عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 07 May 2012, 07:07 AM
الصورة الرمزية سمو
 
سمو
ضمير { مــتــصــل

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  سمو غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 8565
تـاريخ التسجيـل : May 2010
المشاركـــــــات : 543 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 176
قوة التـرشيــــح : سمو جيد جداًسمو جيد جداً
المخيم الدعوي .. والصياح المستمر ..؟ عدد المشاهدات 1184 / عدد الردود 4

بسم الله الرحمن الرحيم


عند الاعلان عن المخيم الدعوي ونشر اللوحات في كل شوارع شروره حتى اصبحت تنافس لوحات المرور الإرشادية كنا نستبشر خير ونعقد الآمال على هذا المخيم أن يعود علينا بالنفع ونشغل اوقات الفراغ , لكن كانت المفاجئة الكبرى وانصدمنا بالواقع فهناك متلازمه ثابته تحاصر مثل هذه المخيمات لكي تكون نسخه كربونيه لسابقتها فلا نشاهد الجديد ولا توجد المفيد .

::

كنا نبحث عن مشايخ يثرون المستمع ولهم تأثير في المجتمع أمثال سلمان العوده ومحمد العريفي وعائض القرني ... والقائمة قد تطول لو حاولت حصر مثل هؤلاء المشايخ الذين يزيدون من معلوماتك وتحصل على فائدة تبقى لك طوال حياتك وقد تعلمها لأبنائك , نحن لا نريد من يضحك الجميع ببعض من الطرائف و ننسى كل ما قاله لنا بعد أن نخطي او خطواتنا خارج المخيم .

::

كما ان الفقرات الأخيرة في المخيم الدعوي لم افهم لمن بالتحديد الاطفال ام الشباب فالصياح مستر لساعات من قبل المقدمين , مما وضع لدي تصور أن كل من كان متواجد داخل الخيمة او بالقرب منها سيكون عميل منتظم لدى ( عيادة الاذن ) , نحن اتينا لنقضي اوقات سعيدة لا أن نعود الى أهلينا بعاهات مستديمة .

::

الرحمة الوحيدة لجميع المخيمات الدعوية أنهم كانوا يجتهدون على أن يتم حضور جميع شرائح المجتمع , لكن هنا الوضع مختلف فقد تم اهمال ( النساء ) في هذا المخيم ولم يحدد لهن فقرات خاصه ولا مكان للاستماع وأن كان بعيد , يتم فيه احضار طالبات علم يذكر بالله ويعلمنهن أصول دينهن فهن مسلمات ومؤمنات مثلنا, حقيقة لا أدري سبب هذا الاهمال هل الفئه هذه غير مهمه في نظرت القائمين على المخيم أم عجزوا عن فعل ذلك أو درى للمفاسد ومنعن للاختلاط فالسؤال ما زال معلقاً الى أن نجد الجواب من صاحب القرار في ذلك .

::

أذا كانوا لا يريدون أن يفتحوا المجال أمام الشباب لطرح الافكار الجديدة فما عليهم الا أن يأخذون ما سبقوهم فيه الاخرين من فعاليات في المناطق الاخرى لكي نستأنس ولو بشيء بسيط من كل هذه الاموال التي تصرف على مثل هذه المخيمات أما أذا كان كل عام يعيدون نفس الأسطوانة فاليتامى والأرامل والمساكين أولا بها .

تحيـ1تي
رد مع اقتباس