الموضوع: ساعة مكة
عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 May 2010, 07:16 PM
الصورة الرمزية يطري علي
 
يطري علي

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  يطري علي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5493
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
المشاركـــــــات : 659 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 31
قوة التـرشيــــح : يطري علي صاعد
ساعة مكة عدد المشاهدات 2111 / عدد الردود 5

المهندس ياسين الشوك .. وإختراع ساعة مكة المكرمة


تحمل في قمتها ساعة ستنافس (جرينتش) وستربط بأكبر مراكز التوقيت العالمية

مكة المكرمة على موعد مع تدشين ثاني أطول برج في العالم





دبي - أ. ف. ب:

سيكون للمسلمين في كل انحاء العالم ساعة خاصة بهم تعلو برجا من الأكبر في العالم بجوار الحرم المكي تهدف إلى جعل توقيت المدينة المقدسة مرجعا عالميا في مواجهة غرينيتش.

وقال محمد الاركوبي نائب الرئيس والمدير العام لفندق "برج ساعة مكة الملكي" المطل على الحرم الشريف أن "الجزء الأول من الفندق سيفتتح في نهاية يونيو المقبل، وان دوران الساعة سينطلق في نهاية يوليو المقبل، قبل شهر رمضان المقبل" الذي يبدأ بحدود العاشر من اغسطس.

والساعة هي الرمز الأساسي لمجمع ضخم من سبعة أبراج تطوره مجموعة بن لادن لحساب الحكومة وتديره فندقيا مجموعة فيرمونت التي ستشغل فيه ثلاثة فنادق هي فيرمونت ورافلز وسويس هوتيل، على أن يبلغ إجمالي عدد الغرف والشقق الفندقية في الأبراج حوالي ثلاثة آلاف غرفة وشقة. وتبلغ كلفة المشروع ثلاثة مليارات دولار بحسب الاركوبي.

وقال في مؤتمر صحافي في دبي "وضع توقيت مكة في مواجهة توقيت غرينيتش، هذا هو الهدف" . وبحسب الاركوبي يبلغ طول الهيكل الأسمنتي للبرج الرئيسي 662 مترا وطول الهيكل الحديدي الذي يعلوه 155 مترا، وبالتالي هو أعلى برج أسمنتي في العالم وثاني أطول برج على الإطلاق إذا ما احتسب الهيكلان معا، أي 817 مترا مقابل 828 مترا لبرج خليفة في دبي، وهو الأعلى في العالم.



ويبلغ طول الساعة 45 مترا وعرضها 43 مترا، وهي بحسب الاركوبي الأكبر في العالم إذ إنها اكبر بستة أضعاف من ساعة بيغ بن في لندن. وسيتم ربط ساعة مكة بأكبر مراكز التوقيت في العالم بما في ذلك لندن وباريس ونيويورك وطوكيو.

وقال الاركوبي "يمكن مشاهدة الساعة ومعرفة التوقيت على مسافة 17 كيلومترا من البرج في الليل عندما تكون إضاءة الساعة بيضاء وخضراء، فيما يمكن مشاهدة الساعة من مسافة 11 إلى 12 كيلومترا خلال النهار عندما يكون لون الساعة ابيض".

وأشار إلى أن التصاميم تراعي التقاليد الإسلامية وهي وقف للحرم أي أن مردودها يعود للحرم. وسيكون مجمع ساعة مكة من الأكثر تطورا في العالم على صعيد المعلوماتية إذ فيه حوالي مئة ألف كيلومتر من أسلاك الألياف البصرية، كما سيضم 76 مصعدا بينها مصعد هو الأكبر حجما في العالم.









أكد المؤتمر العلمي الأول بعنوان ( مكة .. مركزا للأرض بين النظرية والتطبيق ) الذي عقد في العاصمة القطرية في 19 نيسان 2008 ، وشارك فيه عشرات العلماء المتخصصين بينهم ( مخترع ساعة مكة - المهندس ياسين الشوك واعترف له العرب بذلك بعد 4 سنوات رافضا بيع اختراعه للغرب ) وأوضح الدكتور المهندس يحيى وزيري ود. كمال حسين ، بالاستناد إلى الإعجاز العلمي بالقرآن المجيد ، والدلائل العلمية الجغرافية والطبوغرافية ، والاستدلال بالظل الشمسي أن مكة المكرمة هي مركزا للأرض ( الكرة الأرضية ) وأن توقيتها هو ( التوقيت العالمي ) . وبين المشاركون أن اليابسة بالكرة الأرضية ، موزعة توزيعا منتظما حول مكة المكرمة بالاستعانة بالحاسب الآلي . وأثبت العلماء المختصون أن الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة مرتين بالعام ، وفي هذه الأثناء يسير ظل كل الأشياء باتجاه القبلة ، فالكعبة المشرفة هي البوصلة الهادية في مركز اليابسة هي الهادية إيمانيا وماديا . وفي السياق ذاته ، قال العالم الغربي ( ارنولد كيسرلنغ ) أن خط طول مكة يجب أن يكون هو الخط الدولي بدلا من غرينتش في لندن بالمملكة المتحدة .

وأما الدكتور أحمد علي بدوي مدير مركز التفجيرات النووية والمعهد القومي للبحوث الفلكية فقال إن كل شيء في الأرض يتجه نحو مكة المكرمة منذ أن خلق الله الأرض ، وسيبقى هذا النظام يعمل بمشيئة الله إلى الوقت الذي حدده الله له .. وبما أن كل شيء يتجه صوب مكة المكرمة وأن الكعبة المشرفة هي مركز الأرض ، نستنتج أن الكعبة المشرفة هي مركز الأرض ، وأن كل ما في الأرض وما عليها وما فوقها ، يتجه للكعبة ( قبلة المسلمين ( وهو ساجد خاشع ) .



مكة قلب المجال المغناطيسي أيضا

ومن جهة أخرى ، تفيد الدراسات والأبحاث المغناطيسية ، أن مكة المكرمة ( أم القرى ) أيضاً ليست مركز الأرض فقط ، وإنما قلب المجال المغناطيسي للأرض أيضاً ففي بحث قام به عالم مصري ، أثبت أن الإنسان عندما يسجد في أي بقعة على الأرض إلى إتجاه الكعبة المشرفة فإن الشحنات المغناطيسية الغير حميدة منه تتفرغ من جسده إلى الأرض ، ولا يمكن لأي إنسان أن يفرغ هذه الطاقة من جسده إلا عند السجود بإتجاه الكعبة المشرفة ، إذاً فهي مركز الأرض ومركز المجال المغناطيسي للأرض والذي يحمي الأرض من الإشعاعات القادمة من الفضاء الخارجي .



المهندس ياسين الشوك .. وإختراع ساعة مكة المكرمة

بعد 4 سنوات من الإختراع اعترفت المجامع العربية العلمية باختراع المهندس العربي المقيم في فرنسا ( ياسين الشوك ) لساعة مكة المكرمة . وقال ياسين الشوك بعد أبحاث عميقة مضنية ، وتثبته علميا من مركزية مكة للكرة الأرضية ، وأن حركة طواف المسلمين سبعة أشواط حول الكعبة المشرفة - بدل تحية المسجد ) ، يسير من اليسار إلى اليمين ، وكذلك حركة الدورة الدموية ، وحركة الكواكب والمجموعة الشمسية ، توصل إلى ساعته ( ساعة مكة ) بعقارب تدور من اليسار إلى اليمين ، وذات بوصلة تحدد إتجاه القبلة ، في أي بلد حول العالم . ويذكر أن المؤسسات العلمية الغربية كانت تتمنع وتتهرب من تسجيل براءة إختراع له كون الاختراع ذو رؤية إسلامية يمجد الأمة الإسلامية المجيدة أصلا ( خير أمة أخرجت للناس ) ، وفيه تغيير لمكان كنيسة غرينتش البريطانية في لندن ، وحاولت بعض الشركات الغربية العملاقة سرقة إبتكاره العلمي وقاضاها وحكم لصالحه . وأن الخطوط الجوية المغربية اشترت منه 5 آلاف ساعة ، وساهم الملاكم المسلم الأمريكي محمد علي كلاي بالتوسط لدى السعودية والكويت في هذا المجال لتثبيت اختراعه .
منقول وتقبلو تحياتي
رد مع اقتباس