عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 09 Apr 2010, 03:41 PM
الصورة الرمزية aNa_wNt
 
aNa_wNt

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  aNa_wNt غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4909
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
المشاركـــــــات : 149 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : aNa_wNt صاعد
17سُـنّـة لِلـتَـمَـيُّـز يـَومَ الـقِـيَامَــة ( خـاص لأصـحاب الهمم العـالية ) عدد المشاهدات 358 / عدد الردود 6

01قال صلى الله عليه وسلم (إن أمتي يُدعون يوم القيامة غراً محجلين من آثار الوضوء فمن استطاع منكم أن يطيل غرته فليفعل ) [متفق عليه] .
02قال صلى الله عليه وسلم (المؤذنون أطول الناس أعناقاً يوم القيامة ) [رواه مسلم] .
03 ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة يوماً فقال ( من حافظ عليها كانت له نوراً وبرهاناً ونجاة يوم القيامة ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ولا نجاة وكان يوم القيامة مع قارون وفرعون وهامان وأبّي بن خلف ) [صحيح المسند].
04قال صلى الله عليه وسلم ( بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة ) [صحيح مسلم].
05قال صلى الله عليه وسلم (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله : إمام عادل ،وشاب نشأ في عبادة الله عز وجل ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا على ذلك وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال :إني أخاف الله عز وجل ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه ، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه ) [متفق عليه] .
06قال صلى الله عليه وسلم ( من نفس عن مؤمن كربه من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر في الدنيا يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلماً في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) [رواه مسلم] .
07قال صلى الله عليه وسلم ( كل امرئ في ظل صدقته حتى يقضى بين الناس ) [صحيح المتجر الرابح] .
08قال صلى الله عليه وسلم (من أنظر معسراً أو وضع له أظله الله يوم القيامة تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله ) [رواه الترمذي وقال حسن صحيح] .
09قال صلى الله عليه وسلم ( رباط شهر خير من صيام دهر ومن مات مرابطاً في سبيل الله أمن من الفزع الأكبر وغدي عليه برزقه وريح من الجنة ويجري عليه أجر المرابط حتى يبعثه الله عز وجل ) [صحيح المتجر الرابح].
10قال صلى الله عليه وسلم (من جُرح جرحاً في سبيل الله جاء يوم القيامة ريحه كريح المسك ولونه لون الزعفران عليه طابع الشهداء ومن سأل الله الشهادة مخلصاً أعطاه الله أجر شهيد وإن مات على فراشه ) [رواه ابن حبان والحاكم وصححه] .
11قال صلى الله عليه وسلم ( من شاب شيبة في الإسلام كانت له نوراً يوم القيامة ) [صحيح المتجر الرابح] .
12قال صلى الله عليه وسلم ( للشهيد عند الله ست خصال يُغفر له في أول دفعه ، ويرى مقعده من الجنة ، ويجار من عذاب القبر ، ويأمن من الفزع الأكبر، ويوضع على رأسه تاج الوقار ، الياقوتة منها خير من الدنيا وما فيها ، ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ، ويشفع في سبعين من أقاربه ) [رواه الترمذي وصححه الألباني] .
13قال صلى الله عليه وسلم ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة, ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة ) [متفق عليه] .
14قال صلى الله عليه وسلم ( من ترك اللباس تواضعاً وهو يقدر عليه دعاه الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق حتى يخيره من أي حلل الإيمان شاء يلبسها ) [صحيح المتجر الرابح] .
15 قال صلى الله عليه وسلم في حديث يرويه عن الله عز وجل أنه قال: "وعزتي لا أجمع على عبدي خوفين وأمنين إذا خافني في الدنيا أمنته في يوم القيامة وإذا أمنني في الدنيا أخفته يوم القيامة" [صحيح المتجر الرابح] .
( نيل شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة)
16 قال صلى الله عليه وسلم ( من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته حلت له شفاعتي يوم القيامة ) [رواه مسلم] .
17قال صلى الله عليه وسلم ( لا يصبر على لأواء المدينة وشدتها أحد من أمتي إلا كنت له شفيعاً يوم القيامة أو شهيداً ) [رواه مسلم] .


والموفق من أعانه الله
توقيع » aNa_wNt
.
رد مع اقتباس