الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2016-03-06 السـاعة : 05:08 PM

اختتام فعاليات برنامج العمل الاجتماعي . . خطوات لمجتمع فاعل في شرورة
بحضور معالي د. علي النملة وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق

بحضور معالي  د. علي النملة وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق
شرورة الالكترونية :
اختتم مركز التنمية الاجتماعية بشرورة بصالة الأمير مشعل بن سعود للاحتفالات مساء أمس الجمعة فعاليات برنامج "العمل الاجتماعي . . خطوات لمجتمع فاعل " ،
والذي استمر على مدى أربعة أيام من 21-5 وحتى 24-5 الجاري .
 وقد افتتحت فعاليات البرنامج بدورة تدريبية تحت عنوان ( القائد الاجتماعي ) قدمها أ. عبدالمجيد رضوان ( المستشار والمدرب بشركة الخبير العالمي ) تهدف الدورة إلى تنمية القيادات الاجتماعية في المحافظة ، وتأهيل القادة المقبلين في العمل الاجتماعي والتطوعي ، بالإضافة الى معرفة مميزات القائد الاجتماعي ورسم أهدافه التي توصله إلى الابداع القيادي .
 
وكان الحضور الأبرز في ثاني فعاليات البرنامج بحضور معالي الدكتور : علي بن إبراهيم النملة ( وزير الشؤون الاجتماعية الأسبق ) والذي تحدث فيها عن فضاءات ومجالات العمل الاجتماعي ، وأكد النملة خلال الندوة إلى ضرورة التخطيط في العمل الاجتماعي وترك الارتجالية والذاتية ، كما تحدث عن الفرص التي ينبغي استغلالها للنهوض والرقي بالعمل الاجتماعي والتطوعي وكذلك أشار إلى التهديدات والمخاطر التي تحيط بالعمل وسب تلافيها وتجاوزها .
 
كما أوضح النملة إلى أنه لامجال في العمل الخيري والاجتماعي للوجاهات لأنه من أسمى الأعمال التي يبتغي فاعله وجه الله والدار الآخرة ، وتطرق في حديثة أيضاً إلى دور وزارة الشؤون الاجتماعية حالياً للانتقال من الرعوية إلى التنموية وأن هذه الاستراتيجية تعد نقلة ناجحة في العمل الاجتماعي .
 
وفي اليوم الثالث من البرنامج نفذ برنامجين أحدهما للرجال وآخر للنساء ، وكان برنامج الرجال ورشة عمل بعنوان : كيف نحقق الشراكة المجتمعية ؟ قدمها الأستاذ : مطلق المطيري .
(مدير برامج المسؤولية المجتمعية بوقف سعد وعبدالعزيز الموسى والخبير في الشراكات والمسؤولية المجتمعية ) للتعريف بالمسؤولية المجتمعية وأهميتها ، وتحدث المطيري خلال الدورة عن أنواع الشراكات وصورها وعوامل نجاحها في المجتمعات ، وكذلك متطلبات عقد الشراكات واستكشاف الشركاء فيها .
 
وعقدت مناقشات مع المشاركين في الورشة حول مراحل تكوين الشراكات المجتمعية من خلال التخطيط واختيار الشركاء وتصميم المبادرات وإدارتها .
 
وقدمت الدكتورة : وفاء العجمي المحاضرة بقسم الاجتماع بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، دورة نسائية بعنوان:
كيف تكونين اجتماعية مؤثرة ؟ ، يهدف المنظمون من خلالها إلى تنمية القيادات النسائية وتأهيلهن للعمل الاجتماعي .
 
وختم البرنامج بلقاء ختامي بعنوان ( نماذج مشرقة من العمل التطوعي ) استضيف فيه المهندس: عثمان هاشم ، قائد ومؤسس فريق شباب خير أمة للأعمال التطوعية ، والذي قدم نماذج متميزة من أعمال الفريق والذي تحول على مدى سنين معدودة من فريق إلى مؤسسة تطوعية تضم بين جنباته كوادر من دول متنوعة في العالم .
 
حضر فعاليات البرنامج أكثر من 300 مشارك ومشاركة من الكوادر المجتمعية في محافظة شرورة وكذلك المهتمين في العمل التطوعي والاجتماعي ، بالإضافة إلى منسوبي الجهات والجمعيات الاجتماعية في المحافظة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره