الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2015-08-26 السـاعة : 10:36 PM
ربيع محمد
صوت المواطن أمانة ومسؤولية
للكاتب : ربيع محمد
نشر بتـاريخ : 2015-08-26 السـاعة : 10:36 PM

بات الحديث كثيراً عن "الإنتخابات البلدية " في دورته الثالثة لإنتخاب أعضاء جدد للمجلس البلدي والتي أنطلقت خلال شهر ذي القعدة الحالي .. فقد لاتحضر مجلس أو مكان تجمع من الناس دون أن يخلو من الكلام والحديث عن "الانتخابات البلدية " ..!!   

فهاهي " الاسماء " قد بدأت بالظهور وإعلان ترشيحها لانتخابات المجالس البلدية الجديدة ومن خلالها بدأت المقدمات من "البروتوكولات" الزيارات المنزلية المفاجئة والإبتسامات الجميلة وتقديم الدعوات وتحسين العلاقات الشخصية مع الآخرين للتعريف أن الشخص الفلاني مقبل على ترشيح نفسه لعضوية المجلس البلدي القادم وووالخ.

الآن الكثير من الناس يعي مفهوم  الإنتخابات من خلال التجربتين السابقتين في انتخابات عضوية المجالس البلدية فأصبح الجميع يطالب "بالشفافية " فعلى كل مرشح أن يدرس ملف ترشحه وبرنامجه قبل أن يقدم على إعلان نفسه وأن تكون لديه الإجابه الواضحه والصادقه عن السبب الحقيقي من تقديم نفسه وترشحه لعضوية المجلس , وأن يعطى نبذه عن سيرته وخبراته وماذا قدم من مشاركات فعاله في مجتمعه سابقاً .. وماذا يريد أن يقدمه مستقبلاً في حال إنتخابه.

الشيء  الجميل أن أغلب المرشحين القادمين من الشباب الذين يحملون هم المسؤولية ويمتلكون الفكر الشاب والطموح للمستقبل الذي يتوجهون به للرقي بخدمات البلدية للأحسن لكن الشيء الأهم والأساس أن يكون لدى مرشحينا  القادمين القدرات والمؤهلات العلميه الكافيه على التغيير والتخطيط ومن ثم  تنفيذ أهداف المجلس التي ينتظرها المواطن وتغيير الصورة السابقة عن المجالس  البلدية وسلبياتها ..!

  فبعد التعديلات الاخيرة على نظام المجالس البلدية , يتوقع أن تكون نقله نوعية جديدة في مسيرة عمل البلديات وعلى تطوير  أدائها بما يلبي تطلعات وإحتياجات المواطن وتقديم أرقى الخدمات لهم .

أخيراً وليس آخراً : "  النزاهه " في العمل تتطلب منك الإبتعاد عن أية مصالح خاصة وتأديه الأمانة على الوجه المطلوب تجعل منك عضوا قادراً على تحقيق تطلعات المواطن ونيل ثقته ..

أخي الكريم " الناخب " صوتك أمانه .. صوتك مسؤولية فأعطه  لمن يستحق حتى تشارك في صنع القرار بالطرق المثالية ..أحسن أختيارك بعيداً عن المجاملات أو علاقات أوتحزبات قبليه حتى تتحقق الأهداف المأمولة من هذه الإنتخابات والترشيحات وهذا أن دل فإنما يدل على وعيك وأمانتك مع الله عزوجل ومن ثم حرصك لخدمة دينك ووطنك ..

التــعليــقــات (2)
1 عزاز
2015-09-04 - 05:09 PM
هه هه ه
0
0
2 كلن يصوت لرفيقة
2015-10-13 - 02:10 PM
ننتخب و لا نرجو منهم شي
شرورة هي شرورة و يمكن قبل عدت سنوات افضل
نعرف انهم مجرد اسم تحمله البلديه أو المسؤلين المسؤليه اذا حصلت حادثه او
جات شكوى
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
11348
عدد التعـــليقات :
2
عدد الارسـالات :
0
2
0