداث في مسيرة حياة الشعوب وتبقى ذكراهم شموعاً مضيئة وهامات مرتفعة محفورة في الذاكرة.
في التاريخ الإنساني ومن هؤلاء الرجال الأفذاذ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله عبقرية الصحراء العربية ورجلها القوي وصقرها الأشم الذي استطاع بقوة إيمانه وبهمة الأبطال وبعزيمة الرجال ان يخلق من الشتات والتنافر وحدة متماسكة وان يخلق من البدو وقبائل الصحراء المتحاربة أمة واحدة تعيش في أمن وسلام ولقد استطاع الملك عبدالعزيز رحمه الله أن يُرسي ملكاً عظيماً شعاره كلمة التوحيد الخالص وأساسه إعزاز الإسلام ورفع رايته خفاقة وإسعاد الأمة وهو رجل قضى كل حياته وسخَّر جل طاقاته لرفع شأن الدين والسمو بالمجتمع والارتقاء بالدولة ونذر نفسه لخدمة الإسلام والوحدة والتضامن العربي.
الذكرى ال 73
ونحن في المملكة العربية السعودية نعيش ذكرى اليوم الوطني الذي يصادف اليوم الثلاثاء الأول من الميزان الموافق للسادس والعشرين من شهر رجب هذه الذكرى ال 73 التاريخية المجيدة والهامة والحدث الفريد نستشرف ونستذكر من خلالها ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وإرساء قواعد كيان هذه الدولة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله الذي سطر أروع الملاحم الوطنية البطولية في التاريخ الحديث واستطاع ان يضع اللبنات الأساسية لهذا الوطن الغالي وطن المجد والعز والفخار ووحد أركانه وأسس بنيانه تحت راية التوحيد لا إله إلا الله.. وعزيمة الإسلام التي لا تلين.. وبنى دولة عصرية على أسس راسخة ومتينة من مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء والقيم العربية الأصيلة ومن ثم واصل المسيرة المباركة والظافرة ملوك آل سعود أبناؤه البررة من بعده على ذات المنهج الذي رسمه الملك المؤسس فحملوا الراية وأدوا الأمانة بكل إخلاص وتفانٍ.. وهمة.. في العمل نحو كل ما فيه العزة والسؤدد والتقدم والرقي والرخاء لخدمة الوطن والمواطن في كافة المجالات حتى وصلت المملكة في وقتنا الحاضر في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إلى نهضة تنموية وحضارية شاملة في كافة نواحي الحياة العمرانية والتعليم والصحة والتجارة والصناعة حتى واكبت الدول الأخرى المتقدمة وتسابق الزمن في التطور والتقدم لمواكبة العصر ومعايشة المتغيرات العالمية.
قصة أسطورة
ان قصة حياة وجهاد وانتصارات الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله الذي ولد في الرياض عام 1293ه تعتبر ملحمة تاريخية وقصة كفاح فريدة وأسطورية ذات فصول متعددة كتب أحداثها بكل اللغات ومعجزة نادرة جرت أحداثها الأولى في منطقة نجد قلب الجزيرة النابض ومن ثم تمددت إلى أطرافها الشرقية عند ساحل الخليج العربي لتصل غرباً إلى ساحل البحر الأحمر تضم أرض الحجاز مهد النبوة ومهبط الوحي ومقر الحرمين الشريفين وانطلقت في بسط سلطانها جنوباً إلى مناطق عسير وتهامة الحبلية والسهلية.
وقد بدأت فصول الملحمة التاريخية وتوحيد المملكة العربية السعودية بفتح الرياض في 5 شوال لعام 1319هـ ويعتبر هذا الحدث التاريخي الأبرز في حياة الملك عبدالعزيز الذي كان قد قدم من الكويت على رأس قوة قوامها 400 رجل استطاعت هذه القوة بقيادة الملك عبدالعزيز فتح الرياض في واحدة من أندر قصص البطولة والتضحية والفداء وبعد ان استتب الأمن في الرياض انطلق الملك عبدالعزيز ورجاله لتوحيد بقية أجزاء المملكة.
إعلان المملكة
بعد ذلك توالت الفتوحات والإصلاحات الاجتماعية واستقرت الأوضاع الداخلية وبدأ الملك عبدالعزيز رحمه الله يتطلع إلى تحسين العلاقات مع الدول المجاورة والصديقة.. وانتهى به المطاف إلى الإعلان رسمياً بأن مملكة الحجاز وسلطنة نجد وملحقاتها «المنطقة الشرقية الجوف ووادي السرحان وبلاد عسير» قد أصبحت دولة واحدة موحدة باسم المملكة العربية السعودية في عام 1351ه وهكذا استطاع الملك عبدالعزيز تحقيق الانتصار بحكمته وحنكته بعد خوضه ما يزيد على أربعين معركة من أجل إقامة وإرساء صرح هذا الوطن المملكة العربية السعودية وتوحيدها ومن خلال فصول عديدة من بطولات ووقائع وملحمات شهدها وحفظها له التاريخ في صفحاته بمداد من ذهب وبسطور مضيئة ناصعة تخلد أعماله النادرة وبطولاته الفذة.
وبعد ايام معدودة سوف يقام حفل كبير بمناسبة اليوم الوطني في منطقة نجران برعاية الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة نجران ,,وسوف يتخلل هذا الحفل عروض المدهشة والاوبريت الغنائي وسوف يكون من ضمن شعـار الحفل الشاعر مسلم يسلم الوارد الصيعري بعد ان تلقى دعوة من سمو امير المنطقة الامير مشعل بن عبد الله وسوف يكون متواجد في هذه المناسبة
ويكفينا نحن يا اهل شرورة ان يكون ممثلنا في هذا المحفل الكبير الذي سوف نرى ابداعاته الشعرية ,,كونوا مع الحدث مسـاء يوم الجمعة ودمتم سالمين ..
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!

التعديل الأخير تم بواسطة BraveHeart ; 17 Sep 2011 الساعة 07:06 PM
موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه