الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2020-12-29 السـاعة : 01:12 PM

بدء عمليات تصحيح النظر بتقنية الليزر السطحي في مستشفى شرورة

بدء عمليات تصحيح النظر بتقنية الليزر السطحي في مستشفى شرورة
شرورة الالكترونية :

أكدت صحة نجران أن قسم العيون في مستشفى شرورة العام بدأ في إجراء عمليات تحسين النظر بتقنية بصمة العين "الليزر السطحي" وذلك بعد إكتمال تجهيز قسم العيون بأحدث التجهيزات الطبية في مجال العيون، وتواجد كوادر متخصصة في هذا المجال  وذلك لأول مرة في المستشفى.

 

وأبانت أنه تم إجراء ٧ عمليات بتقنية الليزر السطحي، حيث إستغرقت كل عملية دقيقتين لافتةً أنه يتم عودة المرضى إلى منازلهم  في نفس اليوم مع المتابعة في قسم العيون في المستشفى.

 

وأشارت إلى  إستفادة مرضى قصر وطول النظر ومرضى الإستجماتيزم وتنظيف عتمات القرنية ، من هذه  التقنية والتي تأتي ضمن  برامج تحسين الأداء في مرافقها الصحية ، بهدف التخفيف على مرضى العيون من العناء وحصولهم على الخدمات العلاجية في مقر إقامتهم وتقليص حالات الانتظار في مركز العيون في مستشفى الملك خالد في المنطقة.

 

جدير بالذكر  أن اقسام الطوارئ والعيادات الخارجية في مستشفى شرورة قدّمت خدماتها خلال العام ٢٠٢٠ لأكثر من ١٢٧ ألف مراجع، فيما نجحت الكوادر الطبية في إجراء ٩٤٩ عملية، وبلغ عدد المواليد خلال نفس الفترة ١٨٢٠ مولود ومولدة وتم إجراء ٣٠٥٧٧٥ فحص مخبري و٦١٩٥ جلسة غسيل كلوي والتصوير الطبي  لعدد ٣٠١١٢ مريض إضافةً إلى صرف ١١٩٨٦٣ وصفة طبية.​

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره