عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 23 Apr 2012, 10:38 AM
 
News

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  News غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5
تـاريخ التسجيـل : Oct 2006
الإقـــــــــامـــــة : شرورة
المشاركـــــــات : 274 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103
قوة التـرشيــــح : News جديدNews جديد
مكتب وزير المياه يوجه مسؤول الأمن الصناعي للوزارة بالقيام بجولة تفقدية لمشاريع المياه عدد المشاهدات 1050 / عدد الردود 3

بناء على ماطرح في صحيفة شرورة الإلكترونية
مكتب وزير المياه يوجه مسؤول الأمن الصناعي للوزارة بالقيام بجولة تفقدية لمشاريع المياه بشرورة والوديعة
نشر في :02-06-1433 02:08


وزير المياه المهندس عبدالله الحصين

صحيفة شرورة الإلكترونية : قام مساء أمس مسؤول بالأمن الصناعي التابع لوزارة المياه بجوله تفقدية لبعض المشاريع التنمويه في المحافظه التابعه لوزارة المياه للأطلاع عليها ومتابعة وسائل الأمن والسلامه فيها , وقد قامت صحيفة شرورة الالكترونيه بعمل جوله وحوار معه في مايخص هذه الزيارة التفقدية لمشاريع المياه .

عناوين اللقاء /
مكتب الوزير وجهني للقيام بالجولة بناء على ماطرح في صحيفة شرورة
مكتب مياه نجران لم يشعرنا بالحوادث التي حصلت بعدد من مشاريع المياه والتي تضرر منها مواطنين
هناك مخالفات صريحة وسيتم تطبيقها ومعاقبة المقصرين
هاتف وإيميل للإبلاغ عن شكاوي حول أمن وسلامة مشاريع المياه


وحيث كان اللقاء يحتوى على عدد من الأسئلة تم طرحها من قبل محرر الصحيفة على مسؤول الأمن الصناعي لوزارة المياه وهي كالتالي :

# أغلب المشاريع في المحافظه لا تتوفر فيها أقل وسائل السلامه مما عرض بعض المواطنين للخطر , وقد تسببت بحوادث كثيره ولم نرى أي مسؤول من قبلكم يقوم بجولات تفقدية , فهل هذا يعتبر أهمال من قبل الوزراة ؟

الإجابة : صحيح هذه تعتبر الجوله الاولى لمسؤول في الأمن الصناعي لشرورة لتفقد المشاريع وقد تم تكليفي من قبل مكتب الوزير بهذه المهمة للإطلاع عليها , ولم يكن أهمال من قبل الوزاره بل بسبب عدم اشعار الوزارة ببعض السلبيات في هذه المشاريع والتي تتخص بالأمن الصناعي من قبل مكتب المياه في نجران والتي أدت بدورها لحدوث هذه الحوادث .

# هل لنا معرفة سبب الزيارة إذن بما أن مكتب مياه نجران لم يشعركم بهذه الحوادث والسلبيات الموجودة وكيف تم إشعاركم بها ؟

الإجابة : بعد إطلاع المسؤولين في الوزارة على خبر الحادث الذي نشر في صحيفة شرورة الإلكترونية تم تكليفي لأقوم بهذه المهمة من قبل مكتب الوزير وقد تفاجأت عندما ذهبت للمرور لأخذ محضر الحادث بأنه يوجد أكثر من حادث وقع بسبب هذه المشاريع وقد طلبت تدوينها جميعها لعرضها على المسؤولين في الوزاره , وهذا هو المطلوب من الصحف الرسمية لكشف مثل هذه السلبيات التي قد يغفل عنها بعض المسؤولين وأن تكون الصحيفة مكملة للمسؤولين في كل مايخدم الوطن والمواطن .

# اذن كل تلك الحوادث لم يتم اشعار الوزاره بها من قبل المسؤولين في مكتب المياه , كيف سيوصل المواطن صوته لكم اذا كان هناك تكتم من قبل هذه المكاتب عند حدوث حوادث مماثله لاسمح الله في المستقبل , خصوصا بأنها ممثلة لوزارة المياه ؟

الاجابة : هناك أكثر من طريقه منها الإتصال على رقم الوزارة 014707262 أو مراسلتنا على الإيميل projects@mowe.gov.sa للإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى وسوف نقوم بالتعقيب عليها , وتأكدوا بأن الوزارة لن تتهاون مع أي مقصر في ذلك , وبدوركم أيضا نتعاون بشكل إعلامي لخدمة المواطن وأن يستفيد بالشكل الكامل من مشاريع المياه , وسنكون على إطلاع دائم ومحل اهتمام بهذه الشكاوي والمخالفات .

# قمت بزيارة تفقدية على مشروع الصرف الصحي في شرورة ومشروع المياه في الوديعه , فهل كان هناك تقصير في وسائل السلامه فيها ؟

الإجابة : توجد بعض المخالفات الصريحه من قبل الشركه المنفذه بخصوص وسائل السلامه وسوف تقوم وزارة المياه ممثلة في قسم الأمن الصناعي بتطبيق الجزاءات المنصوص عليها في نظام الجزاءات , وسوف يتم محاسبة كل مقصر بها .

# بصراحة .. دائما المواطن غير متفائل في زيارات بعض المسؤولين التفقدية لأن ملاحظاتهم تنتهي عندما تنتهي جولاتهم , فهل سنرى ثمرة هذه الجولة التفقدية على الواقع ؟

الإجابة : قسم الأمن الصناعي في الوزارة حمل على عاتقه سلامة المواطنين وهي ليست ببسيطه وان شاء الله تكون ثمرة الزيارة مطبقه على الواقع وفي القريب العاجل , وأشكر لكم مهنيتكم وتسليطكم الضوء على بعض السلبيات الحاصلة بمشاريع المياه وهذا ينم عن حسكم الوطني تجاه خدمة مدينتكم .

الجدير بالذكر أن صحيفة شرورة قد قامت مؤخراً بنشر أخبار عن إهمال بعض المقاولين لمشاريع المياه بشرورة والوديعة لوسائل السلامة مما عرض المواطنين للخطر وأدت إلى سقوط سيارات عدد من مرتادي الطريق في حفريات المشروع , ويأتي تفاعل المسؤول مع مايطرح في الإعلام الإلكتروني ممثل بمعالي وزير المياه مدى استشعاره بالمسؤولية والأمانة ومعرفته لدور الإعلام في توضيح الحقائق وتلافي الأخطاء والسلبيات لكل مايخدم الصالح العام وخدمة المواطن .


رد مع اقتباس

التعديل الأخير تم بواسطة News ; 23 Apr 2012 الساعة 10:49 AM