الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2015-12-20 السـاعة : 04:47 PM

بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني
مركز التنمية الاجتماعية بشرورة ينفذ دورة الحوار الأسري

 مركز التنمية الاجتماعية بشرورة ينفذ دورة الحوار الأسري
صحيفة شرورة الالكترونية :
ضمن برامج التدريب المعتمدة لدى مركز التنمية الاجتماعية بشرورة وبالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أقيمت دورة "الحوار الأسري" بقاعة مركز تنمية مهارات الشباب .
الدورة التي قدمها المدرب الأستاذ حسن بن عمر البريكي (المستشار والمدرب المعتمد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني) ، هي أحد البرامج التدريبية التي يقدمها المركز لمختلف شرائح المجتمع .
 
وكانت أبرز محاور الدورة التعرف على أهم معوقات الحوار والتعرف على منافعه ، بالإضافة إلى إكساب المشارك أدبيات الحوار واللباقة في التواصل وتطبيق بعض المهارات أثناء الحوار بين أفراد الأسرة ، كما تخللها الكثير من النقاشات والحوارات بين المشاركين وخاصة بين الآباء وأبنائهم .
ويأتي حرص المركز على نشر ثقافة الحوار الأسري من خلال إقامة هذه الدورة لأهمية دور الأسرة في غرس ثقافة الحوار بين أبنائها، وتعويدهم على الحوار مما سينعكس إيجاباً على اتجاهاتهم وسلوكهم في معاملتهم مع الآخرين في المجتمع .
 
استمرت الدورة لمدة خمسة عشر ساعة تدريبية على مدى ثلاثة أيام (الأربعاء والخميس والجمعة) 05-07 / ربيع الأول / 1437هـ ، و حضرها ( 56 ) متدرباً و لقيت استحسانهم بشكل ملموس . . .
كما عبروا عن فائق شكرهم و امتنانهم لمركز التنمية الاجتماعية بشرورة على الجهود التي يبذلها في توعية المجتمع من خلال البرامج الهادفة ونشر ثقافة الحوار بين أبناء المجتمع .
 
الجدير بالذكر أن الدورة استهدفت مجموعة من أولياء الأمور وأبنائهم من خلال دعوات وجهت لهم عن طريق المدارس وكذلك عدد من منسوبي المؤسسات الحكومية والجهات الاجتماعية والمهتمين بشؤون الحوار والأسرة .
وفي ختام الدورة تم تسليم شهادات الدورة للمشاركين والسحب أيضاً على الجوائز الكبرى التشجيعية المعلن عنها خلال الدورة ( آيباد 2 + جالكسي 6 ) .
 
 
 
 
التــعليــقــات (1)
1 د . عبد الواسع
2015-12-20 - 08:12 PM
دورة موفقة وإضافة طيبة ، الحوار من الأخلاق الرائعة ، والأسرة
أساس المجتمع وسر سعادتها في الصلاة و ذكر الله ، ثم في التحاور والتعاون والتسامح والتراحم ،
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره