عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 26 Jan 2008, 07:13 PM
الصورة الرمزية لون الغيم
 
لون الغيم

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  لون الغيم غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 432
تـاريخ التسجيـل : Jan 2007
المشاركـــــــات : 368 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 155
قوة التـرشيــــح : لون الغيم جيد جداًلون الغيم جيد جداً
نبذة عن التعليم بشرورة عدد المشاهدات 5663 / عدد الردود 29

بدأ التعليم في محافظة شرورة منذ عام 1390هـ مع بداية الخطة الخمسية الأولى للمملكة والتي اهتمت اهتماما واضحا بتطوير قطاع الموارد البشرية التي تتولى وزارة التربية والتعليم مسؤولية جانب كبير منه...
لذلك يلاحظ المتتبع لحركة التعليم بالمحافظة أن التعليم في المحافظة بدأ بمدرسة واحدة وهي مدرسة الوديعة سابقا وحمزة بن عبد المطلب حاليا وقد كان عدد طلابها مائة وخمسة وأربعون طالبا وعدد فصولها ثلاثة فصول وعدد المعلمين سبعة معلمين ومن عام 1390هـ إلى عام1402هـ أصبح عدد المدارس خمس مدارس منها ثلاث مدارس ابتدائية ومدرستين متوسطة وثانوية وقد كان عدد فصول المدارس الابتدائية واحد وعشرون فصلا بها أربعمائة وسبعة وستون تلميذا وميزانيتها من المعلمين ستة وعشرون معلما بينما عدد فصول المدرستين المتوسطة والثانوية خمسة فصول وعدد الطلاب مائة واثنان وخمسون تلميذا وميزانيتها من المعلمين سبعة..
ولقد زاد التطور الكمي لهذه العناصر في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين ففي عام 1426هـ أصبح عدد المدارس ست وثلاثون مدرسة في جميع المراحل وعدد الفصول ثلاثمائة وستة وثلاثون فصلا وعدد الطلاب ثمانية ألاف ومئتان وأربعة وثلاثون طالبا وعدد المعلمين ستمائة وثلاثة معلما
وقد تم إنشاء المكتبة العامة بشرورة كمركز للإشعاع الفكري للمجتمع حيث أنشئت في عام 1408 ويوجد بها أكثر من 13 ألف كتاب إلى جانب الصحف والمجلات وكذلك تم إنشاء مركز الإشراف التربوي في 1/9/1418هـ وذلك للإشراف الفني والإداري لمدارس المحافظة والمراكز التابعة لها بالإضافة إلى مدارس محافظة الخرخير وكانت ميزانيته سبعة مشرفين تربويين بما في ذلك رئيس المركز وهو الوطني الوحيد بينما في هذا العام أصبح العدد ثمانية عشر مشرفا . كل ذلك من اجل المتابعة والتحسين والتطوير المستمر للعملية التربوية والتعليمية .
وقد قام المشرفون التربويون بالعديد من الأساليب الإشرافية ومن أهمها الدراسات والبحوث والتجارب التربوية ,طرق التدريس التفاعلية,العلاقة الواقعية بين مدير المدرسة والعناصر التعليمية الأخرى ,السيرة الذاتية لعمل مدير المدرسة، الاختبارات المدرسية، وكتاب 28 عاماً من مسيرة التعليم في محافظة شرورة ، إصدار مجلة الربع الخالد وهي مجلة فصلية لشعبة الرياضيات بالمركز وإقامة نادي علمي.ويقام سنويا معرض للمبتكرات ألعلميه والأعمال الفنية وقد شرفنا صاحب السمو الملكي أمير منطقة نجران بافتتاح المعرض والذي أقيم بمدرسة الإمام الترمذي العام الماضي. وقد تم إنشاء الوحدة الصحية المدرسية عام 1418هـ . كما تم افتتاح مركز لتدريب المعلمين بالمحافظة وذلك بهدف الرفع من المستوى المهني والمعرفي للمعلم تقام به العديد من الدورات التربوية في جميع التخصصات ، وقد افتتح مركز لرعاية الطلاب الموهوبين في المحافظة . وكذلك تم تكليف فريق للتقويم الشامل للمدرسة بالمركز . ونتيجة للاهتمام بالمباني المدرسية فقد بلغ عدد المباني الحكومية اثنا عشر مبنى حكومي وهي من طراز معماري متميز هذا ومازلت العملية التربوية التعليمية في تقدم مستمر حيث انه يوجد مشروع لمبنى مدرسة الفتح واجنادين الابتدائية تحت التشييد سوف ينتهي العمل به في نهاية هذا العام إن شاء الله . كما تم اعتماد مشروعين لمدرستي تماني والمنخلي في ميزانية هذا العام التي قاربت الانتهاء. وذلك بفضل من الله ثم بفضل دعم حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين والمتابعة والدعم المستمر من سمو سيدي أمير منطقة نجران صاحب السمو الملكي /الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.والذي توج هذا الدعم بجائزته السنوية للمتفوقين..

اخوكم
لون الغيم
رد مع اقتباس