الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2019-06-23 السـاعة : 12:41 PM
جمعية الثقافة والترفية ( تحت التأسيس )
للكاتب : أنور سالم بن سعدون الصيعري
نشر بتـاريخ : 2019-06-23 السـاعة : 12:41 PM
شرورة الالكترونية :

بعزيمة وآصرار الشباب وبطموحاته  التي ليست لها حدود فقد عقدت جمعية الثقافة والترفيه أولى جلساتها وبحضور أغلبية الاعضاء المؤسسين والتي كانت مجرد فكرة ورغبة وطموح على مدار السنين الماضية  .. فقد تدارس اﻷعضاء المتواجدون إمكانية تحقيق فكرة إنشاء الجمعية تحت مسمى (جمعية الثقافة والترفيه - بشرورة ) وقد حددت جملة من اﻷهداف من وراء آنشاء الجمعية وذلك بحسب اﻵتي 

الرؤية:

تنمية القدرات الإبداعية لدى أفراد المحافظة ورعاية الموهوبين وتقديم أعمالهم المميزة على مستوى المحافظة والمنطقة.

الرسالة:

رفع الوعي بأهمية الثقافة والترفيه واكتساب الشباب المهارات المطلوبة وتمكينهم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

 ألأهداف :

-  تنمية  وإبراز الوعي الثقافي لدى المجتمع في كل اﻷنشطة والمناسبات الوطنية واﻹجتماعية وخاصة لدى الشباب واﻷستفادة  مما لدى الغير من المجتمعات بما يخدم ويعزز اﻷرتباط بالوطن وبالدولة .

• ابراز مكانة منطقة شرورة والتعريف بها عبر المشاركة في المحافل و الفعاليات الوطنية و وسائل الإعلام بكافة أشكالها.

- المحافظة على التراث الشعبي بكل مظاهرها وصورها  واﻷرتقاء بها وصقلها وتطويرها وباعتبار ان هذا التراث آرثا تاريخيا ثمينا في المجتمع  ..

- رعاية الأدباء ( الكتاب والشعراء ) والفنانين والمثقفين والعمل على رفع مستواهم العلمي والثقافي و العمل على تشجيعهم وتكريمهم من قبل المحافظة او من مشايخ القبيلة    وتوجيههم لما يخدم مجتمعهم .

-  تبني وتشجيع  المواهب الشابة والمبدعين في هذا المجال لإتاحة الفرصة أمامهم لإبراز  تفوقهم ونبوغهم في ظل الإشراف والتوجيه في إطار ملتزم بالقيم اﻷسلامية والتقاليد والأصالة.

- إقامة فعاليات ترفيهية وإبراز وصقل المواهب بما يتناسب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠. .

تلك كانت أبرز النقاط والمهام في لقاء اﻷمس وتتلوها لقاءات أخرى لبلورة وصقل كل اﻵراء واﻷفكار  ..

ونحن في اللجنة التحضيرية وجدنا كل الحماس المتدفق من كل شبابنا ﻷنجاح قيام مثل هذه الجمعيات  في محافظة شرورة والتي لا تقل بأي حال من اﻵحوال عن بقية محافظات ومناطق المملكة في آقامة فعاليات وأنشطة الترفيه والثقافة وكذلك ننتظر  الدعم واﻷسناد من قبل كل رجال المال واﻷعمال أكانت ماديا او معنويا حتى تستطيع الجمعية في البدء ان تنهض و حتى تقدر  ان تعتمد على نفسها والى ان تحصل على جمع  مواردها من خلال  إقامة الفعاليات والمهرجانات و اﻵنشطة .. وكل هذا يأتي في آطار عمل  منظم  وبديع تعكس رؤية  وطموح  الشباب داخل المحافظة  بكامل اﻹتصاف  بالوعي الملتزم  بالتعاليم  اﻷسلامية وآدابه  والضوابط اﻵخلاقية الرفيعة .

الخلاصة : فآن مسألة نجاح قيام الجمعية (جمعية الثقافة والترفيه ) لهو اللبنة اﻷولى في بناء صرح شبابي متكامل  متعدد المهام  والذي سيتحمل على عاتقه تنفيذ خطط ورؤية المملكة  {٢٠٣٠ } تحت قيادة أمير الشباب صاحب السمو الملكي اﻷمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ..

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
839
عدد التعـــليقات :
0
عدد الارسـالات :
0
1
1