التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 26 Apr 2009, 04:40 AM
الصورة الرمزية بدر شروره
 

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  بدر شروره غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1458
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
المشاركـــــــات : 332 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : بدر شروره صاعد
نتائج الدو ربالأوربي امس:: عدد المشاهدات 309 / عدد الردود 0

((لدوري الإنجليزي))ا

حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه توتنهام (5-2) في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الأول (0-2) اليوم السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وواصل ليفربول ملاحقته لمانشستر يونايتد بفوزه على مضيفه هال سيتي (3-1).

وبقي تشلسي بدوره قريباً من ثنائي الصدارة بعد فوزه الصعب على مضيفه وجاره وست هام (1-0).

وفشل أستون فيلا مجدداً في استعادة نغمة الانتصارات الغائية عنه منذ 7 شباط/فبراير عندما تغلب على بلاكبيرن (2-0)، وذلك بتعادله مع مضيفه بولتون بهدف لاشلي يانغ بعد تمريرة من اميل هيسكي (43)، مقابل هدف للإسرائيلي تامير كوهين اثر تمريرة من اندي اوبراين (61).


((الدوري الإيطالي))

ألحق فيورنتينا بضيفه روما هزيمة ثقيلة بالفوز عليه 4-1 اليوم السبت على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وصعد فيورنتينا بهذا الفوز إلى المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بانتظار مباراة جنوى مع بولونيا غداً الأحد.

وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد 6 دقائق على انطلاق الشوط الأول بتسديدة رائعة للبيروفي خوان مانويل فارغاس، ثم كرر الأمر ذاته في الشوط الثاني عندما سجل ألبرتو جيلاردينو الهدف الثاني في الدقيقة 47 بكرة رأسية بعد عرضية من فرانكو سيميوني.

وتعقدت مهمة روما بعد طرد التشيلي دافيد بيتزارو بعد حصوله على إنذارين في غضون 5 دقائق (59)، ما سهل مهمة فيورنتينا في إضافة هدف ثالث عبر جيلاردينو الذي كسر مصيدة التسلل وتلاعب بالمدافع ماركو كاسيتي قبل أن يضع الكرة داخل الشباك (68)، رافعاً رصيده إلى 18هدفاً هذا الموسم.

ثم أضاف فيورنتينا رابعاً في الدقيقة 73 عبر البديل ماسيمو غوبي بعد دقيقة واحدة على دخوله الملعب، بعدما تابع رأسية زميله جيلاردينو، قبل أن يقلص البرازيلي جوليو باتيستا الفارق في الدقيقة 86 بعدما توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد كرة أرضية قوية في شباك الحارس الفرنسي سيباستيان فراي، مسجلاً هدفه التاسع.

وفي مباراة ثانية، تغلب أودينيزي على مضيفه كييفو بهدفين لغايتانو داغوستينو (35 من ركلة جزاء و90)، مقابل هدف لسيرجيو بيليسييه (71) في مباراة طُرد خلالها من الخاسر أنطونيو لانغيلا في الدقيقة الأخيرة.

وتُستكمل المرحلة غداً الأحد، فيلعب إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه نابولي، وميلان الثاني مع ضيفه باليرمو، ويوفنتوس الثالث مع مضيفه ريجينا.

ويلعب أيضاً، لاتسيو مع أتالانتا، وليتشي مع كاتانيا، وسمبدوريا مع كالياري، وتورينو مع سيينا.


((الدوري الألماني))

أسدى شالكه وبوروسيا دورتموند خدمة كبيرة لفولفسبورغ المتصدر بعد فوز الأول على مضيفه بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب 1-صفر والثاني على ضيفه هامبورغ الثالث 2-صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأصبح فولفسبورغ أمام فرصة الابتعاد في الصدارة في حال نجح غداً الأحد في تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم وذلك عندما يلعب مع مضيفه إينرجي كوتبوس صاحب المركز قبل الأخير.

وفي حال خرج فولفسبورغ فائزاً سيحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والمسجل باسم بوروسيا مونشنغلادباخ موسم 1986-1987، والابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط ليقطع شوطاً كبيراً نحو لقبه الأول في مسيرته القصيرة (صعد إلى الدرجة الأولى موسم 1997-1998).

على ملعب "آليانز أرينا"، وجه شالكه ضربة لمشوار مضيفه بايرن ميونيخ نحو الاحتفاظ باللقب وحقق فوزه الأول على الفريق البافاري منذ 13 آذار/مارس 2005 (1-صفر).

ويدين شالكه بفوزه إلى التركي خليل ألتينتوب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 بعد تمريرة من كريستيان باندر، ملحقاً بالفريق البافاري هزيمته السابعة هذا الموسم والثالثة على أرضه.

وشهدت المباراة التي سيطر عليها الفريق البافاري دون أن يترجم أفضليته إلى أهداف، طرد صانع ألعابه الفرنسي فرانك ريبيري لأول مرة منذ التحاقه في الدوري الألماني في حزيران/يونيو 2007 وذلك لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 76.

ولم يكن حال هامبورغ أفضل من بايرن فسقط أمام مضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين سجلهما سيباستيان كيهل إثر تمريرة من نوري شاهين (32) والسويسري ألكسندر فراي من ركلة جزاء (90)، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.

وتنازل بايرن ميونيخ عن مركزه الثاني لمصلحة هرتا برلين الذي فاز أمس الجمعة على هوفنهايم 1-صفر، فيما تراجع هامبورغ من المركز الثالث إلى الخامس لمصلحة شتوتغارت الذي واصل عروضه الجيدة محققاً فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه إينتراخت فرانكفورت 2-صفر.

وسجل الهدف الأول البرازيلي كاكاو بعد تمريرة من السويسري لودوفيك ماغنين (33)، ثم أضاف ماريو غوميز الثاني مع بداية الشوط الثاني إثر تلقيه الكرة من مارتين لانيغ (48)، رافعاً رصيده إلى 18هدفاً.

وأصبح الثلاثي بايرن ميونيخ وشتوتغارت وهامبورغ على المسافة ذاتها (54 نقطة) ولا يفصل بينهم سوى فارق الأهداف.

وسقط باير ليفركوزن أمام ضيفه كارلسروه متذيل الترتيب بهدف سجله سيباستيان لانغكامب (72)، فيما حول فيردر بريمن تخلفه أمام ضيفه بوخوم بهدفين للسلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (16 و44) إلى فوز 3-2 بفضل أهداف من البرتغالي هوغو ألميدا (54) والبرازيليَين نالدو (70) ودييغو (79).

وتغلب هانوفر على كولن بهدفين للدنماركي ليون أندرياسن (19 و32)، مقابل هدف للسلوفيني ميليفويي نوفاكوفيتش (47).

وتُستكمل المرحلة غداً، فيلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع أرمينيا بيليفيلد.


((كأس فرنسا))

توّج فريق بوردو بلقب مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة بفوزه على فان من الدرجة الثانية بأربعة أهداف نظيفة في المباراة النهائية.

وكان بوردو الذي كان يخوض النهائي الخامس (رقم قياسي)، فاز باللقب في الموسمين 2001-2002 و2006-2007، وأضاف الثالث اليوم رافعاً رصيده إلى 9 ألقاب محلية بعد فوزه بلقب الدوري 5 مرات آخرها الموسم 1998-1999، ولقب الكأس ثلاث مرات أخرها الموسم 1986-1987.



((الدوري الهولندي))

بقي أيندهوفن الذي تنازل عن لقبه إلى آلكمار، قريباً من مركز الوصافة بعد فوزه على مضيفه هيراكليس ألميلو 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل المجري بالاز دوداك (22) وداني كوفرمانس (22) هدفي المباراة، ليرفع فريقهما رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن أياكس أمستردام الثالث الذي يلعب غداً الأحد مع آلكمار الذي تُوج في المرحلة السابقة باللقب بفضل أيندهوفن الذي سحق أياكس 6-2 وأمّن اللقب للأول قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم.

وسقط تونتي إنشكيده الثاني في فخ التعادل مع مضيفه هيرنفين بهدف لثيو يانس (89)، مقابل هدف للبرازيلي باولو هنريكه (77).

وخسر نيميغن أمام بريدا بهدفين للدنماركي لاسي شون (45 و56)، مقابل ثلاثة أهداف لكيز كواكمان (45) والمغربي نور الدين بخاري (47) وأنطوني لورلينغ (90).

وتعادل رودا كيركراده مع فولندام بهدف للمجري بولديزار بودور (26)، مقابل هدف لميلفن بلاتييه (83).

((الدوري التركي))
عزز فريق سيفاس سبور موقعه في صدارة الدوري التركي لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه ترابزون سبور 3-صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ورفع سيفاس رصيده في صدارة المسابقة إلى 60 نقطة بينما تجمد رصيد ترابزون عند 53 نقطة في المركز الثالث.

وحقق فريق هاجتبة سبور فوزه الأول في ثمانية مباريات وتغلب على ضيفه بلدية اسطنبول 2-1.

وتقدم زوكو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة السابعة ثم تعادل غوزيلدال لبلدية اسطنبول في الدقيقة 81، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أحرز سيلشك شاهين هدف الحسم لهاجتبة.

ورفع هاجتبة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير بينما تجمد رصيد بلدية اسطنبول عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي مفاجأ كبيرة، تغلب أنقرة غوجو على مضيفه فنربهتشه 2-1، لينتزع ثلاث نقاط ثمينة.

ورفع أنقرة غوجو رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد فنربهتشه عند 48 نقطة في المركز الخامس.

المصدر\ وكالات

تقبلوا تحياتي
Digg this Post!Add Post to del.icio.usBookmark Post in TechnoratiTweet this Post!
رد مع اقتباس
إضافة ردإنشاء موضوع جديد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه