الصفحة الرئيسية » الأخبار » محلية
نشر بتـاريخ : 2013-01-29 السـاعة : 07:23 PM

اللقاء التعريفي بأعمال ملتقى المعلمين الثالث
انطلاق فعاليات ملتقى معلمي الحلقات القرآنية الثالث تحت شعار الجودة في تعليم القرآن

انطلاق فعاليات ملتقى معلمي الحلقات القرآنية الثالث تحت شعار الجودة في تعليم القرآن
سالم باهرمز - علي وريدان :

نظمت إدارة الشؤون التعليمية مساء الأحد الموافق 15 / 3 / 1434هـ لقاءً ضم كافة معلمي الحلقات القرآنية، والمشرفين والإداريين بالشؤون التعليمية، وذلك تحضيراً للملتقى التدريبي الذي ينعقد ابتداء من يوم الإثنين 16 / 3 / 1434هـ.
وقد ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها مدير الشؤون التعليمية مدير الملتقى الشيخ / مبخوت بن سعيد الصيعري, رحب فيها بالحاضرين جميعاً وأشاد بالجهود المبذولة لخدمة كتاب الله تعالى، ونوه بأن الجمعية تسعى جاهدة لتطوير منسوبيها حيث يأتي هذا الملتقى في إطار الارتقاء بمستوى العاملين مهنياً، لاسيما فيما يتعلق بجودة أدائهم داخل الحلقات القرآنية.
تلا ذلك عرض موجز لبرنامج الملتقى العام قدمه الأستاذ / عبدالله بن أحمد النسي, مشرف قسم البرامج التربوية والتعليمية بالجمعية، حيث شرع في توضيح جدول الدورات التدريبية، ثم وضح للحاضرين طبيعة البرامج المصاحبة للملتقى وهي كالتالي :
مسابقة بصمتي : وهي عبارة عن مسابقة بين المعلمين لإيجاد أفكار إبداعية تخدم تعليم كتاب الله تعالى من الناحية الإدارية أو التعليمية.
مسابقة بادر : وهي عبارة عن سحب يتم نهاية كل ليلة، حيث يدخل في السحب أول 10 حاضرين لمقر الدورة.
مسابقة واظب : وهي عبارة عن تكريم للمعلمين الذين حضروا جميع فترات الدورات التدريبية، حيث يتم السحب على ثلاث جوائز لهذه المسابقة في الحفل الختامي للملتقى.
وقد رصدت جوائز قيمة للفائزين في المسابقات سالفة الذكر كما هو موضح في البروشورات المرفقة.
ويشرف على هذه المسابقات والبرامج لجنة البرامج في الملتقى برئاسة الأستاذ/ سالم بن محمد باهرمز, رئيس قسم الاختبارات والدراسات بالجمعية، ويشاركه المشرفون بقسم الإشراف التربوي.
وخُتم اللقاء بوقفة سريعة مع مشرف جائزة الأداء المتميز الأستاذ / عبدالله بن سالم النهدي, حيث عرج على فكرة الجائزة وشرح التعديلات والإضافات الجديدة، وحث المعلمين على زيادة الانتاجية وحسن الأداء، والتفاعل مع برامج وأنشطة الشؤون التعليمية، ليكون لهم الظفر بعد رضا الله عز وجل بالجائزة المرصودة.

 

 

التــعليــقــات (1)
1 د. عبد الواسع -جامعة نجران -فرع شرورة
2013-01-31 - 12:01 PM
جهود موفقة بإذن الله، ولابد من التركيز على التلقين المتقن، والتشجيع على إتقان المحفوظ، فتحية لأهل القرآن ، في بلد أنزل الله فيه القرآن، وأرسل فيه خير رسله، وعلى المجتمع أن يساعدكم ويعينكم ، وعليكم غرس قيم التسامح والاعتدال والوسطية والخلق الحميد كما علمنا سيد الأنبياء والمرسلين،،،،،،،
0
0
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره