التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 Sep 2007, 05:14 PM
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  عنز الفيافي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 590
تـاريخ التسجيـل : Apr 2007
المشاركـــــــات : 6 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : عنز الفيافي صاعد
من يقف وراء هذه الاشاعات التي رسخت بلأذهان عن اهل شرورة عدد المشاهدات 2938 / عدد الردود 42

بسم الله


المكتوب واضح من عنوانه .

اخواني هناك صفات التصقت بالاذهان عنا نحن عن اهل شرورة

نعتونا بالتعصب
نعتونا بالتخلف
نعتونا بالغلو .
نعتونا بالانانيه .

حتى بالشده . يريدوا منا ان نكون مايعين !

في الرياض
في جده
في الشرقيه

في كافة مناطق المملكه الجنوبي هو من ينعت بهذه الصفات وغيره لاتمس هل تعلمون لماذا .؟

لاننا تميزنا عنهم بمحافظتنا على عاداتنا وتقاليدنا سواء الاسلاميه او حتى الاجتماعيه .

المنطقه الجنوبيه او بالاصح منطقة نجران هي المنطقه الوحيده التي مازالت بفضل الله هي المنطقه

المتمسكه بقيمها وتقاليدها رغما عن تيار العولمه والحداثه والتمدن .

هل هذا هو التخلف من وجهة نظركم ؟

اذا انعتونا كيفما شئتم .فدعهم هوءلاء الغوغاء ينغقون نعق الغراب لن يضرونا بشيء

فكل ماتطلقونه من كلام تزيدنا بريقا فنحن منبع النخوه والغيره التي افتقدتموها .

دمتم
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 05:32 PM   رقم المشاركة : ( 2 )

شيخ يام غير متواجد حالياً
العضوية : 571
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 6
النقاط : شيخ يام صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

إلي الأمام أسال الله يجعلها مشاركات خير ونفع.


لاهنت يالطيب على هذا الموضوع الطيب

الناس لا ترمي إلا الشجر المثمر.ويقول المثل إذا أتتك مذمة من ناقصاً فهو الدليلُ على أني كامل

ويقول آخر

يزيد حماقة وأزيد حلماً .كعود زاده الإحراق طيب لنحلق عاليا كالصقر الحر ونبتعد عن النزول لبعض المستويات



ولكن اتمنى ان لانعمم الكلام على الجميع فهناك اناس ينظرون لاهل شرورة نظره اخرى مليئه بالاحترام والتقدير.اما

الناس الذين تحدثت عنهم فهم اناس رأو ان عزتهم وكرامتهم يعني مصلحجي مع انهم والله اناس يحملون درجة من

الغباء والتخلف لايتصورها احد.اللي مايطول العنب حامض عنه يقول وماعلى العقاب من دبي الجراده


في باطني الكثير ولا أود أن أسهب بالرد سيدي

مشكور على هذه الغيره الطيبه

:

دمت بود

شيخ يام ::::: نجران
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 06:30 PM   رقم المشاركة : ( 3 )

الصورة الرمزية يـازين سامحني
يـازين سامحني غير متواجد حالياً
العضوية : 689
تاريخ التسجيل : Jun 2007
عدد المشاركات : 2,226
النقاط : يـازين سامحني جديديـازين سامحني جديد
مستوى التقييم : 22

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مشكور عنز الفيافي على هذا الموضوع والقافله تمشي وكلاب تنبح

كلام الناس لايحرك في عادتنا وتقاليدنا
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 06:39 PM   رقم المشاركة : ( 4 )

حاشر نمله غير متواجد حالياً
العضوية : 833
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 9
النقاط : حاشر نمله صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ممكن ندردش عن نجران ؟

هذا لانني لم يسبق لي زيارته وهذا مؤسف ان لا نزور مناطق مملكتنا الحبيبة من شمالها الى جنوبها ومن غربها الى شرقها
فدعونا نستغل وجود شباب من منطقة نجران الجميلة لنتحدث سويا عن تلك المنطقة التي تعتبر لدي ولدى بعض الشباب الذين اعرفهم مجهولة التفاصيل فقط نعرف عنها في العموميات .
.نتكلم بمختصر عن القبائل .
وعن المناطق السياحية .
وهل يوجد في نجران اماكن مقدسة ؟
وتعداد السكان ؟
وهل يوجد في قبيلة يام تنوع مذهبي ؟ وهل لا زال هناك احدا من الجالية اليهودية او ارثها ؟
من قبيلة يام وفرسانها ؟

وهكذا
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 06:49 PM   رقم المشاركة : ( 5 )

الموسوي غير متواجد حالياً
العضوية : 822
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 6
النقاط : الموسوي صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ماذا رأيتم ؟ ماذا وجدتم ؟ هنا يعترف بأنه لم ير َ نجران حتى ! فذكرني ببعض الظلمة الذين يلصقون بنا شتى التهم والأكاذيب والأراجيف ويتبعون كل ناعق وكل مروّج للإشاعات ولو كانوا يعيشون في منطقة نجران وأنا أقسم على قرآن
الله العظيم أنهم لم يروا شيئاً هم أيضاً مم قالوا !!!

فما قولكم في حاشر نمله الذي لم يزرها ولم تطأ قدماه اللتان تشبه منسم البعير أرضها ؟ !
وأليس الحق كل الحق أن تقول رأيت وشاهدت وشهدت .. والباطل كل الباطل أن تقول سمعت ؟

ألف تحية وسلام ومحبة للأقلام التي لم ترتمي في أحضان الشيطان فأنصفت ولم تخلع عنها قميص الإنصاف والحيادية والويل والثبور وعظائم الأمور لمن اختار بملء إرادة شيطانه القرين أن يقفز ويسقط في قاع جهنم وهو يكذب ويكذب ويكذب حتى كــُــتب عند الله كذاباً فكيف سيواجه خالقه وماذا سيقول له ويبرر عندما يسأله عن أطنان تلك الكلمات التي كتبها في حربه ضد منطقة من مناطق وطننا الطاهر وهو لم يزرها ولم يلتق أحد سكانها قط ؟


هل تذكرون القوطة المجنونة ؟
هي دعوة جادّة لرمي هذا المدعو حاشر نمله بالطماطم لقاء ما اقترفت يداه . ولا أدعو لطرده بل لردعه عن المضي قدماً في طريق الكذب والباطل لعل وعسى يعود إلى رشده .

مشاركة كتبها ضد منطقة لم يرها . يا إلهي ! يكاد الجنون أن يلامس عقلي .


حبة الطماطم الأولى مني أنا سأقذفها بكل قوتي بين أسنانه التي عاث فيها التبغ الفساد
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 07:00 PM   رقم المشاركة : ( 6 )

شيخ يام غير متواجد حالياً
العضوية : 571
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 6
النقاط : شيخ يام صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حاشر نملة
نجران منطقه تتميز بتواصل تاريخي وديني فلم تنقطع عنها الحضارات وكذلك دان أهلها للأديان السماويه المسيحيه

واليهوديه ثم الاسلام ولنا في حادثة الاخدود عبره و تسكنها قبيلة يام وبعض القبائل الاخرى التي نزحت من اليمن

وسكنت نجران وتعيش في نجران

تعداد السكا ن 350000

ونجران يتبع لها محافظات صغيره جدأ مثل حبونا ويدمه وبدر الجنوب والخرخير ومحافظه لا بأس بها هي محافظة

شرورا . مناخ نجران معتدل في الصيف والشتاء وتقع على حافة الربع الخالي من الغرب

هناك تعدد مذهبي فهناك : سني شافعي وسني وهابي وشيعي أسماعيلي وشيعي زيدي
اليهود تم ترحيلهم

بقي اسر بسيطه جدأ تحولت الى الدين الاسلامي بمذهبيه الوهابي والاسماعيلي

هذه معلومات بسيطه واذا لديك أي نقطه للحوار سأكون مسرورا اذا عرفت أن أجيبك
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 07:24 PM   رقم المشاركة : ( 7 )

حاشر نمله غير متواجد حالياً
العضوية : 833
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 9
النقاط : حاشر نمله صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الموسوي هــل انهيت شحنتك وتنفست غضبك ؟ يا ليت بعد الطماطم ان تبتاع بالونات وتنفث فيها بانفاسك المشوبة

وتعمل في تفجيرها واحدة تلو الاخرى باظافرك او اسنانك فهذه الاخرى قد تريحك بدلا من عض شفاهك .

الله لو كنت اعلم بانك تحملي كل هذه الشحنة وهذه الترسبات من الكراهية والتميز من الغيظ لكنت تقدمت بطرح الرد الذي عكر صفو مزاجك حتى تتنفس حنقـتك وتفرغ كل هذا الهيجان الاقرب الى الاكلان!

مع ان استاذنا جميعاً شيخ يام كان يملك الثقة في ان يرد على ما أثرت من أسئلة مشروعة بكل يسر واريحية و لم يذهب لفرد عضلاته في موضوع مستقل ويجعله موسم لرمي البندورة وكانه يسجل موقف بطولي في رمي الطماطم ويثير الغوغاء . صحيح اهل العقول في راحة .

وقبل ما أتوه في خضم هذا البحر اللجي العرمرم من الردح و التجييش والخصومة ومحاكمة النوايا والتخندق وراء القبيلة تارة والطائفة تارة اخرى احب ان اشكر النموذج الجميل الأخ شيخ يام لانه نجم هذه الصفحة وضوءها بكل جدارة في مساحة اصطبغت بالسواد الذي بثه أكثر المتداخلين فشفوا عما في دواخلهم ، لم يسمح لاحد بان ان ينتعل عقله او يتلها به كما الدمية الصماء = للأسف فعل البعض = بل لديه مبادئ وقيم لا يحيد عنها مهما كانت المؤثرات الصوتية والسفسطة اللغوية التي تعتني بالمظهر وتشيح عن المخبر كلمات تتشكل كما الروج و وتتزركش كما المناكير على الاظافر المتسخة ، وهناك نماذج جميلة حري بان تذكر وتشكر على روحها الجميلة التي تتخلق بها هم كثر و لو خليت لعدمت اشكرهم على رقي انسانيتهم وفن تعاطيهم مع الآخرين واقصد بالاخرين الذين يختلفون معهم لان الاختلاف هو من يمتحن المواقف ويفرز المدعي من الصادق . الكلمات لا تسعفني في إيفائهم حقهم الا انهم يبقون نموذج يستحق ان يعمم في عالمنا الموتور بطوله وعرضه وانا قد تعلمت منهم الكثير وهذا لا يجعلني اخجل ان قلت ان هناك مواقف كنت اعتقد بها قد وضعتها تحت التمحيص والبعض منها قد نبذتها يعود لهم الشكر في هذا .

في حقيقة الامر قد ترددت كثيرا في ان ادخل الى هذه الطاحونة الهوجاء العرجاء التي يد يرها الاخت عنز الفيافي ويطير في اثرها بعض الصبية لا لشي الا انها تفتقد لابسط درجات الحوار فهي قد قتل الحوار في اصدار احكمه وتأويلاته دون ان تحاور صاحب الشأن وهذه معضلة لدى البعض كانهم يملكون الحقيقة والحق في اصدار ما يرونه وليس ماهو واقع حال وهذا لم يعد جديد فانا قد اعتدت من البعض هنا ان يجمدوا عقولهم وراء ثلاجة القرية او على ما يعرف بالحكم القطعي المستمد من الثقافة النمطية احكم عليك بانك عدو لانك لست من طائفتي حسنا ، ولكن ماهي دواعي كل هذا التنابذ بالالقاب والمفردات الصبيانة التي ما تقال الا في الشوارع والمقاهي الشعبية ونحن في منتدى حواري يفد اليه ويشارك فيه اناس نعتقد انهم من الراشدين وللأمانة كما سبق وان نوهت عن ذلك ان بالمنتدى اناس من كثر انصافهم وقوة اطلاعهم ومتن ثقافتهم صعب ان تميز ماهي طائفتهم تجدهم ينقدون كل شي ويتعاطون في كل شي يختلفون معك كفكر وليس كشخص . لا يتعلقون في تلابيب المحاور بل يفندون الافكار ويخضعونها للمناقشة .

انظروا بالله عليكم على هذه المفردات التي رشقوني بها من يدعوا انهم ينتصرون ويقدرون المختلف ويذكون الحوار معه هل كل مشاركاتي تسئ لنجران واهلها كما قلت ؟ طيب انت اتيت بما اتى بها المدعو عنز الفيافي كل هذا ما يسجل علي بانه اسائه لاهل نجران ؟ واين البقية التي قلت عنها انها تخرجكم من دائرة الاسلام هذا اذا ما خذنا في عين الاعتبار ان مشاركاتي كما سجلت وكلها موجهه للنيل منك !!!! ان كان هذا فانا على اتم الاستعداد لحوارك حوار الند للند وليس حوار المفرقعات الكلامية والسباب والتوصيفات واثارت الغبرة التي تخرج عن اطار الحوار وآدابه واختم بهذا الدعاء
يا الله لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه




 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 07:47 PM   رقم المشاركة : ( 8 )

الموسوي غير متواجد حالياً
العضوية : 822
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 6
النقاط : الموسوي صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حــربــــاء كســـت جلدها بألف لون ولون هذا هو المدعو حاشر نمله باختصار .

وقرد يقفز فوق أغصان التبريرات بخفة ورشاقة كلمح بالبصر , تأبى نفسه الأمارة بكلّ سوء أن تخضع لهيمنة الدليل وقوة

البيان وتلتهب عينه العوراء من شعاع الحقيقة, ويصد بقسمات وجهه المغولي عن مشرق الحق ّ .

ألم يكن بإمكانه أن يقول بعد أن تنحني نفسه خجلاً وانكساراً :

أعتذر منكم يا أبناء نجران لقد اعترفتُ بخطئي ورجعت عنهُ فارتقيت من فوري شواهق الفضيلة !

لعن الله كلّ مخرّب حاقد قد نبت كنطفة خبيثة اذاعندك إثبات وجود اليهود في نجران .

واذ فشلت سأرميــــــك بجبال ٍ من الحجارة فضلاً عن الطماطم

وحفظ الله حكومتنا الحبيبة من شرهم ومن كيد أعوانهم بحق ّ العلي العظيم .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 08:06 PM   رقم المشاركة : ( 9 )

عنز الفيافي غير متواجد حالياً
العضوية : 590
تاريخ التسجيل : Apr 2007
عدد المشاركات : 6
النقاط : عنز الفيافي صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

حاشر نمله وأنا أقدر لك السؤال .الا اني توقفت ملياً عند سؤالك حول اليهود وارثهم .


.قلت في نفس الرجل من جده والا يريد ان يستفزهم ؟


لماذا يا خواجه أفندي ما تسافر الى نجران أنت وزملائك الكرام .؟! وسوف تكون التذاكر على حسابي
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 06 Sep 2007, 08:32 PM   رقم المشاركة : ( 10 )

وضاح نجران غير متواجد حالياً
العضوية : 834
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 3
النقاط : وضاح نجران صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

بسم الله الرحمن الرحيم

نعم انا اجمع معك ان ( حاشر نملة ) هو يمثل أهل ملته تمثيلا جيدا ، على نفس نسقهم هو يرمي بأفكارة وتهجماته

ان طريقتة في طرح ذاك الرد كانت غريبة في سؤالة عن الأرث اليهودي بنجران ، رغم ان اليهود تواجدو بكثرة في

المدينة المنورة ، خيبر ، تبوك والكثير من المناطق عيون حاشر نملة لا ترى الا المشهد الطائفي كما هم أهل ملتة

ومن على شاكلته ، بطن سؤالة بحواشي كثيرة ولكن اللهدف هو ( التلميح باليهود ) فعلا النملة يحمل عقلا صغيرأ

على قد صغر ( حاشر نملة ) أقترح على هذا العضو الطالباني بدلا من زيارة نجران و بما أن الظروف لم تعد مناسبه

لزيارة أفغانستان أو الصومال أو العيش فيها أن يتوجه إلى جزيرة جوانتنامو حيث يوجد هناك العديد من الأقفاص الرائعه


والتي تظم العديد من الوحوش البشريه الطالبانية ( إخوانه).وهذا المكان في اعتقادي هو المناسب له ولمن يحمل فكره الأمحق .
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مـمـيـز . من يقف وراء هذه الاشاعات التي رسخت بلأذهان عن اهل شرورة الـمـحـارب الـكـنـدي ملتقى الحوار العام 14 08 Jul 2009 03:49 AM
من دورة الزعيم التي اقيمت في شرورة نور عيني ملتقى الرياضة 7 09 Jun 2008 03:00 AM
آخر الاشاعات في الشرورة اسررررررررع وااااااااااو ملتقى الكمبيوتر والبرامج والإتصالات 8 24 Apr 2008 08:35 AM
"شرورة" المحافظة التي كتبت اسمها أخفاف الإبل النايف ملتقى الحوار العام 6 04 Jan 2008 07:39 PM
شجرة رسخت جذورها في الإسلام القانص ملتقى الإسلام والشريعة 4 13 Jul 2007 09:05 PM


Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه