الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2019-07-21 السـاعة : 04:40 PM

وصول أولى طلائع الحجاج اليمنيين عبر منفذ الوديعة

وصول أولى طلائع الحجاج اليمنيين عبر منفذ الوديعة
محمد مشامد - شرورة :

استقبل منفذ الوديعة اليوم أولى طلائع قوافل الحجاج من الأشقاء اليمنيين القادمين لأداء مناسك الحج، ضمن 24 ألف حاج المقرر قدومهم هذا العام 1440هـ وحيث سيواصل المنفذ عمله المستمر على مدار الـ24 ساعة لاستقبال الحجاج  وإنهاء إجراءات دخولهم المملكة ، وبذلك منفذ الوديعة الحدودي هو المنفذ الاول في استقبال حجاجا يمنيين قادمين عن طريق البر في موسم حج هذا العام 1440هـ. تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبمتابعة صاحب سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران .

 

وتبذل مختلف الجهات الحكومية في منفذ الوديعة بمنطقة نجران جهوداً كبيرة في استقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة العربية السعودية من اليمن الشقيق في تقديم كثير من التسهيلات والإجراءات وتذليل الصعوبات لهم , لكي يتمكنوا من العبور في وقت قياسي ودون تأخير  .

 

حيث تقوم الجوازات بتسهيل دخولهم من خلال آلية البصمة الإلكترونية، والإسراع في توقيع أوراقهم وختم جوازاتهم, في حين ضاعفت جمارك منفذ الوديعة أعداد موظفيها؛ لتسهيل عملية دخول الحجاج وتجهيز مسار خاص بالحجاج على الطريق الدولي في المنفذ بعيداً عن مسار السيارات الأخرى.

 

وكما تقدم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلةً في مركز المراقبة الصحية بالمنفذ كل الخدمات الصحية للحجاج من تقديم الكشف الطبي وتطعيمهم بمضادات للأمراض الوبائية، وإعطائهم العلاج، وتزويدهم بمنشورات وبروشورات تثقيفية وتوعوية حول الممارسات الصحية والوقائية في الحج  .

 

وينفذ فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة نجران ممثلاً في مركز التوعية الإسلامية ، عدداً من البرامج الدعوية في المنفذ، لخدمة ضيوف الرحمن، وتوعيتهم، وكذلك توزيع عدد من مطبوعات الوزارة على الحجاج .

 

وجهزت وزارة الحج والعمرة عدد من الخدمات لاستقبال الحجاج، حيث وفرت هدية الحاج، إضافة لوجبات غذائية يتم تسليمها فور وصول الحجاج للمنفذ وحيث تم تكثيف العمل الجماعي المشترك لتهيئة جميع الإجراءات لضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات المثلى لهم تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر .

 

وقد وصلت اليوم أول دفعة من الحجاج اليمنيين إلى استراحة الحجاج بمركز الوديعة التي تم إنشائها في عام 1438هـ وهي المخصصة لاستقبال الحجاج القادمين من اليمن، وتم تهيئتها بأقسام رجالية ونسائية  حيث ان قسم للرجال يحتوي على ٣٤ غرفه مجهزة بالتكييف والفرش؛ وعدد 16 دورة مياه, وصالة استقبال , وكما يوجد قسم خاص بالنساء يتكون كذلك من ٢٠ غرفه بكامل خدماتها , و١٦ دوره مياه وصالة استقبال , بالإضافة إلى مسجد للرجال ؛ ومصلى للنساء ومواقف خاصة بالسيارات. ((بأشراف بلدية الوديعة ))

 

ورصدت "صحيفة شرورة" صوراً للحظات الأولى داخل استراحة الحجاج بالوديعة لعدد من الحجاج اليمنيين والذين ابتهلوا إلى الله سبحانه وتعالى بأن يتم الله عليهم رحلة الحج بالقبول والخير والسلام .

 

 

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره