العودة   ملتقى شرورة > المدونات > غلآ

تقييم هذا المقال

♥ ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم

أرسل "♥ ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم" إلى Digg أرسل "♥ ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم" إلى del.icio.us أرسل "♥ ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم" إلى StumbleUpon أرسل "♥ ايجابيات وسلبيات شبكات التواصل الإجتماعية في التعليم" إلى Google
أضيفت بتاريخ 13 Jun 2012 الساعة 05:13 PM بواسطة غلآ

تأثير شبكات التواصل الإجتماعية كبير جدا حول العالم ظهر بتجلي خلال هذا العقد من الزمان، وطال تأثير هذه الشبكات في مجال الأعمال التجارية فأصبحت الشركات تعتمد على الإعلام الجديد في اتساع دائرة عملائها.
ولا يمكن انكار دور شبكات التواصل الإجتماعية في الحملات التوعوية وتنمية المجتمعات المحلية ، وكما قدمت العديد من المساعدات للمستخدمين في اتخاذ قراراتهم الشرائية وساعدت الشركات ايضا على رفع مستوى خدمة العملاء.
وسائل الإعلام في دول العالم المتقدم تأخذ جانب مهما في النظام التعليمي ، وهناك العديد من الجامعات والمدارس الحريصه على استخدام شبكات التواصل الإجتماعية في الفصول الدراسية، ولقد تمكنت فعلا من ذلك نظرا لما لها من تاثير ايجابي على الطلاب، ولكن عدم الوعي الكافي بكيفية استخدامها قد ينعكس سلبا على مستوى التفاعل بين الطلاب وعلى مستوى الخدمات المراد تقديمها لهم من خلالها ايضا.
الخلاصه : هي اما ان يتم تفعيل دور شبكات التواصل الاجاماعية داخل الجامعات والمدارس وتعامل كما لو كانت عمل او نشاط تجاري ذو أهمية بالغه، وإلا فإنه من الأفضل تجاهل إدخالها للمدارس والجامعات.


هنا رسم توضيحي يبين مراحل استخدام وسائل التواصل الإجتماعية في التعليم والذي تم إستنتاجه من خلال مشاركات لمدارس وجامعات امريكيه ، وكم اتمنى ان يتم الإستفاده منه في المدارس والجامعات العربية.



Digg this Post! Add Post to del.icio.us Bookmark Post in Technorati Tweet this Post!
أضيفت فيغير مصنف
المشاهدات 1380 التعليقات 0 تعديل الكلمات الدلالية إرسال المقال إلى بريد
مجموع التعليقات 0

التعليقات

 

Powered by vBulletin® 2011
كل مايطرح بالملتقى لا يعبر عن رأي الإدارة وإنما يعبر عن رأي كاتبه