الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2014-01-19 السـاعة : 01:54 PM
ربيع محمد
وداعاً لإنقطاع الكهرباء!
للكاتب : ربيع محمد
نشر بتـاريخ : 2014-01-19 السـاعة : 01:54 PM

في محافظة شرورة يعاني المشترك كثرت انقطاع التيار الكهربائي لفترات شبه دوريه ولمدة طويلة تتجاوز أحيانا الخمس و الست ساعات وأكثر حتى أصبح الحال جزءاً لا يتجزء من حياتنا كما حدث لنا من انقطاع يوم السبت الموافق 18/3/ 1435هـ .!

يأتي الانقطاع لفترات متواصلة دون سابق انذار للمستهلك بحيث لا يكون فيه إبلاغ أو إعلان مسبق للمشترك عن الانقطاع في حال أن الأسباب مجرد أسباب طبيعية كأعمال الصيانة أو النقل وتغيير الكيابل و ما شابه ذلك من أعمال الصيانة والتشغيل الدورية ، وهو حقيقة ما يفتقده المشترك من شركة كبرى في ظل الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الشركة السعودية للكهربا! ء كل ذلك عكس ما يحدث لنا كمشتركين ملتزمين بالسداد فحينما يتأخر المشترك في عملية السداد بعذر أو خلافه لا يلتفت لأي عذر مهما كان ويلزم المشترك بالسداد في وقته المحدد أو يتم قطع التيار الكهربائي دون سابق إنذار ودون النظر لأية مشاعر إنسانية أو صحية  ولا يتم إعادة التيار إلا بعد إتمام عملية السداد!

المشكلة أن الانقطاع في محافظة شروره أصبح أمراً مزعجاً ومتكرر والأسباب كالعادة زيادة أحمال وهو السبب الذي لم يعد مقنع لدى المشترك الذي استاء كثيراً بمثل كذا أعذار خاصة وأننا اليوم بفصل الشتاء! كلنا نعرف أهمية الكهرباء في حياتنا اليومية فالكهرباء مرتبطة للمشترك بالمقام الأول من جهة أمنية وأيضا الوضع الصحي وكذلك التجاري وغيرها من أمور الحياة الضرورية، نسمع كثيرا عن الدعم اللامحدود لشركة كهرباء شروره بالمشاريع الضخمة وبوجود إصلاحات وأعمال تشغيل لمولدات ومحطات حديثة وجديدة قد تنهي المعاناة الطويلة لفترات الانقطاع والأعطال المتكررة في المحافظة . !!

بل أصبح الكثير من الناس يتداول كلمة ( وداعاً لفترة انقطاع الكهرباء في محافظة شرورة ) لكن الواقع يقول العكس إذ أن الكلمة أصبحت للمشتركين مجرد أمنية ينتظرونها وحلم وكابوس بنفس الوقت يراودهم ويخيفهم في كل يوم جديد من حياتهم اليومية بأسباب كثرت الأعطال وانقطاع التيار الكهربائي بالمحافظة.

ولعل مثل هذه الأسباب تحتاج إيضاح بشكل تفصيلي من قبل مدير كهرباء شرورة بصفته المسئول الأول فيها كوننا مقبلين على فصل الصيف والذي تزداد فيه زيادة الأحمال ، ما نتمناه من مسئولي كهرباء شرورة الظهور والتواصل عبر أية وسيلة إعلامية لتوضيح الأسباب والمبررات والحلول القادمة لمواجهة مثل هذه المشكلات والعقبات المستديمة وضمان عدم تكرارها.

والعمل على توفير مولدات توليد الطاقة بإضافة محطات كهرباء احتياطية بديلة تكون جاهزة في حالات انقطاع التيار المفاجئ والذي يستغرق إصلاحه فتره زمنيه طويلة ! ويلاقي المشترك صعوبة التواصل مع موظف السنترال في مكتب شرورة حيث إن الرقم المجاني موحد بالمنطقة الجنوبية وهو ما يفتقد لسرعة إيصال بلاغة ونقل استفساره عن الأعطال لعدم وجود رقم مجاني للتواصل في مكتب شرورة مثل السابق , أيضا غياب تحديث برنامج آلية إرسال الرسائل النصية للمشترك تفيده عن حالات وقت الإنقطاع وأخرى عودة التيار بل وأضيف كذلك عدم فاعلية الرسائل الإعلانية المجانية والتي تحمل كلمات لبقة ومعبرة للمشترك مثل نأسف ، نعتذر، نحيطكم وغيرها كنوع من أسلوب الاعتذار والاهتمام والتعاون .

 من ابسط الحقوق لنا كمشتركين في الشركة السعودية للكهرباء أن تقدم لنا خدمات راقية و جليلة على الأقل تنسينا فترات السداد في كل شهر..!!

التــعليــقــات (3)
1 أمل صالح
2014-02-02 - 10:02 PM
والله بح صوتنا وحن نتكلم ماحد يسمع الصوت
هناك اناس يعانون مشكلات صحيه وبنقطاع التيار يعانون اكثر
حسبنا الله ونعم الوكيل
0
0
2 ابو لؤي
2014-02-02 - 10:02 PM
الحكومة دعمت الكهرباء بالمشاريع للحد من انقطاع الكهرباء لكن
الفساد كثير
والمواطن من يتحمل كل هذه المعاناة !!
0
0
3 عبد الله الشهري
2014-02-02 - 10:02 PM
قبل فترة انقطعت الكهرباء في اسكان قوى الامن لساعات طويله
وعند السؤال كان عذرهم عطل فني؟
في هذه الحاله هل من يحمينا كمشتركين ياشركتنا السعوديه
؟؟؟؟
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
8237
عدد التعـــليقات :
3
عدد الارسـالات :
0
9
0