التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14 May 2010, 08:52 PM
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ابو مقداد غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 8427
تـاريخ التسجيـل : May 2010
المشاركـــــــات : 9 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابو مقداد صاعد
تفاصيل الصلح القبلي عدد المشاهدات 1563 / عدد الردود 15

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء
والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين ام بعد

في صبيحة يوم الخميس 28 جماد الاول لعام 1431هجرية الموافق 13 مايو 2010ميلادية
اجتمعت قبيلتن عزيزة علينا جميعا حول خلاف حصل فيما بينهم حول بعض الامور والترتيبات وما صاحبها من احداث

نعم لقد قام الشيخ صالح بن سالم بن حمدان بن اسحاق بالتدخل في هذا الشان واجتمعوا في صبيحة هذا اليوم في بيته في شرورة قبائل الصاعر ونهد وقد حضر الاجتماع الشيخ سالم بن مسعد بن رميدان الصيعري والشيخ سليمان بن صالح بن جربوع الصيعري والشخ عيظة بن كرامة بن الترجيم الصيعري والشيخ خالد بن على بن ثابت النهدي والشيخ جمعان بن عمر بن عجاج النهدي والشيخ عبدالله بن مبروك بن عجاج النهدي وجمع من القبيلتين

وكما هي عادات ابناء ال اسحاق بالسعي في الصلح بين القبائل وحل النزاعات فيما بينهم

والحمد لله تكللت هذة الجهود بالنجاح وقد دار حوار من الجانبين في هذا الشان ولكن دائما مثل تلك الامور تحتاج الحكمة وقد قام ال اسحاق ومعهم الشيخ ناجي من عامر الكربي الذي له جهود طيبة
واقروا بانه لا يجب تطويل الموضوع ويجب اختصارة واقروا

ان يقوم الشيخ صالح بن سالم بن حمدان بطلب الصلح والتسامح وعرض جاهه لهم وكل الساعيين لطلب الصلح

وكما هي العادات والتقاليد قبل كل من الصاعر ونهد هذا وما افضل من الصلح ونبذ الخلافات
وانتهى الخلاف بين الاخوة وهذا ما كنا نبحث عنه

شكرا لكل من يسعى الى هذا وهذة من القيم الاسلامية التي سوفى يسجلها التاريخ التي تشرف الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



منقول
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 08:58 PM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طيب وبعد مازقل جاهه وش صــار ..؟

شي تحكيم وقع شي عدايل انطرحت ..؟

مااعتقد انه راح ينتهي الخلاف بزقل الجاهي من قبل بن سحــاق ..الا اذا فيه تحكيم وقع .. ولا وش رايك انت ..

الحمد لله انها انتهت واتمنى ان لانرى مشاكل بين القبيلتين فهم قبيلتين لها صيتها والخلاف في مثل هذه الامور

يقلل من شأنهم
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:12 PM   رقم المشاركة : ( 3 )

تواق غير متواجد حالياً
العضوية : 865
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 413
النقاط : تواق صاعد
مستوى التقييم : 15

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

يالربع صلـو ع النبي غربلكم الله .
ومن يقول إنه وقع خـلاف بين نهـد والصاعر حتى تصير مصاحلات .

الأمر والله بسيط أكثر مما تتصورونه .

والصاعر ونهـد ماوصلت بينهم المواصيل لذا الكـلام ..فكونا من ذالمواضيـع
توقيع » تواق
...ياسعد عيناً ماتفــآرق حبـآيبها...
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:15 PM   رقم المشاركة : ( 4 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواق مشاهدة المشاركة
يالربع صلـو ع النبي غربلكم الله .
ومن يقول إنه وقع خـلاف بين نهـد والصاعر حتى تصير مصاحلات .

الأمر والله بسيط أكثر مما تتصورونه .

والصاعر ونهـد ماوصلت بينهم المواصيل لذا الكـلام ..فكونا من ذالمواضيـع
بالظبط ..وشاهد شاهد من اهلهــا ..يعني مافيه مشكله من الاساس اتمنى ان الاخبار التي تواردتها صحف

شروره ان تكون كاذبه ..

على حسب ماقالوا . . ركز على كلمة قالوا ..

انه بغت تصل لتكسير الروس وترا ركز على كلمة قالوا
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:19 PM   رقم المشاركة : ( 5 )

تواق غير متواجد حالياً
العضوية : 865
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 413
النقاط : تواق صاعد
مستوى التقييم : 15

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرآكــــــد مشاهدة المشاركة
بالظبط ..وشاهد شاهد من اهلهــا ..يعني مافيه مشكله من الاساس اتمنى ان الاخبار التي تواردتها صحف

شروره ان تكون كاذبه ..

على حسب ماقالوا . . ركز على كلمة قالوا ..

انه بغت تصل لتكسير الروس وترا ركز على كلمة قالوا
وإنت إن سمعت كلمة قالوا في تكسير الروس (حط في بالك إن كل قلب عـنده ريه مثل ماقالوا )

توقيع » تواق
...ياسعد عيناً ماتفــآرق حبـآيبها...
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:22 PM   رقم المشاركة : ( 6 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواق مشاهدة المشاركة
وإنت إن سمعت كلمة قالوا في تكسير الروس (حط في بالك إن كل قلب عـنده ريه مثل ماقالوا )

كل قلب له ريه بالظبط ..
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:24 PM   رقم المشاركة : ( 7 )

تواق غير متواجد حالياً
العضوية : 865
تاريخ التسجيل : Sep 2007
عدد المشاركات : 413
النقاط : تواق صاعد
مستوى التقييم : 15

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرآكــــــد مشاهدة المشاركة
كل قلب له ريه بالظبط ..
غلطان المثل يقول كل قلب عنـده ريه فالرئه ليست تابعه للقلب وإنما مستقله فإذا كان قلب الرجل قوي للمشاكل إنتفخـت الرئه وأثرت على القلب ..ولاتهدأ الخايسه حتى يرجع الرجل عن مشكلته فترجع إلى وضعها الطبيعي.!
توقيع » تواق
...ياسعد عيناً ماتفــآرق حبـآيبها...
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:25 PM   رقم المشاركة : ( 8 )

ابو مقداد غير متواجد حالياً
العضوية : 8427
تاريخ التسجيل : May 2010
عدد المشاركات : 9
النقاط : ابو مقداد صاعد
مستوى التقييم : 0

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طيب وبعد مازقل جاهه وش صــار ..؟
انحلت المشلكة من وجهة نظري وقبلها شيوخ القبائل الذين هم يمثلون ربعهم
شي تحكيم وقع شي عدايل انطرحت ..؟
اول مرة اسمع ان فيه ناس يحتكموا ولا توجد عدائل اكيد فيه عدائل واعتقد بان حل الامور بهذة الطريقة افضل من تشعيبهاااا
ونهد الصاعر اخوة واشكر ال اسحاق لسعيهم لمثل ذلك وهي عاداتهم
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:29 PM   رقم المشاركة : ( 9 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مقداد مشاهدة المشاركة
انحلت المشلكة من وجهة نظري وقبلها شيوخ القبائل الذين هم يمثلون ربعهم

اول مرة اسمع ان فيه ناس يحتكموا ولا توجد عدائل اكيد فيه عدائل واعتقد بان حل الامور بهذة الطريقة افضل من تشعيبهاااا
ونهد الصاعر اخوة واشكر ال اسحاق لسعيهم لمثل ذلك وهي عاداتهم
هذا الي انا ابغى اوصله انت الان ماجبتلنا التفاصيل كلهــا عطيتنا الزبده بس

اعتقد انها اهم شئ والحمد انهم تصالحوا
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
قديم 14 May 2010, 09:30 PM   رقم المشاركة : ( 10 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواق مشاهدة المشاركة
وإنت إن سمعت كلمة قالوا في تكسير الروس (حط في بالك إن كل قلب عـنده ريه مثل ماقالوا )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواق مشاهدة المشاركة
غلطان المثل يقول كل قلب عنـده ريه فالرئه ليست تابعه للقلب وإنما مستقله فإذا كان قلب الرجل قوي للمشاكل إنتفخـت الرئه وأثرت على القلب ..ولاتهدأ الخايسه حتى يرجع الرجل عن مشكلته فترجع إلى وضعها الطبيعي.!
اني ادري عنــك ههههههههههه
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
موضوع مغلقإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه