الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2015-04-11 السـاعة : 12:17 PM
أنور سالم الصيعري
لعيونك يا وطني عشقت الشهادة
للكاتب : أنور سالم الصيعري
نشر بتـاريخ : 2015-04-11 السـاعة : 12:17 PM

 لقد أستشهد متعب بن عبدالله بن جبهان الصيعرى وهو على خط النار فى مقاتلة الروافض اعداء الملَه والدين والوطن .

قمة العشق هي أن تبذل دمك وكل ما تملك رخيصه وأن تقدم روحك وحياتك قربانا من أجل الحبيب ... فالحياة محبه ..والدين محبه ..والجامع بينهما هو الوطن الذى نستلهم منه النمو والاستمرار والعبيش فيه بكرامة قمة العشق هى أن تبذل دمك وكل ما تملك رخيصه وأن تقدم روحك وحياتك قربانا من أجل الحبيب .. وكلنا نعتقد جازما أن لا تستقيم الحياة بدون الدين والعقيده ..والدفاع عن الوطن هو من صميم وجوهر هذه العقيده .

هذا ونحسب المغفور له باذن الله الشاب متعب بن عبدالله بن جبهان الصيعرى قتل شهيدا لانه على ثغر من ثغور الاسلام وقد سقط شهيدا وهو فى قتال الروافض اعداء الدين والمله ,فهنيئا له بهذه الرتبه العاليه من الاستشهاد ونسأل الله له المرتبه العاليه فى الجنه مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. لقد قدم الشهيد متعب الصيعرى وهو من محافظة شروره نموذجا عظيما فى التضحية والفداء -يحتذى به أبناء قبائله من الصيعر خاصة وقبائل محافظة شروره عامة - نموذجا رائعا بتقديم كل غال ونفيس من أجل الدين والعقيده والوطن وليس بمستغرب على أبناء هذه المحافظة هذا الموقف المشرف وفى هذا الوقت الذى يستنهض كل همم الشباب من أجل الانخراط كافة لخدمة دينهم ووطنهم .

وننتظر من حكومتنا الرشيده اعطاء المجال لكل الشباب الذين أرادوا تأدية الواجب الدينى والوطنى وحماية ثغورها ومقدساتها رافعين علم التوحيد والذى سيبقى باذن الله مابقى الليل والنهار والى أن يرث الله الارض ومن عليها .. وبهذا الصدد نوجه التحية من الاعماق لعاصفة الحزم التى أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ونؤكد وقوف اهالي محافظة شروره الى جانب قواتنا الباسله وكل القوى الامنبه التى تدافع عن حياض هذا البلد الكريم بالدم والارواح ونحن رهن اشارة ولاة الامر الكرام فى السراء والضراء وفى السلم والحرب وتلهج السنتنا بالدعاء بان يحفظ هذا البلد من كل شر ومكروه وان يحفظ ولاة أمرنا ونجدد ولاءنا وبيعتنا لمليكنا المفدى على السمع والطاعة فى المنشط والمكره وربنا يتولاهم بعنايته وحفظه.

ونقول مجددا لسمو ولى ولى العهد وزير الداخليه الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز يحفظه الله لنؤكد له بانه يسعدنا نحن قبائل الصيعر خاصة وكل القبائل عامة بأن تلفتوا لنا باوامركم الكريمه بالتوجه نحو المشاركه القتاليه جنبا الى جنب مع قواتنا الباسله لدحر العدوان ولصد الغزاة على حدود مملكتنا الحبيبه وكلنا مشاريع استبسال وشهاده من أجل العقيدة والارض والعرض ..ونؤكد لولاة الامر الكرام بأن قبائل الصيعر يدينون باالولاء كل الولاء لمملكتنا الحبيبه وللاسره المالكه السعوديه وانهم جاهزون كل الجهوزيه لتنفيذ الاوامر والتلاحم جنبا الى جنب مع قواتنا المسلحه لردع كل عدوان آثم وغادر من قبل كل القوى الظلاميه والتدميريه والظلاليه من قاعده ودواعش وحوثيين.

والجدير ذكره فان أراضي الصيعر وحدودهم يمتد جنوبا من منفذ الوديعه بحوالى أكثر من مائتى كيلومتر الى قرن معول فاصل حدود مع قبائل نهد وهذه الأراضي الواسعه الشاسعه بما تحتوي أجزائها من صحراء وبعض الوديان والمناطق الجبليه والهضاب المرتفعه ومن أشهر مدنها وقراها هي (العبر وخشم العين ووادى حجر وريدة الصيعر وقني وزمخ ومنوخ والسر وعيوه) ومن أشهر وديانها وادى سر ووادى هينن ووادى حظى.

فأما حدودها من ناحية الشمال الغربى فتنتهى شمال العبر عند نقظة (دم الغزال) ومن ثم تأتى قبائل عبيده الذين يقطنون منطقة مارب ....هذه لمحه سريعه عن تواجد قبائل الصيعر ولما لهم من اتساع جغرافي كبير وأهميه استراتيجيه .

وبهذا الايجاز السريع نتطلع من حكومتنا الرشيده ان تولي جل عناينها بالنظر نحو ترسية الامن والامان وتحصينها التحصين الشامل كما عهدنا من ولاة أمرنا حفظهم الله, وأن يدحروا كل من تسول له نفسه في إخلال أمننا, والاسراع في منح البعض من سكان المناطق حق المواطنه السعوديه للذين لم يتحصل بعد على البطاقه السعوديه لان الكل يدين بالولاء التام للمملكه وللاسره المالكه السعوديه .

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولى عهده وولى ولى عهده.

حفظ الله المملكه من كل سوء ومكروه ..

وكلنا فداء للوطن .

 

الكاتب أنور سالم الصيعري

التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
1718
عدد التعـــليقات :
0
عدد الارسـالات :
0
7
2