الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2016-05-02 السـاعة : 10:36 AM
ربيع محمد
بلدية شروره وخدمات فوق المستوى !!
للكاتب : ربيع محمد
نشر بتـاريخ : 2016-05-02 السـاعة : 10:36 AM
طالت مطالب أهالي محافظة شروره إلى رئيس البلدية بالارتقاء بالخدمات البلدية للأفضل بعد تدني مستوى الخدمات التنموية بالمحافظة للأسوأ.!
ويتساءل الأهالي عن غياب البلدية وأعضاء المجلس البلدي الذي يمثلون الدور الرقابي على المشاريع المنفذة  والخدمات البلدية وما هي الأعمال والجهود التي قدموها لخدمة المحافظة حتى الآن في التطوير والتجميل مطالبين أن تتحول المشاريع الخدمية إلى حقيقة ملموسة بأرض الواقع وليس مجرد أخبار تُعلن عن توقيع عقود لمشاريع بملايين الريالات ووعود تُنشر هنا وهناك عن تقديم أرقى الخدمات للمحافظة وللمواطن والحقيقة لا شيء يلبي احتياجات المواطن .!
فما نشاهده إلا تعثراً لمشاريع التنمية وتهالك بالطرق وعبث بالشوارع والأرصفة وانتشار الحفر فيها .! الأمر الذي بات هماً مزعجاً ومعاناة مستمرة يصعب القضاء عليها .!!
 
 
"بالإيجاز" نذكر هنا بعضاً من أهم المشاريع المتعثرة والمعوقات والمخالفات .
 
" شارع الملك عبدالعزيز "
الذي يعتبر من أهم الشوارع الرئيسية بالمحافظة وشريانها الدولي والتجاري وأكبر مشروع بالمحافظة معلن عنه من حيث التكلفة حيث أصبح الطريق مغلق وُمهمل وقد مر على اعمال التنفيذ أكثر من سنه ونصف دون أي متابعة أو تصريح يبرر الأسباب التي أدت لتوقف الاعمال فيه .!
 
منتزه "الملك عبد العزيز "
  المتنفس الوحيد للعائلات بالمحافظة وأكبر أهم المعالم فيها لم يتم أنتهاء أعماله التطويرية والتجميلية من "أكثر من عشر سنوات " وحتى الآن ؟ ومسألة تعثره بإعتقادي تكمن في سوء تخطيط الاداري له وترسية مشروعاته التنفيذية على مقاولين الباطن السيئين الغير قادرين على القيام بالمشروعات التطويرية وعلى سرعة الإنجاز بالوقت المحدد .! 
 
ولو نظرنا " لمستوى النظافة والإنارة "
فحدث ولاحرج مناظر مقززة داخل الاحياء لقلة الرقابة والمتابعة لعمال النظافة ولضعف مالديهم من وسائل ومعدات تختص باعمال النظافة . ناهيك عن الاناره ومشاكلها وإعطالها المتكرره وضعف وتدني للرؤية بالشوارع العامة وداخل الأحياء، لوجود اعمدة انارة قديمه بدون صيانة .!
 
" الجانب الرقابي "
الحملات الصحية غائبة وتحتاج تفعيل وتكثيف على محلات بيع المواد الغذائية والمطاعم لصحة وسلامة المجتمع وبهدف التأكد من الاشتراطات الصحية والسلامة الغذائية وتطبيق الإجراءات النظامية المتوفرة ورفع مستوى النظافة والوقاية الصحية فيها.!
 
"مخطط الصناعية "
موضوع يهم المحافظة طال أنتظاره اذ يعتبر اعتماده وتنفيذه من أهم المشروعات التطويرية بالمحافظة بحيث تجتمع في مكان واحد بدلاً من تناثرها داخل شوارع وأحياء المحافظة وما تسببه من إزعاج وزحام وتلوث وتشويه للمنظر العام وخطر محتمل وقوعه باي لحظة على الساكنين لاسمح الله  .!
 
"غرف الصرف الصحي "
الحفر المكشوفة التي تشكل خطر مُحدق تتربص بالمارة داخل الأحياء ، أضف لذلك مخالفات سائقي صهاريج الشفط وتجاهلهم التعليمات التي تمنع عملهم بأوقات الذروة  في حين أن الأوقات المسموحة لهم بالعمل بعد " ١٢" مساء .!
 
إذن أهالي " شروره"
يعانون سوء الخدمات البلدية وتعثر المشاريع  المقدمة لهم ويطالبون بخدمات ترتقي الى مستوى التطلعات والآمال.
* بدئاً بإعادة تعبيد الطرق الرئيسية وشوارع الأحياء القديمة والتي تكون سبباً لتعطل الممتلكات وتأخير للاوقات واثارة للأتربة وماتسببه من أضرار تنفسية على صحة الساكنين  .
*  إنهاء أعمال المشاريع القائمة حاليا منها الممشى الرياضي ، وساحات الأحياء ، والمسطحات الخضراء ، الملاعب الرياضية .
* التركيز والمتابعة على أعمال النظافة داخل الأحياء والاناره والارصفة .
 
* الكشف عن حساب لبلدية شرورة في ظل القصور وتدهور وتدني الأوضاع الخدمية بالمحافظة ضروة استحداث حساب بوسائل الاجتماعي للتواصل مع المواطن ويتم من خلاله اعلان للمشاريع المنفذة ورصد للمخالفات البلدية والتجاوب معها ثم معالجتها .
 
" محافظة شروره "
محافظة صغيرة المساحة وساكنيها في تزايد ونتمنى أن تصبح شروره "عروس الرمال الذهبية "ومن أجمل وأرقى المحافظات تزهو بحسن جمال رمالها ونقاء هوائها ورقي شوارعها وتطور خدماتها .
وليس كما نراها مُهملة يطالها العبث والفوضى وسوء خدماتها نظراً لضعف وقصور في جوانب التنمية .!!
 
أخيراً مايتمناه  أهالي "شروره "
من رئيس البلدية النظر بنظرة المسؤول والمؤتمن لمعالجة أوجه القصور بالخدمات وتلبية لطلباتهم ومعاناتهم فالدولة حفظها الله أعطت البلديات ميزانيات بملايين الريالات لتقديم أرقى وأفضل الخدمات للوطن والمواطن ولذلك لابد أن يعادل هذا العطاء بقدر كبير من المسؤولية والشفافية 
وكذلك لا بد من وجود الرادع والمحاسبة من هيئة مكافحة الفساد لكل مسؤول لايخدم وطنه ومجتمعة ..!
 
 
 
التــعليــقــات (2)
1 مواطن من شرورة
2016-05-02 - 08:05 PM
اخ ربيع
الحين خل مدير البلدية يضبط دوامه ودوام موظفيه
لكي تتم خدمة مراجعي البلدية

اما المجلس البلدي لا تتعب نفسك
دامني ودامك والبقيه .. رشحنا للقريب
لن يغيروا شي ولا تنتظر منهم شي
2
0
2 Trook
2016-05-19 - 04:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياااااارب أهل شرورة وضعكم مزري جدا
والشيخ صادق البلد يبغى له تنظيف من المسؤولين الي ما يشوفون المواطن
شيء ولا يهتمون فيه ولا بمصلحته
البلدية ما احد حولك
الاحوال ما فتحوا قسم نسائي زي كل مناطق المملكة
الجوازات ما فتحوا قسم للجواز السعودي وهم قد قالوا قبل سنتين انهم
بيفتحون إلى متى
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
5826
عدد التعـــليقات :
2
عدد الارسـالات :
0
5
0