عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 10 Jul 2009, 02:17 PM
الصورة الرمزية اتعبتني بغلاك
 
اتعبتني بغلاك

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  اتعبتني بغلاك غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1311
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
الإقـــــــــامـــــة : الرياض
المشاركـــــــات : 2,005 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 149
قوة التـرشيــــح : اتعبتني بغلاك جديداتعبتني بغلاك جديد
سعد الحارثي في ملتقي شبابي في جامعه الملك سعود عن محاضرة عن التعصب الرياضي عدد المشاهدات 356 / عدد الردود 6


طالب لاعب فريق النصر سعد الحارثي بنبذ التعصب وقال في ملتقى شبابي بجامعة الملك سعود أمس: (يجب على الجماهير أن تكون واعية في طرحها وتشجيعها تجاه أنديتها داخل الملعب فقط وخارجه الجميع إخوة والأهم هو مساندة المنتخب السعودي في كل الأحوال) وأضاف: كنت أتمنى أن يكون معي في هذه المحاضرة نجوم الأندية الأخرى مثل ياسر القحطاني وعبده عطيف ومحمد الشلهوب لكن ظروفهم مع المنتخب حالت دون ذلك.

وأكد الحارثي: أنا مع التعصب للدين ثم الوطن - وهو ما لقي ترحيبا من الحضور - وأؤكد أنه ورغم تنافسنا مع الهلال فإن أغلب نجومه أصدقائي مثل ياسر ومحمد الشلهوب ونحن كلاعبين لسنا مثل الجماهير نتعصب وأتمنى أن تكون الجماهير مثلنا في هذا الشأن.

هذا وطرح الطلاب الحاضرون العديد من التساؤلات عن التعصب الرياضي والتي تنمي فكر ورغبة الطلاب في محاربة التعصب الرياضي، وأجاب الحارثي على تساؤلاتهم، والتي منها دور الإعلام الرياضي في محاربة التعصب حيث قال اللاعب الحارثي: بأن الدور الكبير يقع على وسائل الإعلام من أجل محاربة ظاهرة التعصب الخطيرة بالرغم من عتبه عليه - كما يقول - في محاولة الإثارة التي تؤدي للتعصب متمنياً من الإعلام الوقوف وبصرامة تجاه من يريد أن يجعل من الإعلام شماعة لتحقيق أهدافه، لكن الحمد لله أن إعلامنا الرياضي واع.

كما تطرق الحارثي للتصريحات التي يطلقها بعض أعضاء شرف ورؤساء الأندية والتي تؤدي للتعصب قال الحارثي: (أعتقد أن غالبية أعضاء شرف الأندية يمتلكون القدرة على محاربة التعصب الرياضي وإذا كان هناك من يتحدث للتعصب فأتمنى منهم عدم شحن الجماهير الرياضية ويجب أيضا أن يكونوا أكثر احترافية في أحاديثهم خصوصاً في الإعلام.

وعن حديث الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال عن النصر قال سعد: (أنا من اللاعبين الذي لا يتابعون الصحف بشكل يومي لكن أعتقد أنها حرية الشخص وهذا الكلام يعود لابن سعيد وأعتبره حرية رأي).

وفي إجابة للحارثي على أطروحات بعض الطلبة حول رغبته في اللعب مع الهلال أو الاتحاد في البطولات الخارجية قال الحارثي: (شرف كبير اللعب مع الهلال أو الاتحاد لكن من يتربى في مدرسة عبدالرحمن بن سعود لا يمكن أن يلعب في فريق غير النصر). وعن موعد عودته للنصر قال: (إن شاء الله سأكون جاهزا في بداية الشهر المقبل وسأكون مع الفريق في معسكر برشلونة وكما قال الأمير فيصل بن تركي بأن هذه السنة سنة النصر وهو (قدها وقدود)، وعن ميوله في الأندية الأوروبية قال سعد: (بعد النصر أنا أشجع نادي ليفربول الإنجليزي الذي يتمتع بشخصية البطل).

وتطرق الحارثي للعبارات المسيئة التي يتعرض لها بعض النجوم قال: (هذه العبارات تؤدي للتعصب وهي عبارات مشينة أتمنى من الجماهير أن ترتقي عن بعض هذه الممارسات الخاطئة التي تزيد من شحن الشارع الرياضي).

وخلال المحاضرة ذكر أحد الطلاب الحارثي بتصريحه لزميله محمد نور بعد الهدف الشهير والذي يؤدي للتعصب قال سعد: (التصريح الذي ذكرته لا يؤدي للتعصب حيث قلت الحقيقة للجماهير أنا أحترم جماهير الاتحاد ولعبت معهم وأعتقد أن (الساكت عن الحق شيطان أخرس) وعلاقتي مع نور حالياً مميزة وحميمة، كما رفض الحارثي فكرة تعمد اللاعب حسن معاذ إصابته وقال الله أعلم بالنوايا وحسن أكبر من أن يعيق زميله عن اللعب). وسأل أحد الطلاب الحارثي عن أفضل لاعب يصنع اللعب واللاعب الأقرب لقلبه فقال: (بكل أمانة عبده عطيف أفضل لاعب يقف خلف المهاجمين وعبدالرحمن القحطاني أقرب اللاعبين إلى قلبي مع عبده عطيف).

واختتم الحارثي حديثه عن جماهير فريقه النصر الذي وصفها بجماهير الوفاء والتي جعلته الأكثر شعبية من بين نجوم المملكة العربية السعودية متمنياً أن يساهم في رسم البسمة على شفاهم خلال الموسم المقبل.

وبعد المحاضرة قام الدكتور عبدالعزيز العثمان عميد عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود ووكيله الدكتور صالح القحطاني بإهداء الكابتن سعد الحارثي درعا تذكاريا تقديرا لمشاركته في اللقاء ثم تناول الجميع طعام الغداء المقام بهذه المناسبة؟
رد مع اقتباس