عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 19 Feb 2011, 10:53 AM
 
ابو صالح 2005

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ابو صالح 2005 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 321
تـاريخ التسجيـل : Dec 2006
المشاركـــــــات : 131 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 25
قوة التـرشيــــح : ابو صالح 2005 صاعد
1 (66) بلدية شروروه والواسطه فوق القانون !! عدد المشاهدات 1657 / عدد الردود 13

الرياض - و.ا.س:
وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية جميع الأمانات والبلديات بمنع مغاسل السيارات المنتشرة في محطات الوقود التي تعتمد في طريقة تنظيف السيارات على قوة اندفاع المياه من مضخات عالية الضغط حيث تستخدم هذه المغاسل رافعات هيدروليكية "بستم "مما يؤدي الى هدر كميات كبيرة من المياه إضافة الى تسرب الزيوت والشحوم من هذه المغاسل الى شبكات الصرف الصحي وما يسببه من أضرار بالغة على محطات المعالجة . وشددت الوزارة على ضرورة التقيد بتوصيات اللجنة المشكلة من الوزارة ووزارة المياه والكهرباء . حيث قامت الوزارة بإجراء استطلاع شامل بالوقوف على مغاسل السيارات في محطات الوقود في مناطق المملكة وتبين أن نحو 20 في المئة منها ما زالت تستخدم الديزل في التنظيف و 36 في المئة تستخدمه عند الطلب . كما شددت بمنع استخدام مادة الديزل في مغاسل السيارات داخل المدن وخارجها بشكل نهائي وإيقاف استخدام نظام الرافعات الهيدروليكية البستم في مغاسل السيارات داخل النطاق العمراني واستبدال القائم منها حاليا بمغاسل آلية أو يدوية والعمل على تفعيل لائحة محطات الوقود والغسيل والتشحيم الخاص بتصريف المياه على أن يتناسب حجم خزانات الصرف مع كمية المياه المصروفة وإلزام أصحاب مغاسل السيارات داخل وخارج المدن بعمل وحدات لتدوير المياه المستخدمة في الغسيل لإعادة استخدامها مرة أخرى في غسيل السيارات .
والتأكيد على تفعيل المادة الخاصة بالإشتراطات البيئية والصحية من لائحة محطات الوقود فيما يتعلق بطريقة تصريف مياه الغسيل.

وقد قامت بلدية محافظة شرورة بإزلة البستم من جميع مغاسل السيارات إلا أنها لم تزله من إحدى المغاسل لحيث أن هذه المغسلة تابعة لموظف بلدي فهل هم قوق القانون ولاينطبق عليهم النظام كما ينطبق على بقية اصحاب المغاسل .
علماً بأن هذه المغسلة أستغلت الوضع كونها الوحيدة في محافظة شرورة التي تقوم بالغسل بالبستم فقامت برفع أجرة الغسيل بالبستم حيث كان قبل المنع بـ 25 ريال وبعد المنع اصبح أجرة غسيل البستم بـ 40 ريال .
فما هو رد المفتش الفني للبلدية
وما هو رد سعادة رئيس بلدية شروره والمجلس البلدي بهذا الموضوع ام هناك مصالح أصبحت تتستغل في تقديم المصالح الشخصية على النظام .
رد مع اقتباس

التعديل الأخير تم بواسطة فــزاع ; 22 Feb 2011 الساعة 01:41 AM