عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22 Jun 2009, 02:48 PM
 
ابومانع

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ابومانع غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1193
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
المشاركـــــــات : 6 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابومانع صاعد
ياوزارة التعليم شروره وضعها خاص عدد المشاهدات 670 / عدد الردود 16

مساء الخير

كثرت في الفتره الماضيه شكاوي ابناء المحافظه الحريصين على انتشار الاطفال في كل مكان وفي كل الاطفال حتى اصبحوا اشبه باطفال الشوارع لولا وجود بيت يأويهم .

ولكني لاحظت زيادة الانتشار والفوضى عند المحال والمساجد لهؤلاء الاطفال اثناء فتره الاختبارات وكثرت تجاوزاتهم المزعجه للسكان .

تبادر الى ذهني ان هؤلاء الصبيه يقومون بحركه مقصوده وهي تعمد الرسوب والفشل في الدراسه بدافع من الاهل الذين سمحوا لهم بلعب الكره والتجمع في اركان الاحياء والتسكع بين الحارات الى اوقات متاخره مع انه من المفترض العكس .

لذلك بما ان الوضع تجاهل شبه متعمد من الاهل لهؤلاء الصبيان الذين يميلون فطريا الى اللهو وعدم الحرص على مستقبلهم وبذلك نفقدهم فرصه خدمه المحافظه في ارقى المواقع والتعويل عليهم الا في حراسة المباني والاسواق التي مع الاسف سيتقنونها ويتنافسون عليها مسقبلا فانا لدي بعض المقترحات لوزاره التربيه والتعليم .

1. فرض رسوم على الطلاب المعيدين حتى لا تتحمل الوزاره عبء اهمال هؤلاء الطلاب واهاليهم عاما كاملا .
2. على ان تعاد الرسوم فقط للطلاب الناجحين بامتياز اخر العام .
3. وضع اجتماع شبه شهري مع اولياء الامور اجباري لمناقشة وضع الطالب وفي حالة عدم حضور ولي الامر يدفع غرامه او يغادر الطالب غير ماسوفا عليه اذا كان الطالب وضعه مخزي للغايه دراسيا .


يا اخوان انا ما قصدي اضافة اعباء على المواطن وغيره ولكني بصفه خاصه اقصد سكان المحافظه الذين هم اقرباء واصدقاء لاننا تعليميا لا توجد لدينا مخرجات لاننا وللاسف واقعنا اننا نسير عكس السير مع وجود الامكانيات فهل اذا وضعنا بعض التعقيدات سنسير مع السير ؟؟
رد مع اقتباس