الصفحة الرئيسية » المقالات
نشر بتـاريخ : 2012-02-13 السـاعة : 12:41 AM
النظام الجديد
للكاتب : سلطان الزهراني
نشر بتـاريخ : 2012-02-13 السـاعة : 12:41 AM
عندما تذهب إلى أقرب مكتب للخطوط السعودية لتستفيد من خدماتهم المميزة والعديدة من حجز وتعديل للحجز وإصدار تذاكر وغيرها من الخدمات ( المميزة ) فإن أول ماينبغي أن تقوم به هو أن تأخذ رقم لدورك المنتظر , ثم تنتظر مايقارب الساعة أو تزيد يتم فيها تقديم الماء والعصير والمشروبات الساخنة حتى يأتي دورك لأن الموظفين في المقابل يقومون بتقديم خدمات مميزة للعملاء , لذلك يجب عليك أن تنتظر كل ذلك الوقت . وبعد أن تأتي ساعة الفرج وتلتقي بسعادة الموظف , تتنظر منه ابتسامة تنسى بها كل ذلك الانتظار والعناء فإذا بك تتفاجأ بكلمة (وش عندك؟) لتشرح بعدها معاناتك مع التذكرة التي أصدرتها أو الحجز الذي تريد تعديله وقبل أن تنتهي من الكلام يقاطعك سعادة الموظف بكلمة دائماَ نسمعها ويرددها جميع موظفي الخطوط وهي (النظام الجديد لايسمح). طيب ياأخي (تكفى) أنا (مسكت سرا) و(جاي من مسافة بعيدة) , فيقدر الموظف لك ذلك العناء ويطرح بين يديك بعض الحلول ومنها الاتصال على الرقم المجاني , فتتصل على ذلك الرقم وتنتظر مايقارب النصف ساعة لأن المأمور في المقابل يقوم بتقديم خدمات مميزة كذلك لكل من يتصل عليهم , فيرد عليك وتشرح له معاناتك فيقول لك : (النظام الجديد لايسمح). وتستمر هذه الاسطوانة في التكرار كلما تعاملت مع أي موظف من موظفي الخطوط في أي مكان (مكتب الحجز , المطار , الهاتف المجاني) وتبقى لنا أن نراها قريبا عبر موقعهم الالكتروني الموقر. جميل أن يكون لدى مؤسساتنا (نظام جديد) يطور من أداء تلك المؤسسة ويزيد من فاعليتها , لكن أن يكون ذلك (النظام الجديد) هو نظام يتجدد بشكل شبه يومي فإن ذلك يعد نوعاً من التخبط وفقدان للرؤية المستقبلية لدى تلك المؤسسة, والدليل على كلامي هذا هو النتيجة التي ستظهر لك عندما تكتب جملة(النظام الجديد الخطوط السعودية) في محرك البحث (قوقل). ثم أين المواطن من ذلك (النظام الجديد) , أليس هو المستفيد الأول من تلك المؤسسة , فهل قامت المؤسسة بأخذ رأيه واستشارته قبل العمل بـ (النظام الجديد). ومثال على ذلك: هل قامت بعمل استفتاء للمستفيدين من رحلات (شرورة - جازان) و (شرورة - أبها) قبل أن تقوم بإلغائهما , ويتعنى بعدها أهالي جازان وأبها عناء السفر على الخطوط البرية , وتزيد تلك المعاناة إذا كان معهم كبار سن ومرضى بحاجة للعلاج. يجب على الخطوط السعودية ومعها مؤسساتنا المدنية الاستيقاظ من تخبطها واستهتارها بأوقات الناس وربما أرواحهم تحت ذريعة (النظام الجديد) , وكذلك أناشد سعادة محافظ شرورة بالعمل على إعادة تلك الرحلات مراعاة لشريحة كبيرة من سكان المنطقة , علماً أنني لست من المستفيدين من تلك الرحلات. وكم تمنيت أن تعمل تلك المؤسسات على نهج (النظام القديم) , فكما يقول المثل: قديمك نديمك , ولو (النظام الجديد) أغناك. للتواصل: sultaaan1.blogspot.com [url]www.facebook.com/sultaaan1[/url] twitter.com/sultaaan1
التــعليــقــات (0)
::: لا يوجد تعليقــات علي هذا الخبـر ::::
أضف تعليقك علي الخبر ..
الإسـم
يجب ادخال الاسم
البريد الإلكتروني
البريد الإلكتروني مطلوب
البريد المدخل خاطئ
نص التعليق
تبقى لديك ()
ادخل نص التعليق
جاري ارسال التعليق ..
تم ارسال تعليقك بنجـاح وسوف يظهر تعليقك بعد نشره

عدد المشاهدات :
1242
عدد التعـــليقات :
0
عدد الارسـالات :
0
0
0