الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2013-06-03 السـاعة : 11:55 AM
علي عائض الألمعي
عندما تُغني الخطوط السعودية..!!
للكاتب : علي عائض الألمعي
نشر بتـاريخ : 2013-06-03 السـاعة : 11:55 AM

يدك الألم حصون النفوس القوية والتي طال استهداف حصونها وطال نزيف من بداخلها عبر بوابة السفر براً التي تزيد من تدفق الدماء لهم وزيادة تيتم الأطفال وترمُل النساء لترددهم أو من يعولهم لجهات الموت الحقيقية ليلاً ونهاراً بسلك الطُرق المُتعبة.

قرأت كما قرأتُم ونظرت كما نظرتُم أيُها السادة هُنا وهُناك حجم معاناة أهالي شروره والمُقيمين على تُرابها الطيب "أغاني الخطوط السعودية المرعبة" والمتكررة تجاه مصالح المواطنين بشروره والتي يُلحنها مديرها التنفيذي وهي تقذف عليهم بالحمم كل فترة وكان أخرها إغلاق المكتب الذي يتبع لها بشروره لكي تزيد من عمق الجراح ومن صعوبة التنقل لأسهل الأمور وأبسطها ,تُغني أو تُنشد على كل شيء يكون ضد المواطن بحُجج واهية وكلام لا يُطاق وبأسلوب أشبه بعهد القرون القديمة وهو ذلك الأسطول الجوي الأكبر والأوحد باستثناء "ناس"التي وجودها كعدمها أساساً بالمملكة العربية السعودية الذي يلقى دعم حكومي ودعم خاص بشكل لا يوصف ومع ذلك لا نجد الواقع أكثر جدية ومهارة فيما يُقدم ويُعطى من الخطوط السعودية.

فعلى سبيل المثال لا الحصر مطار شروره الإقليمي والمشكلة الكبيرة في حد اعتقادي هو مطار وقت عملهُ فقط 7ساعات وهذا عائق كبير جداً وذلك في عدم توفير الطيران المسائي الذي قد يحل الكثير من المتاعب التي تصطنعُها الخطوط السعودية ولكنها لا تريد بسبب أو بأخر هو خافي بكواليسها, وبعد ذلك قدمت الخطوط السعودية الرمية الأُخرى على كاهل المواطن بإلغاء الرحلات المتوجهة لنجران و لأبها و لجازان والطائف وأكتفت بالرياض وجدة ضاربةً بعرض الحائط كل شيء يمس مصلحة المواطن الضعيف المسكين الذي لا حول له ولا قوة إلا بالله في سلك الطُرق وحدوث الكثير من الوفيات أو مشاكل أُخرى لا يعلمُها إلا الله وألقت بسهامها الأخيرة لتزيد من جراح "الضعيف" عُمقاُ بما تُقَدم وهو إغلاق مكتبها حسب ما وافتنا به الصحيفة سابقاً وأطلع عليها الأغلب من القُراء وكانت الصدمة ,التي بعدها أُعلن وفاة المطار "دماغياً" وماذا بقي يا مطار؟..

وفي الحقيقة التلاعب الحاصل بكيفيات وهمية وبأسباب غير مُقنعة تُروج لها الخطوط دفاعاً عن قراراتها لأنها لن تَمُر علينا بشكل المُصدق لها لأنا لسنا "سُذج"أو بِنا "غباء" يفوق ذكاء " الخطوط السعودية" وأن صح التعبير المواطن داخل شروره مَل وأصابه الدوار الذي تمارسهُ تلك الجهة التي دائماً تحاول استفزاز الناس, على أن حالها من قبل ليس بالأفضل وليس بطموح محافظة بها عدد كبير جدا من البشر.

نحن اليوم نُعلنها صراحة لو وجَدت الخطوط السعودية شريك منافس قوي كما حصل للإتصالات السعودية لكن الوضع تغير منذ زمن ولكن في الواقع حتى الشريك المنافس لن يجد له التسهيلات فقد شهدنا التعقيدات التي مُورست على طيران "ناس"و"سما" وهي معروفه لماذا خرجت أو تم إضعافها من المنافسة بسبب أو بأخر وكُلاً يعرف مُعُترجاتها المختلفة.. العباءة التي تلبسها الخطوط ومطار شروره بالأخص لا يجب علينا السكوت, لأنا نطمح للتطوير وليس للرجوع للخلف ف بدلا من تطوير المطار وتصحيح الأخطاء نزيد منها وهنا يجب مشكوراً مأجوراً أمير المنطقة أمير نجران بشكل جذري و دون تساهل مع الخطوط الجوية السعودية في توجيهها نحو:

  1/تمديد العمل بالمطار مساءاً ومضاعفة الرحلات. 2/عودة الرحلات الملغاة من وإلى شروره أبها وجازان ونجران والطائف..الخ. 3/عدم التفكير في الغاء المكتب الرئيسي بالمطار للتذاكر والحجز وتمديد العمل به لأوقات غير وقت الصباح بالمساء أيضاً.

وأيضا على المحافظ وفقه الله الرفع لمن يهمه مصلحة المواطن ومحافظتهُ ,ويكون له سلطه أقوى إن لم يستطع إيقاف تعمد الخطوط السعودية لإجهاد المواطنين مالياً وبدنياً وايضاً في مواصلاتهم ونقلهم بأسهل الطُرق في شروره ومراكزها وتكرار محاولة استفزازهم تجاه مشاعرهم ومشاكلهم التي يواجهونا بشكل شبه يومي من تلك الجهة التي تحمل الجانب الحكومي والجانب الخاص وهناك فعلاً الكثير من الحلول التي تكمن في يد المحافظ وأمير المنطقة فنحن لاند نجد تجاوب بشكل فعلي وملموس تجاه مشاكلنا واحتياجاتنا الهامة داخل المحافظة إلا بعد فترات متباعدة "هذا إن حصل تجاوب" وعندما نُصبح فريسة للكثير من القرارات العشوائية سواء جهات خاصة أو حكومية لا يقف معك أصحاب القرار للتغيير إلا من رحم الله ونُشاهد أغلب المشاكل تُنشر في صحيفة شروره الإلكترونية والمسؤول لا يرد ..لا يبرر لا يدافع.. عن ما فعلة في قرار مُعين سوى البعض القليل ,أمر في غاية الغرابة والدهشة ولكن يظل لنا أمل مستفيق وتفاؤل مستديم في بعض النُزهاء والأنقياء لحب العدالة ورفاهية المواطن وزرع البسمة على مُحيا الثغور فشروره جزء مهم ومكان مُلم و بوابة تُهم القاصي والداني فهل من فكر واعي ينُم عن حلاً جذرياً لمُشكلة قد يكون عُمرها أعوام دون حلول وهي تتردد على ألسنة أصحاب السلطة بالخطوط السعودية ولم تجد قرار صارم يردع التلاعب بمصالح المواطنين..؟؟ ((الخطوط السعودية بشروره..تغني بأعذب الأصوات ضد مصالح ورفاهية المواطن وأصحاب القرار بها صامتون..صامتون..!! )).

 

إلى اللقاء أحبتي.

التــعليــقــات (6)
1 مسعود
2013-06-03 - 11:06 PM
مبدع كعادتك
كم عانينا ونعاني من الرحلات وعدم توفر مقاعد
ولا حياة لمن تنادي
5
0
2 محمد ال مشرف
2013-06-04 - 03:06 AM
مبدعأيها الألمعي ؛......؛دك حصونهم كما دكو حصوننا والله ذبحتنا هذه الخطوط لا مي
جيدة ولا خلت غيرها يستفيد لكن الشرهة ماهي عليها الشرهه على وراءها من مسؤولين
سواء في شروره أو نجران ولا لو لقوا ظهر للمواطن قوي ما تجرأة عليه لكن ظهر
المواطن ضعيف بس الله فوق؛.......؛
5
0
3 محمد ال مشرف
2013-06-04 - 03:06 AM
مبدعأيها الألمعي ؛......؛دك حصونهم كما دكو حصوننا والله ذبحتنا هذه الخطوط لا مي
جيدة ولا خلت غيرها يستفيد لكن الشرهة ماهي عليها الشرهه على وراءها من مسؤولين
سواء في شروره أو نجران ولا لو لقوا ظهر للمواطن قوي ما تجرأة عليه لكن ظهر
المواطن ضعيف بس الله فوق؛.......؛
6
0
4 منصور الزهراني
2013-06-05 - 12:06 AM
®ممتاز المقال® الخطوط السعودية مهزله في مهزله في مهزله لا رقيب ولا حسيب ولا
تعامل سئ أسعار مرتعة خدمات بدائيه رحلات معدومة ةعلا ماذا بقي بامطار ..؟
4
0
5 حسين اخو هادي
2013-06-06 - 09:06 PM
الخطوط السعودية تطلق على نفسها الناقل الوطني وتتعامل مع المواطن بميزان الربح والخسارة ؟؟

وصدقني مادام خطوط شرورة تتبع خطوط نجران وكل ماهي للأسوء وهذا المقياس على بقية الادارات فهناك عنصرية واضحه ولاتخفى على العقلاء امثالك والقراء .
8
0
6 مناحي والقلب شمالي
2013-06-10 - 06:06 AM
الخطوط السعودية مفهيا من زمان سرقات في سرقات من زمان
وحتى الأن الكبير يأكل والأغصان تقطف الثمر يعني بالعربي الدعوة فلتانه فلتانه يمكن
شفت الرئيس في لاين سبورت ما في شركة في العالم إلا تسرق بس الشركة حقت
الخطوط تسرق المواطن بالمفضوح عيني عينك وانت كلامك صحيح ما ينفع سوى المشايخ
والعلماء يمسكون الإدارات لأن الأمانة بح خلصت


مقال في الصميم أستمر في دك حصونهم فحصنهم متين وحصننا ضعيف هههههههههه
2
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
6830
عدد التعـــليقات :
6
عدد الارسـالات :
0
23
0