الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2016-04-10 السـاعة : 12:01 PM

"الأرصاد" : قدّمنا وصفاً دقيقاً للحالة.. الأمطار متفرقة ولا صحة لـ"الأعنف"

متابعات : سبق :

نفت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الرسالة التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وادعِيَ فيها بأن موجة التقلبات التي ستشهدها عدد من المناطق خلال هذا الأسبوع، ستكون الأعنف!

وقال حسين القحطاني المتحدث الرسمي للرئاسة لـ"سبق": "ما تم ذكره غير دقيق.. تقديرات الحالة تختلف من منطقة إلى أخرى؛ الأمطار وفقاً للتوقعات ستكون متفاوتة ما بين متوسطة وغزيرة من منطقة لأخرى والرئاسة قدّمت وصفاً دقيقاً للحالة".

ودعا "القحطاني" الجميع للابتعاد عن الشائعات والمعلومات مجهولة المصدر.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد حذّرت في تقرير لها أمس من تأثر أجواء المملكة بتقلبات جوية؛ ابتداء من اليوم؛ حيث تنشط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية -بمشيئة الله- على مناطق تبوك، والحدود الشمالية، والجوف وحائل حتى يوم غد الاثنين.

وقالت: "تزداد فرصة العواصف الرعدية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة يوم الثلاثاء على القصيم، والمدينة المنورة ( بدر، العيص، ينبع، وادي الفرع، مهد الذهب)، وتصبح أكثر غزارة على مكة المكرمة (الكامل، خليص، الجموم، الطائف، العاصمة المقدسة)، كما تشمل سواحل (جدة، رابغ، الليث، القنفذة) من الثلاثاء إلى الأربعاء، كذلك مناطق: (الباحة، عسير، نجران، جازان)؛ خاصة المرتفعات الجبلية وتهامة حتى الخميس، كما يشمل هطول الأمطار منطقتيْ الرياض والشرقية من الثلاثاء إلى الخميس، يليها انخفاض ملموس في درجات الحرارة".

وأهابت الرئاسة بالجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر العواصف الرعدية (الرياح الشديدة، البرق، الأمطار الغزيرة، السيول، تساقط البرد)؛ داعية الجميع إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والبلاغات الصادرة عنها.

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره