عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 Jun 2010, 10:03 PM
الصورة الرمزية همس الجنوب
 
همس الجنوب

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  همس الجنوب غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 7560
تـاريخ التسجيـل : Dec 2009
المشاركـــــــات : 212 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : همس الجنوب صاعد
باراك أوباما حضرمي لا يفوتكم أخخخخخخخخخخخ عدد المشاهدات 672 / عدد الردود 5

بسم الله الرحمن الرحيم





هذا ما قرأته وانقله لكم بجميع حروفه لا ينقص منها شي :




في مقال كتبه الكاتب يحيى الحدي في صحيفة الناس ونشر بموقع صحيفة الحدث ذكر الحدي أن أحد أبناء حضرموت حكى له قصة الرئيس الأمريكي المنتخب ( باراك أوباما ) من أنه يمني حضرمي الأصل سافر جده في بداية القرن الماضي الى كينيا.




ويقول الحدي إن "القصة الحقيقية لباراك أوباما، كما يؤكد المصدر الموثوق، تقول إن جده لأبيه ليس كينياً كما يشاع، لكنه مواطن يمني حضرمي من المكلا اسمه سعيد عبود بابريك. هاجر أوائل القرن الماضي إلى كينيا، كغيره من أبناء حضرموت الطيبين الذين جابوا بقاع الأرض، فأثروا الحياة حيث حلت بهم الرواحل، ونشروا الإسلام في مختلف البلدان التي استقروا... فيها!.



وما إن استقر الحال بسعيد بابريك في موطن اغترابه الجديد حتى اختار عروساً كينية سمراء ممشوقة القوام، ثم تزوجها وأنجب منها عدداً من البنات والبنين، ومن بينهم حسين الذي كان ترتيبه بين أخوته الرابع من... اليمين!!.



أما قصة رحيل حسين إلى أمريكا فيما بعد للدراسة، وزواجه من امرأة بيضاء، وإنجابه لباراك، فهي قصة معروفة للجميع، وما لا يعرفه الكثيرون هو أن الاسم الأصلي للرئيس الأمريكي القادم ليس باراك، وإنما بريك حسين سعيد عبود بابريك، وقد تحول عند كتابة الاسم بالانجليزية إلى باراك، وبالنسبة لاسم أوباما فهو اسم شهرة ليس إلا، أطلقه الكينيون على جد باراك، وتعني بلغتهم "الرجل الذي يجلب الماء من النهر وهو مبتسم"، يعني "أبو الماء".. ومنها جاء اسم... أوباما!!.



وأشار الحدي إلى أن كاتب آخر من منطقة الخليج قال بدوره إن اسم الرئيس الأمريكي الجديد هو براك حسين أبو عمامة، وذلك بالنظر إلى أن أباه مسلم، ولأن جده اعتاد أن يرتدي عمامة تميز بها، فأطلق عليه الناس في قريته صفة "أبو عمامة"، ومنها جاء اللفظ... أوباما!!.






هههههههه طــــلع حضرمي

والله أعلم من صحة هذا الكلام
رد مع اقتباس