الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2016-02-20 السـاعة : 06:52 PM

استفاد من الحملة 800 طالب اشتملت على عدة فعاليات
لجنة التنمية بشرورة تختتم حملة واعي 3 بحضور نائب الرئيس ومدير مكتب التعليم

لجنة التنمية بشرورة تختتم حملة واعي 3  بحضور نائب الرئيس ومدير مكتب التعليم
شرورة الالكترونية :

اختتمت يوم الخميس ٩-٥-١٤٣٧هـ فعاليات حملة التوعية الاجتماعية ( واعي ٣ ) التي نظمتها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشرورة  ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية بشرورة ، وبالشراكة مع مكتب التعليم بشرورة  بحضور مدير مكتب التعليم بشرورة الأستاذ محمد عوض الصيعري والأستاذ عبد الله بن عائض الكربي نائب رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاهلية .


وقد بدأ الحفل القرآن الكريم ثم القاء الاستاذ حماد العمٌري عضو نادي الحي كلمة اللجنة المنظمة بعد ذلك تنوعت فقرات الحفل وقدم الاستاذ ماهر بايوسف مشرف قسم البرامج بلجنة التنمية عرض مرئي عن البرامج والفعاليات التي قدمت في حملة برنامج واعي .


وفي نهاية الحفل كرم مدير مكتب التعليم ونائب رئيس اللجنة المشاركين في البرنامج والفائزين بالمسابقات واللجنة المنظمة ، وقد تنوعت المجالات التي قدمتها لجنة التنمية من خلال هذه الحملة ، منها : تعزيز مفهوم الثقة بالله ، وتعزيز القيم الأخلاقية كالرحمة والوفاء والصدق والأمانة ، وكذلك مجال توجيه الميول والقدرات ، ومجال استراتيجيات الوصول للنجاح ( تجارب عملية ) ، ومجال المواهب ، ومهارات التفكير الإبداعي في حل المشكلات ، والدوري الرياضي ، والتراث والشعبيات .

والجدير بالذكر أن واعي ٣ استفاد منها ما يزيد على ٨٠٠ طالب ، من خلال  ١٣ فعالية رئيسية كالندوات والدورات وورش العمل .
وعدد من الفعاليات المصاحبة شملت الدوري الرياضي والمواهب والتراث والشعبيات والسحب اليومي والكشافة .
وقد لاقت هذه الفعاليات استحسان طلاب ومعلمي المدارس المشاركة ، وهي :
١. ثانوية الأمير مشعل بن سعود
٢. متوسطة أبي هُريرة
٣. نادي الحي بابتدائية حمزة بن عبدالمطلب

كما شملت الفعاليات الرئيسية الندوات التي تحدثت عن مفهوم الثقة بالله عزوجل وأثرها في إعانة الشاب على تحقيق الطموحات وتجاوز العقبات ، أما الندوات التي عنيت بالنجاح فقد تحدث م. سعود الصيعري عضو هيئة التدريس بجامعة المؤسس والمفرغ للعمل مع وزارة الدفاع بأن النجاح سلم يجب صعوده بخطوات تصحبها قوة الإرادة والتخطيط السليم بالأهداف الذكية ، ثم ذكر عدد من الأمثلة والتجارب العملية التي مر بها في حياته ليصل إلى تحقيق طموحاته

أما الدورات فقد شارك في تقديمها  عدد من المشرفين التربويين والمعلمين والممارسين في التدريب منها : دورات تعزيز القيم ودورات حل المشكلات ومقياس التخصص ، وبعد هذه الدورات قدم عدد من الطلاب مبادرات عملية كحلول لمشكلات أو كتعزيز للقيم التي تدربوا عليها .

وقد تحدث مدير مكتب التعليم بشرورة الأستاذ محمد عوض الصيعري بعد الحفل عن شكره للاخوة في لجنة التنمية الاهلية وإدارة نادي الحي على نجاح هذا البرانامح الذي يخدم جميع ابناء المحافظة لما شملة من برامج متنوعة من دورات وندوات والمسابقات المختلفة التي استفاد منها طلاب المرحلة الابتدئيه والمتوسطة والثانوية ونحن مكتب تعليم شرورة نرحب بمثل هذه الشراكة  التي تخدم ابناء المحافظة من جميع الجهات ونشكر الزملاء في نادي الحي وقادة المدارس على استضافة البرنامج وتنظيمة والمساهمة في نجاحة .

وقد صرح الاستاذ  عبد الله بن عائض الكربي نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة وعضو المجلس البلدي أن هذه الجهود لم تكن لتثمر لولا توفيق الله تعالى ثم بدعم كريم من وزارة الشؤون الاجتماعية ثم بالشراكة مع مكتب التعليم بشرورة الذي تم من خلالها تحقيق الأهداف التي رسمتها اللجنة لهذه الحملة في نسختها الثالثة . كما وجه أ. عبد الله شكره لقادة المدارس المشاركة  نادي الحي وزملائهم الذين كان لتفاعلهم مع الحملة أبلغ الأثر في  النجاح الذي حققته . كم وجه شكره لفريق لجنة التنمية الذي قام بدور احترافي في التنظيم والتنسيق مع الجهات المشاركة  .

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره