عرض مشاركة واحدة
قديم 31 Dec 2010, 02:04 AM   رقم المشاركة : ( 322 )
ḎφḎч

الصورة الرمزية ḎφḎч
ḎφḎч غير متواجد حالياً
العضوية : 7906
تاريخ التسجيل : Feb 2010
المكان : جـــده^-^
عدد المشاركات : 3,295
النقاط : ḎφḎч جيد جداًḎφḎч جيد جداًḎφḎч جيد جداً
مستوى التقييم : 20

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

أخبار العميد في صحف يوم الخميس الموافق 24/ 1 /1432هـ

المعيبد للاتحاديين: وفقتم في اختيار أوليفيرا

جوزيه يقايض باقي مستحقاته بتقليص قيمة الشرط الجزائي

عادل الماس ــ جدة

أبلغت عكاظ مصادر أن مدرب نادي الاتحاد السابق البرتغالي مانويل جوزيه تمكن من تقليص قيمة الشرط الجزائي من 400 ألف يورو إلى 250 ألفا، جاء ذلك بعد اجتماعه بعضو مجلس الإدارة أمين الصندوق المهندس فراس التركي البارحة في جدة، ووفق المصادر تم التوصل إلى اتفاق «مقايضة» يفيد بحسم جزء من قيمة الشرط الجزائي على أن تعفى إدارة النادي من دفع باقي مستحقات المدرب المتبقية عن الفترة الأخيرة.
من جهة اخرى، أوضح لـ «عكاظ» عضو مجلس إدارة نادي الاتفاق عدنان المعيبد أن البرتغالي توني أوليفيرا المدير الفني لفريق الاتحاد يعتبر من المدربين المميزين من خلال التعامل الرائع مع الأجهزة الإدارية واللاعبين، مشيرا إلى أنه يتقبل النقاشات حول الأمور الفنية ويتجاوز عن أخطاء اللاعبين وتركيزه ينصب على الجانبين الفني والنفسي، ويسعى لتقديم عمل جيد، مؤكدا أن الاتحاديين سعوا للاستفسار عن بعض الأمور التي تختص بالمدرب توني أوليفيرا قبل إنهاء التعاقد معه أخيرا.
من جانبه، أكد لـ «عكاظ» عضو شرف نادي الاتحاد الدكتور مدني رحيمي أن المدرب البرتغالي توني أوليفيرا من المدربين الجيدين، والذي يسعى لفرض الانضباط الفني داخل الفريق الذي يسعى لقيادته، ويفضل الثبات على التشكيل خلال المباريات، مبينا أن تلك الرؤية جاءت إثر حديث خاص جرى مع نائب رئيس نادي الاتفاق خليل الزياني، متمنيا أن يوفق مع الفريق الاتحادي ويثبت أنه ضالة العميد التدريبية التي يحتاجها في المرحلة الحالية.
يذكر أن المدرب البرتغالي توني أوليفيرا سبق أن أشرف فنيا على فريق الاتفاق موسم 2007/2008م ونجح في قيادته لنهائيين الأول كأس سمو ولي العهد السعودي، وبطولة الأندية الخليجية الـ23، وحصد الوصيف عقب خسارته من الهلال بنتيجة 2/صفر في الكأس ومن الجزيرة الإماراتي بركلات الترجيح بنتيجة 7/6، كما قاد الفريق الاتفاقي للمشاركة في دوري أبطال آسيا إثر حصوله على المركز الرابع في سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي آنذاك، واستطاع توني أوليفيرا تحقيق الفوز في (17) مباراة في الدوري وكأس ولي العهد وبطولة أندية الخليج الـ23 والتعادل في (9) مباريات وخسر (10) مواجهات، ونجح الفريق الاتفاقي في تسجيل مجموع (59) هدفا في الدوري (34) وكأس الملك للأبطال هدفين، وفي كأس سمو ولي العهد (13) هدفا وبطولة الأندية الخليجية الـ23 عشرة أهداف.



سلة الوحدة تهدد صدارة الاتحاد


سامي المغامسي ـ المدينة المنورة

تقام اليوم ست مباريات ضمن الأسبوع السادس من الدوري الممتاز لكرة السلة، حيث يلتقي الوحدة والاتحاد على صالة نادي الوحدة في مكة المكرمة في مباراة منقولة تلفزيونيا على القناة الرياضية السعودية الساعة الرابعة عصرا، ويسعى من خلالها الاتحاد (متصدر الدوري) إلى مواصلة انتصاراته على حساب فريق الوحدة، صاحب المركز العاشر والذي لم يتذوق طعم الفوز سوى مرة واحدة.
وفي الدمام يستضيف النهضة فريق المسيرة في لقاء متكافئ من الفريقين، حيث يقبع الفريقان في مراكز الوسط، فالنهضة في المركز السابع والمسيرة تاسعا.
وفي مباراة الأهلي والفتح التي تقام على صالة الأهلي في جدة، يسعى المضيف (وصيف الدوري) من خلالها إلى الفوز للمنافسة على الصدارة، في حين يرغب الفتح الذي يأتي خامسا في المنافسة على ترتيب فرق المقدمة.
ويستضيف فريق الجبيل نظيره الأنصار وتميل كفة المباراة للأنصار صاحب المركز الثالث، إلا أن الجبيل يسعى إلى الفوز وتحسين ترتيبه الثامن في الدوري.
وفي الرياض يسعى الهلال إلى تعويض خسارته الماضية أمام أحد، والتي تسببت في تراجعه إلى المركز السادس، ومن المتوقع ألا يجد الهلال صعوبة في تجاوز الصفا الذي يتذيل الترتيب بأربع نقاط.
ويستضيف الشروق صاحب المركز قبل الأخير نظيره أحد في مباراة سهلة للأخير المنتشي بفوزه الماضي أمام الهلال.
الجدير بالذكر أن جميع المباريات تقام الساعة الرابعة عصرا.



مدرب منتخب الشباب يتابع أولمبي العميد

عمر الحكمي ـ جدة

تابع مدرب المنتخب السعودي لدرجة الشباب خالد القروني البارحة تدريبات الفريق الأولمبي في نادي الاتحاد على الملعب الرديف في النادي من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين والاطمئنان على تدريباتهم.
من جهته، أوضح المدرب الوطني القروني أنه حرص على متابعة تدريبات فريق أولمبي الاتحاد للوقوف على مستوى لاعبي المنتخب السعودي للشباب والمتواجدين، خصوصا وأن المنتخب تنتظره مشاركة في نهائيات كأس العالم في كولومبيا الصيف المقبل.
يذكر أن الفريق الأولمبي يواصل تحضيراته لمواجهة فريق الهلال الجمعة المقبل ضمن مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 سنة.



في الجولة الـ 6 من ممتاز الشباب .. الأهلي والاتحاد يكسبان الفتح والطائي

حافلة الهلال تتعرض لاعتداء بالحجارة

«عكاظ» ـ الرياض

تعرضت حافلة فريق شباب الهلال لحادث اعتداء بعد نهاية مباراة الفريق الهلالي أمام شباب الخلود أمس في الرس التي انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز للشباب. وأحرز هدفي الهلال المهاجم عبد الله الدوسري وعبد الكريم القحطاني، وبذلك يرتفع رصيد الهلال لـ15 نقطة في صدارة ترتيب الدوري.
تم تهشيم الزجاج الخلفي الأيسر للحافلة؛ إثر حجر كبير الحجم تم إلقاؤه عليها وسقوطه على اللاعبين داخل الحافلة، حيث تسبب الحادث في بعض الأضرار في الحافلة وإصابات طفيفة لدى بعض اللاعبين جراء تناثر الزجاج، وذلك بعد مغادرة الفريق لملعب إدارة التعليم في الرس، ودخول الحافلة لمنطقة غير مأهولة وبعيدة عن العمران.
واستدعى إداري الفريق الهلالي الشرطة التي باشرت الحادث على الفور بتواجد دوريتي أمن رافقتا الفريق الهلالي لمدينة بريدة، وتم استبدال الحافلة بعد أن تم عمل اللازم من قبل شرطة منطقة القصيم.
في حين رفع فريق درجة الشباب في النادي الأهلي رصيده إلى 15 نقطة أمس، بعد أن كسب نظيره الفتح بهدف دون رد، جاء عن طريق المدافع مصطفى بصاص ضمن مجريات الشوط الثاني من المباراة.
كما كسب الاتحاد لذات الفئة مباراته أمام الطائي بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمعهما أمس ضمن الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز لدرجة الشباب، وأحرز الأهداف كل من مشعل المرواني (هدفين)، فهد المولد ونزار درويش، ليرتفع بذلك رصيد الفريق إلى عشر نقاط محتلا المركز الرابع، وتبقى له مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة أمام نظيره الاتفاق .



قمة اتحادية وحداوية في «الناشئين»

عبدالرحمن الثقفي - جدة

تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين عصر اليوم أسبوعها السادس حيث يستضيف الاتحاد على ملعبه بجدة الوحدة في لقاء تنافسي ويسعى الاتحاد صاحب المركز الرابع للتقدم خطوة متى ما فاز وهو الأقرب كون الوحدة يحتل المركز السابع، وفي جدة يستضيف الأهلي نظيره الطائي في لقاء ترجح فيه كفة الأهلي الوصيف، وفي بقية المباريات يلتقي الفتح والنصر في الأحساء، والهلال والتعاون في الرياض، وحطين والاتفاق في جازان، والوطني والشباب في تبوك.



الاتحاد يدافع عن صدارة السلة أمام الوحدة

بدر مرزوق - جدة

يدخل الدوري الممتاز لكرة السلة أسبوعه السادس ولا يزال فريق الاتحاد هو المتصدر بدون خسارة ويلتقي الوحدة بصالة الشرائع بطموح الفوز السادس له بالدوري، كما يلتقي الهلال بالصفا على صالة رعاية الشباب بالرياض .. ويستضيف الأهلي الفتح بصالة رعاية الشباب بجدة.. وفي صالة الدمام يلعب النهضة مع المسيرة وآخر لقاءات هذا الأسبوع تجمع الجبيل مع الأنصار بصالة نادي الجبيل ويتبقى لقاء ويقام غدا الجمعة لقاء الشروق مع أحد المنافس القوي لفريق الاتحاد على الصدارة.




الاتحاد والهلال في أهم مواجهات كأس فيصل

عيسى الحبيب - الأحساء


تستأنف اليوم مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) لكرة القدم في الجولة الحادية عشرة والأخيرة في القسم الأول من المسابقة حيث تلعب خمس مباريات..ففي جدة يقام (كلاسيكو) الاتحاد العاشر بـ(11)نقطة والهلال الحادي عشر بتسع نقاط، وفي الرياض يستضيف النصر سادس الترتيب بـ(12)نقطة، نظيره التعاون الثاني عشر برصيد(7)نقاط.. وفي مكة المكرمة يستقبل الوحدة التاسع بعشر نقاط، ضيفه نجران ثالث الترتيب بـ(16)، ويحل الفتح ثامن الترتيب بـ(12)نقطة ضيفًا على الاتفاق الخامس بـ(14)، ويستضيف الرائد الرابع بـ(14) نقطة الأهلي الوضيف بـ(16)نقطة .



المعيبد: توني من أفضل المدربين الذين دربوا الاتفاق

منير آل خاتم - الدمام

أشاد عدنان المعيبد أمين صندوق نادي الاتفاق بقدرات المدرب توني أوليفيرا الذي كان مدربًا للاتفاق مشيرًا إلى أن الاتحاد قد نجح بالتوقيع مع توني لأنه يعد من طينة المدربين الكبار مؤكدًا بأنه سيشكل إضافة بارزة للاتحاد لما عرف عن المدرب بعشقة للنظام و قدرته على قراءة الخصوم بشكل جيد وقال: « لاشك بأن توني كان علامة مضيئة في تاريخ الاتفاق حيث يعتبر من أفضل المدربين الذين مروا على تاريخ النادي فهو من وضع الفريق في المنافسة عبر التأهل لنهائي أندية الخليج ونهائي كأس ولي العهد وتحقيق المركز الرابع في الدوري والمشاركة في دوري أبطال آسيا للأندية خلال فترة بسيطة «وحول مفاوضات الاتفاق مع بداية دوري زين عندما ساءت نتائج الاتفاق فقد شدد المعيبد على أنه في الأصل علاقة الاتفاق مع توني لم تنقطع حتى عندما تم إنهاء العقد لتدريب الاتفاق .



(ديربي) اتحادي أهلاوي في الطائرة

بدر مرزوق - جدة

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز للكرة الطائرة حيث تقام ثلاث مباريات أقواها الاتحاد والأهلي على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة بعد صلاة العصر مباشرة في مواجهة شبه متكافئة فنيًا خاصة بعد أن حقق الاتحاد الموسم الماضي فوزًا صريحًا على نادي الأهلي الذي ابتعد في الفترة الأخيرة عن منصات التتويج، وحتى الآن لم يتجرع أي فريق طعم الخسارة، أما اللقاء الثاني فيجمع الهلال مع الوحدة بصالة رعاية الشباب بالرياض، وفي اللقاء الثالث يلتقي الشباب بالقلعة في مباراة تقام بالرياض .



صرف النظر عن الرهيب.. واوليفيرا يسبق بعثة الاتحاد إلى دبي

القادسية يطلب مبلغاً خيالياً مقابل الثلاثي.. وميزانية ضخمة لسياسة الإحلال

جدة - هتان النجار

أبلغ مدرب الاتحاد الجديد البرتغالي توني اوليفيرا ادارة النادي بانه سيصل الى مدينة دبي الاماراتية يوم "الثلاثاء" المقبل وأكد انه سيسبق البعثة التي ستطير الى دبي يوم "الخميس" المقبل لاقامة معسكر هناك لاستغلال فترة توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب السعودي في منافسات كأس آسيا، وانهت الادارة الاتحادية اجراءات سفر الرباعي الاجنبي العماني احمد حديد والجزائري عبدالمالك زياييه والبرتغاليان نونو اسيس وباولو جورج الى دبي وسيتواجدون في المعسكر وسيتم التنسيق مع المدرب بشأن اختيار الانسب منهم للمرحلة المقبلة. الجدير ان التعاقد مع اوليفيرا جاء بعد الاستنارة برأي عضو شرف النادي الأمير خالد بن فهد وإطلاعه على الخيارات كونه الأنسب لقيادة الفريق في هذه المرحلة لخبرته بعد إشرافه سابقا على الاتفاق.
ويعد المدرب توني اوليفيرا أحد أبرز المدربين البرتغاليين الذي بدأ مسيرته التدريبية في العام 1980م، وسبق أن أشرف على تدريبات عدة فرق أبرزها فرق بورتو وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة البرتغالية واشبيلية الاسباني كما قاد تدريب منتخب البرتغال للشباب الفائز بكأس العالم 1989م بالسعودية والمنتخب البرتغالي الأول في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1994م، كما تولى تدريب الأهلي المصري في موسم 2003-2004، قاد الاتفاق السعودي الموسم الماضي 2007/2008 وحصل معه على المركز الرابع في مسابقة الدوري، وأوصله إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية، وأهله للمشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا بعد حصوله على المركز الرابع في مسابقة الدوري المحلي ثم انتقل لتدريب فريق الشارقة الاماراتي.
من جهة ثانية صرفت الادارة الاتحادية النظر عن التعاقد مع مدافع الاتفاق راشد الرهيب بسبب اصرار ادارة ناديه على اعارة اللاعب ورفض مبدأ الانتقال النهائي دون كشف الاسباب، وعلى الرغم من محاولات الرئيس الاتفاقي في اعارة اللاعب وتسهيل المفاوضات لتوفير بعض الاحتياجات المالية الا ان الاتحاديين تمسكوا بموقفهم وصرفوا النظر عن الرهيب.
وفيما يخص المفاوضات مع نادي القادسية بشأن الثلاثي خالد الاسمري وياسر الشهراني وعبدالعزيز فلاته فقد حصلت "دنيا الرياضة" على معلومات تؤكد بان ادارة نادي القادسية اشترطت مبلغ 22 مليون ريال للتنازل عن اللاعبين الثلاثة، واكدت المصادر ان ادارة القادسية طلبت 11 مليون ريال للتنازل عن الشهراني وثلاثة ملايين ريال للتنازل عن الاسمري وذات المبلغ للتنازل عن فلاته، وطلبت الادارة الاتحادية تخفيض المبلغ الى 15 مليون ريال وسيتم سدادها نقدا وفور حسم المفاوضات بموجب شيك مصدق لادارة القادسية.
وتسربت انباء من داخل نادي القادسية تفيد بان فلاته والذي سبق له وان نسق من الكشوفات الاتحادية عندما كان لاعبا في درجة الناشئين وقع لمدة عام واحد بمبلغ 600 الف ريال وسينتهي عقده نهاية الموسم الجاري وتظل الرغبة الاتحادية في اللاعب سببا في الحرص على انهاء المفاوضات في اسرع وقت ممكن.
وعلمت "دنيا الرياضة" ان صناع القرار في البيت الاتحادي رصدوا ميزانية ضخمة للتعاقد مع لاعبين صغار في السن وسبق لهم المشاركة مع المنتخبات السعودية للشباب والناشئين الى جانب لاعبين مميزين لم تتجاوز اعمارهم الثلاثة والعشرين عاما لتطبيق سياسة الاحلال داخل النادي على ان تكون خلال خمسة اعوام مقبلة.



تنافس هلالي اتحادي على شهراني القادسية

الرياض-أسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان رئيس القادسية عبدالله الهزاع عقد اجتماعا مساء أمس مع عضو شرف هلالي لمناقشة انتقال الظهير الايسر ياسر الشهراني الى الهلال، واشتراطت الادارة القدساوية 10 ملايين ريال مقابل انتقال الشهراني، فيما طلب المفاوض الهلالي تخفيض المبلغ مع انتقال المهاجم احمد الصويلح بشكل نهائي، إلا ان تدخل الاتحاديين على خط المفاوضات وتقديم 22 مليون ريال مقابل انتقال ثلاثة لاعبين من القادسية هم: إضافة للشهراني، مبارك الاسمري، وعبدالعزيز فلاتة، وسيحاول الهلاليون حسم صفقة الشهراني قبل الاتحاد خصوصا باجتماع الهزاع أمس مع المفاوض الهلالي، ويتوقع ان تتضح الأمور خلال الاسبوع المقبل.



جوزيه يحاول تخفيض الشرط الجزائي مع إدارة الاتحاد

أوليفيرا يطالب باستمرار أجانب العميد الأربعة حتى قدومه إلى جدة

جدة: علاء عيسى


علمت مصادر الندوة بأن إدارة الاتحاد رفضت الاستغناء عن أي لاعب أجنبي من اللاعبين الأربعة الموجودين في الفريق وهم : البرتغاليان نونو آسيس و باولو جورج و الجزائري عبدالمالك زياييه و العماني أحمد حديد حتى قدوم مدرب الفريق الكروي الأول الجديد البرتغالي توني اوليفيرا والذي هو من سيقوم باختيار اللاعبين سواء الحاليين أو البدلاء، بالإضافة إلى طرحه للإدارة المراكز التي يحتاج الفريق إلى تدعيمها بلاعبين أجانب والذي من المتوقع أن يكون مركز الهجوم هو أحد أهم المراكز في الفريق التي تحتاج إلى تواجد لاعب أجنبي في ظل الفرص الضائعة المتكررة التي يضيعها لاعبي الاتحاد الحاليين وفي مقدمتهم المحترف الجزائري عبدالمالك زياييه والذي من الأقرب أن يكون من أبرز الأسماء التي ستغادر بالإضافة إلى البرتغالي نونو آسيس فيما لاتزال الشكوك تدور كثيراً على بقاء المحترفين البرتغالي باولو جورج و العماني أحمد حديد في ظل المستويات التي قدمها اللاعبان في الفترة الماضية من الموسم الحالي .
هذا وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت رسمياً التوقيع مع المدرب البرتغالي توني اوليفيرا لقيادة الفريق خلال ماتبقى من مباريات الموسم الحالي.
وتشير المصادر بأن العقد الموقع مع اوليفيرا سينتهي في نهاية الموسم الحالي حيث إن هذا العقد قابل للزيادة في حالة رغبة الطرفين بالاستمرار لمواسم أخرى ، كما أن إدارة الاتحاد أعلنت أيضاً بأن اختيار المدرب توني اوليفيرا بعد استشارة رئيس المجلس الشرفي الأسبق الأمير خالد بن فهد الذي هو من أوصى بضرورة التوقيع مع المدرب اوليفيرا نظراً لمعرفته بالفريق الاتحادي كونه قد درب في السعودية قبل موسمين مع نادي الاتفاق والذي تمكن معه من الوصول إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس ولي العهد بالإضافة إلى وصوله إلى المباراة النهائية في البطولة الخليجية كما أنه تمكن أيضاً بالوصول مع فريق بنفيكا البرتغالي إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا ومن خلال هذا السيرة البسيطة يتضح بأن المدرب البرتغالي توني اوليفيرا يعتبر مكسباً حقيقياً لنادي الاتحاد .
وفي سياق آخر اجتمع مدرب الاتحاد السابق البرتغالي مانويل جوزيه مع إدارة النادي لمناقشتهم حول الشرط الجزائي الذي سيدفعه جراء فسخ العقد من قبله، حيث تشير المصادر بأن جوزيه قام بالتفاهم مع الإدارة الاتحادية بضرورة تقليل الشرط الجزائي والبالغ 400 ألف يورو كون هناك شرط في العقد يتضمن التفاهم حول القيمة المالية للشرط الجزائي إلا أن إدارة الاتحاد اصرت على موقفها من خلال دفعه لمبلغ 400 ألف يورو نتيجة لعدم احترامه العقد مع النادي والتوقيع مع نادي الأهلي المصري منذ فترة طويلة رغم عدم علم الإدارة الاتحادية بذلك التوقيع الذي تم بين الطرفين .
وعلى صعيد آخر يواصل أولمبي الاتحاد تحضيراته للقاء الكلاسيكو أمام الهلال يوم السبت المقبل ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم والتي ستقام هذه المباراة على ملعب نادي الاتحاد، حيث ستكون هذه المباراة هي البروفة الأخيرة للمدرب البرتغالي الحالي في صفوف الاتحاد مانويل قوميز لاختباره الحقيقي وفي حالة فشله في تحقيق الفوز فإنه سوف يتم إقالته مباشرة نظراً لنتائج السلبية التي يقدمها أولمبي الاتحاد .



كريري (انتظار) وتفاؤل في حالة الثلاثي عسيري وغالب ومعاذ

يعقوب آدم - الدمام

اقتصرت تدريبات المنتخب السعودي الأول عصر أمس الاربعاء على الجوانب اللياقية وبعض الجمل التكتيكية التي رسمها المدرب بسيرو ونفذها اللاعبون بكل اتقان كما قام المدرب بمراجعة الاخطاء التي وقع بها اللاعبون في لقاء العراق الاخير.
وشوهد وهو يوقف المران اكثر من مرة لتنبيه اللاعبين اليها ، وكان اللاعبون مهند عسيري وابراهيم غالب وحسن معاذ قد خضعوا إلى اختبارات تدريبية تأهيلية طبية بالكرة تم تجاوزها بنجاح بيد أن الجهاز الطبي لايفضل الاستعجال لدخولهم التدريبات الجماعية ومنحهم وقتا للحكم على قدرة تحملهم بنسبة كبيرة تتعدى الــ 80% فيما بقي اللاعب سعود كريري بعيدا عن التدريبات ولم تتحدد عودته حتى اللحظة، اذ لازال يخضع لبرنامج تأهيلي داخل الفندق.
ومن المنتظر ان يؤدي المنتخب السعودي مرانه الاخيراليوم الخميس عند الثالثة عصرا استعدادا لمواجهة منتخب البحرين غدا “الجمعة” على ملعب استاد البحرين الوطني، وسيغادر المنتخب مساء اليوم عقب التدريب على أن تجري المجموعة التي لن تشارك في مباراة الغد تدريبا صباحياً باستاد البحرين. الجدير بالذكر ان مهاجم المنتخب محمد السهلاوي قد تعرض إلى اصابة في الركبة لم يستطع معها اكمال التدريب وغادر الملعب، وسيخضع صباح اليوم إلى الاشعة التي ستحدد نوعية الاصابة ومدى حاجته للراحة من عدمها .
إلى ذلك قرر الجهاز الفني للمنتخب منح اللاعبين راحة بعد الانتهاء من المشاركة في ودية البحرين على أن يعودوا لمعسكر الدمام مساء الاحد لاستئناف تدريباتهم باستاد الامير محمد بن فهداستعدادا للقاء انجولا المرتقب مساء الثلاثاء القادم .



القروني يتابع تدريبات أولمبي الاتحاد

جدة - البلاد

تابع مدرب منتخبنا لدرجة الشباب لكرة القدم الوطني خالد القروني مساء أمس تدريبات الفريق الأولمبي بنادي الاتحاد على الملعب الرديف بالنادي حيث أوضح بأنه حرص على متابعة تدريبات الفريق للوقوف على مستوى لاعبي منتخب الشباب المتواجدين ضمن الفريق الأولمبي الاتحادي خصوصا وأن المنتخب تنتظره المشاركة في نهائيات كأس العالم بكولومبيا الصيف المقبل.
يذكر أن الفريق الأولمبي يواصل تحضيراته لمواجهة فريق الهلال مساء يوم الجمعة المقبل ضمن مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21 سنة .



الاتحاد يقترب من 3 قدساويين بـ 20 مليونا

إبراهيم بوعبيد من الخبر وائل النجار من جدة

أكدت مصادر مقربة من نادي القادسية, أن الثلاثي ياسر الشهراني, مبارك الأسمري، وعبد العزيز فلاته، لاعبي الفريق الكروي، باتوا قريبين للانتقال إلى فريق الاتحاد نهائياً بمبلغ يفوق 20 مليون ريال, وقال "المفاوضات ما زالت في شد وجذب لتخفيض المبلغ، وفي حال رفض الاتحاد سيتم الموافقة على رحيل ياسر الشهراني فقط بـ 15 مليون ريال".

يشار إلى أن ياسر بدأ يبرز بعد عودته من شباب المنتخب وتقديمه عروضا قوية، ما جعل بعض الفرق تخطب وده، أبرزها الهلال والاتحاد، حيث تنتظر إدارة القادسية العرض الأفضل لبيعه للاستفادة في جلب لاعبين آخرين.

ويخشى الاتحاديون من ضغوط الأندية الأخرى على عبد الله الهزاع رئيس القادسية التي قد تأخر صفقة انتقال الشهراني أو تغير مساره.

من جهة أخرى، أرسل الاتحاديون ملفات اللاعبين الأجانب الذين ينوون ضمهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة إلى البرتغالي أولفيرا مدرب الفريق الجديد لمعرفة رأيه ومدى حاجته إلى الأسماء المرصودة لدعم صفوف الفريق .



مع كل تشكيلة للأخضر.. الجماهير تتساءل: «وينه»؟

نور.. قضية إن حضر أو غاب



عبد العزيز العجلان من الرياض

محمد نور والإثارة وجهان لعملة واحدة، فقد ظل نور القضية الأسخن على الساحة المحلية منذ ما يزيد على عقد من الزمان، فنور الذي لا يختلف اثنان على أنه أحد أفضل خمسة لاعبين في تاريخ الكرة السعودية، وأسطورة اتحادية حية، وفصل مهم في تاريخ الكرة السعودية لا يطويها الزمان إطلاقاً؛ لما يمتلكه من قيمة فنية أجبرت المدربين في الاتحاد والمنتخب السعودي على الاعتماد عليه، وفي لحظات كثيرة خاصة مع العميد لم يخيب نظرتهم فيه، فهو من طينة النجوم الكبار القادرين على تحمل المسؤولية، وكذلك لديه قدرة بالغة على التأثير في رفاقه وفي الخصوم، وعلى الرغم من كل ما يمتلكه نور، إلا أنه كان وما زال قضية شائكة لم يتمكن أحد حتى من المقربين منه من فك طلاسم هذه الحكاية التي لم تنتهِ فصولها بعد، إذ إنه رغم أهميته الفنية إلا أنه خارج حسابات المنتخب السعودي، ما أفقد الأخضر نوره، حيث إنه في أكثر من مناسبة وُجد فيها مع المنتخب السعودي كان علامة فارقة، ولم يجد المشجع البسيط سبباً واضحاً لهذا الإبعاد رغم الاتهامات التي تناله في مقدمتها التمرد، عدم الانضباطية، لاعب نادي وغيرها من الأساليب التي لم تقنع الشارع الرياضي الذي بات في كل مشاركة للأخضر يتساءل عن غياب ابن مكة، وما زالوا يأملون في الحصول على السبب الحقيقي الذي طال انتظاره منذ أكثر من عشرة أعوام.

إلا أن سؤالا واحداً يتبادر إلى أذهان الرياضيين السعوديين: لماذا عندما تحضر المشاركات المهمة للأخضر يكون نور موجوداً؟ مونديال 2002، 2006، 2010، وتغيب كل الحجج الواهية التي يرددها المدربون الذين يتعاقبون على تدريب الأخضر. وسؤال آخر يوجهه محبو الأخضر للبرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي، لماذا استعان بنور في التصفيات النهائية لقارة آسيا لمونديال 2010، واستغنى عنه في نهائيات آسيا 2011؟

محمد نور الذي يغيب عن الأخضر منذ التصفيات النهائية لمونديال العالم في جنوب إفريقيا 2010، التي فشل الأخضر في تجاوزها، ووصل مؤخراً لسن (33 عاما) ولا يزال يأمل في أن تتاح له الفرصة الدولية الأخيرة للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات آسيا 2011 التي ستنطلق بعد عدة أيام في العاصمة القطرية الدوحة، إلا أن حلمه أشبه بالمستحيل، فالأخضر الذي يدخل معسكره للنهائيات دونه، وهو الذي كان في كل مرة يوجه له النداء للالتحاق بالمنتخب فيلبي ذلك فوراً، إلا أنه يعتذر عن الإجابة عن هذه التساؤلات التي شغلت ـــ ولا زالت تشغل ـــ الشارع الرياضي بحجة عدم معرفته وأنه ليس المعني بذلك.

من جانبه، أكد المحلل الفني الدكتور مدني رحيمي أن محمد نور من اللاعبين المميزين في كرة القدم السعودية، وهو أمر لا يمكن الاختلاف عليه، وقال "كنا نتمنى أن تكون قائمة المنتخب السعودي قد ضمت محمد نور، نظراً لما يملكه من خبرة كروية، ويستطيع أن يكون إضافة فنية جيدة".

وأضاف "من الممكن أن يكون الجهاز الفني في حاجة إلى هذا اللاعب حسب ظروف المباريات في ظل القيمة الفنية العالية التي يتمتع بها نور، إلا أن الحديث عن ضم محمد نور أو عدم استدعائه للمنتخب السعودي أعتقد أنها أصبحت أسطوانة مشروخة لكثرة ترديدها".

وأوضح مدني "على مدار السنوات الماضية والجميع يتحدثون عن أن نور تم ضمه أو لم يتم، وذلك عند إعلان أي قائمة للمنتخب السعودي، ولكن أعتقد أيضاً أن محمد نور تأثر عطاؤه في هذا الموسم نتيجة عدم الاستعداد الجيد مطلع الموسم الرياضي الحالي، الذي لم يكن نور في قمة توهجه وعطائه كما كان سابقاً". وزاد "أعتقد أن نور قادر على العودة القوية والجادة من خلال الاستحقاقات المقبلة لفريقه، فاللاعب الذي يملك الخبرة والحلول والإمكانيات قادر على الإضافة".

واسترسل الخبير الكروي "من يتحدث عن عمر اللاعب فأعتقد أن هناك من اللاعبين من يفوق محمد نور في العمر ومع ذلك فهو موجود في صفوف المنتخب، فالعمر ليس مشكلة ما دام أن هناك جهدا وبذلا داخل الملعب، وما دام أن الاختلاف على عدم ضم لاعب واحد لصفوف المنتخب، فهي ليست بتلك القضية، بالطبع هناك لاعبون غابوا عن القائمة كأحمد عباس، عبد اللطيف الغنام، وعساف القرني، ولكن ذلك نتيجة الإصابات حقيقة".

وختم "نتمنى أن يحقق المنتخب طموح محبيه، وهو قادر على التأهل من مجموعته إلى الدور الثاني، وقادر على الذهاب إلى أبعد من ذلك شريطة أن تكون هناك خطط واضحة، وأن يتم التعامل مع عناصر المنتخب من قبل الجهاز الفني حسب إمكانيات لاعبي الأخضر".
توقيع » ḎφḎч

  رد مع اقتباس