الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2014-06-15 السـاعة : 01:46 AM

غموض وضبابية تحوم حول مشاريع السقيا
اهالي شروره مشاريع السقيا بملايين الريالات نسمع عنها ولا نراها على ارض الواقع

اهالي شروره مشاريع السقيا بملايين الريالات نسمع عنها ولا نراها على ارض الواقع
شرورة الالكترونية :

أبدى العديد من المواطنين الذين يسكنون في أحياء لا تخدمها شبكات مياه الشرب امتعاضهم من مشاريع السقيا التي ترسى على مؤسسات وبمبالغ عاليه دون أن تقدم الشيء المطلوب منها حيث أنها تظهر على الملأ لمدة بسيطة ومن ثم تختفي ولا يجدون اليها سبيلا ومشاريع السقيا هي مشاريع تقدمها وزارة المياه تعنى بالاحياء التي لم تصلها خدمة شبكات المياه من أجل توفير المياه لهم وسد عوزهم في حال تأخر مشاريع الشبكات.


صحيفة شرورة الالكترونية بدورها قامت بجوله في بعض الأحياء المشموله بتلك المشاريع للاطلاع واخذ انطباعات المواطنين.
حيث يفيد المواطن علي النهدي أحد سكان حي صوعان أنه لم يصله مشروع السقيا و انقطع عنه من حوالي السته أشهر أو أكثر حيث كان تتردد عليه بعض تلك الصهاريج بين فترة وفترة حيث تصل في بعض الأحيان إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر وذلك في غياب الآلية الواضحة في تقسيم الردود على المستفيدين حيث لا يوجد قوائم بأسماء المواطنين المستفيدين من السقيا أو كروت تعطى للمواطن بعدد الردود التي تصله في الشهر كما هو معمول به في المناطق الأخرى.


وأفاد المواطن صالح الكربي أحد سكان حي الروضه أنه يسكن في الحي من ذو أكثر من سنة ولم يسمع بتلك المشاريع وليس لديه أي علم بها ولم يصله أي منها طول فترة اقامته في الحي .
وأفاد المواطن حسن الصيعري من سكان حي الفهد أنه اطلع على العديد من تلك المشاريع وتاريخ ترسيتها من قبل وزارة المياه في الصحف المحليه لكنه تفاجى بعدم مشاهدة تلك المشاريع على أرض الواقع من أجل أن يستفيد منهاالمواطن في ظل الأزمات المتكررة في الابار.


وتحدث مواطنين أيضاً للصحيفة عن السائق والعامل على تلك الصهاريج أنه في بعض الأحيان لايأتي إلا بعد أن يتم دفع مبلغ له من قبل المواطن فيضطر المواطن لذلك حتى يتوفر لديه الماء وأما في وقت الأزمات فلايأتي مطلقا كما تحدث اخرين عن عدم رؤيتهم في هذه الأحياء إلا لصهاريج جمعية البر والمستودع الخيري التي تغطي شريحة كبيرة من المواطنين مما يسهم في تقليل الضغط على صهاريج هذا المشروع ولكن لاندري أين تذهب خاصة في غياب دور الرقابة عليهم.


وفي نفس السياق اطلعت صحيفة شرورة الالكترونيه على قسم المشاريع التابعه لمنطقة نجران بموقع وزارة المياه والكهرباء على مشروع جديد تم ترسية بقيمة تفوق ( 3000000 ريال ) ثلاثه ملايين على شركة ( برج الفيصليه ) لمدة سنتين من تاريخ 15 / 7 /1435هـ.


الجدير بالذكر ان هيئة مكافحة الفساد ( نزاهة ) قد فتحت تحقيق العام الماضي في ترسية مشاريع السقيا على مؤسسات بعينها من قبل المديريه العامه للمياه بنجران وتفاوت في القيمة الافراديه للرد الواحد حيث يبداء السعر (45ريال) الى (500ريال ).

 

    

التــعليــقــات (3)
1 مهمش بلاسبب
2014-06-16 - 12:06 AM
الله يعطيكم العافية موضوع في غاية الاهمية موضوع السقيا اليوم انا شاهدة سائق وايت في حي الفهد يطرق الابواب من اجل تعبيت الخزانات بلما باس الغريب في الامر وين كان هذا السائق من عدة شهور هل هذا يريد استباقية نشر الموضوع او انه متعهد جديد والله المستعان
0
0
2 حمـد الصيعري
2014-06-17 - 07:06 AM
أنا من سكان حي الروضه , وتفاجئت اليوم أن صاحب الوايت يدق
علي الباب ولقيتهم يصبون في الحي وسألتهم وقال هذا مقاول
جديد مسك المشروع , والشباب بصراحه كانو مجتهدين في تأديت
عملهم وأنا من خلال هذا المنبر أوجه لهم بالشكر الجزيل ..
ونشكر صحيفة شروره على فتح هذا الموضوع
0
0
3 قلم صريح
2014-07-15 - 04:07 PM
اتقوا الله في انفسكم والله ما شاهدنا شئ مما ذكرتم ومشروع سقيا شرورة. هذا
مشروع ((حبر على ورق فقط ؛)
اتعلمون لماذا. لان المقاول من نجران والسيارات المستاجرة من أهالي نجران
وحضروا لشرورة. لمرة واحدة فقط اثناء توقيع العقد وبعدها اختفوا واكتفوا بصرف
المستخلصات الشهريه ،،،
اقسم بالله وانا صائم بأن ما اقوله هو الحقيقه.
فأصحوا. يااهالي شرورة ويكفى استعمار من شيعة نجران
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره