التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06 Jul 2009, 11:09 PM
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رمز المحبه غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6323
تـاريخ التسجيـل : Jul 2009
المشاركـــــــات : 3 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : رمز المحبه صاعد
احبك عدد المشاهدات 256 / عدد الردود 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غص المجتمع من مشكلة تعتبر ليست قديمة جدا .. وهي راتب الزوجة او ميراث الزوجة ...

وهذه المشكلة ذات شجون وآهات وصرخات تبكي على آثرها السحاب ....

وهي متشعبه ومعقدة وحساسه.. وتختلف من شخص لأخر ... ولا نستطيع حصرها في موضوع واحد ...

فاحببت القاء الضوء على جانب بسيط منها ... عل وعسى نداوي جراح ....

تبداء المشكلة ...قبل الزواج ...

بعض المقبلين على الزواج ... يبحث عن زوجة .. موظفة ...بحجة مساعدته في ظروف الحياة الصعبه ... ياكبر عيبكم ...

وبعض المتزوجين ... يطلب من زوجته ان تدفع كذا وكذا مثلا ... وهو لا يجوز الا برضاها ...

فيه متزوجين يتعاونون وفيه زوجات تدفع بسخاء لزوجها ... لكن الشرط الاول والاخير برضاها ورضاها فقط ...

وفيه من يتسلط على راتب الزوجة .. وكأنه يحل له ...

فيه بنات يرفضون الزواج .. بسبب ان من يتقدم لها يشترط عليها مساعدته في امور البيت ...تخيلوا يشترط ومن اولها ...والله رجال بالاشكال فقط في هذا الزمن ...

انت ياللي ماتزوجت والله عيب عليك تبحث عن موظفه ... اذا صادف تزوجت وحده عشان دينها .. ثم كانت موظفة .. فهذا مايمنع اما يكون شرطك انها موظفه... والله عيب .. وراح تكون المشكلة عكسية عليك بالمستقبل ...

الزوجة ماراح تعطيك شي الابرضاها وإلا ياويلك من رب العالمين ... راح تذلك وتمننك ...

والحل المعجز والقاطع للمشكلة .. هو ...

قال سبحانه: فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا {النساء:4}.

وقال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: لا يحل مال امرئ مسلم إلا بطيب نفس منه. رواه أبو داود وصححه الألباني .


وأما بالنسبة للنفقة على البيت من طعام وشراب وسكن وعلاج ونحو ذلك فهي على الزوج...واما انها تساعدك .. في امور المعيشة .يكون شرط للزواج فهذا خطاء... المثل المصري يقول ... اللي ماعندوش مايلزموش...

وثاني شيء انفق عليها وعلى البيت قد ماتقدر لا يكلف الله نفسا الا وسعها ...

دل على ذلك قوله تعالى: لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آَتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آَتَاهَا {الطلاق:7}
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jul 2009, 02:27 AM   رقم المشاركة : ( 2 )

الصورة الرمزية BraveHeart
BraveHeart غير متواجد حالياً
العضوية : 1093
تاريخ التسجيل : Nov 2007
المكان : في مكاني!
عدد المشاركات : 12,202
النقاط : BraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبيرBraveHeart متألق وكبير
مستوى التقييم : 50

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رمز المحبة

موضوع راائع ..
،
،
اخي هناك الكثير من النسـاء طلبـاتهن لا تتـوقف و نحن في هذه الفتـرة كل شـي غالـي جدا
و الرواتـب لا تكاد تكفـي و هذا لا يعنـي انني اطالـب ان تدفع المراءة لزوجـها و لكن مـاذا لـو
كان الزوج فعلا محتاج و في امس الحاجة لمساعدة زوجته كيف لها ان ترفض؟بل المفتـرض
هي من تذهب اليه و تعطيه ما تستطيع بل ان هناك نساء تبيع ذهبها و اغلى ما تملك لزوجها
و هناك من لديها مرتب شهري و تبخل ان تساعد زوجها ..!!
،
،
اخيرا التوافق هو الاساس و الحب هو الاساس و المـادة تلقـى جانبا
هناك رجال في امس الحاجة للدعم و مع ذلك لا يطلبها ابـدا و هنـاك
نساء لاتملك من المال الا القليل و مع ذلك تذهب بنفسها الى زوجها
و تعطيه ما تملك من مال لأن زوجـها هو رأس مالها الحقيقـي ..
،
،


شكرا جزيلا لك
توقيع » BraveHeart
 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
قديم 07 Jul 2009, 02:38 AM   رقم المشاركة : ( 3 )

الصورة الرمزية مزيونة جدة
مزيونة جدة غير متواجد حالياً
العضوية : 4318
تاريخ التسجيل : Mar 2008
المكان : جـــوجــو .Jed
عدد المشاركات : 1,874
النقاط : مزيونة جدة جيد جداً ونحو الإبداعمزيونة جدة جيد جداً ونحو الإبداعمزيونة جدة جيد جداً ونحو الإبداعمزيونة جدة جيد جداً ونحو الإبداع
مستوى التقييم : 22

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

للأسف .. الرجل يسقط من عيني إذا جعل المرأه تصرف على جزء ولو بسيط من ميزآنية البيت ..!

مافآئدة الرجل إذاً إذا المرأه تطبخ .. تكنس .. تربي .. تعلم .. تشتغل .. تصرف ع نفسها .. تصرف على البيت ..!!!


"يروح يموت احسن له "
.
.
>> تفكر ايش دخل العنوان بالموضوع ..!!

 
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه