عرض مشاركة واحدة
قديم 06 May 2012, 07:22 AM   رقم المشاركة : ( 24 )
الوجّد

الصورة الرمزية الوجّد
الوجّد غير متواجد حالياً
العضوية : 13074
تاريخ التسجيل : Feb 2012
المكان : المدينة الأفلاطونية
عدد المشاركات : 2,240
النقاط : الوجّد جيد جداًالوجّد جيد جداً
مستوى التقييم : 17

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رد: هل تقبل؟أو تقبلين؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة braveheart مشاهدة المشاركة
الحياة ليست عرض و طلب بل بيئة و ضروف و متغيرات و ثقافة ، الكثير من الأباء يختار زوجا لإبنته و هدفه هو إختيار الرجل السوي الذي سيكرم إبنته و يستر عليها و الكثير من هؤلاء لا يبحث عن المهور العالية و ليس من أؤلائك الذين حبسوا بناتهم بغية رواتبهم بل يبحث عن مصلحة إبنته و يستحق التقدير و الإحترام و الكثير منهم ليس لبناتهم سواهم يرى بإن عليه تأمين مستقبل إبنته بزوج صالح قبل إن يغادر الحياة في مجتمع لن تستطيع المرأة العيش مٌكرمة إلا برجل ، لا يجب بأن نقصر نظرتنا على أنه عرض و طلب!

أما عن قبولي أو رفضي فالضروف وحدها هي من تقرر ..

يعطيك العافية ..
بالنسبةلنقاشك حول ذكري للظاهرة بمسمى عرض او طلب"
اقول لك لم اجد لها مسمى آخر
" بل استند في ذلك لهذه القصة من العهد النبوي
إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين تأيمت حفصة بنت عمر من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وتوفي بالمدينة فقال عمر بن الخطاب أتيت عثمان فعرضت عليه حفصة فقال سأنظر في أمري ، فلبثت ليالي ثم لقيني فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا ، قال عمر فلقيت أبا بكر الصديق فقلت له إن شئت زودتك حفصة بنت عمر ؟ فصمت أبو بكر فلم يرجع إليّ شيئاً وكنت أوجد عليه مني على عثمان ، فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعللك وجدت علي حين عرضت عليّ حفصة فلم أرجع إليك فيما عرضت علي إلا أني كنت علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكرها فلم أكن أفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولو تركها رسول الله صلى الله عليه وسلم لقبلتها ) . رواه البخاري .
وبالتأكيد كمايوجد أباء حريصين على مستقبل بناتهم يوجد النقيض
بالنسبة للحالة التي ذكرتها وهي وفاة الأب ولايوجد عائل لهذه الفتاة سواه فأنا لاألومه لو عرض ابنته على قريب له يتوسم فيه كل الخير "
ولكني فيما عدا ذلك " أرى بأن التلميح هو أسلم الطرق"
احترم وجهة نظرك اخي واهلابك"
توقيع » الوجّد
  رد مع اقتباس