عرض مشاركة واحدة
قديم 09 Aug 2010, 05:10 AM   رقم المشاركة : ( 7 )
m3sL

الصورة الرمزية m3sL
m3sL غير متواجد حالياً
العضوية : 5117
تاريخ التسجيل : Dec 2008
المكان : █☺█
عدد المشاركات : 2,152
النقاط : m3sL جديدm3sL جديد
مستوى التقييم : 20

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

^^
ارجو لك مشاهده ممتعه .


الفيس بوك والفلسطيني وقضيه تثير الجدل

كانت مفاجأة لكثيرين وخاصة جماعات حقوق الإنسان الأمريكية عندما اكتشف فجأة أنه لا يمكن خلق صفحة على موقع فيسبوك فيها كلمة فلسطيني.
هذا الأمر تسبب بانطلاق حملة إلكترونية قادتها جمعيةأمريكية مهتمة باللاجئين الفلسطينيين، واكتشفت الأمر عندما أرادت خلق صفحة عن الجمعية ولم تتمكن من ذلك، وكانت نتيجة الحملة إيجابية فقد سمح موقع فيس بوك بالأمر، وتم خلق الصفحة وإزالة كلمة فلسطيني من قائمة الكلمات الممنوعة التي تضم كلمة "نازي" وكلمة "القاعدة".
وتقول مصادر اعلامية ان هناك عدة أمور تثير الشبهات حول موقع فيس بوك وتضعه في دائرة الاستفهام، ليس أقلها انتماء مؤسسي الموقع مارك زكربيرج ودستن موسكوفيتز إلى الأصول اليهودية، وليس آخرها وجود ارتباطات للموقع من الناحية الاستثمارية في شركة (ان كيو تيل) وهي شركة اسستها الاستخبارات الامريكية.
هذه الارتباطات سببت حملات إلكترونية عدة ضد فيس بوك الذي كان دائما مثيرا للجدل، ولعل السبب الأكثر إثارة للجدل والغضب لدى الجماهير في الغرب هو سياسة فيس بوك التي يوقع عليها كل مسجل في موقع فيسبوك والتي تعطيه الحقوق غير الحصرية وغير القابلة للإلغاء لاستخدام المعلومات التي تنشر على صفحة فيسبوك (بما في ذلك الصور والمقالات والمعلومات الشخصية) بأي شكل من الأشكال بما في ذلك الاستخدامات التجارية، حتى أن هناك عدة إشارات في تاريخ فيس بوك تؤكد أن بيع هذه المعلومات سيمثل مصدر الدخل الأهم للموقع.

وقبل أسبوعين أعلن فيس بوك أن لديه حاليا 500 مليون مشترك، وهذا يحوله إلى "ثالث أكبر دولة في العالم" (بعد الصين والهند)، وهو الأمر الذي يشير من ناحية للتأثير العالمي الضخم لموقع فيسبوك، وهو تأثير قد يكون الأوان قد فات لتغييره لمصلحة أي موقع آخر.

ومن ناحية أخرى، يشير الموقع إلى حجم المعلومات التي يملكها عن نحو 20 في المائة من مستخدمي الإنترنت في أنحاء الكرة الأرضية.
منقول عن احد الكتاب : واسمه ابو الطيب واشار الى انه نقله من الفيس بوك
  رد مع اقتباس