التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
قديم 03 May 2010, 08:51 AM   رقم المشاركة : ( 11 )

الصورة الرمزية صرير القلم
صرير القلم غير متواجد حالياً
العضوية : 7898
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 2,286
النقاط : صرير القلم صاعد
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرة قلبك مشاهدة المشاركة
[[/color][/size]

الآية القرآنية التى تحلل للرجال بالزواج من اكثر من زوجة

قوله تعالى : { وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا }

ولكن الكثير من الرجال ياخذ ون منها انكحوا مثنى وثلاث ورباع ولا ينتبه الى بقية الآيه وهى فان خفتم ألا تعدلوا فواحدة

يعنى به شرط وضعه رب العالمين عندما احل لكم ذلك الا وهو العدل


ولكن ع ما اعتقد بان العدل من النادر من هم يقدرون عليه وخاصة بهذا الزمن

فأنا من راى الشخصي من تخاف زواج زوجها باخرى فهى تخاف ع الكيان الاسرى تحفظه من التشتت والتفكك والضياع كم من اسر ضاعت وضاع ابنائها بسبب انانية الرجل والزواج باخرى

فليكن زواجه الا بالضرورة التى تبيح له حق الزواج

سعد_222 اشكر لك طرحك القيم

كون بخير


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
شكراً اختي اسيرة وسلامة قلبك من الاسر شوفي اختي اسيرة انا بطرح مثال للتشبيه فقط ولا ينتقص من حقكن شي فأنتن النصف الآخر لنا ولا نستطيع العيش بدونكن فأنا اشبه النساء كافواكه فإذا كنتي دوماً تأكلين تفاح وبرتقال
فإنك تريدين أن تنوعي بفاكهه اخرى فقد تميل نفسك إلى اكل المانجو والفراوله مع ان التفاح والبرتقال لذيذه
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 May 2010, 04:23 PM   رقم المشاركة : ( 12 )

الصورة الرمزية ḎφḎч
ḎφḎч غير متواجد حالياً
العضوية : 7906
تاريخ التسجيل : Feb 2010
المكان : جـــده^-^
عدد المشاركات : 3,078
النقاط : ḎφḎч جيد جداًḎφḎч جيد جداًḎφḎч جيد جداً
مستوى التقييم : 23

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

غيره بعيد عنك وحب تملك
يسلمو
توقيع » ḎφḎч

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 May 2010, 04:52 PM   رقم المشاركة : ( 13 )

الصورة الرمزية صرير القلم
صرير القلم غير متواجد حالياً
العضوية : 7898
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 2,286
النقاط : صرير القلم صاعد
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلام مشاهدة المشاركة
تعدد الزوجات عند المسلمين ثابت بالقرآن الكريم وبالسنة النبوية الشريفة ويقره العقل

وخوف النساااء من التعدد لانها فطره خلقها الله فيهاا ..ولم يبيح الله التعدد الا لأن فيه من الخير الكثير للرجاال والنساااء على حد سواااء ولو كااان فيه من الظلم للمراءة لما أأباحه الله سبحانه ولكنه قلب المراءة الذي يرفض التعدد بحكم العاطفة ولكن العقل لايرفضه لأنه شرع منزل من حكيم عليم

والدليل القرآني على التعدد قوله تعالى ( وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فأن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) النساء : 3 , وفي أحاديث رسول الإسلام عليه وعلى جميع الأنبياء أفضل الصلاة والسلام ما يؤيد إباحة التعدد حيث يقول ( لا يجمع بين المرأة وعمتها ولا بين المرأة وخالتها ) .. رواه البخاري ومسلم .. فان النهي عن الجمع بين من ذكر يدل على جواز الجمع على غيرهن .

يتناول الغربيون موضوع تعدد الزوجات عند المسلمين وكأنه فرض من فروض الإسلام وليس كذلك بل الأصل الغالب عند المسلمين هي الزوجة الواحدة وعندما تتوفر للتعدد دواع وأسباب فقد اشترطت الشريعة الإسلامية لتحققه شرطين لازمين لابد من توفرهما رعاية لمصلحة الزواج العليا وتحقيقاً لمقصوده وهما :

أولاً : القدرة على الإنفاق .

لا يحل شرعاً الإقدام على الزواج سواء من واحدة أو أكثر إلا بتوافر القدرة على الإنفاق على الزوجة وتحمل تكاليف الزواج ومؤنة العيش .. ومتى اختل هذا الشرط حرم على الرجل الإقدام على الزواج لقوله صلى الله عليه وسلم ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ) والباءة : مؤنة النكاح ...

ثانياً : توفير العدل بين الزوجات .

وذلك يكون بالتسوية بين الزوجات في النواحي المادية من نفقة وحسن معاشرة ومبيت لقوله تعالى ( فان خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) .. فانه تعالى أمر بالإقتصار على واحدة إذا خاف الإنسان الجور ومجافات العدل بين الزوجات ..

هذه نظرة الشريعة الإسلامية إلى تعدد الزوجات وهذه الشروط اللي راح يتقيد بهااا يتزوج بأأكثر من واااحدة والا عارف نفسه مااااراااح يقدر يكتفي بواااحدة ..


سعد 2222

الشكر لك

دمت في خير
احلام شكراًلك دائماً تضعين النقاط على الحروف اللتي تركتها بدون نقاط وهذا يزيدمن تألق المواضيع دون اطالة مني
لأنني ملول ولا احب الاطاله وكذلك لا احب ان اطيل على القراءحتى لا يملو لأننا في عصر السرعه والناس تبي المختصر ولكنهم حينما يقرأون توقيع احلام يستمتعون بلا شك وانا لا اقول هذ تضجراً من ردودك بل العكس فأنتي
تضيفين الى مواضيعي رونقاً وجمالاًوتشريفاً وبالنسبة للقدرة على النفقه فقد قال الله تعالى (إن يكونو فقراء يغنيهم الله من فضله يعني مو لا زم شرط القدرة على النفقه والباءة غير النفقه وشكراً مرةً اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة صرير القلم ; 03 May 2010 الساعة 04:58 PM
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 May 2010, 08:54 PM   رقم المشاركة : ( 14 )
أم فهودي

اسيرة قلبك غير متواجد حالياً
العضوية : 7872
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 3,354
النقاط : اسيرة قلبك جيد جداًاسيرة قلبك جيد جداًاسيرة قلبك جيد جداً
مستوى التقييم : 24
Male/Female علم الدولة

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad_2222 مشاهدة المشاركة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
شكراً اختي اسيرة وسلامة قلبك من الاسر شوفي اختي اسيرة انا بطرح مثال للتشبيه فقط ولا ينتقص من حقكن شي فأنتن النصف الآخر لنا ولا نستطيع العيش بدونكن فأنا اشبه النساء كافواكه فإذا كنتي دوماً تأكلين تفاح وبرتقال
فإنك تريدين أن تنوعي بفاكهه اخرى فقد تميل نفسك إلى اكل المانجو والفراوله مع ان التفاح والبرتقال لذيذه





اشكرك اخى سعد فأنا اسيرة لقلب والدى رحمه الله واسكنه الفردوس ذلك الرجل الذى لم ولن اوفيه بالقول والفعل

الى آخر لحظة بعمرى مهما طآل العمر بى

ربى يسلم قلبك وعمرك باذن الله


انا لن اعارض بما احله الله فهو حق لكم ولكن وجهة نظرى الزواج باخرى للضرورة واهم شئ النظر والاعتبار للاولاد

واتقبل رايك ع الرحب والسعة والاختلاف بالرأى لايفسد للود قضيه


تقبل مرورى بمتصفحك مرة اخرى بمتصفحك

دمت بخير



 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 May 2010, 09:14 PM   رقم المشاركة : ( 15 )

الصورة الرمزية الرآكــــــد
الرآكــــــد غير متواجد حالياً
العضوية : 5384
تاريخ التسجيل : Feb 2009
المكان : بين أضلع الماضي
عدد المشاركات : 7,321
النقاط : الرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداعالرآكــــــد جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 39

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

المرأه ماتحب حد يخاشرهــا في رجــالهــا
توقيع » الرآكــــــد

""""


سبحان الله وبحمده " عدد خلـقـه ورضى نفسـه وزنة عرشه ومداد كلمـاته "

""""
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 03 May 2010, 10:52 PM   رقم المشاركة : ( 16 )

الصورة الرمزية BraveHeart
BraveHeart غير متواجد حالياً
العضوية : 1093
تاريخ التسجيل : Nov 2007
المكان : في مكاني!
عدد المشاركات : 12,202
النقاط : BraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبير
مستوى التقييم : 50

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طبيعي جدا ..
،
،
للآسف الكثير لما يتزوج مرة أخرى يهمل الزوجة الأولى و ممكن ما عاد ينام عندها الا بالاسبوع مرة
و يحط كل اهتمامه بزوحته الثانية و هذه حاصل عند كثير للآسف ، و على ذلك أكيد ما تبي أي مرءة
تشاركها بزوجها بغض النظر عن الحكم الشرعي بتعدد الزوجات .

شكرا لك
توقيع » BraveHeart
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 05 May 2010, 06:56 PM   رقم المشاركة : ( 17 )

الصورة الرمزية صرير القلم
صرير القلم غير متواجد حالياً
العضوية : 7898
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 2,286
النقاط : صرير القلم صاعد
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

اخوي صقر انا اتكلم اذا فيه عدل اما اذاما فيه عدل يقول المثل اللي ما يخاف من الله خف منه
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10 May 2010, 05:06 PM   رقم المشاركة : ( 18 )

الصورة الرمزية صرير القلم
صرير القلم غير متواجد حالياً
العضوية : 7898
تاريخ التسجيل : Feb 2010
عدد المشاركات : 2,286
النقاط : صرير القلم صاعد
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

وربي الموضوع مو عاجب البنات
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 10 May 2010, 05:17 PM   رقم المشاركة : ( 19 )

الصورة الرمزية عاشق المرقاب
عاشق المرقاب غير متواجد حالياً
العضوية : 1429
تاريخ التسجيل : Feb 2008
المكان : في قلب قلبي
عدد المشاركات : 4,759
النقاط : عاشق المرقاب جيد جداً ونحو الإبداععاشق المرقاب جيد جداً ونحو الإبداععاشق المرقاب جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 30
Male/Female علم الدولة http://www.sharurah.com/vb/sh10977.html ~ My Twitter My Facebook

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

موضوع يستاهل ان يناقش

اما عن الزواج فهو ان تخاف ان تاخذه عليها وغيره
مشكور على الموضوع
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 12 May 2010, 07:11 PM   رقم المشاركة : ( 20 )

أمي تاج راسي غير متواجد حالياً
العضوية : 8429
تاريخ التسجيل : May 2010
عدد المشاركات : 2,256
النقاط : أمي تاج راسي جديد
مستوى التقييم : 18

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

لانها عارفة ان الزوج ماراح يعدل بينهم بيروح مع الثانية ويتركها
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه