الصفحة الرئيسية » الأخبار » وطنية
نشر بتـاريخ : 2013-02-04 السـاعة : 07:21 PM

عبر موقع "قياس" ابتداءً من الثلاثاء وحتى الجمعة
بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمات في مرحلته الثانية

بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمات في مرحلته الثانية
متابعات :

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، بدء المرحلة الثانية لتسجيل المتقدمات لاختبار كفايات المعلمات, وذلك عبر موقعه على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

 
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز، إبراهيم بن محمد الرشيد: أن المركز سيبدأ اعتباراً من الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434هـ، المرحلة الثانية في تسجيل المتقدمات لاختبار كفايات المعلمات, ويستمر حتى يوم الجمعة 19 ربيع الثاني 1434هـ.
 
وأضاف الرشيد: هذه المرحلة تشمل المرشحات من وزارة الخدمة المدنية في عدة تخصصات، وهي: التربية الإسلامية, واللغة العربية, والتاريخ, والجغرافيا, والتربية الأسرية (اقتصاد منزلي)، ورياض الأطفال, مشيراً إلى أن موعد إجراء الاختبار سيكون يوم الخميس 2 جمادى الأولى 1434هـ, وذلك في 45 مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.
 
وأشار مدير العلاقات والاتصال إلى أن المرحلة الأولى، التي أعلن عنها سابقاً، سينتهي التسجيل فيها الأربعاء 25 ربيع الأول 1434هـ، التي تشمل عدداً من التخصصات وهي (الرياضيات, العلوم, الفيزياء, الكيمياء, الأحياء, الحاسب الآلي, اللغة الإنجليزية, المكتبة والبحث, الإعاقة الفكرية, صعوبات التعلم, التوحّد, العوق السمعي, تدريبات إعاقة, التربية الفنية, علم النفس, علم الاجتماع, العلوم الإدارية, التفوق والابتكار).
 
وبين أن طريقة التسجيل من خلال فتح ملف على موقع المركز الإلكتروني www.qiyas.org  للّاتي يسجلن لأول مرة؛ ومن ثم الدخول إلى ملف الطالبة والتسجيل للاختبارات, وتحصل المتقدمة على رقم مشترك، حيث يستمر معها طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الإلكتروني للمركز للتعرف على طريقة التسجيل.
 
وأوضح أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج التي تحكم اختبارات المعلمين, حيث تشمل الاختبارات على مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية، ومهارات لغوية، ومهارات عددية, وكذلك مهارات تخصصية، تختلف من تخصص إلى آخر.
 
يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمات، ويستقبل ملاحظاتهن من خلال قسم الاتصال على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org.
التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره