الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2013-11-04 السـاعة : 10:29 AM
صالح الصيعري
من المسؤول ؟؟
للكاتب : صالح الصيعري
نشر بتـاريخ : 2013-11-04 السـاعة : 10:29 AM

لا تكاد تمر عدة أسابيع إلا وتصبح محافظة شرورة على فاجعة جديدة يكون بطلها طفل صغيرلايعلم شيئاً عن قوانين القيادة وأنظمة المرور ممتطياً سيارته التي قرر والده المنشغل بأمور أهم من إيصال أبناءه وأهل بيته شراءها له ليكفيه ذلك العناء، غير آبه ذلك الوالد بما سيحدث من كوارث جراء هذا التصرف من إزهاق للأرواح البريئة وتدمير للمتلكات العامة والخاصة ، يسانده في ذلك مجتمعنا المتسامح لأبعد الحدود.

فبمجرد أن تقع الكارثة يتوجه أعيان قبيلة المتسبب بالحادث ويتقدمهم أبلغهم في الكلام ويخاطبون المفجوع في أحد أقاربه بعبارات التسامح والرحمة وكأن ماحدث خطأ لم يتوقعه أحد ولم يكن في الحسبان وأنه قضاء وقدر ...!! وبعد الضغط عليه يختار المكلوم أن يجامل مجتمعه على حساب أحزانه وفجيعته ، يتنازل ويحكم عليهم بمبلغ صوري ثم يسامحهم ويستمر مسلسل الإستهتار بالأرواح.

نعم هو قضاء وقدر ونعم هو خطأ ولكنه خطأ متوقع المسؤول الأول عنه من وفر لهذا الطفل كل السبل لإزهاق الأرواح البريئة، والمسؤول الثاني هي إدارة المرور المتهاونة بشكل لايخفى على أحد في محاربة هذه الظاهرة ، أما المسؤول الثالث فهو المجتمع الذي لم يتكاتف يوماً في محاربة الأخطاء .

أخيراً ..

من أراد تعليم ابنه قيادة السيارة فليعلمه بعيداً عن شوارعنا ، فإن أرواحنا وأرواح أبنائنا ليست مجرد مجاملة .

التــعليــقــات (2)
1 الكربي والوفاء دربي
2013-11-07 - 04:11 PM
اشكرك علىهذا المقال
0
0
2 ابو عدنان النهدي
2013-11-22 - 08:11 PM
نعم اطفال شروره يجولون بسيارات اهاليهم الحديثه في شوارع المحافظه برضاء وتشجيع من اهاليهم حيث ينطلقون بسياراتهم مخلفين الفواجع والاحزان لغيرهم انا اعرف اهل طفل صغير في صف ثالث ابتداي ياتي باهله من الوديعه لزيارة اقاربهم في شروره ويتجول بهم في احيا واسواق شروره وركابه نساء واطفال اين دوريات المرور في الوقت القريب جهود رجال المرور يشكرون عليها لاكننا نريد المزيد من الحزم لحفض الارواح قبل وقوعها وقبل ان ياتي ولي المتسبب بالحادث لطلب العفو حاملامعه كبشا لموسات الضحيه
1
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
9702
عدد التعـــليقات :
2
عدد الارسـالات :
0
8
2