التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 04 Jun 2011, 04:59 AM
الصورة الرمزية سلطان الزهراني
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  سلطان الزهراني غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7478
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
المشاركـــــــات : 194 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : سلطان الزهراني صاعد
النظام الجديد عدد المشاهدات 952 / عدد الردود 13

عندما تذهب إلى أقرب مكتب للخطوط السعودية لتستفيد من خدماتهم المميزة والعديدة من حجز وتعديل للحجز وإصدار تذاكر وغيرها من الخدمات ( المميزة ) فإن أول ماينبغي أن تقوم به هو أن تأخذ رقم لدورك المنتظر , ثم تنتظر مايقارب الساعة أو تزيد يتم فيها تقديم الماء والعصير والمشروبات الساخنة حتى يأتي دورك لأن الموظفين في المقابل يقومون بتقديم خدمات مميزة للعملاء , لذلك يجب عليك أن تنتظر كل ذلك الوقت .



وبعد أن تأتي ساعة الفرج وتلتقي بسعادة الموظف , تتنظر منه ابتسامة تنسى بها كل ذلك الانتظار والعناء فإذا بك تتفاجأ بكلمة (وش عندك؟) لتشرح بعدها معاناتك مع التذكرة التي أصدرتها أو الحجز الذي تريد تعديله وقبل أن تنتهي من الكلام يقاطعك سعادة الموظف بكلمة دائماَ نسمعها ويرددها جميع موظفي الخطوط وهي (النظام الجديد لايسمح).



طيب ياأخي (تكفى) أنا (مسكت سرا) و(جاي من مسافة بعيدة) , فيقدر الموظف لك ذلك العناء ويطرح بين يديك بعض الحلول ومنها الاتصال على الرقم المجاني , فتتصل على ذلك الرقم وتنتظر مايقارب النصف ساعة لأن المأمور في المقابل يقوم بتقديم خدمات مميزة كذلك لكل من يتصل عليهم , فيرد عليك وتشرح له معاناتك فيقول لك : (النظام الجديد لايسمح).



وتستمر هذه الاسطوانة في التكرار كلما تعاملت مع أي موظف من موظفي الخطوط في أي مكان (مكتب الحجز , المطار , الهاتف المجاني) وتبقى لنا أن نراها قريبا عبر موقعهم الالكتروني الموقر.



جميل أن يكون لدى مؤسساتنا (نظام جديد) يطور من أداء تلك المؤسسة ويزيد من فاعليتها , لكن أن يكون ذلك (النظام الجديد) هو نظام يتجدد بشكل شبه يومي فإن ذلك يعد نوعاً من التخبط وفقدان للرؤية المستقبلية لدى تلك المؤسسة, والدليل على كلامي هذا هو النتيجة التي ستظهر لك عندما تكتب جملة(النظام الجديد الخطوط السعودية) في محرك البحث (قوقل).



ثم أين المواطن المسكين من ذلك (النظام الجديد) , أليس هو المستفيد الأول من تلك المؤسسة , فهل قامت المؤسسة بأخذ رأيه واستشارته قبل العمل بـ (النظام الجديد).



يجب على الخطوط السعودية ومعها مؤسساتنا المدنية الاستيقاظ من تخبطها واستهتارها بأوقات الناس وربما أرواحهم تحت ذريعة (النظام الجديد) .



وكم تمنيت أن تعمل تلك المؤسسات على نهج (النظام القديم) , فكما يقول المثل: قديمك نديمك , ولو (النظام الجديد) أغناك.







سلطان الزهراني
29/6/1432هـ
توقيع » سلطان الزهراني


يشرفني زيارتكم لمدونتي


(مدونة سلطان الزهراني)


على الرابط :


Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 05:28 AM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية سياسة بدو..!
سياسة بدو..! غير متواجد حالياً
العضوية : 5525
تاريخ التسجيل : Mar 2009
المكان : مع نفسيُ
عدد المشاركات : 1,371
النقاط : سياسة بدو..! صاعد
مستوى التقييم : 15

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

والله ياخوك ان الخطوط السعوديه لازالت فاشله تقنياُ
خصوصا في ظل التطور الملحوظ في جميع طيران العالم
الي استغربته ان النقل الجماعي كل يوم يطور في خدماته
والخطوط السعوديه ياغافرين لكم الله
توقيع » سياسة بدو..!
التوقيـع
التوقيـع
التوقيـع

,
,

سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم



 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 09:57 AM   رقم المشاركة : ( 3 )

الصورة الرمزية alwafi
alwafi غير متواجد حالياً
العضوية : 10308
تاريخ التسجيل : Jan 2011
المكان : في كل مكان
عدد المشاركات : 64
النقاط : alwafi صاعد
مستوى التقييم : 9

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

لايوجد منافس فلذلك يسوون اللي يريحهم
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 01:20 PM   رقم المشاركة : ( 4 )

تصفح خفي غير متواجد حالياً
العضوية : 11347
تاريخ التسجيل : May 2011
عدد المشاركات : 49
النقاط : تصفح خفي صاعد
مستوى التقييم : 9

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

موضوع مهم اخي سلطان ويطرق باب يعاني من مشاكله اكثر الناس
ولكن فيه سؤال بسيط لو جاوبنا عليه بنعرف سبب سوء الخطوط
السعوديه

السؤال

ايش اللي خلا الاتصالات السعوديه تبيع شريحةالجوال بعشره ريال
بعد ان كانت يوم من الايام بعشره الاف ريال

؟؟؟
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 03:41 PM   رقم المشاركة : ( 5 )

الصورة الرمزية شموخ بكلمتي
شموخ بكلمتي غير متواجد حالياً
العضوية : 7262
تاريخ التسجيل : Nov 2009
عدد المشاركات : 1,333
النقاط : شموخ بكلمتي جيد جداً ونحو الإبداعشموخ بكلمتي جيد جداً ونحو الإبداعشموخ بكلمتي جيد جداً ونحو الإبداعشموخ بكلمتي جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد



والله كلامك جاي على الجرح

معناة الخطوط الجويه السعودية لا تنتهي

لان مافيه تنافس فماراح يتغير شيء
والتنافس في تقديم الخدمات لا يأتي الا اذا تعددت الشركات
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 03:48 PM   رقم المشاركة : ( 6 )

الصورة الرمزية فتى الخالدية
فتى الخالدية غير متواجد حالياً
العضوية : 1184
تاريخ التسجيل : Dec 2007
عدد المشاركات : 2,802
النقاط : فتى الخالدية جيد جداًفتى الخالدية جيد جداًفتى الخالدية جيد جداً
مستوى التقييم : 24

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

أخي سلطان الزهراني الخطوط السعودية أفشل شركة طيران على
مستوى العالم واشبعت طرحا في المنتدى وفي وسائل الاعلام
كامله حتى وصلت الى الشورى وليس هناك حل الا ان تكون هناك
شركة منافسه لها , كلنا يعلم ماكانت تفعله الاتصالات السعودية
بالمواطنين وحينما أتت الشركتين موبايلي وزين انصلح حالها اذا
فالمسألة مسألة شركة منافسه والخطوط يمشون على المثل
( أضرب الحديد وهو حامي ) ..
توقيع » فتى الخالدية
:

:



:
ياصغير مايكبرني لقب *ومايصغرني أذا أنكرني صغير
:
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 04 Jun 2011, 04:12 PM   رقم المشاركة : ( 7 )

abu_zead غير متواجد حالياً
العضوية : 5517
تاريخ التسجيل : Mar 2009
عدد المشاركات : 8
النقاط : abu_zead صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

أي عصير وماء في مطار شروره الماء بريالين

هذا مايسمى بــ النظام الجديد سبب زحمه بحيث أن الموظف كان يخلص 3 أشخاص الان يادوب واحد
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2011, 12:19 AM   رقم المشاركة : ( 8 )

الصورة الرمزية سلطان الزهراني
سلطان الزهراني غير متواجد حالياً
العضوية : 7478
تاريخ التسجيل : Dec 2009
عدد المشاركات : 194
النقاط : سلطان الزهراني صاعد
مستوى التقييم : 10

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسيبك زمانك مشاهدة المشاركة
والله ياخوك ان الخطوط السعوديه لازالت فاشله تقنياُ
خصوصا في ظل التطور الملحوظ في جميع طيران العالم
الي استغربته ان النقل الجماعي كل يوم يطور في خدماته
والخطوط السعوديه ياغافرين لكم الله
صدقت والله ياخي
يعني ممكن نقول عن تطور الخطوط (مكانك سر)

وحتى نقارن بينها وبين الخطوط الخليجية أتمنى منك زيارة هذا الموضوع
http://www.sharurah.com/vb/sh44429.html#post979786
توقيع » سلطان الزهراني


يشرفني زيارتكم لمدونتي


(مدونة سلطان الزهراني)


على الرابط :


 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2011, 12:20 AM   رقم المشاركة : ( 9 )

الصورة الرمزية سلطان الزهراني
سلطان الزهراني غير متواجد حالياً
العضوية : 7478
تاريخ التسجيل : Dec 2009
عدد المشاركات : 194
النقاط : سلطان الزهراني صاعد
مستوى التقييم : 10

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwafi مشاهدة المشاركة
لايوجد منافس فلذلك يسوون اللي يريحهم
وحتى يوم جاهم منافس ضيقوا عليه
توقيع » سلطان الزهراني


يشرفني زيارتكم لمدونتي


(مدونة سلطان الزهراني)


على الرابط :


 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jun 2011, 12:22 AM   رقم المشاركة : ( 10 )

الصورة الرمزية سلطان الزهراني
سلطان الزهراني غير متواجد حالياً
العضوية : 7478
تاريخ التسجيل : Dec 2009
عدد المشاركات : 194
النقاط : سلطان الزهراني صاعد
مستوى التقييم : 10

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: النظام الجديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تصفح خفي مشاهدة المشاركة
موضوع مهم اخي سلطان ويطرق باب يعاني من مشاكله اكثر الناس
ولكن فيه سؤال بسيط لو جاوبنا عليه بنعرف سبب سوء الخطوط
السعوديه

السؤال

ايش اللي خلا الاتصالات السعوديه تبيع شريحةالجوال بعشره ريال
بعد ان كانت يوم من الايام بعشره الاف ريال

؟؟؟
المنافسة وعدم الاحتكار
توقيع » سلطان الزهراني


يشرفني زيارتكم لمدونتي


(مدونة سلطان الزهراني)


على الرابط :


 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه