عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05 Apr 2018, 12:17 AM
 
محمد محروس

 الأوسمة و الجوائز
آخر تواجد للعضو
 بيانات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محمد محروس غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15411
تـاريخ التسجيـل : Jan 2017
المشاركـــــــات : 19 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : محمد محروس صاعد
شركة تنظيف خزانات بالرياض عدد المشاهدات 56 / عدد الردود 0

تلوث المياه وأثره على صحة الإنسان

المياه العذبة هي المياه التي يتعامل معها الإنسان بشكل مباشر ويومي. وقد شهدت مصادر المياه العذبة تدهوراً كبيراً في الآونة الأخيرة لعدم توجيه قدرا وافرا من الاهتمام لها. ويمكن حصر العوامل التي تتسبب في حدوث مثل هذا التدهور في:

https://jant-mamlka.com/%D8%B4%D8%B1...A%D8%A7%D8%B6/

1. عدم تنظيف خزانات المياه يشكل دوري و سليم الأمر الذي يعد غاية في الخطورة.
2. قصور خدمات الصرف الصحي والتخلص من مخلفاته.
3. التخلص من مخلفات الصناعة بدون معالجتها ، وإن عولجت فيتم ذلك بشكل جزئي.
حذر مختصون في الصحة والرقابة الغذائية والبيئة من خطورة أوضاع بعض «خزانات المياه»، المنزلية وسواها، على صحة الأهالي، في ظل إهمال أصحابها، متابعتها وفحصها وتنظيفها وتعقيمها دورياً، فيما تغيب «الرقابة» عن تلك الخزانات، ما يشكل خطراً محدقاً على الصحة العامة.
وتعتبر خزانات المياه الجزء المهم، الذي يستخدم لتخزين الماء بشكل ثابت على مدار السنة، وتتوزع أنواع الخزانات بين الأرضية التي نجدها في فناء المنزل، والعلوية التي تتواجد في الجزء العلوي من البيت «سطح المنزل» فيوجد منها خزان الصاج، والذي يطلى من الخارج والداخل بمادة مانعة للصدأ، وخزان الألياف الزجاجية والخرسانة المسلحة والبلاستيكية المصمم لتجميع المياه كغيره من الخزانات.
تحتاج خزانات المياه للعناية والتنظيف الدوري بهدف إزالة أي بقايا ورواسب وأوساخ تتواجد فيها، والتي بإمكانها أن تسبب في ظهور عدة مشاكل صحية، وتؤثر على طعم ورائحة مياه الشرب، ونجد بعض المخلفات الواضحة على شكل طبقات رقيقة، كبعض المواد العضوية مثل الطحالب التي تتواجد على جوانب الخزان. وتوجد الرواسب، فهي بعض أنواع المعادن مثل الكالسيوم التي تستقر في أسفل خزان المياه، أو بعض الجزيئات المعدنية الصغيرة التي تدخل خزان الماء، نتيجة وجود بعض الاضطرابات أثناء تدفق الماء، أو وجود خلل في أنابيب أو أنظمة السباكة المنزلية، ما يعطي الماء لوناً مغايراً للون الطبيعي. -
رد مع اقتباس